اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

هواتف Pixel

مشاكل هواتف بيكسل 6 وكيفية حلها

مشاكل هواتف بيكسل 6 وكيفية حلها
مشاكل هواتف بيكسل 6 وكيفية حلها

عندما أطلقت جوجل هواتف بيكسل 6 (العادية والبرو) في اكتوبر الماضي، كنا بصدد هاتف أندرويد حقيقي بقيادة جوجل نفسها مع معالج جديد واصدار اندرويد جديد وتطور بالغ في الذكاء الاصطناعي في تجربة الهاتف بالكامل.

لكن الشهور التالية شهدت عدة مشاكل ارتبطت مع الهاتف حتى جوجل نفسها اعترفت بها واضطرت لسحب تحديث ديسمبر 2021 وارسلته مؤخراً مع تحديث يناير لحل هذه المشكلات.

هذه هي أبرز المشاكل التي قد تواجهك مع هواتف بيكسل 6 وكيفية حلها

مشكلة بصمة الاصبع

تأتي سلسلة هواتف بيكسل 6 مع ماسح ضوئي لبصمات الأصابع تحت الشاشة، وهو الأول من نوعه في هذه السلسلة. لسوء الحظ، أبلغ المستخدمون أن مستشعر بصمة الإصبع Pixel 6 ليس سريعًا بشكل عام ، ويتطلب عدة محاولات، وأحيانًا لا يعمل على الإطلاق.

الحلول الممكنة

يبدو أن التحديث الأمني ​​لشهر يناير، والذي يجمع أيضًا بين التحديث الفاشل لشهر ديسمبر، قد أصلح بعض المشكلات مع ماسح بصمات الأصابع Pixel 6 Pro.

أبلغ المستخدمون أنه يعمل بشكل أسرع من ذي قبل وأكثر موثوقية، لكنه لا يزال ليس الأسرع. قد تحتاج إلى إضافة بصمات أصابعك مرة أخرى بعد تحديث هاتفك.

في حالة عدم عمل الماسح الضوئي لبصمات الأصابع Pixel 6 على الإطلاق، يبدو أنه يحدث عند نفاد البطارية. عند إعادة تشغيل الهاتف، لا يسجل الماسح الضوئي أي بصمات أصابع. الحل الوحيد هو إعادة ضبط المصنع، وهو بعيد كل البعد عن المثالية.

لذا فإن أفضل رهان لك هو عدم ترك البطارية تنفد إن أمكن. أقرت Google بهذه المشكلة ولكنها لم تقدم مخططًا زمنيًا لإصلاح البرنامج.

مشكلة الشحن السريع

يواجه المستخدمون بعض مشكلات الشحن مع هواتف بيكسل 6 و Pixel 6 Pro. لا يتم شحن وحدات البكسل بالسرعة المتوقعة أو لا يتم شحنها على الإطلاق.

الحلول الممكنة

إذا لم تكن على علم، فإن Pixel 6 يتم شحنه بشكل أبطأ مما تشير إليه مواصفات “الشحن 30 وات”. وجد الاختبار الذي تم نشره أن الهواتف تشحن في ذروة 21 وات (Pixel 6) أو 23 وات (Pixel 6 Pro) وتتباطأ أكثر مع امتلاء البطارية.

المشكلة الأكثر أهمية هي عدم التوافق الواضح مع بعض أجهزة الشحن والكابلات التابعة لجهات خارجية. هذا مقلق بشكل خاص لأن Google لا تتضمن شاحنًا للهاتف.

وجد عدد قليل من المستخدمين أن تعطيل خيارات المطور يبدو أنه يفي بالغرض. انتقل إلى الإعدادات> النظام، وانقر على خيارات المطور، وقم بإيقاف تشغيله.

اخيرا، يبدو أن تحديث يناير عمل على إصلاح أي مشكلات تتعلق بالشحن مع شاحن Pixel اللاسلكي وشحن Pixel 6 كما هو متوقع.

مشكلة تجمد الشاشة

يقول بعض مستخدمي Pixel 6 و Pixel 6 Pro أن الشاشة غالبًا ما تتجمد لبضع ثوان.

الحلول الممكنة

لإصلاح مشكلة تجميد الشاشة على هواتف بيكسل 6، ستحتاج إلى تعطيل ميزات إمكانية الوصول. انتقل إلى الإعدادات> إمكانية الوصول وأوقف تشغيل جميع الميزات الموجودة في القائمة. تقول جوجل أن تحديث فبراير سيتضمن إصلاحًا دائمًا لهذه المشكلة.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى