اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

أعمال

جوجل تضع سياسة أمان جديدة للأطفال على تطبيقاتها الشهيرة

جوجل تضع سياسة أمان جديدة للأطفال على تطبيقاتها الشهيرة
جوجل تضع سياسة أمان جديدة للأطفال على تطبيقاتها الشهيرة

أعلنت جوجل عن تغييرات في تطبيقات يوتيوب والبحث وتطبيقاتها الأخرى المصممة لجعلها أكثر أمانًا للأطفال. ستجعل التحديثات الأخيرة مقاطع فيديو يوتيوب التي أنشأها الأطفال خاصة بشكل افتراضي، وتسمح للقصر أو آبائهم بطلب إزالة صورهم من نتائج صور البحث، وتشغيل البحث الآمن افتراضيًا والمزيد.

هذه الخطوة هي جزء من دفعة أخيرة قامت بها الشركة الرائدة في البحث على الانترنت لحماية الأطفال ومنح الآباء مزيدًا من التحكم فيما يرونه.

تم تخصيص العديد من التحديثات لموقعي YouTube و YouTube Kids. يستهدف التغيير الرئيسي المبدعين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عامًا، مع تغيير إعداد التحميل الافتراضي إلى الخيار الأكثر خصوصية المتاح.

هذا يعني افتراضيًا، لا يمكن مشاهدة الفيديو إلا من قبل مستخدمين محددين ما لم يغيره منشئ المحتوى إلى عام.

كتبت الشركة في مدونتها الرسمية: “نريد مساعدة المستخدمين الأصغر سنًا … اتخاذ قرار مقصود إذا كانوا يرغبون في جعل المحتوى الخاص بهم عامًا”.

سياسة جديدة لشركة جوجل في التعامل مع الاطفال

تقوم جوجل أيضًا بتوسيع ما يسمى بأدوات الرفاهية الرقمية لموقع YouTube. سيتم تشغيل تنبيهات الاستراحة ووقت النوم افتراضيًا لجميع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عامًا أثناء إيقاف التشغيل التلقائي افتراضيًا. في الوقت نفسه، تضيف خيار التشغيل التلقائي على YouTube Kids بينما تقوم في نفس الوقت بإيقاف تشغيله افتراضيًا في التطبيق. سيتمكن الآباء أيضًا من اختيار إعداد التشغيل التلقائي الافتراضي locked “المغلق”.

أخيرًا، قالت الشركة إنها ستزيل “المحتوى التجاري المفرط” من YouTube Kids ، مثل مقطع فيديو “يركز فقط على تغليف المنتج أو يشجع الأطفال بشكل مباشر على إنفاق الأموال”.

في البحث، وعدت جوجل بمنح القاصرين “مزيدًا من التحكم في بصمتهم الرقمية”. ولهذه الغاية، تم تقديم سياسة جديدة تسمح لأي شخص أقل من 18 عامًا، أو والديهم أو أولياء أمورهم، بطلب إزالة صورهم من نتائج بحث صور الشركة.

قالت الشركة أن هذا التغيير يهدف إلى “المساعدة في منح الشباب مزيدًا من التحكم في صورتهم عبر الإنترنت”. سيؤدي أيضًا إلى تشغيل البحث الآمن لجميع المستخدمين الحاليين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا وجعله الإعداد الافتراضي للمراهقين الذين يقومون بإعداد حسابات جديدة. حاليًا، تم تشغيله للتو لحسابات المراهقين التي تتم ادارتها تحت تطبيق Family Link.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى