اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

أمن و حماية

فوري تعلن رسمياً عدم اختراق البيانات المالية للعملاء

.. وتعترف بتسريب أرقام الهواتف والاسماء

فوري تعلن رسمياً عدم اختراق البيانات المالية للعملاء
فوري تعلن رسمياً عدم اختراق البيانات المالية للعملاء

أعلنت شركة فوري لحلول الدفع الإلكتروني والخدمات التمويلية الرقمية، في بيان لها اليوم الأحد، إتمام عملية التحقيق الشاملة وفحص البنية التحتية لأنظمة الأمن السيبراني للشركة، وذلك بعد تداول بعض الأنباء في وقت سابق من الشهر الجاري حول حدوث اختراق لأنظمة الشركة وتعرضها لهجمات من خلال برامج الفدية (LockBit).

وقالت فوري، إنها استعانت بشركة “Group-IB” الرائدة في مجال تطوير تقنيات الأمن السيبراني المبتكرة، والكشف عن الهجمات الإلكترونية وصدها والحماية من حدوثها، من أجل فحص أنظمتها والتحقيق في هذه الواقعة، بعد ادعاء برامج الفدية (LockBit) أن البيانات المنشورة على موقعها في يوم 8 نوفمبر حصلت عليها بعد اختراق البنية التحتية التكنولوجية لشركة “فوري”.

بيان هام من شركة فوري

فوري تعلن رسمياً عدم اختراق البيانات المالية للعملاء 1
Fawry

وأضافت أنه في ضوء ذلك، أكد فريق الاستجابة للحوادث والكشف الجنائي الرقمي لدى شركة “Group-IB” في تقريره النهائي للشركة يوم 24 نوفمبر أن جميع أنظمة الشركة الفعلية على بيئة التشغيل الحية والتي تشمل التطبيقات التي يستخدمها جميع عملاء الشركة شاملة تطبيق “myfawry”، والتطبيقات البنكية، وأنظمة قبول المدفوعات، وأنظمة بلس، وأنظمة تجار التجزئة لم تتعرض لأي اختراق من قبل (Lock Bit) ولم يتم تسريب أي بيانات منها.

وذكرت أن ذلك يتفق مع ما سبق إعلانه من الشركة يوم 10 نوفمبر بعدم تعرض التطبيقات التي يستخدمها عملاؤها على البيئة الحية لأي اختراق، وعدم تسريب أية بيانات منها.

وتابعت: “إلا أن التقرير النهائي للشركة أكد تعرض جزء منفصل من بيئة اختبار التطبيقات والبرامج لشركة فوري، والمستخدمة في اختبار التطبيقات قبل إتاحتها على بيئة التشغيل الحية المنفصلة تماما عن بيئة التشغيل الحية لهجوم في وقت سابق. وأسفر هذا الهجوم عن تشفير بعض الملفات وتسريب البيانات”.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

المصدر
مصراوي

وكالات سوالف الإخبارية

وكالات سوالف الاخبارية تتضمن عدد من المراسلين من المتطوعين والعاملين في مجال التقنية والتطوير، الذين يتابعون جديد الأخبار والمستجدات في الساحة العربية والعالمية، ويحرصون على جلبها لكم هنا وباللغة العربية.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى