هواتف ذكية

Mate X2 – هواوي تكشف عن الجيل الثاني من هواتفها القابلة للطي

Mate X2 - هواوي تكشف عن الجيل الثاني من هواتفها القابلة للطي
Mate X2 – هواوي تكشف عن الجيل الثاني من هواتفها القابلة للطي

أعلنت شركة هواوي عن الجيل التالي من هاتفها القابل للطي، Mate X2، في حدث تقني عبر الانترنت شهدته العاصمة الصينية أمس.

يتميز الهاتف بتصميم قابل للطي إلى الداخل، في تناقض صارخ مع هاتف Mate X الأصلي، الذي تم تغليف شاشته حوله. بمعنى آخر، تتبنى أخيرًا نهج التصميم الذي التزمت به سامسونج منذ إصدار Galaxy Fold الأصلي – وهو قرار صحيح بالنظر إلى مدى هشاشة الألواح المرنة.

يشبه جهاز Mate X2، بوحدة الكاميرا المربعة وشاشة العرض المثقوبة، يشبه الى حد بعيد هاتف Galaxy Z Fold 2. وتساعده هواوي في التميز بشكل مدبب قليلاً والذي يجلب أيضًا مركز الثقل أقرب إلى مكان حمل الهاتف.

كلتا الشاشتين عبارة عن لوحات OLED مع معدل تحديث 90 هرتز: الشاشة الخارجية مقاس 6.45 بوصة والشاشة الداخلية 8 بوصة. ولكن الشاشة الخارجية فقط بها ثقب للكاميرا الأمامية.

Mate X2 – هواوي تكشف عن الجيل الثاني من هواتفها القابلة للطي

عند الحديث عن الكاميرا، يتكون الإعداد الأساسي من مستشعر بزاوية عريضة 50 ميجا بكسل، وكاميرا فائقة السرعة بدقة 16 ميجا بكسل، وتقريب 12 ميجا بكسل (تقريب بصري 3x)، وكاميرا “Superzoom” بدقة 8 ميجا بكسل (تكبير بصري 10x).

يتم تشغيل هاتف X2 بواسطة معالج Kirin 9000 الذي ظهر لأول مرة مع سلسلة Mate 40 العام الماضي ومزود بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت وما يصل إلى 512 جيجابايت من سعة التخزين.

واجهة البرنامج تعمل بنظام EMUI 11 استنادًا إلى اندرويد 10، ولكنه سيكون من أوائل الهواتف التي يتم تحديثها إلى نظام تشغيل هواوي الجديد HarmonyOS في أبريل.

تم الإعلان عن سعر هاتف Mate X2 في الصين حيث يبدأ من 17999 ين ياباني (~ 2785 دولارًا أمريكيًا)، وهو أغلى بكثير من سعر 2000 دولار لهاتف Galaxy Z Fold 2 من سامسونج، وكالعادة سيواجه (بدون خدمات جوجل) مشاكل ضخمة في التسويق خارج بلده الأم.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى