صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 27

الموضوع: سلسلة كيف ( 11 ) : كيف تحقق صفقة رابحة على الإنترنت ؟!!

  1. #1
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Dec 2000
    المشاركات
    2,697

    سلسلة كيف ( 11 ) : كيف تحقق صفقة رابحة على الإنترنت ؟!!



    السلام عليكم ..

    أعود إليكم هذا اليوم مع وصفة وروشتة جديدة من وصفات وروشتات ( د. فاشل ) ..
    حيث سنتكلم اليوم عن كيفية تحقيق صفقة رابحة على الإنترنت بسبعة خطوات سهلة ممتنعة !! ..

    1- قم بالدخول لأحد مواقع حجز أسماء النطاقات وقم بعملية البحث عن أي دومين يخطر على بالك فإن لم تجده متوفراً فيجب عليك الإنتقال إلى الخطة ( B ) وهي البحث عن أي دومين من دومينات ( شلة حصبالله ) والتي تعتمد بالشكل الأكبر على الشكل الفني لها واللحن الرومنسي الذي ينتج عن قراءاتها فلاتتردد عن حجز الدومين الذي تجده سواء كان على هيئة مفزعة مثل ( b3b3 بعبع ) أو كان على هيئة مقاس قمصان مثل ( xx ) أو حتى لو كان على هيئة خضروات أو بقوليات ( 7m9 حمص n3n3 نعناع f9f9 فصفص ) فالمهم بالنهاية هو الشكل الجمالي المفتن للدومين والذي ينافس جمال ( الجيوكاندا ) !! ..

    2- في حالة عدم وجود نتيجة إيجابية للدومين المناسب بلاحقة ( com أو net أو org ) فإنتقل للخطة ( c ) وهي حجز الدومين بلاحقة الدول التي من البديهي أنك لا تعرف مكانها بالخريطة مثل ( at و vg و gs و am و tc و ms ) فلايهم أن يكون لديك .com فيكفي أن تكون لاحقة دومينك أيضاً من ( شلة حصبالله ) وبهذه الطريقة تحقق أجمل خطوط الموضة في دومينك !! ..

    3- بعد حجز الدومين قم الآن بالتفكير بإسم الموقع الذي ستنشأه والذي يجب أن يكون غير متوافقاً مع الدومين بتاتاً وإلا فأنت خالفت المادة الأولى من قانون النجاح .. فمثلاً لو إخترت دومين بعبع فقم بتسمية موقعك ( الأميرة ) ولاتهتم فسوف يتقبل الناس إسم موقعك كما تقبلوا قصة الأميرة والوحش .. فأنت الآن البعبع والأميرة وليس ثمة فرق كبير !! .. كما يمكنك في حالة كون دومينك محتوياً على أحد مقاسات القمصان أن تسميه مثلاً ( لحظة الحب ) ولايمنع كذلك أن يكون إسم موقعك بحد ذاته قصيدة كاملة أو بيت شعر كامل ( لحظة حب أتتني .. حركت قلبي وكهربتني ) وهلم مجرة !! ..

    4- بعد إختيارك إسم الموقع تأتي الآن لمرحلة التفكير بمحتوى الموقع والذي يجب أن يكون أيضاً غير متوافقاً تماماً مع إسم الموقع وإلا فسوف تخالف المادة الثانية من قانون النجاح .. وما أقصده بالتفكير هو التفكير بكيفية سرقتك لمواد الموقع الفلاني أو تقليدك لمحاور الموقع الفلاني إضافة إلى ذلك يجب أن تكون سريع التفكير والبديهة بحيث تنشأ موقع متكامل المحتوى في دقيقتين كماهو الزمن الذي تقضيه في طهي شوربة ماجي !! .. ولاتهتم كثيراً بكلام بعض خبراء المنتدى والذين أتعبوا أنفسهم بمقالاتهم ومواضيعهم التي تتحدث عن الإهتمام كثيراً بالمحتوى وتقنينه .. فلم تقف الدنيا عليك لتسمع كلامهم وتذكر أن الجمهور عاوز كدة !! .. المهم في النهاية تكون أنتجت موقع إكسبريس ولو لم توجد فيه مواضيع إكتب مواضيع تجريبية نسخ ولصق ولا أعتقد أن الإسهاب في شرح هذا ذو فائدة فأنت بالتأكيد فهمت ما أقصده !! ..

    5- بعد الإنتهاء من جميع جوانب الموقع .. إبتسم !! .. نعم إبتسم على نجاحك وهنئ نفسك على إنتاجك .. ثم قم بالدخول للمنتدى وإكتب موضوعاً مطبلاً ومزمراً يحتوي أصناف المديح والتبجيل لموقعك الجديد ولا مانع بأن تستعمل علاقتك عبر المسنجر في الطلب من شلتك وأصحابك مدح موقعك بالمنتدى !! ..

    6- بعد مضي أسبوع من موضوع ( الدهن ) و ( الفرش ) و ( الركب ) قم بكتابة موضوع آخر بالمنتدى تعرض فيه موقعك للبيع .. وأنك بإنتظار السومة المناسبة .. طبعاً سيأتيك البعض ويكتب ربما أسعاراً غير مناسبة .. فلامانع وقتها أن تستعمل أسماءك الأخرى بالمنتدى والتي كنت قد سجلتها حينما فتح المنتدى نظام الدعوات .. فادخل لموضوع إعلان البيع وارفع السومة حتى تصل للقمر ..

    7- في حالة عدم وصول السومة للسعر المناسب أعلن بالموضوع أنه قد تم بيع الموقع .. وأدخل بإسمك الآخر بعد أسبوع وأعرضه للبيع مجدداً بموضوع مستقل آخر ونفذ الخطوة السابقة والخطوة هذه كل مرة لتحصل في النهاية على صفقة رابحة عبر الإنترنت نتجت عن بيع موقعك لأحد ( ..... ) !! .. ولامانع بأن تكر الكرة مجدداً كل فترة بصنع موقع جديد ومن ثم بيعه وهكذا ..

    ملاحظة : لاتنسى إعطائي نسبة 1% في حالة أي صفقة ناجحة قمت بها من خلال إستخدامك لهذه الوصفة وهذه الروشتة !! ..

    للمزيد من سلسلة كيف ..







  2. #2


    ياسلااااااااااام عليك يا رضا

    انت عسل

    مواضيعك قمة في الروعة

    نحن العرب مقلدون والقلة القليلة منتجة ومبتكرة ومبدعة
    شكرا لك على الموضوع بس انا ما عرضت موقعي للبيع للحين

    تشتري ؟؟؟





    __________________
    سبحان الله وبحمده
    سبحان الله العظيم

    شبكة عبره العربية
    للمراسلة والتفاهم

    love_is_never_over@hotmail.com

    أيـــــــــــــــــها العــــــــــــــــــــــــــــــــــالم

  3. #3
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    المشاركات
    4,088


    هههه و الله حلوة هالأفكار و صراحة أمر جميل جدا و أنا معك بكل الخطوات و لكن سؤالي الان .
    في ناس مهمتها عمل مواقع و من ثم بيعها بعد وقت و مواقع ناجحة فهل هذا الشخص يصنف تحت هذه الفئة ؟؟ يعني القصد في ناس تعمل منتدى و بعد ما ينجح و يشتغل و يصير حقه مثلا يسوى 5 ألاف ريال تبيعه و تبلش موقع ثاني فشو رأيك بهالأمر و شكرا للموضوع و باذن الله الأن أقرأ باقي السلسلة الجميلة





    __________________
    لاَ اِلَهَ اِلاَّ اَنْتَ سُبْحَانَكَ اِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ

  4. #4


    أخي تكتب ( حسب الله )

    وليس دائما هذه المواقع فاشلة ( أقصد البند 1 , 2 , 3 )

    مثلا

    موقع المشاغب <<< أسم ليس له دخل بالمادة
    ودومينه أيضا ليس له دخل لا بالمادة الموجودة ولا بالإسم وهو absba

    وبالتالي

    المشاغب + absba.com + موقع برامج = موقع ناجح ههههههه

    مثال تاني

    vib600 + إقلاع + موقع متخصص في البرامج ومنتيات = موقع ناجح

    وهلم (م)جرة





    __________________
    السيف أصدق أنباء من الكتب

  5. #5
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المشاركات
    746


    شكرررررررررررا لك اخ رضا موضوع مهم





    __________________
    www.dooem.net
    -----------------------------------------
    الشبكه العقاريه للتسويق الاعلاني

  6. #6
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Dec 2000
    المشاركات
    2,697


    شكراً لردودكم ..

    المستهام .. ههههه لاتخاف يوم تعرض موقعك للبيع بأجي وأعمل رفع للسومة ..

    Hossam AL-Abdeh .. أعتقد أن البقاء على موقع واحد وتطويره مع مرور الزمن سوف يرفع ذلك من قيمته المعنوية والمادية .. فمثلاً لو قلنا سوالف سوفت سيبيعها صاحبها عام 2000 فليس بنفس السعر الذي سيبيعها فيه في عام 2003 مثلاً .. وهكذا .. وأنا لا أقصد في هذا الموضوع أن بيع المواقع أمر خاطئ .. فبالعكس شهد تاريخ الإنترنت صفقات بيع مواقع ناجحة كثيرة ولعلي إن تيسر أتطرق لها بموضوع مستقل .. لكن أنا أتكلم عن بعض الحالات التي أصبحنا نراها بكثرة هذه الأيام ..

    محب الله ورسوله .. يبدو أنه أصابك شيء فلم تستطع تفرق بين هذا الموضوع ( سلسلة كيف ( 1 ) : كيف تبني موقعاً فاشلاً ؟!! ) وبين هذا الموضوع الحالي .. فأنا لم أتكلم عن الفشل هنا ولم أذكر أن المواقع التي تستخدم هذا الأسلوب أنها فاشلة .. لذلك لا تخلط بين الأمور .. كما أن هناك مقاييس للنجاح تختلف بإختلاف الجهة المقيمة .. فعامة الناس يرون الموقع الذي يوفر لهم آخر الفضائح ومقاطع بلوتوث مثيرة أنه موقع ناجح .. بينما يراه خبراء الويب أنه عكس ذلك .. ففي النهاية يختلف المقياس بحسب الجهة التي تقيمه وتقيسه .. ولايمكن الأخذ بمقياس العامة مناظراً لمقياس خبراء الويب .. ويجب أن تعرف أن تصميم مواقع الوب علم تنال عليه الشهادات وله أساتذته وقواعده ويمكن الرجوع لمناهج سيسكو لمعرفة تلك الأمور ..






  7. #7
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    المشاركات
    1,974


    هذا هو حال الكثيرين,يضع منتدى,ودردشه,وواجهه ووو,,


    وفي الأخير عندما يعرف أنه في المكان الخاطيء يعرضه للبيع





    __________________
    انا أريد وأنت تريد والله يفعل مايريد!

  8. #8

    تاريخ التسجيل
    Apr 2001
    المشاركات
    1,897


    السلام عليكم
    هل لديكم موقع جاهز للبيع ؟





    __________________
    الحمد لله على كل حال

  9. #9
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Dec 2000
    المشاركات
    2,697


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رضا
    ويجب أن تعرف أن تصميم مواقع الوب علم تنال عليه الشهادات وله أساتذته وقواعده ويمكن الرجوع لمناهج سيسكو لمعرفة تلك الأمور ..
    أحب أن أشير لهذين الموضوعين لكاتبين معروفين في Site Point :
    - ثمانية خطوات سريعة لإختيار إسم نطاق ..
    - كيف تقتنص إسم نطاق جيد ؟!! ..

    ويجب الإشارة أنه صحيح أن أغلب المقالات المتعلقة بأسماء النطاق تشير إلى إختيار إسم نطاق قصير لكن يجب أن نعلم أن المجال مفتوح لإختيار إسم نطاق يصل إلى 63 خانة !! .. فلماذا الفهم الخاطئ للقاعدة ؟!! .. ولماذا التضييق على أنفسنا ؟!! .. فليس شرطاً أن لايتعدى أربعة .. فأي إسم نطاق مابين سبعة فما أقل من الأحرف يعتبر جيداً أهم شيء يوافق هذه الخصائص التي سأقتبسها من المقال الثاني :

    - ذو لاحقة جيدة ومناسبة ..
    - قصير نسبياً ..
    - سهل النطق والكتابة ..
    - سهل الوصف لمحتوى الموقع ..
    - يناسب أن يكون كلمة مفتاحية ..

    وللمزيد راجع الصفحتين هاتين :
    http://www.sitepoint.com/article/wha...re-good-domain
    http://www.sitepoint.com/article/wha...-good-domain/2

    أتمنى يكون المقال السابق مفيد لنا كلنا وخصوصاً الأخ محب الله ورسوله ..






  10. #10
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    المشاركات
    766


    أضحكتني والله يابو عبدالله


    فعلاً ضحكت من قلب وخصوصاً على الكلام اللي في الأخير
    وهذا حال ( بعض ) الشباب في المنتدى ...



    تحياتي





    __________________
    شبكة فله العربية
    www . 4fallah . com
    تلفزيون فله
    تحميل فله

    للفلة عنوان



  11. مثل ما يقول المثل هذه فتره و تعدي مثل الآي آر سي بالتسعينات الكل يدخل و يدردش و لكن الآن الهبّه بالمنتديات و عدد المنتديات اكثر من المواقع الهادفه

    يعني كلها 5 سنوات بالكثير و تختفي الظاهره بإذن الله





    __________________
    بشار عبدالله العبدالهادي
    شركة كويت نت, مسجّل معتمد من الآيكان
    أقسم بالله العظيم لأساعد كل مسلم بخدمات النطاقات إن شاء الله لا تتردد بمراسلتي
    تابعني بتويتر

  12. #12


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رضا
    أتمنى يكون المقال السابق مفيد لنا كلنا وخصوصاً الأخ محب الله ورسوله ..
    أتحدي من يأتي لي بموضوع لك غير مفيد
    موضوع عليه أسم رضا أو سردال ندخل وأحنا مغمضين
    ربنا يزيدكم من العلم





    __________________
    السيف أصدق أنباء من الكتب

  13. #13
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Dec 2000
    المشاركات
    2,697


    abo soude .. الله يرزقك بحورية تضحكك لين تشبع .. إلا على فكرة مين أبوعبدالله ؟!! ..

    KuwaitNET .. صدقت وأنا أرى فعلاً أنه فترة وتعدي هذي الظاهرة .. لكن نحاول إن شاءالله أن نعجل بزوالها ونحاول أن نلحق بمن تقدم علينا والبدء من حيث إنتهى الأخرون .. وأتمنى أن يسلك الآخرين مسلكك في التأني وعدم التسرع بإنزال موقع arab.com إنتظاراً لإختمار فكرة تليق به ..

    محب الله ورسوله .. تسلم لي أخي الحبيب .. ومعذرة لو شديت عليك شوي بردي الأول ..






  14. #14


    مدرس يشد علي تلميذه
    منك نتعلم أستاذي رضا





    __________________
    السيف أصدق أنباء من الكتب

  15. #15
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    المشاركات
    766


    آمين
    وجميع الأعضاء والمسلمين ..

    أذكر كان فيه لقاء عمله المشرف msu معك وكنت تقول ( الله يرزقني بأم عبدالله ) هذا شيء بديهي أنك تكون أبو عبدالله
    صح والإ أنا غلطان ؟؟





    __________________
    شبكة فله العربية
    www . 4fallah . com
    تلفزيون فله
    تحميل فله

    للفلة عنوان





ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
اعلانات سوالف
0
أضف موقعك هنا | happymod هابي مود | instagram++