اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

أعمال

مؤسس أمازون يتربع على عرش أغنى أغنياء العالم (لبضعة ساعات فقط)

مؤسس أمازون يتربع على عرش أغنى أغنياء العالم (لبضعة ساعات فقط) 3

تسببت قفزة نوعية في اسهم شركة امازون للتجارة الالكترونية ، تسببت في دفع ثروة مؤسس الشركة جيف بيزوس ، والمكونه في اغلبها من أسهم الشركة ، الى الرقم 90.6 مليار دولار .

هذا الرقم كان يكفي لتنصيب بيزوس على عرش أغنى أغنياء العالم متفوقا على ثروة بيل جيتس مؤسس مايكروسوفت بمقدار نصف مليار دولار .

القفزة النوعية لاسهم أمازون جاءت بعد دقائق من اعلان نتائج الشركة المالية الربع سنوية ، الا انه مع حلول المساء ، فقد بيزوس اللقب الرفيع الذي حصل عليه لبضعة ساعات.

الطريف أن عدد كبير من المواقع ، وخصوصا التقنية ، بادرت باعلان الخبر وتنصيب بيزوس على عرش الرجل الاغنى في كوكب الارض ، قبل ان تعود الامور لنصابها خلال ساعات .

وقالت رويترز أن سهم الشركة تراجع 3 بالمئة إلى 1014.75 دولار في التعاملات اللاحقة على الإغلاق ، مما أعاد ثروة بيزوس الى معدلها الطبيعي ، وموقعه كثاني أغنى أغنياء العالم .

وقالت أكبر شركة في العالم لمبيعات التجزئة عبر الانترنت إن أرباحها الصافية هبطت إلى 197 مليون دولار، أو 40 سنتا للسهم، في الربع الثاني المنتهي في الثلاثين من يونيو حزيران من 857 مليون دولار، أو 1.78 دولار للسهم، قبل عام ، كما قفز صافي المبيعات 24.8 بالمئة إلى 37.96 مليار دولار.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى