اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

أمن و حماية

طرق حماية حسابك البنكي على الانترنت

طرق حماية حسابك البنكي على الانترنت
طرق حماية حسابك البنكي على الانترنت

مع زيادة استخدام الإنترنت في المعاملات المالية، أصبحت حماية حسابك البنكي على الإنترنت أكثر أهمية من أي وقت مضى. فيما يلي بعض النصائح التي يمكنك اتباعها للحفاظ على أمان حسابك:

طرق حماية حسابك البنكي على الانترنت

1- استخدم كلمة مرور قوية: كلمة المرور هي خط الدفاع الأول ضد المتسللين، لذا احرص على استخدام كلمة مرور قوية لا يمكن تخمينها بسهولة. يجب أن تتكون كلمة المرور من 12 حرفًا على الأقل وأن تحتوي على مزيجًا من الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام والرموز.

2- غير كلمة مرورك بانتظام: يجب تغيير كلمة المرور الخاصة بك بانتظام، على الأقل كل ثلاثة أشهر. سيساعد ذلك على منع المتسللين من الوصول إلى حسابك إذا حصلوا على كلمة المرور القديمة.

3- استخدم مصادقة متعددة العوامل: مصادقة متعددة العوامل هي ميزة أمان إضافية تتطلب منك إدخال شيء آخر غير كلمة المرور للوصول إلى حسابك. يمكن أن يكون هذا شيئًا مثل رمز التحقق المرسل إلى هاتفك أو بصمة إصبعك.

طرق حماية حسابك البنكي على الانترنت 1
حماية حسابك البنكي

4- كن حذرًا من البريد الإلكتروني والرسائل النصية المشبوهة: يمكن للمتسللين استخدام البريد الإلكتروني والرسائل النصية المشبوهة لسرقة معلوماتك الشخصية، بما في ذلك معلومات تسجيل الدخول إلى حسابك المصرفي. لا تقم أبدًا بالنقر فوق روابط أو فتح مرفقات في رسائل البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية التي لا تعرفها.

اقرأ ايضا: تطبيقات البنوك: 7 نصائح للتعامل بأمان مع حسابك

5- احتفظ ببرامج الكمبيوتر الخاصة بك محدثة: تتضمن تحديثات برامج الكمبيوتر غالبًا إصلاحات لأوجه الضعف الأمنية. تأكد من تثبيت جميع التحديثات المتاحة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك للحفاظ على أمان حسابك المصرفي.

6- لا تشارك معلوماتك الشخصية مع الغرباء: لا تشارك أبدًا معلوماتك الشخصية، مثل رقم حسابك المصرفي أو رقم بطاقة الائتمان، مع الغرباء. حتى إذا بدا أن الشخص موثوق به، فمن الأفضل أن تكون آمنًا.

بالإضافة إلى هذه النصائح العامة، يمكن لبنكك أيضًا تقديم ميزات أمان إضافية يمكنك استخدامها لحماية حسابك. على سبيل المثال، قد يسمح لك البنك الخاص بك بإنشاء قائمة بعناوين IP المسموح بها للوصول إلى حسابك. إذا حاول شخص ما الوصول إلى حسابك من عنوان IP غير مسموح به، فسيتم رفضه.

من خلال اتخاذ خطوات لتأمين حسابك البنكي على الإنترنت، يمكنك المساعدة في حماية أموالك من المتسللين.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى