اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

تطبيقات

تحديث: صور جوجل تعرض الان الجدول الزمني من خلال الخرائط

صور جوجل تعرض الان الجدول الزمني من خلال الخرائط
صور جوجل تعرض الان الجدول الزمني من خلال الخرائط

بدأت صور جوجل الآن فقط في الاستفادة من ميزة الجدول الزمني عبر الخرائط، باستخدام أحدث إصدار من التطبيق، ستجد طريقة جديدة لمشاهدة جميع الصور التي التقطتها في يوم معين.

منذ عام 2015، قدمت جوجل ميزة الجدول الزمني من خلال الخرائط التي تتيح لك استعادة المكان الذي كنت فيه في يوم معين في الماضي، الان تم تطبيقها على صور جوجل ايضا.

يمكنك الوصول إلى الميزة من خلال النقر على أيقونة البحث ثم أيقونة “Your Map” الموجودة بالقرب من أعلى الواجهة في تبويب (الاماكن).

عندما تزور هذا الجزء من الصور لأول مرة لأول مرة، ستطالبك نافذة منبثقة بزيارة صفحة دعم توضح بالتفصيل كيف أنشأت جوجل المخطط الزمني لموقعك.

صور جوجل تعرض الان الجدول الزمني من خلال الخرائط

تلاحظ الشركة أن الصورة قد تتضمن بيانات تحديد الموقع الجغرافي إذا قام هاتفك أو الكاميرا بحفظ هذه المعلومات عند التقاطها، أو إذا قمت بوضع علامة يدويًا على صورة من خلال التطبيق. إذا لم يتم وضع علامة جغرافية على الصورة، فربما تم تقدير الموقع بواسطة جوجل نفسه بناءً على أي معالم مصورة.

عند التكبير على الخريطة، قد ترى أيضًا خطًا أزرق يعيد تتبع المسار الذي سلكته في يوم معين. يؤدي النقر فوق المسار إلى إظهار واجهة الإعدادات حيث يمكنك تعطيل الميزة.

يمكنك أيضًا القيام بذلك من خلال أيقونة القائمة ثلاثية النقاط في أعلى يمين الواجهة. نظرًا لأن الصور التي تلتقطها بهاتفك تحتوي عادةً على بيانات تحديد الموقع الجغرافي مرفقة، فلابد ان نندهش ونتساءل: لماذا استغرق جوجل وقتًا طويلاً لإنشاء ميزة مثل هذه.

  • تحديث 21 ديسمبر: تتيح لك Google Photos الآن استبدال طبقة الخريطة الافتراضية بالقمر الصناعي أو التضاريس

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى