السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .
المعذرة على العنوان اذا كان فيه شئ من تحدي .
هذا الموقع
http://www.alwaraq.com/
هل هناك طريقة لأخذ شئ من المعلومات الموجودة فيه . لأنه يوجد العديد من المقالات الجيدة و المفيدة .
و شكراً لكم![]()
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .
المعذرة على العنوان اذا كان فيه شئ من تحدي .
هذا الموقع
http://www.alwaraq.com/
هل هناك طريقة لأخذ شئ من المعلومات الموجودة فيه . لأنه يوجد العديد من المقالات الجيدة و المفيدة .
و شكراً لكم![]()
أسف 00000يجب تصليح ما قلت
سكريبت هو ألذى يتحكم
يوجد سكريبتات كثسرة لهذا العمل ولكنها معقدة 00000 على فكرة هذا الموقع من المواقع المفضلة
__________________
Perfection Is A Never Ending Story
شكراً لك اخي مبسوط على هذا التجاوب . و لكن الروابط الذي في الفريم لا تعمل الا بوجود الفريمات الاخرى , و يعلم الله يا اخي ان لا اريد ان اخذ اي مادة من الموجودة و نشرها في مكان اخر . و انما هو فقط للعلم .![]()
مثال :
لو قمت باختيار معجم البلدان من الصفحة الرئيسية . ستظهر لك القائمة في الفريم الايمن . و فيها الاختيارات المتاحة .
و بعد الاختيار . ستظهر لك المعلومات و اذا حاولت مشاهدة المصدر فانك تشاهد شياً كهذا.
و لو حاولت مشاهد العنوان الخاص بالفريم من نفس الفريم يظهر لك عنوان مثل هذاكود:<html> <head> <meta http-equiv="Content-Type" content="text/html; charset=windows-1256"> <title>الوراق</title> <meta name="GENERATOR" content="Microsoft FrontPage 4.0"> <meta name="ProgId" content="FrontPage.Editor.Document"> </head> <script language="javascript"> bName = navigator.appName; if (bName == "Netscape") window.location="ViewingInArabic.htm"; </script> <frameset rows="75,30,*" framespacing="0" border="0" frameborder="0"> <frameset cols="*,191"> <frame name="Top" src="Banner2.htm" scrolling="no" noresize target="_self" marginwidth="0" marginheight="0"> <frame name="Logo" src="Logo.htm" scrolling="no" target="_self" marginwidth="0" marginheight="0"> </frameset> <frameset cols="*,187"> <frame name="Toolbar" src="Toolbar.htm" scrolling="no" noresize> <frame name="RightBar1" scrolling="no" src="RightCorner.htm" noresize> </frameset> <frameset cols="*,189" > <frame name="contents" scrolling="auto" src="body.htm" target="main"> <frame name="main" scrolling="auto" src="search.htm" target="_self"> </frameset> <noframes> <body marginheight="0" marginwidth="0" topmargin="0" leftmargin="0"> <p>This page uses frames, but your browser doesn't support them.</p> </body> </noframes> </frameset> </html>
http://www.alwaraq.com/Cgi-bin/DocCg...e=981223396410
و أيضاً هناك شئ اخر هو ان الزائر لا يستطيع الطباعه .
و شكراً لك اخي مبسوط
فتى شقراء
لاحظ أخى العزيز أننى رجعت فى كلامى وغيرت من رسالتى 0000ولكنك سريع يا خوك قريتها بسرعة
بس ممكن 000000 مكن جدا
سأضع هنا الطريقة ألتى يمكن أخذ ملفات من موقع مثل هذا الموقع بعد أن أخذ ألاذن منهم سأرسل لهم بريد
وأن لم أقدر أخذ أذن منهم ضع بريدك هنا وسأرسل لك الطريقة فقط للمعرفة 00000 وهو فعلا تحدى جميل000
أعطيك نقطة بداية ؟؟؟؟
__________________
Perfection Is A Never Ending Story
شكراً لك اخي مبسوط على تجاوبك و روحك العالية .و تحملنا و اعذرنا لأني رديت قبل اشوف التعديل
المعذرة .
و ان شاء الله نستفيد منك اخوي مبسوط .
و تقبل خالص التحية و التقدير .
اخوك\\ فتى شقراء
http://www.alwaraq.com/ViewingInArabic.htm
قل لي اي شي واجيبه لك من الموقع
واذا بغيت اعطيك اياه على الاي ميل
أحب التحدي
لنأخذ مثال عملي :
ادخل الى الموقع :
اذهب الى كتب الأدب
واختر أول كتاب وهو كتاب ( الأغاني )
وهذه هي المقدمه
=========================================
الجزء الأول
بسم الله الرحمن الرحيم
ذكر المائة الصوت المختارة
إجماع المغنين على اختيار الأصوات الثلاثة
الشاملة لجميع نغم الغناء أخبرنا أبو أحمد يحيى بن علي بن يحيى المنجم قال حدثني أبي قال: حدثني إسحاق بن إبراهيم الموصلي أن أباه أخبره أن الرشيد - رحمة الله عليه - أمر المغنين وهم يومئذ متوافرون أن يختاروا له ثلاثة أصوات من جميع الغناء فأجمعوا على ثلاثة أصوات أنا أذكرها بعد هذا إن شاء الله.
قال إسحاق: فجرى هذا الحديث يوماً وأنا عند أمير المؤمنين الواثق بالله فأمرني باختيار أصوات من الغناء القديم فاخترت له من غناء أهل كل عصر ما اجتمع علماؤهم على براعته وإحكام صنعته ونسبته إلى من شدا به ثم نظرت إلى ما أحدث الناس بعد ممن شاهدناه في عصرنا وقبيل ذلك فاجتبيت منه ما كان مشبهاً لما تقدم أو سالكاً طريقه فذكرته ولم أبخسه ما يجب له وإن كان قريب العهد لأن الناس قد يتنازعون الصوت في كل حين وزمان وإن كان السبق للقدماء إلى كل إحسان.
وأخبرني أحمد بن جعفرٍ جحظة قال حدثني هارون بن الحسن بن سهل وأبو العبيس بن حمدون وابن دقاق وهو محمد بن أحمد بن يحيى المعروف بابن دقاق بهذا الخبر فزعم: أن الرشيد أمر هؤلاء المغنين أن يختاروا له مائة صوت فاختاروها ثم أمرهم باختيار عشرة منها فاختاروها ثم أمرهم أن يختاروا منها ثلاثة ففعلوا. وذكر نحو ما ذكره يحيى بن علي ووافقه في صوت من الثلاثة الأصوات وخالفه في صوتين. وذكر يحيى بن علي بإسناده المذكور أن منها لحن معبد في شعر أبي قطيفة وهو من خفيف الثقيل الأول:
الـقـصـر فـالـنـخـل فـالـجـمـاء بــينـــهـــمـــا *** أشـهـى إلـى الـقـلـب مـن أبـــواب جـــيرون
ولحن ابن سريج في شعر عمر بن أبي ربيعة ولحنه من الثقيل
الثاني: تـشـكـى الـكـمـيت الـجـري لـمـا جـهـــدتـــه وبـــين لـــو يســـطـــيع أن يتـــكـــلـــمـــــا
ولحن ابن محرزٍ في شعر نصيب وهو من الثقيل الثاني أيضاً:
=========================================
وشكرا ..
إخوتي الكرام هل يمكن أن تفيدوني بطريقة الاستفادة من هذا الموقع ؟ .
فلقد حاولت ذلك ولكن لم أستطع حتى إني حاولت ببرنامج إنزال المواقع إلى الجهاز فحملت مايقارب 100 م ب ولكن لم أستفد شيئاً فلم يتم تحميل أي معلومات من الكتب الموجودة .
أرجو أن تدلوني على الطريقة المناسبة فهناك أخ عزيز لديه رسالة علمية ومحتاج لبعض الكتب الموجودة وقد راسل الموقع أكثرمن مرة ولكنه لم يخرج بتيجة .
ha20ha@hotmail.com
ما شاء الله عليك يا علي ، الله لا يضركما شاء الله .بس لا يكون جالس تطبعها انت
((امزح معك
))
للتتمة المقال الذي بدأ به الاخ الغالي علي العنزي:
أهـاج هــواك الـــمـــنـــزل الـــمـــتـــقـــادم نـعـم وبـــه مـــمـــن شـــجـــاك مـــعـــالـــم
وذكر جحظة عمن روى عنه أن من الثلاثة الأصوات لحن ابن محرز في شعر المجنون وهو من الثقيل الثاني: إذا مـــا طـــواك الـــدهـــر يا أم مـــالـــــك فـشـأن الـمـنــايا الـــقـــاضـــيات وشـــانـــيا
ولحن إبراهيم الموصلي في شعر العرجي وهو من خفيف الثقيل الثاني: إلـــى جـــيداء قـــد بـــعـــثـــوا رســـــــولا لـيحـزنـــهـــا فـــلا صـــحـــب الـــرســـول
ولحن ابن محرز في شعر نصيب وهو على ما ذكر هزج: أهـاج هــواك الـــمـــنـــزل الـــمـــتـــقـــادم نـعـم وبـــه مـــمـــن شـــجـــاك مـــعـــالـــم
وحكى عن أصحابه أن هذه الثلاثة الأصوات على هذه الطرائق لا تبقى نغمةٌ في الغناء إلا وهي فيها.
رواية أن المغنين أجمعوا على صوت واحد من هذه الثلاثة وتفنيد أبي الفرج لهذه الرواية أخبرني الحسن بن علي الأدمي قال حدثنا محمد بن القاسم بن مهروية قال حدثنا عبد الله بن أبي سعد الوراق قال حدثني أبو توبة صالح بن محمد قال حدثني محمد بن جبر المغني قال حدثني إبراهيم بن المهدي: أن الرشيد أمر المغنين أن يختاروا له أحسن صوت غني فيه فاختاروا له لحن ابن محرز في شعر أهاج هواك المنزل المتقادم قال: وفيه دور كثير أي صنعة كثيرة. والذي ذكره أبو أحمد يحيى بن علي أصح عندي. ويدل على ذلك تباين ما بين الأصوات التي ذكرها والأصوات الأخر في جودة الصنعة وإتقانها وإحكام مباديها ومقاطعها وما فيها من العمل وأن الأخرى ليست مثلها ولا قريبةً منها. وأخرى هي أن جحظة حكى عمن روى عنه أن فيها صوتاً لإبراهيم الموصلي وهو أحد من كان اختار هذه الأصوات للرشيد وكان معه في اختيارها إسماعيل بن جامع وفليح بن العوراء وليس أحد منهما دونه إن لم يفقه فكيف يمكن أن يقال: إنهما ساعدا إبراهيم على اختيار لحنٍ من صنعته في ثلاثة أصوات اختيرت من سائر الأغاني وفضلت عليها! ألم يكونا لو فعلا ذلك قد حكما لإبراهيم على أنفسهما بالتقدم والحذق والرياسة وليس هو كذلك عندهما ولقد أخبرنا يحيى بن علي بن يحيى المنجم عن حماد بن إسحاق عن أبيه:
الطريقة باختصار :
http://www.alwaraq.com/Cgi-bin/DocCg...sem&page=BBBBB
ضع بدل XXXXX رقم الكتاب . و بدل BBBBB رقم الصفحة .
تحياتي
مع الشكر لأبو ابراهيم
ماهي الطريقة التي استخدمتموها ؟
__________________
** الحمدلله **
هممممممممممممم ...... شي رائع جدا ... لقد استفدت كثيرا من هذا الموضوعالمجلد الأول
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد للّه القديم فلا أول لوجوده الدائم الكريم فلا آخر لبقائه ولا نهاية لجوده الملك حقاً فلا تدرك العقول حقيقة كنهه القادر فكلّ ما في العالم من أثر قدرته المقدّس فلا تقرب الحوادث حماه المنزَّهِ عن التغيير فلا ينجو منه سواه مصرّف الخلائق بين رفع وخفض وبسط وقبض وإبرام ونقض وإماتة وإحياء وإيجاد وإفناء وإسعاد وإضلال وإعزاز وإذلال يؤتي الملك من يشاء وينزعه ممن يشاء ويعز من يشاء ويذلّ من يشاء بيده الخير وهو على كل شيء قدير مبيد القرون السالفة والأمم الخالفة لم يمنعهم منه ما تخذوه معقلاً وحرزاً فـ (هل تحسّ منهم من أحد زو تسمع لهم ركزاً) مريم 19: 98 بتقديره النفع والضرّ (له الخلق والأمر تبارك الله رب العالمين) الأعراف 7: 54.
أحمده علي ما أولى من نعمه وأجذل للناس من قسمه وأصلي على رسوله محمد سيد العرب والعجم المبعوث الى جميع الأمم وعلى آله وأصحابه أعلام الهدى ومصابيح الظّلم صلى الله عليه وسلم.
أمّا بعد فإني لم أزل محبّاً لمطالعة كتب التواريخ ومعرفة ما فيها مؤثراً للاطلاع على الجليّ من حوادثها وخافيها مائلاً إلى المعارف والآداب والتجارب المودعة في مطاويها فلمّا تأمّلتها رأيتها متباينةً في تحصيل الغرض يكاد جوهر المعرفة بها يستحيل إلى العرض فمن بين مطوّل قد استقصى الطرق والروايات ومختصر قد أخلّ بكثير ممّا هو آت ومع ذلك فقد ترك كلّهم العظيم من الحادثات والمشهور من الكائنات وسوّد كثيرٌ منهم الأوراق بصغائر الأمور التي الإعراض عنها أولى وترك تسطيرها أحى كقولهم خلع فلان الذميّ صاحب العيار وزاد رطلاً في الأسعار وأكرم فلان وأهين فلان وقد أرّخ كلّ منهم إلى زمانه وجاء بعده من ذيل عليه وأضاف المتجددات بعد تاريخه إليه والشرقيّ منهم قد أخلّ بذكر أخبار الغرب والغربيّ قد أهمل أحوال الشرق فكان الطالب إذا أراد أن يطالع تاريخاً متصلاً إلى وقته يحتاج إلى مجلدات كثيرة وكتب متعددّة مع ما فيها من الإخلال والإملال.
فلمّا رأيتُ الأمر كذلك شرعتُ في تأليف تاريخ جامع لأخبار ملوك الشرق والغرب وما بينهما ليكون تذكرةً لي أراجعه خوف النسيان وآتي فيه بالحوادث والكائنات من أوّل الزمان
[/B]
ياريت تكثرون منه![]()
__________________
واعمل لدار البقا رضوانُ خازنُها - الجارُ أحمدُ والرحمنُ بانيها
أرضٌ لها ذهبٌ والمسكُ طينتُها - والزعفرانُ حشيشٌ نابتٌ فيها
أحمدُ دلالُها والربُ بائعُها - وجبريلُ ينادي في نواحيها
من يشتري الدار بالفردوس يعمرُها - بركعة في ظلام الليل يحييها
وهذا الجاحظ![]()
==========
رب أنعمت فزد
تولاك الله بحفظه وأعانك على شكره ووفقك لطاعته وجعلك من الفائزين برحمته ذكرت - حفظك الله أنك قرأت كتابي في تصنيف حيل لصوص النهار وفي تفصيل حيل سراق الليل وأنك سددت به كل خلل وحصنت به كل عورة وتقدمت بما أفادك من لطائف الخدع ونبهك عليه من غرائب الحيل فيما عسى ألا يبلغه كيد ولا يحوزه مكر وذكرت أن موقع نفعه عظيم وأن التقدم في درسه واجب وقلت: اذكر لي نوادر البخلاء واحتجاج الأشحاء وما يجوز من ذلك في باب الهزل وما يجوز منه في باب الجد لأجعل الهزل مستراحا والراحة جماما فإن للجد كدا يمنع من معاودته ولا بد لمن التمس نفعه من مراجعته.
وذكرت ملح الحزامي واحتجاج الكندي ورسالة سهل بن هارون وكلام ابن غزوان وخطبة الحارثي وكل ما حضرني من أعاجيبهم ولم سموا البخل صلاحاً والشح اقتصاداً ولم حاموا على المنع ونسبوه إلى الحزم ولم نصبوا للمواساة وقرنوها بالتضييع ولم جعلوا الجود سرفاً والأثرة جهلاً ولم زهدوا في الحمد وقل احتفالهم بالذم ولم استضعفوا من هش للذكر وارتاح للبذل ولم حكموا بالقوة لمن لا يميل إلى ثناء ولا ينحرف عن هجاء ولم احتجوا بظلف العيش على لينه وبحلوه على مره ولم لم يستحيوا من رفض الطيبات في رحالهم مع استهتارهم بها في رحال غيرهم ولم تتايعوا في البخل ولم اختاروا ما يوجب ذلك الاسم مع أنفتهم من ذلك الاسم ولم رغبوا في الكسب مع زهدهم في الإنفاق ولم عملوا في الغنى عمل الخائف من زوال الغنى ولم يفعلوا في الغنى عمل الراجي لدوام الغنى ولم وفروا نصيب الخوف وبخسوا نصيب الرجاء مع طول السلامة وشمول العافية والمعافى أكثر من المبتلى وليست الحوائج أقل من الفوائد.
فكيف يدعوا إلى السعادة من خص نفسه بالشقوة بل كيف ينتحل نصيحة العامة من بدأ بغش الخاصة ولم احتجوا مع شدة عقولهم بما أجمعت الأمة على تقبيحه ولم فخروا مع اتساع معرفتهم بما أطبقوا على تهجينه وكيف يفطن عند الاعتلال له ويتغلغل عند الاحتجاج عنه إلى الغابات البعيدة والمعاني اللطيفة ولا يفطن لظاهر قبحه وشناعة اسمه وخمول ذكره وسوء أثره على أهله وكيف وهو الذي يجمع له بين الكد وقلة المرفق وبين السهر وخشونة المضجع وبين طول
==========
__________________
~-{[< سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم >]}-~
____________________
لم تزر منتديات همس الليل ؟؟؟
إذن لم تعرف المنتديات بعد !!
اضـــغــط هـــــنــــا وتــمــتــع بالإبداع ^_^
وهذا من العقد الفريد:
--------------------------------
المقدمة
كتاب اللؤلؤة في السلطان
السلطان زمام الأمور ونظام الحقوق وقوام الحدود والقطب الذي عليه مدار الدنيا وهو حمى الله في بلاده وظله الممدود على عباده به يمتنع حريمهم وينتصر مظلومهم وينقمع ظالمهم ويأمن خائفهم.
قالت الحكماء: إمام عادل خير من مطر وابل وإمام غشوم خير من فتنة تدوم ولما يزع الله بالسلطان أكثر ما يزع بالقرآن.
وقال وهب بن منبه: فيما أنزل الله على نبيه داود عليه السلام: إني أنا الله مالك الملوك قلوب الملوك بيدي فمن كان لي على طاعة جعلت الملوك عليهم نعمة ومن كان لي على معصية جعلت الملوك عليهم نقمة.
فحق على من قلده الله أزمة حكمه وملكه أمور خلقه واختصه بإحسانه ومكن له في سلطانه أن يكون من الاهتمام بمصالح رعيته والاعتناء بمرافق أهل طاعته بحيث وضعه الله عز وجل من الكرامة وأجرى له من أسباب السعادة. قال الله عز وجل: \" الذين إن مكناهم في وقال حذيفة بن اليمان: ما مشى قوم قط إلى سلطان الله في الأرض ليذلوه إلا أذلهم الله قبل موتهم.
وقال النبي صلى الله عليه وسلم: عدل ساعة في حكومة خير من عبادة ستين سنة.
وقال صلى الله عليه وسلم: كلكم راع وكل راع مسئول عن رعيته.
وقال الشاعر: فـكـلـكـم راع ونـحـن رعـــية وكل سيلـقـى ربـه فـيحـاسـبـه
ومن شأن الرعية قلة الرضا عن الأئمة وتحجر العذر عليهم وإلزام اللائمة لهم ورب ملوم لا ذنب له. ولا سبيل إلى السلامة من ألسنة العامة إذ كان رضا جملتها وموافقة جماعتها من المعجز الذي لا يدرك والممتنع الذي لا يملك ولكل حصته من العدل ومنزلته من الحكم.
فمن حق الإمام على رعيته أن تقضي عليه بالأغلب من فعله والأعم من حكمه. ومن حق الرعية على إمامها حسن القبول لظاهر طاعتها وإضرابه صفحاً عن مكاشفتها كما قال زياد لما قدم العراق والياً عليها: أيها الناس قد كانت بيني وبينكم إحن فجعلت ذلك دبر أذني
__________________
عزوز الحسني
هههههههههههههه تفضلوا في اقل من دقيقة استطيع جمع اى مقال من الموقع بسهولة وبادوات متوفرة عندنا جميعا![]()
![]()
![]()
تفضلوا
باب الألف
الأب
الأب في المنام هو المراد وخير ما يرى الرجل في منامه أبواه وأجداده أو جداته. ومن رأى في منامه أباه وكان محتاجاً جاءه رزقه من حيث لا يحتسب أو جاد أحد عليه وإن كان له غائب قدم عليه وإن كان به ألم تخلص منه ومن رأى أن أباه أسكنه بنياناً ورفع هو سمكه فإنه يتم صنائع أبيه التي كانت له في دين أو دنيا.
إبراهيم عليه السلام
تدل رؤيته في المنام على الخير والبركة والعبادة والسيادة والرزق والإيثار والاهتمام بالذرية الصالحة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والعلم والهدى وهجر الأهل والأقارب في سبيل طاعة اللّه تعالى.
الله تعالى. كما تدل رؤيته أيضاً الوالد المشفق وإن إبراهيم عليه السلام أبو الإسلام وهو الذي سمانا مسلمين. وربما دلّت رؤيته على الوقوع في الشدائد والسلامة منها. كما قد تدل.
رؤيته على ما يرجوه من الخير أو على التشريع أو المحافظة على الخير وهجر إخوان السوء.
ماذا رأى إنسان أنه لمسه دلّ ذلك على محبة اللّه تعالى كما تدل رؤيته على الحج. وإن رأت المرأة إبراهيم عليه السلام في منامها فتجري شدة على بعض أولادها لكن اللّه تعالى يسلُمه منها. ومن صار في منامه إبراهيم عليه السلام دلّ ذلك على البلاء من الأعداء لكنه يتنصر.
وربما تولى ولاية أو إمامه ويكون عدلاً فيها أو يُرزق بعد يأس وربما قدمت عليه رسل الأكابر بالبشارة. ومن رأى إبراهيم عليه السلام فإنه ينتصر على أعدائه أو يحصل على زوجة مؤمنة أو يتعرض لشدة وضيق من مَلك ثم ينجو من ذلك. ومن رآه يدعوه إليه فأجابه بالتلبية وأسرع إليه ارتفعت منزلته. لمن رآه قد ناداه فلم يجبه أو رآه يتهدده أو يتوعد أو رأى عبوساً فقد يكون متخلفاً عن الحج مع توفر الإمكانية إليه أو يكون تاركاً للصلاة أو طاعناً على الإمام أو منافقاً وإن رآه كافراً أسلم أو مذنباً تاب أو كان تاركاً للصلاة عاد إليها. ومن تحوَل إلى صورة إبراهيم عليه السلام أو لبث ثوبه أصابته بلوى. وربما دلّت رؤيته على ذهاب الغم والهم وأصابه الخير والهداية. وقيل: إن رؤية إبراهيم عليه السلام عوق للأب.
واللى عاوز اى مساعدة ممكن على المسنجر
myoussif89@hotmail.com
وعلى فكرة يا فتي شقراء انا اموووت فى التحدي واحبه جدا ياريت تكتر منه
مع تحياتى