الاتصال بنا



صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 18

الموضوع: إدارة تحرير مفكرة الإسلام تصدر بياناً يرد على الفكر التكفيري للزرقاوي

  1. إدارة تحرير مفكرة الإسلام تصدر بياناً يرد على الفكر التكفيري للزرقاوي



    وقفات هادئة مع بيان الزرقاوي

    تقارير رئيسية :عام :الاثنين 19 شوال 1426هـ – 21 نوفمبر 2005م
    إدارة التحرير
    مفكرة الإسلام : عدة وقفات هامه استوقفتنا في البيان الأخير المنسوب لقائد تنظيم القاعدة في العراق, نحاول مناقشتها بشكل موجز وهادئ بعيدا عن الصخب والاتهام والسباب والقذف وغيره مما أفعمت به مقالات كثير من الإسلاميين عندما يقل علمهم ويكثر حماسهم.



    وبين يدي تلك الوقفات نحب أن نؤكد على عدة ثوابت هامة وأساسية نقدمها للقارئ الكريم :

    1 – أن الجهاد ماض إلى يوم القيامة, وأن الخيل معقود في نواصيها الخير, وأن الأمة مطالبة بمقاومة عدوها الذي احتل أرضها وامتهن مقدساتها وآذى أبناءها, وأن كل مسلم عليه مسئولية المشاركة في دحر محتله ومقاومة من حارب دينه, غير أن هناك ضوابط وقواعد وأسسا لازمة في ذلك يجب تحريها بدقة وبما يخدم مصلحة الأمة الإسلامية بالعموم.

    2- أن مرجعية المجتمع المسلم والجماعة المسلمة في أي مكان هي علماؤها الربانيون العاملون, فمن فتواهم تنطلق حركتها, ومن بيانهم تتبين منهجها, ومن سبيلهم تستبين الخطى , ولاشك أن هناك اعتباراً مهماً لعلماء كل بلد على حده, فهم أدرى الناس بأحوال بلادهم, وبما يحدث لهم, وبواقعهم المحيط بهم .

    3- يعود إلى العلماء تحديد صحة الوسائل المستخدمة أو فسادها وكذلك تقييم ضررها ونفعها وما يترتب عليها من مصلحة للأمة أو مفسدة [ والعلماء في ذلك يحكمون على تلك الوسائل بطرق شرعية معتمدة وبعد استشارة ذوي الخبرة والفهم الواقعي وأهل الرأي والفهم في الشئون المختلفة ومن ثم يبنون حكمهم وفتاواهم ].

    ومن ثم كانت قاعدة اعتبار المصالح والمفاسد في الفتاوى والأحكام الشرعية وغيرها من المسائل العملية في الشريعة قاعدة هامة للغاية في الحركة واتخاذ الوسائل ومواقف الدفاع والمبادرة بشكل عام .

    4- أن الأمة في مثل تلك الأحوال التي تمر بها في أمس الحاجة إلى جمع الصف ووحدة الكلمة واجتماع الموقف والاعتصام بحبل الله جميعا , ومن ثم كان دعاة الفرقة في مثل تلك الأيام والأحوال الصعبة التي تمر بها يستحقون الزجر البالغ والنهي الشديد, إذ الفرقة معناها الانهزام كما أن الوحدة هي مبدأ الانتصار .



    وقفات مع البيان :

    1- ردد البيان ألفاظ الردة والتكفير – كعادة البيانات السابقة وهى ألفاظ يستغربها رجل الشارع المسلم الذي يردد ' لا إله إلا الله ' صباح مساء .. حتى إن البيان قد أغرق في ذلك إغراقا حتى وسم الدولة جميعا بـ' الدولة الكافرة ' وذلك بعد وصفه لحكومتها ' بالمرتدة ', ' وكذلك وصف السلطة الفلسطينية بالمرتدة ' وكان بيان آخر سابق قد وسم مصر ' بالكافرة ' أيضا ... وهذه الأوصاف عندما تتكرر دائما في كل خطاب فإنها تعمق الشعور عند المتلقي بسهولة وصف المجتمعات والدول بها وقد علم من الشريعة الغراء النهى البالغ عن إطلاق ألفاظ الكفر على الأفراد والمجتمعات المسلمة إلا بفتوى العلماء الأثبات المرضيين أو القضاة الشرعيين فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم فيما أخرجاه في الصحيحين ' ما من عبد رمى أخاه بالكفر إلا حار عليه ' – يعنى عاد عليه ذلك الوصف إن لم يكن فيه ، وهذه خطابات سلف الأمة بين أيدينا فلم تكن خطاباتهم تعتمد على مثل هذا النوع من العرض .. نعم كانوا يبينون حكم الله في الإسلام والكفر والردة ولكن بطريقة لاتحفز السامع أو القارئ على الاستمتاع والتهاون بها ، ومثل بيانات الزرقاوي ومن هم ينتظمون على طريقته تستطيع أن ترى أثرها على الواقع الإعلامي المتمثل بشبكة الانترنت حيث التكفير بمفهومه الواسع الخطير من غير شعور بالخوف أو الهلع من إخراج مسلم من دائرة الإسلام إلى دائرة الكفر. [ وقد اتفق أهل السنة على منع ذلك إلا بإقامة الحجة الرسالية البينة التي يكفر تاركها ]



    2- استنكر البيان أن تستخدم وسائل الإعلام الوسائل التي تثير العواطف في التعليق على الحادث, فهل كان أصحاب البيان ينتظرون أن تمدح وسائل الإعلام المعروفة هذا الحادث المروع بعد موت الأطفال والنساء والشيوخ ؟ - سواء كانت هذه الوسائل عميلة وموجهة - كما وصفها البيان- أو كانت موالية وحرة - ، ونحن نقول له : إن الناس قد فجعوا بتلك الجريمة ولم يكونوا بحاجة لضخ إعلامي لكي يظهروا بكاءهم أو انزعاجهم من تلك كما هو العراق فرغم التغييب والتزوير في الحقائق إلا أن الجميع يشعرون بحجم معاناة ذلك الشعب الأبي ، فهل نريد أن نجعل حزن الناس وامتعاضهم بسبب ذلك الإعلام كما يفعل الشيعة عندما يمنعون قناة مثل الجزيرة أو يحاربون موقعا مثل مفكرة الإسلام بزعم أنها تثير الناس وكأن الناس قد أضاعوا خارطة أحزان وآلام العراق .



    3- وصف البيان القائمين بالعملية التفجيرية بأنهم ثلاثة من أسود الرافدين وأنهم انطلقوا من عرينهم في بغداد إلى عمان ..ثم سمى الحادث ' بالخطوة المباركة ' .. فهل راعى البيان مشاعر المسلمين الذين مات ذووهم بلا ذنب ولا جريرة عندما وصفها بالمباركة ؟ وهل البيان الذي ينبغي أن يكون مقصوده الاعتذار لأهالي القتلى من المسلمين الأبرياء ينبغي أن يصف مجزرتهم بهذا الوصف ؟ ...

    4- ذكر البيان أن صحيفة لوس انجلوس تايمز ذكرت – كرد فعل على الحادث – أن جهاز المخابرات الأردنية أصبح الحليف الأقوى للسي آي إيه على مستوى المنطقة , ونحن نقول للزرقاوي توقف قليلاً وأشغل ذهنك : هل أنتج الحادث أثرا إيجابيا وأخاف العسكريين والمخابراتيين الغربيين ؟ أم أنهم ازدادوا بعده تدخلا في شئون البلاد وتقييدا لحرية أبنائه وتضييقاً على الدعاة والمصلحين ؟! وقد علم من أصول الفقه وقواعده الكلية أن الضرر لا يزال بضرر أكبر منه, وأن المفسدة لا تزال بأعظم منها ..وبأنه لابد أن تترجح المصالح على المفاسد ..فأين تلك المصالح المتحققة؟ مقارنة بشلال الدم وإفساد المال وإزهاق أرواح ونفوس صالحة ؟ .



    5- كما جاء في البيان أيضاً : ولكن علم الله أننا ما اقدمنا على اختيار هذه الفنادق إلا بعد ان ترجح لدينا من خلال التحري والاستطلاع المتأني بهذه الفنادق لمدة تزيد عن الشهرين ومن خلال المعلومات التى زودتنا بها مصادرنا الموثوقة من داخل هذه الفنادق وخارجها تفيد بأن هذه الفنادق باتت مقرات لأجهزة المخابرات اليهودية و
    الأمريكية والعراقية ، ونحن نتساءل ألم تخبركم مصادركم الموثوقة أنه يوجد مسلمون في أحد هذه الفنادق ؟ ألم تخبركم مصادركم الموثوقة أن من ستستهدفونهم بتلك العملية قد يمكن مواجهتهم في ناحية أخرى من الفندق ؟ ألم تخبركم مصادركم الموثوقة أن هؤلاء لهم اجتماعات أخرى في غير هذا اليوم وبالتالي تحفظون دماء المسلمين هذا على اعتبار صحة كلام الزرقاوي في أنها باتت مقرات لأجهزة المخابرات اليهودية والأمريكية والعراقية ؟ أم أنها الدماء الرخيصة للمسلمين في كل مكان؟

    فهل خابت المعلومات الموثوقة فجأة ؟ وبهذا الحجم الكبير؟ أم أن المعلومات الموثوقة التى تحدث عنها البيان لم تراع أن تذكر لهم أن يومها يوجد عرس لمسلمين يقولون لا إله إلا الله محمد رسول الله ؟...وهل القائمون بالتفجير هؤلاء لم يعلموا أنهم حين يفجروا ذلك سيقتلون إخوانهم في العقيدة؟ أفلم يفكروا في تأخير فعلتهم حتى ينصرف العرس؟ أو ينأون بأنفسهم عن قتل وجرح مئات المسلمين؟ ..أفلم يكن منظر العرس المكتظ بالناس كافيا لتأخير مهمتهم أو تأجيلها أو حتى إلغائها؟ ..



    6- ثم يحق لنا أن نتساءل أيضاً : ماهي دقة معلومات هذه المصادر الموثوقة ؟ ودعنا نتناول دقتها بشيء من الغرابة من خلال أسئلة توجه لقارئنا الكريم لكي يجول بجزء بسيط من عقله ليفقه معنى المصادر الموثوقة لدى الزرقاوي : هل تعتقد أخي الكريم أن الاستخبارات الأمريكية والصهيونية والعراقية بكل ماتحمله من معنى ستجعل مقراتها في فندق يسكن فيه الجميع ويدخل فيه الجميع ويخرجون ؟!!!!

    ثم يتحدث البيان عن فندق الراديسون باعتبار أغلب موظفي السفارة الإسرائيلية يسكنون فيه ونحن نسأل الزرقاوي كم عدد موظفي السفارة الإسرائيلية وكم عدد من يسكنون منهم في هذا الفندق باعتبار أن لديك مصادر موثوقة ؟ ثم أي سفارة غبية تعرف أن الشعب يكرهها والزرقاوي يطالب برقبتها ومع ذلك [ معظم ] موظفيها يسكنون في هذا الفندق ؟ فهل نتحدث بما تقبله عقولنا ؟!! أما ماذكره البيان عن فندق عمان فهو من الحجى والغرائب ، ففي البيان نجد أن ملك الأردن يسكن في جناح خاص يقضي فيه [ الليالي ذوات العدد ] - على حد وصف البيان - وهنا تساؤل آخر قد يبدو مستغربا : هل ملك الأردن الذي نشر سطوته على البلاد من غربها إلى شرقها ومن جنوبها إلى شمالها ويملك القصور الباهرة لم يجد مكانا يقضي فيه رغبته إلا في فندق أمام الملأ ؟!!! مجرد تساؤل يوضح دقة المصادر الموثوقة !



    7- وجه البيان خطابه قائلا : ' وهذه رسالة إلى أهل الإسلام في الأردن [ إنا نحب أن نطمئنكم بأننا من أحرص الناس على دمائكم كيف لا وأنتم أحب إلينا من أنفسنا وأبنائنا ' ..والبيان يوجه هذا الكلام لشعب قتل الحادث منه ستين من أبنائه وجرح العشرات .. منهم من فقد ذراعه ومنهم من فقد عينه ومنهم من فقد ساقه .. ثم هو يقول لهم إنه أحرص الناس على دمائهم .. فكيف يتلقى الشعب الجريح هذا البيان؟ وبأي شعور يستشعره؟ وبأي مفهوم يفهمه ؟..وما وقع كلمة ' نطمئنكم ' على إخوانكم المسلمين وقد رأوا بأعينهم في كل عملية تقومون بها وتسمونها مباركة وقوع العشرات من الضحايا الأبرياء ؟ ثم كيف يمكن لهذا الشعب أن يتقبل منك وأنتم إلى هذه الساعة لم تصدروا أي بيان اعتذار للمكلومين من أهالي الضحايا ولم تكلفوا حتى أنفسكم بوعد دفع الدية للضحايا كما في شرع الله عز وجل .



    8- قال البيان مخاطبا الشعب الأردني :' وإننا لنعلم بأنكم ضحية هذا النظام الإجرامي ..' ... فهل خففت الانفجارات الثلاثة عن كاهل هذا الشعب ما سماه البيان من إجرام يتعرضون له؟ وهل أوقفت مثل هذه العمليات طغيان الطغاة كما تصفهم ؟ وإجرام المجرمين؟ بل هل خففت من وطأة القيد عن الإسلاميين والدعاة إلى الله ؟ أم أنها زادتها أضعافا مضاعفة ؟.. فيعتقل الكثيرون بلا ذنب أحدثوه وتفقد الأسر أبناءها وتخيم الأحزان والمخاوف على البيوت ...



    9- قال البيان ' معاذ الله أن نجترئ على إراقة الدماء ' فماذا نسمي نحن إذن : أن يقتل ويجرح في تلك العمليات العشرات والمئات من أبناء المسلمين ويتكرر ذلك, في حين لا يستهدف من غيرهم إلا النذر اليسير ..أفلا يكون ذلك اجتراء على إراقة الدماء؟ وقد علمنا الإسلام أن حرمة دم المسلم أشد من حرمة البيت الحرام؟! وقد ذكر الزرقاوي جملة تخالف جملته السابقة عندما قال : وإلا فقد حصلت عمليات مباركة مماثلة لهذه العملية فى شرم الشيخ ومومباسا وفى تركيا وفى الرياض وغيرها وحتى في تل أبيب ، ونحن نسألك أخي الكريم كم قتل من المسلمين في عمليات الأزهر والرياض السعودية والدار البيضاء المغربية فهل يصح أن نقول إنها مباركة ولو كان ضحاياها مسلمين ؟ .

    ::::::::::::::::::::: يتبع





    سيڨيل غير متواجد حالياً




  2. البقية:::::::::::::::::::::::::::::::::::::


    10- قال البيان : ' وأما ما أشيع أن الأخ الاستشهادي قام بتفجير نفسه في صالة للأعراس وسط الحضور فهذا كله كذب وتلفيق من أجهزة الشر الأردنية ' فمن أخبر صاحب البيان بكذب ذلك وتلفيقه؟ وهل كل هؤلاء الموتى كذب وتلفيق ؟ وهل تلكم الجنائز كذب وتلفيق؟ أم أن مقصود البيان أنه لم يفجر نفسه في صالة العرس ذاتها ؟ وهل يختلف الأمر لدى ذي لب أن يعلم أن بجانبه صالة عرس أو أسفل منه وهو معه هذا المقدار من المتفجرات الشديدة؟ أفلم يكن يعلم أن تفجيره ذلك الشديد سيقتل الأعلى والأسفل واليمين والشمال ؟ وسيدمر كل شيء ؟ كيف وفي بداية البيان قال إنهم خرجوا ليدكوا تلك الأماكن فهم يعلمون إذن أنها ستدك على كل من فيها ، وهذا نص كلام الزرقاوي : ..... ذلك بعد انطلاق ثلاثة من أسود الرافدين من عرينهم فى بغداد إلى قلب عمان ليدكُّوا ثلاثة أوكار ، فالشاهد أن العملية والقصد كان دك تلك الأوكار كما يقول ، ووجهت عقول القائمين بالتفجير تجاه الدك وفقط .. ولهذا لم يكن للعرس عندهم أي أهمية .. كما هو حاصل منهم في العراق فالقتل سهل والتدمير والدك أسهل منه مادام أن القصد قتل أمريكي أو اثنين حتى لو مات في سبيل ذلك مائة مسلم .



    11- قال البيان : ' وأما من قتل من المسلمين في هذه العملية فنسأل الله أن يرحمهم وأن يغفر لهم فو الله لم يكونوا هم المستهدفين ولم ولن نفكر لحظة واحدة في استهدافهم حتى وان كانوا أصحاب فسق وفجور ' ... فقد بين البيان أنه يرى أن من كان بالفندق هم ثلاثة أصناف : صنف سماهم اليهود والنصارى وضباط المخابرات وغيرهم وهؤلاء مستهدفون , وقسم آخر سماهم ' أولياء دول الكفر الصليبي 'أو ' عملاءهم ' وهؤلاء مستهدفون أيضا , وقسم ثالث وهم من سماهم المسلمين وهؤلاء الذين يدعو لهم البيان بالمغفرة والرحمة ويقسم أنهم لم يكونوا مستهدفين وأنهم لم يفكروا لحظة واحدة في استهدافهم ...فهل فكر أصحاب البيان والقائمون بالعملية في الأضرار التى ستحدث لهم ؟ وهل يصح أن يفجر امرؤ نفسه في مكان يكتظ بالمسلمين وهو يستهدف آخرين ثم يقسم أنه لم يستهدفهم ؟ ياقوم أما فيكم عاقل رشيد !!!



    12- سمى البيان العملية ' بالمباركة ' للمرة الثانية وكرر أن تلك العمليات وسابقاتها عمليات مباركة وكأن أصحاب البيان في واد وهذه الأمة الجريحة الثكلى في واد آخر .. فهل علم أصحاب البيان أن تفجيرهم قد قتل 14 فردا من عائلة واحدة هي عائلة الشهيدة آيات الأخرس التى قد قضت شهيدة على أبواب الأقصى؟



    13- قال البيان ' وفى ذات المقام أقول إني لأتحدى هذه الحكومة المرتدة أن تظهر حقيقة الخسائر في صفوف اليهود والصليبيين وعملائهم من المرتدين ' ولعل القراء والمستمعين يطالبون أصحاب البيان بنفس ماطالبوا به أعداءهم حتى يقع العدل بين الطرفين , فهلا علم الناس من هي تلك الشخصيات التى استهدفت وذهبت في سبيلها كل هذه التضحيات ؟ غير التى ذكرها الإعلام ؟ أم أنها مجهولة لهم وأنهم استهدفوا أشخاصا بوصف عام لا يعرفونهم ؟!!

    والحقيقة أنه لو كانت لديهم شخصيات بعينها لانبروا لذكرهم في أول بيان ولم يكونوا في حاجة لعبارة التحميس والتهديد التي يقصد منها تضييع الحقيقة وتوجيه دفة المعركة لموقع آخر كما تفعل حكومات العالم الثالث مع شعوبها كلما أصيبت بنكسة أو زلة ، ومن رأى تتبع خطاب الزرقاوي لأخبار الصحف والوكالات لتدله على من وقع في الانفجار من الجهات المستهدفة عرف حقيقة مصادره الموثوقة .



    14- ثم يتحدث الزرقاوي عن الإعلام المزور للحقائق قائلاً : وأين هم من مدن مسلمة هدمت على رؤوس أهلها كالقائم وتلعفر وحديثة و الرمادي
    والفلوجة وسامراء ؟؟ ولكن أهل العراق يقولون حسبي الله على من كان سبباً في تدمير مدينة المآذن ' الفلوجة ' وسامراء وتلعفر وهذه الأيام القائم . نعم يا أبا مصعب فقد كنت بركة لأمريكا وأبناء العلقمي في تحصنك بمدن أهل السنة حتى تباد عن بكرة أبيها وكأنك تمارس الدور المطلوب منك من الاحتلال فقد ابتدأت أولا بسامراء ثم ألحقتها الفلوجة ثم تكرمت ثم واصلت المسير بتلعفر ثم حققت منى المحتل فتحصنت بالقائم وهاهي الآن تباد عن بكرة أبيها ولم نسمع للزرقاوي حسيساً ونحن نسألك من غير حرج : ماهي المدينة السنية التي سيكون عليها الدور في قائمة المطلوبات لديك ؟ فقد بقي من الكبار ثلاث فقط بعدما ساهمت بجدارة في إفناء أربع بقي الموصل والرمادي وبعقوبة وكنت قد حاولت سابقاً في الموصل والرمادي فطردك العقلاء منهم حفظاً لبلادهم وأعراضهم.

    أبو مصعب : نرجو أن تتقبل منا هذا الكلام : إنك تمارس نفس الدور الذي يقوم به الرافضة فكلما قتلوا عدداً من أهل السنة قالوا قتلهم الإرهابيون بينما نحن ندافع عنهم ونحميهم من هؤلاء القتلة ، وأنت الآن تقول هدمت تلك المناطق على رؤوس أهلها وكأنك بريء من ذلك الجرم براءة الذئب من دم يوسف .



    15- يقول البيان :' فقد ولّى الزمان الذي تقبل فيه الأمة الذل والهوان ونبشرك بأنه قد دقت ساعة الصفر وحانت ساعة الحساب ولن نوقف الغارات عن اليهود والصليبيين ' فهل كانت تلك الغارة غارة على الصليبيين واليهود كما قال البيان؟ وأي دليل على ذلك؟.



    16- ثم ختم البيان بمطالبات وتهديدات لانقول ينبغي بل نقوم يجب علينا أن نعيها كثيراً حيث قال : ولا ننسى أن ننبه إخواننا المسلمين فى الأردن إلى أن يبتعدوا وينأوا بأنفسهم عن التواجد فى الأماكن الآتية حفاظا على أرواحهم وأنفسهم ...... ثانيا :الفنادق السياحية التى يتواجد فيها اليهود و الصليبيون فى عمان والبحر الميت والعقبة والبتراء وجرش وغيرها .
    ثالثاً : جميع السفارات والقنصليات التى شاركت حكوماتها فى الحرب على العراق. وبناء على هذا البيان سيكون كل شخص مسلم من أهل الأردن أو من زوارها من المسلمين معرضاً للقتل لو سكن في أي فندق من الدرجة الثالثة أو الرابعة أو الخامسة وهي فنادق يسكن فيها السياح النصارى الذين يأتون لزيارة الأماكن السياحية في الأردن كما سيكون كل زائر مسلم مطالباً بسؤال مسئولي الفندق هل لديكم نصارى حتى يتجنب ذلك الفندق فإن سأل المسكين لكي يرضي الزرقاوي تحققت عليه الشبهة الأمنية فيقع اعتقاله من السلطات الأردنية ، وإني أطلب منكم أخي القارئ الكريم أن تفتش كتب السير والتاريخ قديماً وحديثاً لتبحث عن فعل يشبه تهديد الزرقاوي بجواز تفجير أو تدمير أو إحراق مكان يسكن فيه مسلم بدعوى وجود نصراني أو يهودي فيه ، ونرجوا من الزرقاوي أن لايقول أنا أقصد السياحية لأن هذا المصطلح يستطيع أن يجيبك عليه أي فندق صغير في الأردن من كون الجميع فنادق يقصد بها خدمة الزوار والسياح وأهل البلد ، ثم يحصل التهديد الآخر بجواز استهداف [ جميع ... جميع ... جميع ] السفارات والقنصليات التي شاركت حكوماتها في الحرب على العراق مع أننا نعلم أن دول الخليج كلها ربما شاركت بتلك الحرب بشكل أو بآخر ومثلها الشمال الأفريقي ومصر فهل لو ذهب أردني مسكين إلى إحدى القنصليات أو السفارات يريد أن يبحث عن عمل في بلد مثل قطر أو الكويت أو الإمارات يكون مهدور الدم ؟ ولو ذهب أردني لسفارة السعودية يريد أن يحج لبيت الله أو يزور مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم يكون مهدور الدم لو هوجمت تلك السفارة ؟ أم أنك ستقول بعد ذلك أن هؤلاء المساكين أحب إليكم من أنفسكم وأبنائكم ؟!نفسكم



    إننا نقول للزرقاوي إننا كنا نعظم فيك جهادك حينما كنت توجه ضرباتك إلى الأمريكان وأعوانهم من المحتلين من اجل خلاص العراق من ربقة الاحتلال وتخليص شعبه من ظلمه واضطهاده وكنا نتفق على طيب النية وحسنها حتى لو حدث فيها بعض الأخطاء والتجاوزات غير المقصودة . ولكن أن تكون ساعدا مسلطا يؤذي المسلمين ويقتلهم ويجرحهم في العراق وغيره وأن يتكرر ذلك مرات عديده – سواء جاء ذلك خطأ أو شبه خطأ - ، ثم ينتقل ذلك إلى الشعب الأردني المسلم ، فههنا الوقفة ..فالأخطاء الشرعية في عملية عمان وفي بيان الزرقاوي بشأنها واضحة وضوح الشمس , ليس بحسب آحاد الناس ولكن بحسب فتوى العلماء المشهود لهم بالعلم والعطاء ورؤاهم .

    أما الأخطاء السياسية فهي كثيرة ومتعددة أيضاً فلا يعقل أن يبادر تنظيم يخوض حرباً شرسة ضد عدو أساسي فيترك ساحته الأصلية إلى ساحة أخرى بدعوى أنها تمنح بعض التسهيلات لتحركات ذلك العدو.



    كما أن الأردن، مهما بذل من جهود لمنع مرور بعض الدعم للمقاومة في العراق، فلن يفلح ما دام آلاف العراقيين يتدفقون منه وإليه بشكل يومي.



    وما من شك في أن ما جرى سيضاعف الجهود الأمنية الأردنية لمراقبة هؤلاء وما يحملونه ذهاباً وإياباً، الأمر الذي سيصيب بدوره بعضاً من خطوط الإمداد للمقاومين. صحيح أن بعض الإمداد للقوات الأميركية يأتي من الأردن، ولكن الثابت أيضاً أن الأردن وفق إمكاناته

    وخياراته السياسية لا يمكنه رفض ذلك ومقاومة الضغوط المترتبة عليه , ونحن لا نبرىء النظام الأردني من دعم الاحتلال الأمريكي بل نطالبه بوقف ذلك الدعم والوقوف بجانب المقاومة الشريفة في العراق ..



    لقد وجد قطاع عريض من العرب السُنة أن هامش حركتهم من خلال الأردن يبدو جيداً إلى حد

    كبير، الأمر الذي عرضه لانتقادات كثيرة من قبل مجموعة الحكيم، بل إن بعضهم قد اعتبره بعد سوريا منبراً للهجوم على العراق. وبالتالي فإن تفجيرات عمان ستؤثر سلباً على حركة العراقيين بكل فئاتهم من وإلى الأردن.



    إن الشارع العربي عموماً، والشارع الأردني بصفة خاصة، مؤيد للمقاومة العراقية- التي يقوم الزرقاوي بجزء منها- والتفجيرات التي جرت لا يمكن إلا أن تؤدي إلى قدر من التراجع في مسيرة ذلك الدعم. وسوف تشجع التفجيرات أولئك الذين يهاجمون المقاومة ويرفضونها .

    ونتوجه لقارئنا الكريم لنقول له : إن هذه العملية من العمليات المهمة لدى الزرقاوي فهي كلفته قرابة الشهرين من البحث والتحري من خلال مصادره الموثوقة كما يقول ومع ذلك قرابة الستين قتيلاً هم ضحاياها من المسلمين ربعهم من عائلة الشهيدة – نحسبها كذلك- آيات الأخرس التى قد قضت شهيدة - نحسبها كذلك - على أبواب الأقصى فكم تتوقعون أن يكون ضحايا الزرقاوي في العراق من خلال عمليات تحصل شبه يومية بسيارات ملغمة تحرق الأخضر واليابس ؟!!
    المصدر: مفكرة الإسلام





    سيڨيل غير متواجد حالياً



  3. تعليقي:
    والله أنهم قد ذكروا ما أراه في فكر التنظيم ككل وليس الزرقاوي فقط
    نحن أمة وسط لن ننتصر إذا تخاذلنا
    ولن ننتصر إذا قتلنا سكان الأرض مثل تفجيرات 11-9-2001 , تفجيرات لندن , تفجيرات اسبانيا ,, تفجيرات السعودية ومصر وغيرها
    أنا أؤيد من يقوم من عناصر المقاومة المنتمين لتنظيم القاعدة في هجماتهم على الثكنات والقواعد والأرتال الأمريكية والخونة (الحكومة العراقية ككل) ولكن التفجيرات في مناطق الشيعة وإن كان كثير منهم متحالف ويا الحكومة الأمريكية بالعراق إلا أنه لا يصح التعميم ولا يجوز قتل النساء والأطفال منهم وإن فعلوا هم ذلك (الخونة) فإن كانوا لا يحكمهم دين ولا تردهم ضوابط شرعية
    فنحن نتبع ما يأمرنا به ديننا ولا نتعدى حدوده وضوابطه
    وشكراً





    سيڨيل غير متواجد حالياً

  4. #4
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    المشاركات
    577


    تنظيم القاعدة او الزرقاوي على وجه التحديد
    لايعجبني استهدافه للمدنين والنساء والأطفال
    ولاتعجبني طريقة قتل الشيعة في هذا الوقت بالذات لأن المستفيد الأول من هالتفرقة هم الامريكان
    لابد تكون الجهود كلها ضد الامريكان فقط والحكومة العميلة
    والشيعة والروافض عليهم من الله مايستحقون

    هذا والله اعلم





    __________________
    المركز العربي للبرمجة من القلب شكرا لكم

    بوابة البرامج
    http://pro60.com
    || ابو نواف || غير متواجد حالياً



  5. الأخ || ابو نواف || الكريم
    مشكور على الرأي والمرور عزيزي
    الله يهديهم إن شاء الله





    سيڨيل غير متواجد حالياً

  6. #6
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    3,330




    ردوا رد رائع و جميل

    في الحقيقة تنظيم القاعدة ككل في نظري شذ عن الجهاد الصحيح
    إبتداءً من هجمات 11 أيلول إنتهاءً بقتل الشيعة بالعراق .
    نؤيدهم في قتالهم ضد المحتل في العراق و ضد أفراد الجيش و الشرطة المتعاونين الخونة .

    أما تفجير مساجد الشيعة و أفراحهم فلا أرى في الحقيقة من يؤيدهم على هذا
    حتى و إن كان بعض الشيعة يتعاون مع جيش المحتل إلا أن تفجير مساجدهم لا يجوز .

    شكراً لك أخي حدود الفن على النقل .

    و فقك الله ,,,

    و بالمناسبة تم تنزيل فيلم sraya و يعطيك مليون عافية :nice:






    أزدي غير متواجد حالياً



  7. اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Troy


    ردوا رد رائع و جميل

    في الحقيقة تنظيم القاعدة ككل في نظري شذ عن الجهاد الصحيح
    إبتداءً من هجمات 11 أيلول إنتهاءً بقتل الشيعة بالعراق .
    نؤيدهم في قتالهم ضد المحتل في العراق و ضد أفراد الجيش و الشرطة المتعاونين الخونة .

    أما تفجير مساجد الشيعة و أفراحهم فلا أرى في الحقيقة من يؤيدهم على هذا
    حتى و إن كان بعض الشيعة يتعاون مع جيش المحتل إلا أن تفجير مساجدهم لا يجوز .

    شكراً لك أخي حدود الفن على النقل .

    و فقك الله ,,,

    و بالمناسبة تم تنزيل فيلم sraya و يعطيك مليون عافية :nice:
    هلا بك أخوي طروادة
    مشكور على إبداء الرأي عزيزي
    وينك ما تبين على المسنجر
    بغيتك في سالفة





    سيڨيل غير متواجد حالياً

  8. #8
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    3,330


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حدوود الفن
    وينك ما تبين على المسنجر
    بغيتك في سالفة
    أبشر يالغلا
    بس السبب والله إننا وقفنا أشغال وما صرت أخش بمسنجر طروادة أبد






    أزدي غير متواجد حالياً

  9. #9
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    113


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة || ابو نواف ||
    تنظيم القاعدة او الزرقاوي على وجه التحديد
    لايعجبني استهدافه للمدنين والنساء والأطفال
    ولاتعجبني طريقة قتل الشيعة في هذا الوقت بالذات لأن المستفيد الأول من هالتفرقة هم الامريكان
    لابد تكون الجهود كلها ضد الامريكان فقط والحكومة العميلة
    والشيعة والروافض عليهم من الله مايستحقون

    هذا والله اعلم

    السلام عليكم

    هل تعتقد الشيعة (الروافض كماتزعمون) كفرة؟

    ثم بأي حق تحكم على الشيعة؟

    وشكراً





    السيد الموسوي غير متواجد حالياً

  10. #10
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    113


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Troy


    ردوا رد رائع و جميل

    في الحقيقة تنظيم القاعدة ككل في نظري شذ عن الجهاد الصحيح
    إبتداءً من هجمات 11 أيلول إنتهاءً بقتل الشيعة بالعراق .
    نؤيدهم في قتالهم ضد المحتل في العراق و ضد أفراد الجيش و الشرطة المتعاونين الخونة .

    أما تفجير مساجد الشيعة و أفراحهم فلا أرى في الحقيقة من يؤيدهم على هذا
    حتى و إن كان بعض الشيعة يتعاون مع جيش المحتل إلا أن تفجير مساجدهم لا يجوز .

    شكراً لك أخي حدود الفن على النقل .

    و فقك الله ,,,

    و بالمناسبة تم تنزيل فيلم sraya و يعطيك مليون عافية :nice:

    السلام عليكم ورحمة الله وبراكته

    لوتعاون جميع من في السماوات و الأرض على قتل مسلم أكبهم الله في النار الجحيم


    فمن هذا الزرقاوي حتى يحلل دم الشيعة المسلمين و يقتلهم! هذا الزرقاوي يستحق الموت و القتل هذا الكافر بأحكام الله

    وشكراً





    السيد الموسوي غير متواجد حالياً

  11. #11
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    المشاركات
    1,974


    ولو أنهم يصدرون مليون بيان وتوضيح,المفكره والزرقاوي كلهم في الهوى سوى ما أشوف فيه فرق بينهم,الزرقاوي يغني والمفكره تروس له,لو أختلفوا بالأفعال,الفكر المدمر يبقى نفسه مهما كان الحديث حوله,الزرقاوي يفجر في شوارع بغداد ويقتل 50 مسلم ويموت أمريكي واحد وتأتي المفكره وتقول لنا قامت المقاومه بقتل جندي أمريكي وتترك جانبا دماء المسلمين وكأنهم لاقيمه ولاوزن لهم,وإذا لم تنشر بيانا مثل هذا,تقوم بدورها المعهود بالفتنه بين الشيعه وأخوانهم السنه بتقارير وأخبار لاتعكس الرأي العام للشيعه واالسنه.


    مفكرة الاسلام يثق بها الناس لأنها تحتوي على هذا الأسم الرائع "الإسلام",وأيضا لأنها معادية للوجود الأمريكي اللعين في المنطقه,لكن في عين المتابع لمايجري والذي يعلم ببواطن الأمور سيعلم تماما أن المفكره ليست مفكرة الاسلام بل "مفكرة البعث" وأن وجودها ليس إلا أسلوب من الأساليب التي يكذب علينا البعث بها وأشهر هذه الأساليب هو الصحاف الذي يقول لنا أيام الحرب أن القوات الامريكيه هي الخاسرة بينما هي تجول في بغداد,بالضبط مفكرة البعث ماهي إلا نسخه كربونيه من فكر الصحاف الإعلامي.



    ما أقول إلا::
    الله يحفظ العراق وأهله ويحميهم من شر القوات الغازيه ومن شر الزرقاوي وجنده ومن البعث وأهله,ويؤلف بين قلوب الشيعه والسنه والأكراد,ويسعدهم في الدنيا و الآخره





    __________________
    انا أريد وأنت تريد والله يفعل مايريد!
    PHP Expert غير متواجد حالياً

  12. #12


    الاخ السيد الموسوي
    هل انت شيعي ؟





    __________________
    Islammen.net
    شبكة رجال الإسلام لتطوير التقنية الإسلامية
    المجتمع الإسلامي الأول للأفراد التقنيين
    - - -
    أكاديمية شبكة رجال الإسلام - Academy.islammen.net
    فريق عمل رجال الإسلام - Islammen.net/vst
    islammen.net غير متواجد حالياً

  13. #13
    فضلاً اكتب اسمك الحقيقي هنا
    زائرMr.Ali


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة f555f
    ولو أنهم يصدرون مليون بيان وتوضيح,المفكره والزرقاوي كلهم في الهوى سوى ما أشوف فيه فرق بينهم.
    إصدار بيان هادئ و لطيف عقلاني و مرصع بالأدلة والأحكام الإسلامية السمحة
    قد يقود بإذن الله إلى هداية من وصفهم سيدنا على كرم الله وجهه "بإخوانٌ لنا بغوا علينا"
    نسأل الله العلي القدير لهم الهداية والمغفرة قولوا آمين.

    بعدين هناك فرق في من تتفق معاه تماما مثل المقاومة الشريفة التي لاتزيل الضرر
    بأكبر منه ومن تتفق معه في المبدأ وتختلف معه في طريقة التنفيذ و التفاصيل كالزرقاوي وأعوانه...

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة f555f
    ما أقول إلا::
    الله يحفظ العراق وأهله ويحميهم من شر القوات الغازيه ومن شر الزرقاوي وجنده ومن البعث وأهله,ويؤلف بين قلوب الشيعه والسنه والأكراد,ويسعدهم في الدنيا و الآخره
    اللهم آمين.

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيد الموسوي
    السلام عليكم

    هل تعتقد الشيعة (الروافض كماتزعمون) كفرة؟

    ثم بأي حق تحكم على الشيعة؟

    وشكراً
    أصل الشيعة والتشيع صحيح إلى اليوم

    لكن...سأل الله لهم الهداية.






  14. #14
    فضلاً اكتب اسمك الحقيقي هنا
    زائرMr.Ali


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة f555f
    ولو أنهم يصدرون مليون بيان وتوضيح,المفكره والزرقاوي كلهم في الهوى سوى ما أشوف فيه فرق بينهم.
    إصدار بيان هادئ و لطيف عقلاني و مرصع بالأدلة والأحكام الإسلامية السمحة
    قد يقود بإذن الله إلى هداية من وصفهم سيدنا على كرم الله وجهه "بإخوانٌ لنا بغوا علينا"
    نسأل الله العلي القدير لهم الهداية والمغفرة قولوا آمين.

    بعدين هناك فرق في من تتفق معاه تماما مثل المقاومة الشريفة التي لاتزيل الضرر
    بأكبر منه ومن تتفق معه في المبدأ وتختلف معه في طريقة التنفيذ و التفاصيل كالزرقاوي وأعوانه...

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة f555f
    ما أقول إلا::
    الله يحفظ العراق وأهله ويحميهم من شر القوات الغازيه ومن شر الزرقاوي وجنده ومن البعث وأهله,ويؤلف بين قلوب الشيعه والسنه والأكراد,ويسعدهم في الدنيا و الآخره
    اللهم آمين.

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيد الموسوي
    السلام عليكم

    هل تعتقد الشيعة (الروافض كماتزعمون) كفرة؟

    ثم بأي حق تحكم على الشيعة؟

    وشكراً
    أصل الشيعة والتشيع صحيح إلى اليوم

    لكن... نسال الله لهم الهداية






  15. #15
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    113


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mr.Ali
    إصدار بيان هادئ و لطيف عقلاني و مرصع بالأدلة والأحكام الإسلامية السمحة
    قد يقود بإذن الله إلى هداية من وصفهم سيدنا على كرم الله وجهه "بإخوانٌ لنا بغوا علينا"
    نسأل الله العلي القدير لهم الهداية والمغفرة قولوا آمين.

    بعدين هناك فرق في من تتفق معاه تماما مثل المقاومة الشريفة التي لاتزيل الضرر
    بأكبر منه ومن تتفق معه في المبدأ وتختلف معه في طريقة التنفيذ و التفاصيل كالزرقاوي وأعوانه...



    اللهم آمين.



    أصل الشيعة والتشيع صحيح إلى اليوم

    لكن... نسال الله لهم الهداية
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    شعور متبادل بيننا

    وشكراً لك





    السيد الموسوي غير متواجد حالياً

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة




ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0