اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

المتصفحات

جوجل كروم يحصل على تحديث مهم يضيف مزايا جديدة

جوجل كروم يحصل على تحديث مهم يضيف مزايا جديدة
جوجل كروم يحصل على تحديث مهم يضيف مزايا جديدة

تطرح جوجل الان بعض التحديثات لمتصفح الويب جوجل كروم الخاص بها والتي من شأنها أن تسهل العثور بسرعة على المعلومات التي تحتاجها، سواء كنت تقوم بتنزيل مجموعة من الملفات أو مجرد تصفح الويب.

ربما يكون التغيير الأكثر بروزًا في بحث جوجل هو أن كروم لنظام الاندرويد يعرض الآن عمليات بحث جوجل الشائعة مباشرة داخل شريط العناوين. سيتمكن مستخدمو iOS من الوصول إلى هذه الميزة في وقت ما “في وقت لاحق من هذا العام”.

ستظهر اقتراحات البحث ذات الصلة الآن في شريط العناوين لمستخدمي Chrome mobile على iOS واندرويد عبر “المواقع المؤهلة”. على سبيل المثال، قد يقترح المتصفح إجراء عمليات بحث عن المطاعم المحلية أو مناطق الجذب السياحي عند البحث عن وجهات العطلات.

يمكن لمستخدمي الاندرويد الاستفادة من ميزة Touch to Search في المتصفح للعثور على عمليات البحث ذات الصلة بالموضوعات المميزة، وسيعرض شريط عناوين كروم الآن 10 اقتراحات بحث لمستخدمي iOS بدلاً من الستة السابقة – وهي ميزة كانت متاحة بالفعل لمستخدمي الاندرويد.

مزايا جديدة في جوجل كروم

A GIF demonstrating Chrome desktop’s new download experience

تقدم جوجل أيضًا تجربة تنزيلات مُعاد تصميمها لمتصفح جوجل كروم لسطح المكتب عبر macOS و Windows و ChromeOS مما يسهل التفاعل مع الملفات التي تم تنزيلها مؤخرًا.

هذا التحديث يوجد الآن في الجزء العلوي الأيمن من شريط عناوين كروم، يتميز درج التنزيل الجديد بحلقة متحركة تعرض تقدم التنزيل وتفتح لفترة وجيزة عند الانتهاء قبل رفض نفسها تلقائيًا للتصفح دون انقطاع.

سيدرج الدرج الجديد أيضًا جميع الملفات التي قمت بتنزيلها خلال الـ 24 ساعة الماضية، مع الخيارات المدرجة مباشرةً في الدرج لفتح مجلد التنزيل ذي الصلة، أو إيقاف التنزيل مؤقتًا / استئنافه، أو إعادة المحاولة، أو إلغاء التنزيل.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى