اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

أندرويد

Google Play يطرح خيار مزامنة التطبيقات عبر أجهزتك

Google Play يطرح خيار مزامنة التطبيقات عبر أجهزتك
Google Play يطرح خيار مزامنة التطبيقات عبر أجهزتك

يُجري متجر Google Play تعديلات لمساعدة الأشخاص الذين يستخدمون أجهزة أندرويد متعددة. طرحت جوجل مؤخرًا خيار تثبيت التطبيقات على أجهزة أخرى غير تلك التي تستخدم متجر Play عليها، كما أنها تعرض تثبيت تطبيقات Wear OS المصاحبة بشكل بارز أكثر مما كانت عليه في الماضي.

يبدو أن الخطوة التالية في Google Play هي خيار مزامنة كامل يعمل تلقائيًا على تثبيت تطبيقات جديدة على أجهزة متعددة من أجلك.

كما تم رصده على تويتر، يظهر خيار جديد للبعض في قسم إدارة التطبيقات والأجهزة في Google Play ، والذي يمكن الوصول إليه عبر قائمة تبديل الحساب في الزاوية العلوية اليمنى من التطبيق.

يُطلق على الإضافة اسم “مزامنة التطبيقات مع الأجهزة”. عند النقر على الخيار، يتم تقديمها بقائمة تحقق تسرد جميع أجهزة الاندرويد التي قمت بتسجيل الدخول إليها حاليًا باستخدام حساب جوجل الخاص بك، وملاحظة توضح، “سيتم أيضًا تثبيت التطبيقات التي تقوم بتثبيتها على هذا الجهاز على أجهزتك المتزامنة. ”

Google Play يطرح خيار مزامنة التطبيقات

استنادًا إلى ما تم نشره حتى الان، لا يزال نطاق هذه التجربة محدودًا جدًا حاليًا. كما يوحي الوصف الموجود في القائمة بالفعل، لا يتم تشغيل المزامنة إلا للتطبيقات المثبتة حديثًا، لذلك إذا كنت تأمل في إجراء نسخ متماثل سريع لقائمة التطبيقات المثبتة على هاتف آخر دون استخدام النسخ الاحتياطي المعتاد من جوجل واستعادة سير العمل، فلن يحالفك الحظ.

لا تنطبق ميزة المزامنة أيضًا على تحديثات التطبيق، في حال كنت تتساءل. لا تزال بحاجة إلى تثبيت التحديثات يدويًا أو الانتظار حتى يتم تطبيق التحديثات التلقائية أثناء خمول هاتفك وشحنه.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى