اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

تطبيقات

كثير أم قليل ؟ تطبيق جوجل (ديو) لمكالمات الفيديو يستهلك 8 ميجا في الدقيقة عبر انترنت الشبكات

كثير أم قليل ؟ تطبيق جوجل (ديو) لمكالمات الفيديو يستهلك 8 ميجا في الدقيقة عبر انترنت الشبكات 3

قبل بضعة ساعات قدمت شركة جوجل نسخة جديدة من تطبيق جوجل (ديو) ، وهو تطبيق مكالمات الفيديو (والمكالمات الصوتية مؤخرا) الذي قدمته جوجل قبل عام تقريبا .

النسخة الجديدة من المفترض ، اضافة الى المزايا الجديدة ، تقدم تحسن في جودة الاتصالات وجودة الصورة ، عبر الواي فاي ، وانترنت الشبكات ، وفق جوجل .

عبر تويتر ، اخذنا رئيس الفريق التقني للتطبيق الى منعطف جديد ، رداً على سؤال احد متابعيه ، حيث أكد ان دقيقة من مكالمات الفيديو عبر انترنت الشبكات (الجيل الرابع LTE ) تستهلك مامقداره 8 ميجا بايت من البيانات .

هذا الرقم ربما نختلف في تقديره ، وفق حجم خطتك الشهرية للبيانات ، لكنه يبقى محدودا في حالة المكالمات الفيديو القصيرة ، لكن تخيل معي لو اضطررت لاجراء مكالمة فيديو طويلة عبر التطبيق ، مقابلة عمل مثلا ، تتجاوز مدتها 15 او 20 دقيقة، كم سيتعين عليك الدفع خصما من خطة الانترنت الشهرية الخاصة بك وقتها ؟

الامر ربما يحتاج مراجعة من جوجل في هذا الشأن ، ووضع خيارات لجودة المكالمات مثلا لتفادي سحب البيانات بكثرة خلال المكالمات ، مع وضع عداد رقمي لحجم البيانات المستهلكة خلال كل مكالمة .

تطبيق ديو تطبيق واعد ومهم وأرى فيه مستقبل طيب لتطبيقات التواصل ، خصوصا ان جودة المكالمات (الفيديو والصوتية) عبره ، تتميز فعلا بالجودة ، لذلك اتمنى ان تهتم جوجل بهذا الامر الذي قد يزعج الكثيرون .

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى