اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

هواتف ذكية

سوق الهواتف الذكية ينمو مرة أخرى في مطلع 2021

أبل تتصدر وسامسونج ثانية وهواوي للمركز الخامس

سوق الهواتف الذكية ينمو مرة أخرى في مطلع 2021
سوق الهواتف الذكية ينمو مرة أخرى في مطلع 2021

يبدو أن سوق الهواتف الذكية ينمو مرة أخرى، أعلنت IDC (International Data Corporation) عن وصول شحنات الهواتف المحمولة إلى 385.9 مليون في الربع الأخير من عام 2020، بزيادة قدرها 16 مليون على أساس سنوي.

وبدت هذه الارقام وكأنها نهاية رائعة لمدة 12 شهرًا كئيبة بخلاف ذلك، بدأت شحنات الهواتف الذكية عند 275.8 مليون في الربع الأول من عام 2020، بانخفاض 11.7 في المائة عن العام السابق، ثم قفزت إلى 278.4 مليون في الربع الثاني – بانخفاض بنسبة 16 في المائة على أساس سنوي – قبل أن ترتفع إلى 353.6 مليون في الربع الثالث، والذي انخفض أيضًا عن نفس الربع من عام 2019. وبالتالي، فإن انتعاش الربع الرابع قد جاء ليبقي أمال عودة السوق الى ارقامه العالية.

احتلت أبل المركز الأول مع 90.1 مليون شحنة من الهواتف الذكية على مدار الربع. هذا الرقم هو “أكبر حجم شحنة من بائع في ربع واحد”، وفقًا لمركز البيانات الدولي، ويتماشى مع تقرير الأرباح الذي نشرته شركة التفاحة الامريكية مطلع هذا الاسبوع. وجاءت سامسونج في المرتبة الثانية بحصة 73.9 مليون شحنة و19.1 في المائة من السوق، تليها شاومي وأوبو بحصص 43.3 مليون و33.8 مليون على التوالي.

سوق الهواتف الذكية ينمو مرة أخرى في مطلع 2021

انتهى الأمر بشركة هواوي في المركز الخامس، وهو انخفاض هائل على أساس سنوي. وترتيب مفاجئ بكل المقاييس، بالنظر إلى أن الشركة تصدرت مخططات الهواتف الذكية في الصيف الماضي، وفقًا لشركة الأبحاث Canalys.

تعتقد IDC أن النمو الحالي “سيظل قوياً” طوال عام 2021. وقالت نبيلة بوبال، مديرة الأبحاث في IDC’s ، إن السوق كان ينتعش بسبب بعض الطلب العام المكبوت، وبدء تشغيل 5G، والمبيعات القوية ونجاح الهواتف المنخفضة والمتوسطة.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى