اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

هواتف ذكية

مين يزود ؟ ال جي تطور هاتف ذكي بـ 16 كاميرا

مين يزود ؟ ال جي تطور هاتف ذكي بـ 16 كاميرا
مين يزود ؟ ال جي تطور هاتف ذكي بـ 16 كاميرا

مين يزود ؟ ال جي تطور هاتف ذكي بـ 16 كاميرا

منذ عام 2011 كانت هناك محاولات لتقديم هاتف ذكي بكاميرا مزدوجة خلفية ، سعت اليها شركة اتش تي سي التايوانية مع هاتف HTC Evo 3D الذي تم تقديمه في السوق الامريكي فقط ، في محاولة لتقديم صور بالبعد الثالث 3D.

الا انه ، وبشكل عملي ، وعلى النحو الحالي لتصميم الهواتف الذكية ، كانت هواوي أول من قدمت الكاميرا المزدوجة في هاتف بي 9 في ربيع عام 2016 ، ثم كانت النقلة المهمة مع صدور الايفون 7 بلس في خريف العام نفسه.

في الربيع الماضي ، 2018 ، عادت هواوي مجددا لتنطلق وحدها وتقدم 3 كاميرات خلفية على هاتف بي 20 ، قبل ان تطلق سامسونج في الخريف الحالي ايضا اول هاتف باربعة كاميرات خلفية .

لكن يبدو ان سباق عداد الكاميرات على الهواتف الذكية مستمر.

مين يزود ؟ ال جي تطور هاتف ذكي بـ 16 كاميرا 1

وفقا لتقارير منشورة هذا الاسبوع ، يبدوان شركة ال جي الكورية تخطط لاطلاق هاتف مجنون يحمل 16 كاميرا خلفية ، ليس هناك خطأ مطبعي ، ولايمكن ان يتم انقاذنا من صحة هذا الخبر الا مناسبة مثل اول ابريل .

تتضمن براءة اختراع جديدة ، تم منحها لشركة ال جي من قبل مكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية (USPTO) في وقت سابق من هذا الأسبوع ، تتضمن هاتفًا ذكيًا مزودًا بكاميرا خلفية تحمل 16 عدسة ذات أطوال وخصائص متباينة.

وعلى الرغم من أن هذا قد يبدو وكأنه عدد كبير للغاية من العدسات ، إلا أن براءة الاختراع توضح بعض الأشياء المثيرة التي يمكن تحقيقها باستخدام هذا العدد من الكاميرات.

مين يزود ؟ ال جي تطور هاتف ذكي بـ 16 كاميرا 2

توضع العدسات في انحناء معين داخل ترتيب المصفوفة ، بحيث يمكن للعدسات المختلفة أن تصنع صوراً من منظورات متعددة.

هناك العديد من سيناريوهات الصور الممكنه ، على سبيل المثال ، يمكن للمستخدم اختيار عدسة معينة لالتقاط صورة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن التقاط صورة متعددة العدسات في نفس الوقت،و مكنك بعد ذلك اختيار أفضل صورة من سلسلة الصور الملتقطه ، ولكن من الممكن أيضًا دمج الصور التي تم التقاطها في نفس الوقت بواسطة عدسات مختلفة في صورة متحركة.

ولم تتم الاشارة بعد الى أي مواعيد تتعلق بطرح هاتف مثل هذا .

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى