الاتصال بنا



صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 16 إلى 18 من 18

الموضوع: يوسف شاهين يغظيه الاذان ويكره الحجاب

  1. #16
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Apr 2001
    المشاركات
    260


    هذا مثال بسيط على خبث و خطر النصارى العرب القابعين بيننا ..

    و ما دعاوى العروبة و الوطنية الا من اجل تمكين هولاء و جعلهم على مستوى واحد معك!






  2. #17
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    811


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alnassaj
    لطالما عرف المخرج المصري النصراني القبطي يوسف شاهين بتصريحاته الصارخة وآرائه المثيرة للجدل ولكنه في هذه المرة كان أشد جرأة عندما اعترف لوكالة رويترز بكرهه لمظاهر التدين في المجتمعات العربية ولاسيما المصري.

    وقال المخرج المصري البالغ من العمر78 عاما إنه يشعر بالغضب الشديد عندما يعلو صوت أذان الصلاة عبر مكبرات الصوت في مساجد القاهرة ليقطع عليه حديثه مع الآخرين قائلا\' سأشتري مكبرا للصوت أكثر قوة لبث موسيقى أمريكية بصوت عال جدا، أعلى من صوت المؤذن \'.

    واضاف \' إنه يتميز غيظا في الوقت نفسه من تصاعد النزعة المحافظة \'المتدينة\' بين الممثلات اللاتي يجعلن تصوير الأفلام أمرا صعبا.

    وتابع : \'الأمر أشبه تماما بما يحدث في الشارع، حيث يكاد يكون الحجاب مهيمنا بالكامل، على سبيل المثال: جاءت طباختي يوما بغطاء رأس صغير، والآن ضاعفت مساحة الغطاء وأضافت قبعة، مما يجعل الأمر في غاية الخطورة عندما تطبخ\'.

    ويقول شاهين الذي يعتبر نفسه جزءا من جيل الليبراليين المصريين انه مازال يكافح ضد الرقابة المحافظة سواء من جانب الدولة او المجتمع.

    وقال \'انني اقاوم الا انها ليست حركة جماعية. حتى طلابي لا يقاتلون من اجل افكارهم. كل الناس تخاف من الجماعات الدينية\'.

    ويقول شاهين ان الرقابة المصرية تتجنب الى حد كبير القطع من افلامه بسبب شهرته العالمية، الا انه يشكو من ان أعماله لا تعرض بصورة كافية عبر شاشات التلفزيون.

    شاهين كان قد واجه وفي فيلميه \'المصير\' و\'الآخر\' هجوم الاصوليين حيث اظهر الاصولية كقوة مدمرة ورجعية. وقد انتقد البعض الفيلمين بسبب ما انطويا عليه من تبسيط مخل في التعامل مع القضية المطروحة.

    كما هاجم المخرج المصري يوسف شاهين ما اعتبره عدم تسامح من جانب بعض الاصوليين في بلاده في افلام سابقة الا انه قرر ان يصوب الكاميرا الناقدة هذه المرة للولايات المتحدة حيث يرى ان التعصب السياسي وانحياز وسائل الاعلام يغذي مشاعر كراهية العرب.

    وفي فيلمه الاخير \'اسكندرية- نيويورك\' يعالج شاهين قضية الصدام بين حبه لأمريكا التي درس فيها ذات يوم وغضبه مما يعتبره تأييدا ثابتا لاسرائيل على حساب العرب.

    ويحكي الفيلم قصة راقص باليه من نيويورك يكتشف ان والده مصري، فيشعر بالصدمة نتيجة لما تروجه وسائل الاعلام غير النزيهة عن العرب.

    ويذكر أن هذا رابع فيلم يتركز على حياة شاهين ومن المقرر طرحه في دور العرض خلال يونيو/ حزيران المقبل
    عفواً اخي لكن ممكن الدليل على ما كُتب ؟





    __________________
    KadHost.Com

  3. #18
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    56


    قهرتني يا خوي alnassaj

    هذا الشخص أكرهه كره العمى من كثر ما شفت لقاءات له شخص لعين ولسانه زفر مثل وجهه وحقير جدا جدا هذي ترى مو مسبات عليه هذا وصف واي شخص شاف له لقاء يعرف ان هذي صفاته .

    نفسي مره اشوف له حوار من غير كلمات حقيره مثل وجهه ( ترى لما كنت اشوف له لقاءات بالصدفه مثل هذا مايخسا اني اشوف له شي وانتظره ) وكنت اشوف بس عشان اشوف لعانته واوريها لشباب . ما ادري على ايش متكبر الحمدالله انه ما وصل مثل عمر الشريف للعالمية ( مع انه يقول وصل ) وطبعا لا وصل ولا بطيخ واي حد بالفن يعرف هذا الشي <<<<<<< واصلا حتى ولو مجرد انه شخص لعين لسانه حقير تصرفاته تنم على شخص بمنتهى الحقاره وعدم الحترام هذا كافي بان يفقده آدميته ونعامله مثل حيوان .



    اخوي KAD
    مو محتاج دليل شوف اي برنامج له كان مستضيفينه ( ممكن برنامج عالم الحيوان ) تعرف ان مثل هالكلام طبيعي جدا يخرج منه .


    وشوف كم مره جلس مع مذيع او مذيعه وكان يقوله يحمار وكلمات يتعجب منها الجميع .






صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12




ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0