اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

مقالات

العمل المستقل: كيف يمكنك رفع أسعارك بدون أن تفقد عملاء

العمل المستقل: كيف يمكنك رفع أسعارك بدون أن تفقد عملاء
العمل المستقل: كيف يمكنك رفع أسعارك بدون أن تفقد عملاء
  • كتب أيمن عبد الله

في بداية مجال العمل المستقل ربما يكون السؤال الاكثر الحاحا في عقل المستقل هو: هل سأحصل على أموال بالفعل، هل استحق أن يدفع لي البعض مقابل مجهودي، هذه الافكار تستمر حتى تمارس عملك بشكل منتظم لمدة زمنية محددة تربح من خلالها بعدها يمكنك أن تتجاوز هذا الشعور.

لكن ضع في اعتبارك أنك كمستقل وكصاحب موهبة، في الكتابة مثلا، لا يمكنك ان تظل رهين سعر واحد لا يتغير، كل شيء يتغير حتى الدفع مقابل الحصول على موهبتك لابد أن يتغير.

كيف ترفع أسعارك في العمل المستقل

لا يوجد ما يمنعك عن زيادة الراتب بخلاف رغبتك في رفع أسعارك. بصفتك موظفًا مستقلاً، فأنت تتحكم بشكل كامل فيما تحققه في الساعة أو لكل مشروع أو أي سعر آخر لديك.

هناك 4 طرق رئيسية يمكنك من خلالها رفع أسعارك في العمل المستقل:

العمل المستقل: كيف يمكنك رفع أسعارك بدون أن تفقد عملاء 1
تحديد الاسعار

1. استثمر في نفسك

قم بتوسيع مجموعة مهاراتك من خلال التدريب والدورات التدريبية والتدريب في أي مجال ترغب في التخصص فيه. ببساطة، عندما تتقن المهارات، يمكنك تحصيل المزيد منها. ستحقق التخصصات دائمًا المزيد من الدخل، لذا حدد التخصص الذي ترغب في العمل فيه، ووسّع مهاراتك في هذا المجال وابدأ في تسويق نفسك كخبير.

أخبر عملائك الحاليين أنك استثمرت في نفسك وفي العمل المستقل الخاص بك وأنك ستقدم خدمة جديدة أو ستتخصص في خدمة تقدمها بالفعل. هذا هو الوقت المثالي لإعلامهم أيضًا بأن هذا الاستثمار يعني أنك ترفع أسعارك.

2. رفع أسعارك بشكل تدريجي

عندما تصبح أكثر ارتياحًا لعملك وتبني ثقتك بنفسك في العمل المستقل، فإن إضافة مبلغ إضافي لكل وظيفة جديدة تقوم بها حتى تشعر أنك تحصل على أجر يستحق عملك هو طريقة بسيطة لزيادة أسعارك ببطء.

العمل المستقل: كيف يمكنك رفع أسعارك بدون أن تفقد عملاء 2
تسعير الخدمات

3. تواصل مع العميل قبل زيادة السعر

يمنحك التواصل مع العميل ولو هاتفيا رؤية أعمق لأعمال عميلك المحتمل وتسمح لك بإنشاء علاقة ثقة تساعدك على الشعور بثقة أكبر بالنتائج التي يمكنك الحصول عليها. عندما تكون واثقًا من القيمة التي يمكنك تقديمها، يمكنك بثقة إرسال عرض بسعر أعلى من المحتمل أن يتم قبوله بناءً على اتصالك بالعميل المحتمل.

بعد الاتصال الاستكشافي، من المرجح أن يقبل العملاء عرضًا بسعر أعلى لأنهم “التقوا” بك وتم إنشاء شكل من أشكال الثقة.

4. تقديم خدمات اضافية

هناك طريقة أخرى لزيادة أسعارك في العمل المستقل وهي أن تقدم لعملائك الحاليين خدمات أو منتجات إضافية. على سبيل المثال، إذا كنت مطور ويب، فقدم لعميلك حزمة صيانة شهرية على موقعه الإلكتروني الجديد.

إذا كانت لديك أيضًا مهارات كتابة الإعلانات، فيمكنك تقديم خدمة إضافية لهم لإنشاء نسخة لصفحات مواقع الويب الخاصة بهم.

يعرفك العملاء الحاليون ويثقون بك بالفعل، لذا فإن تقديم المزيد من القيمة لهم من خلال العروض المجانية هو وسيلة للذهاب إلى هذا الميل الإضافي والمساعدة في حل المشكلات التي تعلم أنهم سيواجهونها.

العمل المستقل: كيف يمكنك رفع أسعارك بدون أن تفقد عملاء 3
فري لانسر – أرشيف

كيف ترفع أسعارك دون خسارة العملاء

إذا كان الشيء الأول الذي يمنعك من رفع أسعارك في نطاق العمل المستقل هو الخوف من خسارة العملاء، فإليك الحقيقة: قد تخسر عملاء عندما ترفع أسعارك، لكن هذا جيد لأنك ستكسب عملاء جدد أيضًا. على المدى الطويل، سيؤدي فرض أسعار منخفضة على عملك إلى خلق علاقة استياء بينك وبين عملائك ذوي الأجور المنخفضة. تجنب هذا الفخ من خلال تقييم عملك وعملائك من البداية.

لا تنخدع بالتفكير في أنه كلما كانت خدماتك أرخص، زاد عدد العملاء لديك. لا تحتاج إلى التسابق إلى أسفل من أجل الحصول على تدفق مستمر من العملاء القادمين. تحتاج إلى العثور على العملاء المستعدين لدفع ما يستحقه عملك.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى