اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

المتصفحات

متصفح فايرفوكس سيجلب مانع لتعدين العملات المشفرة

متصفح فايرفوكس سيجلب مانع لتعدين العملات المشفرة
متصفح فايرفوكس سيجلب مانع لتعدين العملات المشفرة

متصفح فايرفوكس سيجلب مانع لتعدين العملات المشفرة

اضاف متصفح موزيلا الشهير فايرفوكس ، والذي يعد احد اللاعبين الاساسيين في سوق المتصفحات ، الى جوار جوجل كروم واوبرا ، اضاف تقنية منع التعدين للعملات الرقمية المشفرة ، في الاصدار التجريبي الجديد للمتصفح ، تمهيداً لارساله للنسخة النهائية منه .

ويمكن ان تستغل بعض مواقع الويب جهاز الكمبيوتر الخاص بك واجباره ان يعمل في الخلفية لجني العملة المشفرة لشخص آخر ، وربما يؤدي ذلك إلى استنزاف موارد نظامك والتأثير على أداء جهازك المكتبي.

ايضا ، قالت موزيلا ، انه يتم تضمين مجموعة متنوعة من البرامج النصية الشائعة “لبصمات الأصابع” بشكل غير مرئي في العديد من صفحات الويب ، مما يؤدي إلى جمع لقطة من تكوين جهاز الكمبيوتر الخاص بك لإنشاء بصمة رقمية يمكن استخدامها لتتبعك عبر الويب ، حتى إذا قمت بمسح ملفات تعريف الارتباط.

اقرأ ايضاً في سوالف سوفت : كيف تعرف لو أن هاتفك الأندرويد ضحية لعمليات التعدين

وقالت موزيلا انها تعاونت مع مؤسسة Disconnect لتجميع قائمة من المجالات التي تخدم هذه الأنواع من البرامج النصية الضارة وتضمينها في قاعدة بيانات متصفح فايرفوكس لحجبها .

تتوفر هذه الميزة حاليًا في الإصدار 68 من نسخة Nightly والإصدار 67 من النسخة البيتا ، ويتم تعطيلها افتراضيًا حتى تختبر موزيلا موثوقيتها ، ولكن من المتوقع أن يتم تمكينها افتراضيًا في وقت ما في المستقبل.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى