الاتصال بنا



النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: مفتي ال ( A-R-T ) .......؟؟

  1. #1
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2001
    المشاركات
    17


    بسم الله الرحمن الرحيم

    نصيحة من القلب إلى صالح كامل مالك ( A-R-T )
    الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده :
    فقد علمت كما علم الكثيرون غيري إلى اللقاء الذي أجري مع صالح كامل رئيس ومالك شبكة ( A-R-T ) عندما برر الفساد الذي يقدم عبر قنوات هذه الشبكة بأن عدداً من العلماء والذين استضافتهم الشبكة المذكورة أكدوا أن الإسلام لم يحرم الغناء أو الغزل أو الوتريات ، كما ذكر صالح كامل أن مشاهدة ما يعرض في هذه الشبكة سواء كانت قناة الأفلام أو غيرها أن ذلك جائز شرعاً وذلك لئلا يذهب الشباب إلى مشاهدة القنوات الفضائية الإباحية مستنداً لذلك – حسب زعمه إلى القاعدة التي تقول " دفع الضرر الأكبر بالضرر الأصغر " ومن منطلق تبيان الحق ودحض هذه الشبهات فإنني أوجه نصيحة من القلب إلى رجل الأعمال صالح كامل أرجو أن يتسع لها صدره ويمكن إجمال هذه الإجابة في النقاط التالية :-
    1- من هؤلاء العلماء الذي أفتوا بجواز الغناء والموسيقى والغزل ؟ أليسوا هم الذين صبوا جام غضبهم على إخواننا في أفغانستان حينما قاموا بتحطيم أصنام بوذا ؟ أليسوا هم الذين يريدون التقارب بين أهل السنة وأهل الشيعة الذين لا تحلو مجالسهم إلا بسب أبي بكر وعمر وعائشة رضوان الله عليهم ؟ إذن فيجب يا صالح كامل أن نعطى القوس لباريها ، فهناك عالم ملة وهذا الذي تأخذ منه أحكام دينك ، وهناك عالم ضلالة وهذا يجب عليك أن تفر منه كما تفر من الأسد .
    2- لقد دلت النصوص الصريحة من الكتاب والسنة على تحريم الأغاني وآلات اللهو " المعازف " والمقام لا يتسع لسرد هذه الأدلة وإنما أكتفي بذكر دليل واحد من القرآن وآخر من السنة ، فأما من القرآن فيقول تعالى في سورة لقمان ( ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم .....الآية ) ولقد أقسم عبدالله بن مسعود أن لهو الحديث المقصود في الحديث هو الغناء وكذا قال عبدالله بن عباس وجابر ومجاهد وغيرهم ، وأما الدليل الآخر الذي نستقيه من السنة فهو قول النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح الذي رواه البخاري ( ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف ) أي أن هذه الأشياء الأربعة والتي منها المعازف وهي آلات اللهو هي في الأًصل حرام ولكن سوف يأتي أناس يجعلونها حلالاً وقد حدث هذا بالفعل ، ولا ريب أن المتجرد من هواه يوقن بتحريم الأغاني والمعازف بعد سماعه لهذين الدليلين ناهيك عن أدلة أخرى كثيرة لا يتسع المقام لذكرها .
    3- إن المتدبر لهذه الأفلام المعروضة سواءً في قناة ( A-R-T ) أو في غيرها يدرك تمام الإدراك تحريم مشاهدتها وإنتاجها وتصويرها والمساعدة على نشرها والمتاجرة فيها بل وحرمة المال الناتج من بيعها وذلك لما تحتويه هذه الأفلام من محاذير عظيمة وخطيرة يمكن إجمال بعضها فيما يلي :-
    أ- مساهمة هذه الأفلام بنصيب وافر في إفساد أو خدش العقيدة وذلك مثل ما تتضمنه هذه الأفلام من الاستهزاء ببعض الأمور الشرعية كالحجاب وإعفاء اللحية وتقصير الثوب بالنسبة للرجل أو مناقشة أمور قد حسمها الشرع الحنيف أصلاً كتعدد الزوجات وقوامة الرجل على المرأة بحيث تظهر هذه الأفلام بصورة أو بأخرى أن الإسلام قد ظلم المرأة عياذاً بالله ، أو ما يتردد من عبارات شركية مثل الحلف بغير الله والإستغاثة بالأموات وغير ذلك كثير .
    ب- الإستهزاء من العلماء والصالحين والنيل منهم وتصويرهم بصورة بشعة حتى ينفر منهم المجتمع .
    ت- تعليم الشباب وصغار السن الجريمة وطرقها ، بل إن أحد الشباب الصغير كان سبب إقدامه على الجريمة مشاهدته لهذه الأفلام .
    ث- تعليم الشباب والفتيات شرب الدخان والمخدرات والمسكرات عن طريق عرض لمشاهد عديدة لإحدى البارات والتي تدار فيها كؤوس الخمور على مرتاديها .
    ج- تعليم المرأة كيف تتمرد على أبيها وزوجها وأنها حرة تخرج متى شاءت وتعود متى شاءت .
    ح- الدعوة الصريحة إلى التبرج وإرتداء الملابس العارية وتصوير المتحجبات بأنهن معقدات يعانين من أزمات نفسية .
    خ- الدعوة الصريحة إلى الإنحلال الخلقي والخنا والمجون والفساد وذلك عن طريق عرض مشاهد مخزية لرجال ونساء وبأوضاع تخدش الحياء وتثير الغرائز ، وكم من أعراض قد أنتهكت وبيوت قد هدمت بسبب هذه الأفلام البغيضة .
    د- تفاهة الموضوعات التي تتضمنها هذه الأفلام وكلها تدور حول قصص غرامية وعلاقات مشبوهة وتصوير أصحاب هذه العلاقات بأنهم أبطال ونجوم فن ليتم الإقتداء بهم في عفنهم الفني .
    ذ- مشاهد الرقص التي تتخلل كثير من هذه الأفلام والتي تظهر فيها الراقصة بلباس شبه عاري وذلك أمام السكارى من الرجال والنساء ولنا أن نتصور بعد هذه المفاسد التي تتضمنها هذه الأفلام ومفاسد أخرى كثيرة لا يتسع المقام لذكرها ، لنا أن نتصور ما هو مدى تأثيرها على المشاهد والمشاهدة ؟ فهل يشك أحد بعد ذلك في تحريم هذه الأفلام ؟ اللهم إلا إذا كان مكابراً معانداً .
    4- لا يمكن أن نقول يا صالح كامل بعد كل هذا أننا ندفع الضرر الأكبر بالضرر الأصغر إذ أنك بقيامك عرض هذه الأفلام تكون قد أفسدت أجيالاً كثيرة وكأنك قمت بتطهير البول بالقيح .
    5- لا يحق لك يا صالح كامل أن تصدر الفتاوى بغير علم ، فالفتوى لها أهلها فأعطي القوس لباريها كما سبق القول ، ولقد حذر الله تحذيراً شديداً من الفتوى بغير علم أو تحليل الحرام أو تحريم الحلال أو القول عليه سبحانه بغير علم وجعل ذلك قرين الشرك به فقال سبحانه في سورة الأعراف ( قل إنما حرم ربي الفواحش ما ظهر منها وما بطن والإثم والبغي بغير الحق وأن تشركوا بالله ما لم ينزل به سلطانا وأن تقولوا على الله ما لا تعلمون ) وقال عز وجل في سورة النحل ( ولا تقولوا لما تصف ألسنتكم الكذب هذا حلال وهذا حرام لتفتروا على الله الكذب إن الذين يفترون على الله الكذب لا يفلحون متاع قليل ولهم عذاب أليم ) .
    6- مع كل هذا فإني أدعو صالح كامل إلى التوبة إلى الله جل وعلا والإنابة إليه وإصلاح ما أفسد بهذه القنوات ، أدعو صالح كامل لتسخير هذه القنوات للدعوة إلى الله وجعل القائمين عليها من العلماء العاملين وليس علماء الضلالة ، هل يرضيك يا صالح كامل أن تأتي يوم القيامة بأوزارك وأوزار أخرى كثيرة هي أوزار أولئك الذين كنت سبباً في إضلالهم بهذه القنوات التي تمتلكها ؟ أم يرضيك أن تأتي يوم القيامة وتجد حسنات أمثال الجبال إذا قمت بتسخير مالك وجهدك للدعوة إلى الله على أسس سليمة مستقاة من الكتاب والسنة .
    7- تذكر أنه لن ينفعك قول فلان أو علان ممن ضلوا وأضلوا وخاصة بعد أن تصلك رسالتي هذه فأنقذ نفسك يا صالح كامل من عذاب الله .
    8- تذكر يا صالح كامل كم ستعيش في هذه الدنيا ؟ ستين سنة ، ثمانين سنة ، مائة سنة ، ثم ماذا ؟ ثم موت بعده جنات النعيم أو نار الجحيم ، تذكر أن ملك الموت كما تعداك إلى غيرك فهو في الطريق إليك وما هي إلا أعوام أو أيام أو لحظات فتصبح وحيداً في قبرك لا أموال ولا أهل ولا أصدقاء ، تذكر ظلمة القبر ووحدته وضيقه ووحشته وهول مطلعه وشدة ضغطته ، تذكر يا صالح كامل يوم القيامة يوم العرض على الله ، عندما تمتلي القلوب رعباً وعندما تتبرأ من أبيك وأمك وزوجتك وبنيك ، تذكر تلك المواقف والأهوال ، تذكر يوم توضع الموازين وتتطاير الصحف ، كم في كتابك من زلل وكم في عملك من خلل ، تذكر إذا وقفت بين يدي الجبار ملك الملوك الذي كنت تهرب منه ويدعوك فتصد عنه ، وقفت وبيدك صحيفة لا تغادر صغيرة ولا كبيرة إلا أحصتها فبأي لسان تجيب الله عن هذه القنوات ؟ وبأي قدم تقف بين يديه ؟ وبأي عين تنظر إليه ؟ عندما يقول لك : عبدي استخففت بنظري إليك ألم أحسن إليك ألم أنعم عليك فلماذا عصيتني وأنا أنعم عليك ؟ صالح كامل عد إلى ربك واتق النار ،اتق السعير ، إن أمامك أهوالاً وصعاباً ، والله الذي لا إله غيره ، لن تنفعك الأغاني والمسلسلات والأمور التافهات ، لن ينفعك الأهل والأولاد ، لن ينفعك الاخوة والأصدقاء ، لن تنفعك إلا الحسنات والأعمال الصالحات بعد رحمة رب الأرض والسماوات .
    أعتذر للإطالة عليك يا صالح كامل وأرجو أن تصلك هذه الرسالة وأن تنتفع بها وأن تعيد قراءتها مرات ولكم بتجرد من كل شئ سوى مراقبة الله عز وجل ، وأما إذا لم تصلك فأرجو من أطلع عليها أن يوصلها بأمانة وإخلاص إليك .
    صالح كامل كلي أمل أن تتوقف عن بث هذه القنوات كلها سواء الأفلام أو الموسيقى أو الأفلام الكرتونية فشرها عظيم جداً لا يقل عن شر الأفلام الأخرى والتي تحدثت عنها في بداية الرسالة وختاماً ضع هذه الآية نصب عينيك قال تعالى ( واتقوا يوماً ترجعون فيه إلى الله ثم توفى كل نفس ما كسبت وهم لا يظلمون ) وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وسلم .
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

    كتبـــــه
    ناصح أمين





    hatim غير متواجد حالياً


  2. #2




    مصيبه إذا كان يدور مبرر للفساد ،،

    ومصيبه أنه يفتي ويحل ويربط في شي بعيد عنه


    الله يهديه





    __________________
    قـــ قوس ـــلم الحـــ الحب ـــب
    قوس الحب غير متواجد حالياً





ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0