اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

هواتف ذكية

آبل تخطط لاستخدام رقائق أمريكية الصنع اعتبارًا من عام 2024

هل ينجح الانتقال بسلاسة؟

آبل تخطط لاستخدام رقائق أمريكية الصنع اعتبارًا من عام 2024
آبل تخطط لاستخدام رقائق أمريكية الصنع اعتبارًا من عام 2024

تستعد شركة آبل للحصول على رقائق من مصنع في الولايات المتحدة خلال العامين المقبلين، وفقًا لمارك جورمان من بلومبرج.

وبحسب ما ورد أعلن الرئيس التنفيذي للشركة، تيم كوك، أعلن الخبر خلال اجتماع مع موظفي الهندسة والتجزئة المحليين في ألمانيا، حيث أخبرهم أن الشركة “اتخذت بالفعل قرارًا بالشراء من مصنع في ولاية أريزونا”.

كما يشير جورمان ، فإن ذلك سيقلل من اعتماد شركة آبل على المصانع في آسيا، وخاصة تايوان، حيث يتم إنتاج 60 بالمائة من المعالجات في العالم. وأضاف كوك: “بغض النظر عما قد تشعر به وتفكر فيه، فإن 60 في المائة من الخروج من أي مكان ربما لا يكون موقعًا استراتيجيًا”.

يتحدث الرئيس التنفيذي على الأرجح عن مصنع أريزونا التابع لشركة Taiwan Semiconductor Manufacturing Co. ، والذي هو قيد الإنشاء حاليًا. TSMC هي الشريك الحصري لشركة التفاحة الامريكية في صناعة الرقائق، على الرغم من أنها تعتبر أيضًا NVIDIA و MediaTek وAMD وARM بعضًا من عملائها.

من المتوقع أن يبدأ تشغيل مصنع أريزونا في عام 2024، بإنتاج 20000 شريحة شهريًا والقدرة على إنتاج معالجات 5 نانومتر.

معالجات آبل

آبل تخطط لاستخدام رقائق أمريكية الصنع اعتبارًا من عام 2024 1
التفاحة الامريكية

وفقًا للتقارير السابقة، تخطط شركة آبل لاعتماد عملية صنع الرقائق 3 نانومتر الجديدة من TSMC، والتي تعد الأحدث والأكثر تقدمًا حتى الآن للأجهزة المستقبلية.

تقول صحيفة فاينانشيال تايمز إن المعالج المحمول A17 الذي تطوره الشركة حاليًا لتشكيلة iPhone 2023 سيتم إنتاجه بكميات كبيرة باستخدام التكنولوجيا الجديدة. من غير الواضح ما إذا كانت صانعة الآيفون تنوي فقط استخدام مصنع أريزونا للرقائق الأقدم والأقل تعقيدًا أو ما إذا كانت شركة TSMC لديها خطط لتحديث المصنع.

في السياق نفسه، تفكر TSMC بالفعل في بناء مصنع ثانٍ بجوار منشأتها التي تبلغ تكلفتها 12 مليار دولار في ولاية أريزونا، لكنها أخبرت بلومبرج أنها لم تتخذ قرارًا نهائيًا بعد.

ووقع الرئيس الامريكي جو بايدن مؤخرًا على قانون CHIPS والعلوم ليصبح ملزما. بموجب القانون الجديد، تقدم الحكومة الأمريكية 52 مليار دولار في التمويل والحوافز للشركات التي تتبنى عمليات بناء وتصنيع شرائح في البلاد.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى