اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

أعمال

جوجل روسيا تعلن افلاسها رسمياً

جوجل روسيا تعلن افلاسها رسمياً
جوجل روسيا تعلن افلاسها رسمياً

في بيان صحفي قبل بضع ساعات أعلنت جوجل روسيا افلاسها بشكل تام وقالت إن الشركة الفرعية لم تكن قادرة على تقديم كشوف المرتبات وملء الفواتير بعد أن استولى وكلاء اتحاديون على حسابها المصرفي.

وفرضت المحكمة الاقتصادية في روسيا غرامة قدرها 7.22 مليار روبل (حوالي 111 مليون دولار أمريكي) ضد الشركة لاستضافتها محتوى محظور حول العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا على موقع يوتيوب يوم الخميس.

وكانت إدارة بوتين على خلاف مع شركة جوجل وغيرها من الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا لعدم قبولها مطالبها بإزالة ما تدعي أنها معلومات خاطئة عن عملياتها العسكرية. كما تم تغريم الشركة بغرامة أقل من 11 مليون روبل في ديسمبر لارتكاب جريمة مماثلة.

جوجل روسيا تعلن افلاسها رسمياً

جوجل روسيا تعلن افلاسها رسمياً 3

يمضي بيان جوجل ليقول إنه سيستمر في إبقاء Android و Gmail و Maps و Play و Search و YouTube متاحًا ومجانيًا للاستخدام في البلد.

لكن عملاق التكنولوجيا سيواجه تحديات مستمرة للحفاظ على هذه الخدمات ملائمة للمستخدمين الروس حيث لا تزال العديد من الخدمات المدفوعة غير متوفرة كون روسيا معزولة عن شبكة SWIFT المصرفية العالمية – وهذا جعل من المستحيل الحفاظ على التطبيقات المدفوعة في متجر Play في روسيا.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى