اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

تطبيقات

مايكروسوفت تحيل برنامج WordPad للتقاعد

مايكروسوفت تحيل برنامج WordPad للتقاعد
مايكروسوفت تحيل برنامج WordPad للتقاعد

أوقفت مايكروسوفت برنامج WordPad، محرر النصوص القديم الذي تم تقديمه لأول مرة في نظام التشغيل Windows 95، في سبتمبر 2023.

في وقت لاحق، أكدت ملاحظات الإصدار الخاصة بأحد إصدارات معاينة Windows 11 أن الشركة تخطط لحذف برنامج WordPad من نظام التشغيل دون أي طريقة لتثبيته مرة أخرى.

في مستند منشور على موقع Microsoft Learn الرسمي، تقول الشركة أنه ستتم إزالة WordPad من إصدار Windows 11 24H2 وWindows Server 2025.

سيتم شحن كلا نظامي التشغيل بدون مكونات WordPad، وهي wordpad.exe وwrite.exe وwordpadfilter. dll. توصي مايكروسوفت المطورين بتجنب الرجوع إلى هذه الملفات في تطبيقاتهم واستخدام Microsoft Word وNotepad بدلاً من ذلك.

على الرغم من أن برنامج WordPad كان يحتوي على مجموعة أساسية جدًا من الميزات، إلا أنه كان لا يزال محررًا لائقًا للنصوص الغنية مع دعم RTF.

بدءًا من الإصدار 24H2 من Windows 11، والذي يُعرف أيضًا باسم Windows 11 2024 Update، لن يحتوي نظام التشغيل بعد الآن على محرر نصوص مدمج يدعم RTF. إذا كنت تستخدم تنسيق الملف هذا غالبًا، توصي الشركة باستخدام Word.

مايكروسوفت توقف WordPad رسميا

مايكروسوفت تحيل برنامج WordPad للتقاعد 1
وردباد

أما بالنسبة للملفات النصية العادية (TXT)، تقول الشركة إن برنامج Notepad يجب أن يكون كافيًا، خاصة في ضوء حصول الأخير على الكثير من الميزات والترقيات الجديدة.

لن تكون هناك طريقة رسمية لاستعادة برنامج WordPad في نظام التشغيل Windows 11، لذلك يجب على أولئك الذين يريدون التطبيق الاعتماد على المتحمسين لاكتشاف طريقة لاستعادة محرر النصوص القديم.

يشتهر نظام التشغيل Windows بتوافقه مع الإصدارات السابقة، لذا لا ينبغي أن يمثل نقل برنامج WordPad مرة أخرى مشكلة كبيرة، تمامًا مثلما لا يمثل استعادة مدير المهام القديم والمفكرة القديمة مشكلة كبيرة.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى