اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

الانترنت

فودافون واتصالات مصر تتقدمان رسميا للحصول على رخصة الجيل الرابع للمحمول

4gقال مسؤول في جهاز تنظيم الاتصالات المصري لرويترز يوم السبت إن كلا من شركة فودافون وشركة اتصالات مصر تقدمت رسميا للجهاز اليوم بطلب للحصول على رخصة الجيل الرابع للمحمول.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه في اتصال هاتفي مع رويترز “الاجتماعات مستمرة بين مسؤولي الشركتين والجهاز.”

يأتي ذلك بعد أن وقعت أورنج مصر وهي المشغل الثالث لشبكات المحمول في البلاد يوم الخميس الماضي اتفاقا مع الجهاز تحصل بموجبه على رخصة الجيل الرابع للمحمول ورخصة الهاتف الثابت في مصر مقابل نحو 495 مليون دولار.

وكانت شركات المحمول الثلاث أورنج مصر واتصالات مصر وفودافون قد رفضت في سبتمبر أيلول الحصول على رخصة الجيل الرابع للمحمول قائلة حينها إن الشروط غير قابلة للتطبيق.

وأدى الرفض آنذاك إلى فتح الطريق أمام شركات زين الكويتية وتشاينا تليكوم الصينية والاتصالات السعودية وليبارا السعودية لإبداء اهتمامها بشراء تراخيص الجيل الرابع في مصر.

وتطرح مصر -إحدى أكبر أسواق إفريقيا- تراخيص الجيل الرابع كجزء من خطة طال انتظارها لإصلاح قطاع الاتصالات وجمع عملة صعبة تحتاجها خزينة البلاد بشدة.

واقتنصت أورنج مصر بموجب الصفقة ترددات حجمها 10 ميجاهرتز مما يترك لفودافون واتصالات مصر معا 15 ميجاهرتز تمثل باقي ترددات النطاق العريض المتاحة في مصر.

وكان نقص الترددات سببا رئيسيا في رفض شركات المحمول من قبل الحصول على خدمات الجيل الرابع.

  • عبر رويترز

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

وكالات سوالف الإخبارية

وكالات سوالف الاخبارية تتضمن عدد من المراسلين من المتطوعين والعاملين في مجال التقنية والتطوير، الذين يتابعون جديد الأخبار والمستجدات في الساحة العربية والعالمية، ويحرصون على جلبها لكم هنا وباللغة العربية.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى