اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

أعمال

سامسونج تقترب من تحقيق أدنى ربح ربع سنوي للشركة منذ 2009

سامسونج تقترب من تحقيق أدنى ربح ربع سنوي للشركة منذ 2009
سامسونج تقترب من تحقيق أدنى ربح ربع سنوي للشركة منذ 2009

قالت تقارير منشورة اليوم إن شركة سامسونج الكورية في طريقها لتسجيل أدنى ربح ربع سنوي لها منذ الربع الأول من عام 2009.

في العام الماضي خلال الربع الثاني، أعلنت الشركة عن أرباح تشغيلية بلغت 14.1 تريليون وون كوري، لكن في نفس الفترة من هذا العام، تعتقد توجيهات الشركة أن هذا سينخفض إلى 600 مليار وون كوري، بانخفاض 96٪ دفعة واحدة.

وفقًا لـ CNBC، إذا أصبح الرقم صحيحًا، فسوف يمثل أدنى ربح ربع سنوي شهدته الشركة منذ الربع الأول من عام 2009. خلال الربع الأول من عام 2009، سجلت الشركة أرباحًا تشغيلية بلغت 590 مليار وون فقط، وهو ما يعد قليلاً أقل من الرقم المتوقع الحالي.

بينما من المتوقع أن تنخفض الأرباح بشكل حاد، تقول سامسونج إنها تتوقع أن تشهد انخفاضًا في الإيرادات في الربع الثاني مقارنة بالعام الماضي.

سامسونج في موقف مالي صعب

سامسونج تقترب من تحقيق أدنى ربح ربع سنوي للشركة منذ 2009 1
احد مقرات الشركة

في الربع الثاني من العام الماضي، سجلت إيرادات 77.2 ترليون وون ولكن هذا العام من المتوقع أن تنخفض إلى 63.75 ترليون وون ، بانخفاض 17.4٪. سيتعين علينا الانتظار حتى 27 يوليو للحصول على تقرير الأرباح الرسمية لمعرفة ما إذا كانت الأرقام الفعلية تختلف عن التوقعات.

يُعزى الانخفاض الكبير في أرباح الشركة إلى ضعف الطلب على رقائق الذاكرة. ذكرت شركة المحلل جارتنر في أبريل أن هناك فائضًا في المعروض من أشباه الموصلات في المخزونات مما أدى إلى انخفاض الأسعار وخفض الطلب على الإمدادات الجديدة.

استجابت الشركة الكورية بالفعل لزيادة العرض في أبريل من خلال خفض الإنتاج، لذا من المفترض أن يساعد ذلك الشركة إلى حد ما. في تحليلها، اعتقدت مؤسسة جارتنر في ذلك الوقت أن الأشياء في القطاع يمكن أن تبدأ في الانتعاش مرة أخرى العام المقبل.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى