اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

Google+

Google+ تصل رسمياً الى خط النهاية 5 يوليو 2023

Google+ تصل رسمياً الى خط النهاية 5 يوليو 2023
Google+ تصل رسمياً الى خط النهاية 5 يوليو 2023

كانت Google+ محاولة من شركة جوجل الامريكية لإنشاء شبكة اجتماعية لديها بعض الأفكار المثيرة للاهتمام، ولكنها في النهاية لم تكن مشهورة بما يكفي لمواكبة المنافسة المحتدمة وقتها.

قالت جوجل العام الماضي إنها ستغلق خدمة Currents الحالية (وهي مسمى جديد لشبكة جوجل بلس) في وقت ما في عام 2023، والآن شاركت الشركة تاريخ انتهاء أكثر تحديدًا: 5 يوليو 2023.

Currents عبارة عن منصة وسائط اجتماعية مصممة للاستخدام الداخلي من قبل الشركات والمؤسسات الأخرى مع خطط Google Workspace. بعد أن تغير اسمها من Google+ for G Suite ، والتي كانت نسخة معدلة قليلاً من شبكة جوجل بلس المتاحة للجمهور.

تم تقديم Google+ لأول مرة في عام 2011، وتم إيقاف الإصدار العام في عام 2019 بسبب الاستخدام المنخفض، استمر إصدار Google Workspace / G Suite في العمل كلوحة مراسلة للشركات والمؤسسات. في يوليو 2020، قامت جوجل بترقيته إلى Currents ، والتي احتفظت بنفس الوظائف الأساسية ولكن بتصميم محدث وخيارات فرز جديدة.

طي صفحة شبكة Google+

Google+ تصل رسمياً الى خط النهاية 5 يوليو 2023 1
جوجل بلس

في الآونة الأخيرة، نقلت جوجل ميزات Currents إلى Google Chat ، منافس الشركة لـ Slack و Microsoft Teams. الآن وبعد أن تم الانتهاء من معظم هذا العمل، أصبحت جوجل جاهزة لإغلاق Currents ، وإنهاء سلالة Google+ مرة واحدة وإلى الأبد.

قالت جوجل في منشور بالمدونة، “اعتبارًا من 5 تموز (يوليو) 2023، لن تكون Currents متاحة. يمكن لمشرفي مساحة العمل تصدير بيانات Currents باستخدام Takeout قبل 8 آب (أغسطس) 2023. واعتبارًا من 8 آب (أغسطس)، لن تكون بيانات Currents متاحة للتنزيل.

واضافت الشركة: “على الرغم من أننا نودع Currents ، فإننا نواصل الاستثمار في ميزات جديدة لـ Google Chat ، حتى تتمكن الفرق من التواصل والتعاون مع الشعور المشترك بالانتماء “.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى