الاتصال بنا



النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: مايكروسوفت تشارك في مشروع الادوية الجينية

  1. #1
    فضلاً اكتب اسمك الحقيقي هنا
    زائرتامر التركي

    مايكروسوفت تشارك في مشروع الادوية الجينية



    غيتس يطلق مبادرة تمزج بين برمجيات الكمبيوتر والبحث العلمي الجيني لانتاج ادوية «تفصيل».

    براغ - كشف مؤسس شركة مايكروسوفت العملاقة لبرمجيات الكمبيوتر بيل غيتس ومسئولون إيطاليون عن مبادرة علمية جديدة تهدف إلى إنتاج أدوية تتناسب مع الاحتياجات الجينية لكل شخص.

    وجرى الكشف عن المبادرة التي تضم علماء أحياء من جامعة ترينتو الايطالية خلال مؤتمر عقد في العاصمة التشيكية براغ برعاية غيتس والذي يعد خطوة اولى نحو توثيق التعاون بين العلماء الاوروبيين ومايكروسوفت.

    وقال غيتس ان "مبادرة العلوم الاوروبية" التي تتبناها شركته "ستجمع الاشخاص الموهوبين معا" و"ستعزز رأس المال الفكري لاوروبا" عن طريق الجمع بين أبحاث البرمجيات والابحاث العلمية.

    وأضاف أنه قد يتم خلال مشروعات مستقبلية التنسيق بين مطوري برامج الكمبيوتر والباحثين في علوم الحياة وفيزياء الكم والزراعة.

    من جانبها وصفت وزيرة التعليم الايطالية ليتسيا موراتي مشروع ترينتو بأنه "مجال جديد للبحث العلمي يستنفر همم الباحثين". وقالت إنه اذا أمكن تحقيق هدف المشروع بتصنيع أدوية تلائم الاحتياجات الجينية للبشر "فإننا سنستطيع علاج كل شخص بمفرده".

    وترعى مايكروسوفت مراكز لابحاث الكمبيوتر في جامعتي كمبريدج بإنجلترا وآخن بألمانيا.

    وبرمجيات الكمبيوتر من الادوات الرئيسية للعلم. وفي هذا الصدد اشارت موراتي الى ان وضع خرائط الجينات الوراثية للانسان يعد انجازا كبيرا من انجازات الكمبيوتر اضافة الى كونه إنجازا بيولوجيا ضخما.

    غير انها اوضحت أن مشروع ترينتو يجب ان ينقل اكتشاف الجينوم خطوة الى الامام عن طريق تطوير برامج كمبيوتر يمكنها أن "تعالج وتنظم وتستخدم" كميات كبيرة من البيانات الجينية للشخص وذلك بهدف إنتاج أدوية تناسب كل فرد خاصة وان الادوية الحالية تؤتي ثمارها لدى خمسين في المئة من المرضى فقط.

    كما سيدرس مشروع ترينتو ابحاث في مجالات التنوع البيئي و "الانظمة البيولوجية" للحيوانات والنباتات والانسان.

    وتتحمل الحكومة الايطالية 60 في المئة من تكلفة المشروع الذي سيتكلف 15 مليون يورو فيما ستدفع مايكروسوفت النسبة المتبقية. (دبا)


    المصدر

    اخوكم في الله
    تامر التركي







  2. #2


    تسلم يالغالى على الموضوع





    __________________
    Mobile :- 00201223030708





ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0