اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

اتصالات

الهند تغرم جوجل 113.5 مليون دولار بسبب متجر بلاي

الهند تغرم جوجل 113.5 مليون دولار بسبب متجر بلاي
الهند تغرم جوجل 113.5 مليون دولار بسبب متجر بلاي

قالت وكالة مكافحة الاحتكار في الهند إن شركة جوجل أساءت استغلال المركز المهيمن لمتجر بلاي، وطلبت الهيئة التنظيمية من عملاق البحث دفع 9.36 مليار روبية (113.5 مليون دولار) والسماح لمطوري Play Store باستخدام أنظمة دفع تابعة لجهات خارجية لعمليات الشراء داخل التطبيقات والتطبيقات.

بعد تحقيق مطول، قالت لجنة المنافسة الهندية إن شرط جوجل لمطوري Play Store لاستخدام نظام الفوترة الخاص بها “يشكل فرضًا لشرط غير عادل”، وفقًا لتقارير منشورة اليوم. وجدت الهيئة التنظيمية أن جوجل لم تستخدم نظام الفوترة لتطبيقاتها الخاصة، والتي قالت إنها تشكل “فرضًا لشروط تمييزية”.

أمرت الوكالة جوجل بفتح متجر Play Store لمدفوعات الجهات الخارجية في غضون ثلاثة أشهر. وقالت إن جوجل لا يمكنها فرض أي أحكام مناهضة للتوجيه على مطوري التطبيقات ويجب ألا تمنعهم من الترويج للتطبيقات والخدمات للمستخدمين. وبالمثل، لا يمكن للشركة تقييد المستخدمين من الوصول إلى خدمات وميزات المطورين.

الهند تغرم جوجل 113.5 مليون دولار

الهند تغرم جوجل 113.5 مليون دولار بسبب متجر بلاي 1
شعار جوجل

كما ذكرت لجنة المنافسة أن جوجل يجب أن تكون شفافة تمامًا مع مطوري Play Store ولا يمكنها فرض أي شرط عليهم “يكون غير عادل أو غير معقول أو تمييزي أو غير متناسب مع الخدمات المقدمة لمطوري التطبيقات”.

علاوة على ذلك، ستحتاج جوجل إلى سياسة جمع بيانات واضحة وشفافة، ولن يُسمح لها باستخدام “بيانات المعاملات أو المستهلك ذات الصلة التنافسية للتطبيقات التي تم إنشاؤها والحصول عليها” من خلال نظام فوترة جوجل بلاي لميزتها التنافسية.

في الأسبوع الماضي، غرمت لجنة المنافسة في الهند ايضا شركة جوجل 161.9 مليون دولار بعد أن اكتشفت أن الشركة أساءت استخدام هيمنة الاندرويد. وقالت إنه لا ينبغي أن يضطر صانعو الهواتف الذكية إلى تثبيت تطبيقات جوجل مسبقًا وأن الشركة يجب ألا تحجب واجهات برمجة تطبيقات خدمات Play والحوافز المالية وغيرها من الأطراف الأخرى.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى