نصائح تقنية

Android 13 – نصائح للاستفادة من الاصدار الجديد

Android 13 - نصائح للاستفادة من الاصدار الجديد
Android 13 – نصائح للاستفادة من الاصدار الجديد

Android 13 متاح منذ الاسبوع الماضي لهواتف بيكسل 4 وأعلى وهو أحدث اصدارات النظام مفتوح المصدر الذي يجتذب المليارات من جميع انحاء العالم.

في Android 13 هناك بعض النصائح التي ربما تكون قمت الترقية ولم تتعرف عليها بعد وحان وقت ان تتعرف على كل امكانيات نظام التشغيل الجديد.

Material You أكثر اشراقا

قدم لنا Android 12 لغة Material You ، لغة تصميم البرامج الجديدة المرحة والملونة من جوجل. أحد المكونات الرئيسية لـ Material You هو السمات التي يتم إنشاؤها ديناميكيًا والتي تتميز بألوان استنادًا إلى خلفية هاتفك.

في اندرويد 13، تحصل هذه الميزة على تحسن كبير. الآن سترى ما يصل إلى 16 خيارًا مختلفًا للسمات، اعتمادًا على الخلفية التي قمت بتطبيقها.

إذا كنت لا تزال غير قادر على العثور على ما يعجبك، فهناك أيضًا المزيد من اللوحات “الأساسية” للاختيار من بينها. لضبط المظهر، ما عليك سوى الضغط لفترة طويلة على شاشتك الرئيسية والنقر على ورق الحائط والنمط. ستكون خيارات الألوان مرئية أسفل ورق الحائط الحالي.

Themed icons

Android 13 - نصائح للاستفادة من الاصدار الجديد 9

ميزة جديدة تم تقديمها تتيح لك أيضًا تغيير لون أيقونات الشاشة الرئيسية لتتناسب مع باقي المظهر. تم تقديم الميزة في Android 12 في الإصدار التجريبي لكن اندرويد 13 يوسع رسميًا دعم رموز التطبيقات المتغيرة الألوان هذه لتطبيقات الجهات الخارجية.

شريط البحث في Android 13

يعمل اندرويد 13 على تعديل طريقة عمل شريط البحث في الشاشة الرئيسية. سيؤدي النقر فوق الشريط الموجود أسفل الشاشة الرئيسية إلى فتح واجهة تتيح لك البحث عن نتائج على الويب أو عن تطبيقات على هاتفك.

في اندرويد 12 كان هذا الاجراء يبحث في الويب فقط عن النتائج.

تسهيل حظر الاشعارات

Android 13 - نصائح للاستفادة من الاصدار الجديد 10

يسهل اندرويد 13 التحكم في سريان او حظر اشعار اي تطبيق، سواء عند تثبيته لأول مرة او عند الضغط على أيقونة i الصغيرة، ثم الإشعارات. من هنا، يمكنك تخصيص إشعارات التطبيق لتناسب احتياجك.

تحسين في نسخ النصوص

Android 13 - نصائح للاستفادة من الاصدار الجديد 11

في اندرويد 13، يؤدي نسخ النص إلى الحافظة إلى إنشاء نافذة منبثقة مثل تلك التي تظهر عند التقاط لقطة شاشة على Android 12.

يؤدي النقر فوق هذه النافذة المنبثقة إلى فتح عرض محرر نص حيث يمكنك إجراء تغييرات على النص المنسوخ قبل حفظه إلى حافظة هاتفك. هذا مفيد بشكل خاص للتطبيقات التي ترفق نصًا إضافيًا بالروابط التي تم إنشاؤها.

مسح رموز QR بشكل أسرع

Android 13 - نصائح للاستفادة من الاصدار الجديد 12

اضيفت أيقونة مسح رمز QR في اعدادات الشاشة السريعة حيث يمكنك سحب الشاشة من أعلى الى اسفل وتفعيلها واللجوء اليها لمسح اي رمز دون أن تذهب الى الكاميرا.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية، رئيس التحرير ومدير ادارة المحتوى والاعلانات في سوالف سوفت
زر الذهاب إلى الأعلى