اضغط هنا للحصول على العضوية الذهبية في منتدى سوالف سوفت

أعمالتقارير مالية

Alphabet تعلن عن ارقام قياسية في الايرادات والارباح لعام 2021

Alphabet تعلن عن ارقام قياسية في الايرادات والارباح لعام 2021
Alphabet تعلن عن ارقام قياسية في الايرادات والارباح لعام 2021

في حين أن بعض فئات المنتجات قد تواجه تباطؤًا في أعقاب الوباء الدائم، تواصل Alphabet شركة جوجل الأم هيمنتها على المشهد التكنولوجي. مع سيطرة الإنترنت على حياتنا أكثر من أي وقت مضى، تمكنت الشركة من تحطيم الأرقام القياسية السابقة، حتى في أعقاب عام ضخم.

سجلت شركة Alphabet قرابة 257 مليار دولار من إجمالي الإيرادات لعام 2021 – بزيادة 41٪ عن عام 2020 – مع تحقيق الربع الرابع 75.3 مليار دولار لهذا المجموع.

هذه الارقام تمثل قفزة بنسبة 32 في المائة عن الربع الرابع من عام 2020، مما يثبت أن الشركة لديها متسع كبير لمواصلة التحسن على أساس سنوي. كما أظهر صافي أرباحها تحسنًا بعد ربعين مماثلين، حيث تضخمت لتصل إلى 20.6 مليار دولار.

كما هو الحال دائمًا، كانت الإعلانات هي مصدر الدخل الكبير لشركة Alphabet ، حيث جلبت 43.3 مليار دولار من خلال محرك بحث جوجل وحده. ظهرت إعلانات YouTube أيضًا بشكل مثير، حيث تم توليد 8.6 مليار دولار من خلال موقع الفيديو الأكثر شهرة في العالم.

تقرير Alphabet المالي لعام 2021

كان الاهتمام الحقيقي ينصب على الخدمات السحابية. كقطاع دائم النمو للشركة، سجلت Google Cloud أرباحًا بقيمة 5.6 مليار دولار. ومع ذلك، لم يكن ذلك كافياً لجني الأرباح، حيث أعلن القسم عن خسائر بقيمة 890 مليون دولار.

كما تعودنا جوجل ليست هي الشركة التي تقسم فئات مثل الأجهزة إلى أرقام محددة، وبدلاً من ذلك تختار تجميعها في فئة “خدمات” عامة ضمن أرباحها. ومع ذلك، من الصعب تجاهل النجاح المحسن لسلسلة Pixel. أعلن Sundar Pichai أن الربع الرابع من عام 2021 هو “أفضل سجل مبيعات ربع سنوي على الإطلاق” لهواتفها الذكية.

تتضمن فئة خدمات جوجل الكثير من المنتجات الأخرى، بما في ذلك Android و Google Play وقطاعات YouTube غير الإعلانية، وعلى الرغم من ذلك، من الصعب عدم ملاحظة القفزة في الإيرادات: ما يقرب من 70 مليار دولار في الربع الرابع مقابل 52.8 مليار دولار في نفس الفترة من العام الماضي.

يبدو أن التحذيرات في أكتوبر / تشرين الأول من أن الربع الرابع قد يشهد تباطؤًا في النمو في مواجهة زيادة تكاليف التسويق، كانت في نهاية المطاف مبالغًا فيها.

كجزء من تقرير أرباح اليوم، أعلنت Alphabet أيضًا عن تجزئة الأسهم بنسبة 20: 1 المخطط لها في يوليو. ستجعل مخزونها في متناول مستثمري التجزئة لأول مرة منذ سنوات، مما يمنع المشترين المحتملين من دفع ما يقرب من 3000 دولار مقابل سهم واحد.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، الرئيس التنفيذي ومدير التحرير لموقع سوالف سوفت.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى