اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

Facebook

فيس بوك تحذر مليون مستخدم: حساباتكم تم اختراقها

فيس بوك تحذر مليون مستخدم: حساباتكم تم اختراقها
فيس بوك تحذر مليون مستخدم: حساباتكم تم اختراقها

حذرت Meta مليون مستخدم على فيس بوك من أن معلومات حساباتهم ربما تعرضت للاختراق من قبل تطبيقات تابعة لجهات خارجية من متاجر آبل أو جوجل.

في تقرير جديد، قال باحثو الأمن في الشركة إنهم حددوا في العام الماضي أكثر من 400 تطبيق خادع مصمم لاختراق بيانات اعتماد حسابات المستخدمين على فيس بوك.

وفقًا للشركة، يتم إخفاء التطبيقات على أنها خدمات “ممتعة أو مفيدة”، مثل برامج تحرير الصور وتطبيقات الكاميرا وخدمات VPN وتطبيقات الأبراج وأدوات تتبع اللياقة البدنية.

غالبًا ما تطلب التطبيقات من المستخدمين “تسجيل الدخول باستخدام Facebook” قبل أن يتمكنوا من الوصول إلى الميزات الموعودة. لكن ميزات تسجيل الدخول هذه هي مجرد وسيلة لسرقة معلومات حساب مستخدمي Facebook. وأشار مدير قسم Threat Disruption في Meta أغرانوفيتش، إلى أن العديد من التطبيقات التي تم تحديدها بالكاد كانت تعمل.

قال أغرانوفيتش خلال إيجاز مع المراسلين: “العديد من التطبيقات لم توفر سوى القليل من الوظائف أو لم توفر أي وظائف على الإطلاق قبل تسجيل الدخول، ولم توفر معظمها أية وظائف حتى بعد موافقة الشخص على تسجيل الدخول”.

تجدر الإشارة إلى أن Meta وجدت تطبيقات ضارة في كل من متجر Google Play ومتجر تطبيقات آبل، على الرغم من أن الغالبية العظمى كانت تطبيقات اندرويد. ومن المثير للاهتمام، أنه في حين أن تطبيقات Android الضارة كانت في الغالب تطبيقات للمستهلكين، مثل فلاتر الصور، فإن تطبيقات iOS البالغ عددها 47 كانت تقريبًا ما تطلق عليه Meta تطبيقات “خدمات الأعمال”.

اختراق بيانات مليون حساب على فيس بوك

فيس بوك تحذر مليون مستخدم: حساباتكم تم اختراقها 1
تحذير

يبدو أن هذه الخدمات، التي تحمل أسماء مثل “Very Business Manager” و “Meta Business” و “FB Analytic” و “Ads Business Knowledge”، تستهدف على وجه التحديد الأشخاص الذين يستخدمون أدوات أعمال Facebook.

قال المسؤول إن Meta شاركت النتائج التي توصلت إليها مع كل من آبل وجوجل، لكن الأمر متروك في النهاية للمتاجر لضمان إزالة التطبيقات.

في غضون ذلك، وجه فيس بوك تحذيرات إلى مليون شخص ربما استخدموا التطبيقات. تخبر الإشعارات المستخدمين أن معلومات حساباتهم قد تكون تعرضت للاختراق من قبل أحد التطبيقات – لا تذكر اسم أي منها – وتوصي بإعادة تعيين كلمات المرور الخاصة بهم.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى