اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

أعمال

مصر تخطط لإرسال سلسلة من الاقمار الصناعية للفضاء في نهاية 2021

مصر تخطط لإرسال سلسلة من الاقمار الصناعية للفضاء في نهاية 2021
مصر تخطط لإرسال سلسلة من الاقمار الصناعية للفضاء في نهاية 2021

تستعد الإمارات للوصول إلى الكوكب الأحمر المجاور للأرض هذا الشهر، وتقوم أيضًا بتجميع ثاني قمر صناعي محلي الصنع. لكن شقيقتها العربية مصر ليست بعيدة عن الركب، حيث تخطط لإرسال سلسلة من الأقمار الصناعية بطموحات مستقبلية، بدءًا من نهاية هذا العام.

مع اكتساب الدول العربية موطئ قدم في النظام البيئي العالمي للتكنولوجيا من خلال تبني وتطوير التكنولوجيا المبتكرة، فقد انتقلت أيضًا بمشاركتها إلى ما وراء السماء. مع إطلاق الأقمار الصناعية ورواد الفضاء المحليين ومهمة المريخ، حصل الشرق الأوسط على مكانه على الطاولة لرفع رهاناته في سباق الفضاء.

دخلت الدولة العربية الاكبر من حيث عدد السكان في شراكة مع ألمانيا والصين لإطلاق ثلاثة أقمار صناعية بين ديسمبر 2021 ومنتصف 2022، مع التركيز الأول على الاستشعار عن بعد. ستحدد الأداة السماوية التي يبلغ وزنها 65 كيلوجرامًا تضاريس الأرض من خلال الإشعاعات للبلد، وستجمع أيضًا البيانات لتعزيز أبحاث الفضاء في البلاد.

مصر تخطط لإرسال سلسلة من الاقمار الصناعية للفضاء في نهاية 2021

ستكون المرحلة التالية من الأصول الحاسمة في الفضاء، لأنها تهدف إلى مراقبة تغير المناخ، للمساعدة في إعداد المنطقة للمستقبل. بعد إطلاق أحدث أسطول لتكنولوجيا الفضاء، تريد مصر أيضًا بناء أول منشأة من نوعها لاختبار الأقمار الصناعية في الشرق الأوسط داخل أراضيها بحلول سبتمبر 2022.

على الرغم من أن الإمارات العربية المتحدة تسير بالفعل على المسار الصحيح لإطلاق مركبة فضائية على القمر بعد إرسال أقمار صناعية تجارية وأمنية إلى مدار الأرض، إلا أن مصر قطعت شوطًا طويلاً منذ إطلاق أول قمر صناعي لها في عام 2007. واضعةً رهاناتها على التعاون الإقليمي لتسلق سلم استكشاف الفضاء، كما تجلب مصر الدول الإفريقية الشقيقة كينيا وأوغندا وغانا والسودان ونيجيريا لإطلاق قمر صناعي مشترك لمساعدة القارة على احتفال تواجدها بين النجوم.

نظرًا لأن الصين تمول مركز جمع الأقمار الصناعية الطموح في مصر ومحاولتها لتصنيع الأجهزة الكونية، تتعاون الدولة أيضًا مع شركة ألمانية لصنع جهاز آخر، حيث تدخلت وكالة الفضاء الألمانية بصفتها شريكًا بنسبة 45٪.

  • عبر موقع ماشابل

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى