اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

المتصفحات

جوجل وعمالقة الانترنت يتعاونوا لتقديم تجربة تصفح موثوقة

جوجل وعمالقة الانترنت يتعاونوا لتقديم تجربة تصفح موثوقه
جوجل وعمالقة الانترنت يتعاونوا لتقديم تجربة تصفح موثوقة

أعلنت جوجل ومايكروسوفت وأبل وموزيلا عن جهد مشترك لتحسين إمكانية التشغيل التفاعلي للمتصفح لضمان توفير متصفحات Chrome و Edge و Safari و Firefox نفس تجربة الويب الموثوقة والمتسقة.

يوضح منشور على web.dev بالتفصيل كيف ستعمل الشركات الأربع، جنبًا إلى جنب مع المساهمين الآخرين، على معيار جديد للتشغيل البيني للمتصفحات الحديثة يسمى Interop 2022. الهدف النهائي هو تقليل “نقاط الضعف” للمطورين ومساعدتهم على التركيز على بناء الويب الخاص بهم التجارب بدلاً من التعامل مع التناقضات المختلفة في المتصفحات.

Interop 2022 هو معيار مرجعي يركز على 15 مجالًا مختلفًا من المتصفحات الحديثة. غالبًا ما تسبب هذه المناطق متاعب لمطوري الويب بسبب الاختلافات في النظام الأساسي. وافقت الشركات السابق الاشارة اليها على ضمان أن المتصفحات تتصرف بنفس الطريقة في تلك المناطق. وهي تشمل طبقات التتالي، ومساحات الألوان، ووظائف ألوان CSS، ووحدات منفذ العرض، والتمرير، وعناصر التحكم في النموذج، وما إلى ذلك.

جوجل تقود تحالف لتحسين المتصفحات

بعض نقاط التركيز مستمدة من Compat 2021، وهو جهد مشترك آخر أعلنته جوجل في أواخر عام 2021 لتحسين التوافق عبر المتصفح الأكثر شيوعًا.

يمكن للمطورين والمستخدمين تتبع كيفية تقدم Chrome و Edge و Safari و Firefox في 15 منطقة على لوحة معلومات Interop 2022. تعرض الصفحة نتائج الإصدارات المستقرة والتجريبية من كل متصفح (Chrome و Edge Dev و Firefox Nightly و Safari Tech Preview) وتشرح كيف يحسب مقياس الأداء النتائج.

Interop 2022 هو مشروع متعدد السنوات لضمان أن كل متصفح يمكنه تقديم نفس التجربة للمطورين والمستخدمين. إنه تغيير مرحب به في العالم حيث يهيمن Google Chrome على سوق المتصفحات، وتتأخر البدائل بسبب العديد من مشكلات التوافق.

وفقًا لأحدث البيانات من Statcounter ، يمتلك Google Chrome حصة هائلة تبلغ 64.92٪ في سوق متصفح سطح المكتب. ربما، سيساعد Interop 2022 اللاعبين الآخرين على تحسين منتجاتهم ومواكبة جوجل.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى