صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 16

الموضوع: 1: كيف تحافظ على زوار موقعك؟!

  1. #1
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    المشاركات
    481

    1: كيف تحافظ على زوار موقعك؟!



    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته...
    بصراحة ودي أدعم المواقع العربية بنصائح قد تفيد...
    و إليكم أول موضوع:

    كيف تحافظ على زوار موقعك؟
    لاحظت شيء في مواقعي القديمة... معظم الزوار يزورونا مرة و لا يعودون إليها أبداً...
    و حاولت التعرف على المشكلة... وهذه هي الأسباب حسب رأيي...
    1- عدم تحديث الموقع باستمرار..
    2- صعوبة عنوان الموقع
    3- عدم وجود أشياء جديدة و غير مكررة...
    4- لايوجد شيء يريده الزوار أكثر من مرة واحدة
    5- عدم وجود ما يخبرهم بجديد الموقع
    6- قلة جودة ما يوفره الموقع

    حسناً... لنعالج المشاكل...
    اليوم سنتحدث عن:
    1- تحديث الموقع...
    بصراحة... لا أنكر أن هناك مواقع تزورها اليوم... و تزورها بعد شهر... و ترى نفس المحتويات... و منهم موقعي الآن!
    قد تتوقع أنك تغلبت على المشكلة إذا كان موقعك جديد... و أقول لك... انتظر كم شهر و سترى أنك مملت من تحديث موقعك....
    إذن كيف نحدث الموقع باستمرار... ؟
    لكل واحد منا أوقات تشغله.. و لكن... هل تعمل وحيداً؟
    أنا هذه مشكلتي الكبرى قديماً.... فالمثل يقول "يد وحدة ما تصفق"...
    مشكلة آخرى.... هل موقعك يعتمد على مصادر ثابتة...؟
    أقصد هل تنقل مثلاً الأخبار الرياضية من الصحف أو المواقع؟
    هل تنشر معلومات عن آخر البرامج؟
    هل تنشر أخبار اقتصادية...؟ أو أسعار منتجات تحدثها بنفسك؟
    إذا كان جوابك نعم... فأنت لديك خيارين...
    1- أن تجد طريقة لنقل المعلومات من المصادر مباشرة... مثل من ينقل الأخبار من الجزيرة... أو من يضع صندوق لأسعار الأسهم من تداول...
    و لكن هذه قد تكون صعبة أحياناً...
    فالحل الآخر هو... وظف زملائك... أو أشخاص آخرين و وزعوا العمل بينكم...
    أو سلم الموقع لشركة تتولى هذا العمل إذا كانت مختصة... أو حاول ألا توفر معلومات مباشرة... و لكن انقل معلومات مهمة من فترة لفترة...
    معظمكم سيقول... سأحتاج لمبالغ طائلة لعمل هذا الشيء..... و مين يبغى يشتغل ببلاش!!.... أنا أقول:
    إذا لم يكن لديك المال... فلم لا تعمل بنظام النسب؟!

    * نظام النسب:
    هذا النظام جربته بنفسي و سأذكر مزاياه و عيوبه...
    نظام النسب:
    بدلاً من أن تقول للمبرمج الفلاني... برمجلي موقعي و سأعطيك ألف ريال... قل له.. برمجلي موقعي و سأعطيك 5% من الأرباح إن شاء الله إن وجدت!
    ستقول لي... لن يضمني.. سأقول لك.. اجعل كل شيء موثق... و حاول أن تجد أناس قريبين و ثقات...
    بصراحة جربت الفكرة... عندي موقع فيه أقسام.. مثلاً..الرياضة... التكنولوجيا وووو..
    و ما أقدر أكتب في كل واحد لحالي... فطرحت أن أشخاص يقومون بكتابة المواضيع و لهم 90% أتوقع من دخل الإعلانات الظاهرة في أقسامهم!!
    و الآن أنا بصدد إطلاق موقع إن شاء الله لي 30% من النسبة و 30%للمبرمج و 30% للإستضافة و الدعم الفني و 10% ميزانية للموقع!!
    و صدقوني لقيت ناس و الحمدلله... طيب من وين...من سوالف!!!

    مزايا النظام:
    1- راحة في العمل 2- عدم التفكير في الموقع بكثرة
    3- سرعة التحديث 4- كل مشارك سيحاول نشر الموقع
    5- تكوين شبه شركة صغيرة..

    و لكن العيوب... و هي التي قضت على فكرة النسب في موقعي الحالي....
    1- عدم التزام العاملين بعملهم... لذا يجب عليك أن تتأكد مع من تعمل.. بعكس ما حدث لي.
    2- إعطاء نسبة كبيرة للعاملين ثم الندم عليها و الطمع فيها!!
    و لا أقول أني طماع و لكن لما أقارن نفسي بشخص لا يسأل عن الموقع أساساً!
    3- تحتاج إلى وظيفة لشخص يسمى.. منظم عمل....
    و تأكد أن الإتصال ليس إلكتروني فقط.ز.. تعاملوا بالجوال أو بغيره حتى يحسوا بالجدية...

    وفقكم الله..
    أتمنى إفادتكم
    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    أخوكم... زين العابدين





    __________________
    موقعي: www.ta8eem.com


  2. #2
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    62


    أشكرك أخي الكريم على الموضوع

    كلام جميل فعلا






  3. #3
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المشاركات
    53


    موضوع ممتاز اخي زينو ..
    و بالفعل لقد لاحظت نظام النسب الذى تعمل به ..
    لكن كما ذكرت فله عيوب مثل ما له من مميزات ..
    و ليس دائما ما ينجح ..






  4. #4
    فضلاً اكتب اسمك الحقيقي هنا
    زائرsaidsaker


    تسلم اخوي
    بارك الله فيك






  5. #5
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المشاركات
    518


    كلامك صحيح اخ زينو

    هناك الكثير من المواقع التي نتركها شهر و ربما اكثر و نجدها على حالها

    و التجديد و التحديث مطلوب و هذا يعتمد بشكل مباشر على امكانيات صاحب الموقع و التفرغ لعمل هذه التحديثات

    كنت بصدد تطبيق فكرة النسب لكن لم اجد الشخص المناسب حتى الآن

    اجمل التحيات





    __________________
    اللهم أعز الاسلام و المسلمين

  6. #6
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    المشاركات
    929


    و تأكد أن الإتصال ليس إلكتروني فقط.ز.. تعاملوا بالجوال أو بغيره حتى يحسوا بالجدية...
    انا ارى ان الافضل تواصل بريديا

    لأن التعامل عبر الجوال يخليها رسميه زياده عن اللزوم

    وتنحرج من الشخص اذا صار اي شي





    __________________
    سبحان الله وبحمده ،، سبحان الله العظيم
    تذكر هذه الآيه قبل ان تشارك( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)

  7. #7


    بارك الله فيك ..

    كلامك صحيح 100%






  8. #8
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المشاركات
    2,123


    جزاك الله خير موضوع رائع ..





    __________________
    htaccess بكل بساطة

    الشفرة الموحدة "يونِكود"

    (إن من مفاسد هذه الحضارة أنها تسمي الاحتيال ذكاءً، والانحلال حرية، و"الرذيلة فناً" والاستغلال معونة) - مصطفى السباعي

  9. #9
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    المشاركات
    2,739


    شوف من خبرتى فى النت الطويله
    وخبرتى فى التطوير والدعم ولاكن استفدت استفاده كبيره جدا من هذا الموضوع
    فعلا
    تحياتى لك اخى العبادين





    __________________
    شبكة حلم العرب لتطوير المواقع
    PHP-NUKE: Web Portal System
    www.aradream.com/servics
    www.aradream.com/portal
    www.aradream.com/forums
    العنوان : ج.م.ع الشرقيه فاقوس شارع السيد حسين - كاسبر نت

  10. #10
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    المشاركات
    481


    العفو العفو إخواني.. جزاكم الله خير.. إن شاء الله نشوفكم في الموضوع الثاني...
    بالنسبة للأخ طير شلوي....
    تصدق لاحظت المشكلة...بس لاحظت إن لو ما كان في رسيمة شوي محد يشتغل!!!
    وظفت معاي 5 أتوقع محد اشتغل إلا 2 كل واحد كتبله موضوع ولا عاد شفته!!
    مشكووووورين يا إخوان..
    و السلام عليكم





    __________________
    موقعي: www.ta8eem.com

  11. #11
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المشاركات
    500


    معلومات قيمة


    بارك الله فيك






  12. #12
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    المشاركات
    4,037


    أفكارك حلوة جدا ماشاء الله .. وشدتني نقطة:
    5- عدم وجود ما يخبرهم بجديد الموقع
    لأنها هامة جدا ومعظمنا لا ينتبه إليها ..
    وفكرة النسب فعلا تطبق هذه الأيام .. وإن كان الأمر يحتاج إلى ثقة كبيرة في إدارة الموقع ..

    جزاك الله خيرا ..





    __________________
    ....
    محمد حسام
    انترنت بلس

  13. #13
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    المشاركات
    481


    نعمان.....
    ألف شكر
    الأخ إنترنت بلس...
    لي الشرف بردك على الموضوع!!
    ألف شكر.. و فعلاً الثقة لازمة!!
    و السلام عليكم





    __________________
    موقعي: www.ta8eem.com

  14. #14


    اخوي الغالي

    كلامك مفيد ومهم للغايه لكن ...

    هناك نقاط اعتقد انك لن تجد الا باتجاه واحد فمثلا :

    التوظيف بالنسبه :

    انا جربتها مثلك ولا احد اهتم او تجد الشخص الموظف يقولك راحت علي نومه ولا كنت مشغول

    صحيح انه في بداية الامر يعطيك اهتمام بالغ وانه مستعد للمشاركه لكن لما يجي وقت الجد يبطل

    ويخترع لك اعذار وطبعا انت ما تقدر تحاسبه حيقولك روح انت وعمولتك وموقعك

    ماني شغال عند ابوك عشان تحاسبني :funny:

    اذا مافي حال الا براتب وكسر العين :1power:

    وزي ما يقول المثل اعطي اليد تستحي العين :nice:





    __________________
    تفضل بزيارة موقعنا

    شبكة جودي العربية

    www.jooodi.net

    مركز جودي للصور

    تحميل صور وبرامج مفتوح

  15. #15
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المشاركات
    2,047


    بارك الله فيك

    كلام جميل و رائع





    __________________
    -{Only God Can Judge Me}-
    القانون فوق الجميع و الجميع يموت بالجوع





ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
اعلانات سوالف
0
أضف موقعك هنا | نسائم نيوز | شقق للايجار في الكويت | بيوت للبيع في الكويت | دليل الكويت العقاري