اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

اختيار المحرر

أضخم 3 صفقات تقنية في 2016

programmer_coder_admin_administrator_5628_1920x1080

شهد عام 2016 ، الذي يوشك على الرحيل خلال ايام قليلة ، شهد العديد من الصفقات التقنية التي تمت بالفعل واخرى تم الاتفاق عليها بشكل مبدئي على ان تتم بشكل رسمي خلال العام الجديد.

من المهم قبل ان ننخرط في اخبار وتفاصيل العام الجديد على المستوى التقني ، ان نتوقف قليلا لنلقي نظرة على اهم واكبر ثلاثة صفقات تقنية تمت خلال عام 2016 .

مايكروسوفت تستحوذ على لينكد ان مقابل 26 مليار دولار

الصفقة الاضخم على الاطلاق خلال العام تم الاعلان عنها في يونيو الماضي ، حين اعلنت مايكروسوفت عزمها الاستحواذ على شبكة التواصل الاجتماعي على مستوى الوظائف ، شبكة لينكد ان ، مقابل 26.2 مليار دولار دفعة واحدة ، لتبقى الصفقة الاكثر تاثيرا خلال العام.

سامسونج تستحوذ على Harman للصوتيات مقابل 8 مليار دولار

صفقة اخرى بارزة تم الاعلان عنها في نوفمبر 2016 ومن المتوقع ان تختتم رسميا خلال 2017 ، هي صفقة استحواذ شركة سامسونج الكورية على مؤسسة هارمان للصوتيات وتقنيات الاتصال في السيارات مقابل 8 مليار دولار ، وهي صفقة ترغب من خلالها سامسونج في تنويع مصادر دخلها بعد الاخفاق الكبير الذي شهدته مبيعات احد اشهر هواتفها الذكية وهو هاتف جالاكسي نوت 7 الذي فشل بعد ايام من صدوره بسبب مشاكل في البطارية.

فيريزون تستحوذ على ياهو مقابل 4.8 مليار دولار

الصفقة الثالثة والاكثر اثارة للجدل هي التي تم الاعلان عنها في اكتوبر الماضي ، وهي عزم شركة الاتصالات الامريكية دفع 4.8 مليار دولار مقابل الاستحواذ على خدمات شركة ياهو الشهيرة .

الصفقة بالكامل معرضه للالغاء بعد تكرار عمليات السطو على حسابات مستخدمي ياهو وخصوصا لخدمات البريد الالكتروني ، التي وصلت الى الاستيلاء على بيانات مليار حساب وفق ما اعلنت ياهو نفسها الاسبوع الماضي.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى