الربح من جوجل ادسنس : موضوعات المواقع الاكثر ربحية في اعلانات جوجل

يعدّ برنامج جوجل ادسنس واحدا من اشهر مصادر الربح على الانترنت ، حيث تقدم جوجل برنامجها لكل من يمتلك موقع على الويب بشرط مطابقة سياسات عملاق البحث.

حوجل ادسنس يعتمد على فكرة مقاسمة الارباح بين جوجل والناشر ، بحيث يحصل الناشر على النسبة الاكبر ، مقابل وضع الاعلانات على موقعه ، بينما تتكفل جوجل بادارة هذه الاعلانات ، وعرضها بشكل يتناسب مع محتوى الموقع ، لضمان الحصول على اهتمام الزائر .

ولأن قيمة الاعلانات تختلف من موقع الى اخر ، وفق تخصص هذا الموقع ومدى تفوق محرريه في تحديث محتوى الموقع ، ووفق لغة هذا الموقع ، انت كمدون او ويب ماستر لابد ان تضع في اعتبارك ايضا الموضوعات الاكر جذبا للمعلنين ، وبالتالي الاعلى قيمة في برنامج جوجل ادسنس ، وهو مانحاول طرحه في السطور التالية ، وفقا لدراسات مطوله في هذا الشأن .

موضوعات المواقع الاكثر ربحية في اعلانات جوجل

اولا : مواقع الصحة والجمال

دون غيرها تنفرد المواقع التي تتحدث عن مواضيع الصحة بشكل عام ، او المتخصصة في نوع معين من العلاجات او الامراض ، والمواقع التي تقدم نصائح للجمال او البشرة او رعايتهم ، وكذلك المواقع التي تقدم موضوعات عن الموضة والفاشون ، ،تتفوق بكونها تمتلك اعلى فرصة للحصول على اعلى ربحية من جوجل ادسنس.

لاحظ ايضا ان الربح يختلف من لغة الى اخرى ،وفق انتشار هذه اللغة على الانترنت.

ثانيا : المواقع التقنية

الموضوعات التقنية او موضوعات التكنولوجيا بشكل عام تأتي في المرتبة الثانية في ربحبة جوجل ادسنس ، بسبب ارتفاع معدلات البحث عن الكلمات المتعلقه بها على محرك بحث جوجل ، لدرجة وصولها الى 34% من معدلات البحث على الويب خلال عام 2016 .

وتحظى المواقع المتخصصة في الحديث عن الاجهزة الذكية بشكل عام بالنسبة الاعلى من ارباح جوجل ادسنس في هذا المجال .

ثالثا : المواقع الاخبارية

في المركز الثالث تاتي المواقع الاخبارية المتخصصة ، والتي تغطي ايضا الاخبار لحظيا طوال اليوم ، وكذلك تغطي اخبار شبكات التواصل الاجتماعي باستمرار .

تحظى هذه النوعية من المواقع بمعدلات دفع مرتفعه في برنامج جوجل ادسنس بسبب طبيعتها وتجدّد اخبارها باستمرار على مدار اليوم .

رابعا : المدونات

المدونات تأتي في المرتبة الرابعة ، وهنا نعني المدونات المتخصصة التي تقدم تجارب شخصية في امور محددة تلفت نظر وتهم الزائر ، مثل النصائح الشخصية في مجال ما .

الخبرات الشخصية والكتابة بدون قيود لعرض نتائج الخبرات ، وسيلة رائعة لجني المال في برنامج جوجل ادسنس .

خامسا : مواقع الفوركس والتأمين على الحياة

في المرتبة الخامسة تقع المواقع الاقتصادية والتي تركز على خبرات التعامل مع الفوركس بشكل عام وعمليات التأمين على الحياة والممتلكات بشكل عام .

في الغالب المواقع المتخصصة باللغة الانجليزية في هذا المجال تكون الاعلى ربحية .

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر

عن Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، ومدير ادارة المحتوى في سوالف سوفت

شاهد أيضاً

كابوس انخفاض مبيعات الايفون 8

كابوس انخفاض مبيعات الايفون 8 : ابل تنكر وتقارير تؤكد واصابع الاتهام تشير الى الايفون 10

بعد مرور شهر تقريبا على اطلاق مبيعات الايفون 8 الجديد بموديليه ،لا تبدو شركة ابل …

%d مدونون معجبون بهذه: