اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

هواتف ذكية

سامسونج تتفوق على أبل في عقر دار الاخيرة لأول مرة منذ 2017

سامسونج تتفوق على أبل في عقر دار الاخيرة لأول مرة منذ 2017
سامسونج تتفوق على أبل في عقر دار الاخيرة لأول مرة منذ 2017

تهيمن شركة سامسونج الكورية ومنذ عدة سنوات على سوق الهواتف الذكية على المستوى الدولي، ولكن في الولايات المتحدة، ثالث أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم هبطت إلى المرتبة الثانية بعد أبل لعدة سنوات.

لكن في الربع الأخير للعام الحالي، تغير كل ذلك.

لأول مرة منذ عام 2017، تصبح الشركة الكورية هي الأكثر شهرة في الولايات المتحدة، حيث كشفت بيانات السوق الجديدة من شركة Strategy Analytics أن العملاق الكوري تفوق على شركة أبل في الربع الثالث من عام 2020 لتصبح الشركة المصنعة للهواتف الذكية الأكثر شهرة في الولايات المتحدة.

كانت المرة الأخيرة التي احتلت فيها الشركة الكورية المركز الأول في الولايات المتحدة هي الربع الثاني من عام 2017. في ذلك الوقت، كانت العلامة التجارية الكورية تبيع ملايين وحدات من هاتف جالاكسي اس 8 وكان العالم ينتظر بصبر أول نظرة على هاتف أبل الجديد iPhone X.

سامسونج تتفوق على أبل في عقر دار الاخيرة لأول مرة منذ 2017

سامسونج تتفوق على أبل في عقر دار الاخيرة لأول مرة منذ 2017 1
متجر Samsung

وفقًا للتقرير، حققت سامسونج حصة سوقية بلغت 33.7٪ في الولايات المتحدة بين يوليو وسبتمبر. ويرجع ذلك أساسًا إلى الطلب القوي على أجهزة سلسلة Galaxy A الحديثة مثل Galaxy A51 5G و Galaxy A71 5G اضافة الى هواتفها الرائدة اس 20 ونوت 20.

بالإضافة إلى الطلب على الهواتف الذكية الخاصة بها، هناك سبب آخر وراء تمكن العملاق الكوري من التغلب على منافسه اللدود أبل هو تأجيل الإطلاق السنوي لجهاز الايفون حتى أكتوبر، مما أثر بشكل كبير في أرقام الطلب على هواتف أبل في سبتمبر.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى