الاتصال بنا



النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: اتحاد الجمعيات التعاونية الكويتية : سحب كل المنتجات الدنماركية من الأسواق المركزية

  1. #1
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المشاركات
    166

    اتحاد الجمعيات التعاونية الكويتية : سحب كل المنتجات الدنماركية من الأسواق المركزية





    كتب حامد السيد ومرفت عبد الدايم:
    اصدر اتحاد الجمعيات التعاونية تعليمات مباشرة لكافة الجمعيات بسحب جميع المنتجات الدنماركية من الاسواق المركزية والفروع التابعة لها وسيجتمع مجلس ادارة الاتحاد مساء اليوم لاصدار بيان رسمي يؤكد فيه مقاطعة الاتحاد والجمعيات التعاونية كافة السلع والاصناف الدنماركية .
    جاء ذلك في حديث لرئيس اتحاد الجمعيات التعاونية محمد عامر المطيري خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمقر الاتحاد صباح امس بحضور نائب رئيس الاتحاد بدر الهبيدة وامين السر عبدالله الفجي ورئيس لجنة الاستيراد والشراء الجماعي زيد العازمي وعضو لجنة الاعلام والعلاقات العامة طلال السويحي.
    واكد المطيري ان قرار الاتحاد بسحب كافة السلع الدنماركية من الاسواق التعاونية جاء بعد الاساءة التي تعرض لها شخص نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم من قبل احدى الصحف الدنماركية على مرأى و مسمع من الحكومة الدنماركية التي اتخذت موقفا سلبيا واعتبرت الاساءة لشخص نبينا الكريم حرية رأي وتعبير.
    واكد المطيري اننا كمسلمين وكدولة مسلمة لن نرضى باي اساءة لديننا او لنبينا او لعقائدنا مشيرا الى ان الاتحاد تفاعل مع الحدث واتخذ موقفا بمقاطعة السلع الدنماركية ونطالب الحكومة الدنماركية بتقديم اعتذار رسمي ووقف نشر الصحيفة الدنماركية للاساءة لشخص نبينا الكريم مشيرا الى ان الاتحاد سوف يرسل بيانه الى القائم بالاعمال في السفارة الدنماركية في الكويت.
    واوضح المطيري انه اعطى تعليمات مباشرة لرئيس واعضاء لجنة الاستيراد والشراء الجماعي في اتحاد الجمعيات بوقف التعامل مع كافة الشركات الموردة للبضائع الدنماركية بمختلف انواعها مشيرا الى ان حجم تعامل اتحاد الجمعيات مع هذه البضائع يبلغ 3 ملايين دولار سنويا وان حجم تعامل الجمعيات التعاونية معها يبلغ 150 مليون دولار سنويا:
    ودعا المطيري الشركات ووكلاء السلع الدنماركية الى اتخاذ موقف جاد تجاه دولة ا الدنمارك وتجارتها حيث ان هذه الشركات هي شركات محلية مسلمة ولا يرضيها ان يتعرض اي انسان بالاساءة الى شخص نبينا الكريم.

    مذكرة
    ومن جانبه كشف نائب رئيس مجلس ادارة اتحاد الجمعيات التعاونية بدر الهبيدة عن تنسيق بين وزارة التجارة والاتحاد بشأن مقاطعة السلع الدنماركية مشيراً الى ان وزير التجارة وعد برفع مذكرة بهذا الخصوص الى مجلس الوزراء.
    وأشاد بالموقف الذي اتخذه رئيس مجلس الامة صباح أمس عندما دعا الى المقاطعة مؤكداً انها رسالة موجهة لأي دولة لا تحترم ديننا الحنيف او نبينا الكريم.

    وقفة جادة

    وطالب أمين سر اتحاد الجمعيات عبدالله الفجي التجار والجمعيات والاتحاد بوقفة جادة لوقف التعامل مع السلع الدنماركية كما طالب حكومة دولة الكويت باتخاذ موقف سياسي على اعلى مستوى لوقف الاساءات التي يتعرض لها نبينا الكريم من قبل احدى الصحف الدنماركية التي رغم الموقف الذي اتخذته الدول الاسلامية مازالت مستمرة في نشر الاساءات بحق النبي الكريم.
    وطالب ايضاً الحكومة الدنماركية بسحب ترخيص الصحيفة التي تسيء لشخص رسولنا الكريم وكذلك بتقديم اعتذار رسمي عن الاساءة.

    رفع 150 سلعة

    الى ذلك اعلنت جمعيتا الدسمة والروضة التعاونيتان عن رفع كافة المنتجات الدنماركية من اسواقهما حتى اشعار آخر حيث اعطى رئيس مجلس ادارة الجمعية جاسم العوضي اوامره الفورية لادارة الجمعية بجميع اقسامها لرفع كافة السلع الدنماركية من ارفف الجمعية وازالتها بالكامل والتي تبلغ حوالي 150 نوعاً.
    واعرب العوضي في تصريح لـ«الوطن» عن استنكارة الشديد لما نشرته الصحف الدنماركية من اهانة واساءة بالغة بحق الرسول صلى الله عليه وسلم مشيرا الى ان الاسلام هو دين السماحة والعدل والخلق الكريم والدين الذي يدعو لاحترام كافة الاديان السماوية الاخرى التي انزلها الله على رسله وانبيائه مؤكداً ان جميع ابناء الشعب الكويتي يرفضون هذه الاساءة والتفرقة العنصرية.
    وأوضح ان الرسول صلى الله عليه وسلم هو اشرف الخلق جميعا وان ما جاء به يدعو للتسامح والسلام بين الجميع ولم يدع يوما للتفرقة او البغضاء وانما الى حسن علاقات الجوار والمحبة والاحياء حتى يعيش الانسان في مجتمع آمن يأمن الجميع على ماله ونفسه.

    قرار بالاجماع

    الى ذلك، عقد مجلس ادارة جمعية الدسمة وبنيد القار التعاونية اجتماعا طارئا مساء امس الاول واتخذ قرارا بالاجماع يقضي بسحب كافة المنتجات الدنماركية من السوق المركزي والأفرع التابعة له ردا على الاساءة التي تعرض لها نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم من قبل الصحافة الدنماركية والموقف السلبي الذي تبنته الحكومة الدنماركية.
    أعلن ذلك رئيس مجلس ادارة جمعية الدسمة وبنيد القار التعاونية محمد عاشور موضحا في مؤتمر صحافي عقده في السوق المركزي للجمعية صباح امس اثناء رفع المنتجات الدنماركية بحضور نائب رئيس مجلس الادارة هاني الجعفر وأمين السر فاضل الموسوي موضحا ان مجلس الادارة اتخذ هذا القرار بالاجماع بسبب تعرض الصحافة الدنماركية الى شخص نبينا الكريم افضل خلق الله.
    وذكر ان ما دعا مجلس الادارة الى هذا التحرك السريع اننا علمنا بأن عدد 11 سفيرا اسلاميا في الدنمارك رفعوا مذكرة الى رئيس الحكومة الدنماركية عبروا فيها عن رفضهم لأي اهانة لنبينا الكريم الا ان مذكرتهم قوبلت بالرفض تحت مسمى حرية الرأي والتعبير.
    وأضاف ان موقف جمعية الدسمة تجاه المنتجات الدنماركية هو اقل موقف يتخذ ضد دولة سمحت بالاساءة الى شخص رسول الانسانية رسول الحق.
    وأكد انه على الرغم من ان المنتجات الدنماركية من المنتجات الغذائية الاساسية في الجمعيات التعاونية الا اننا لمسنا تجاوب المواطنين والمقيمين مع المقاطعة حتى من قبل ان نفرع هذه المنتجات من ارفف السوق المركزي والأفرع التابعة له.
    ومن جانبه، طالب نائب رئيس مجلس الادارة هاني الجعفر اتحاد الجمعيات التعاونية باصدار تعاميم في اسرع وقت للجمعيات التعاونية يطالبها فيها بمقاطعة المنتجات الدنماركية وسحبها جميعا كرد فعل على الاساءة التي تعرض لها نبينا الكريم من الصحافة الدنماركية.

    ثلث المبيعات

    وبدوره قال أمين سر الجمعية فاضل الموسوي ان اجمالي الاصناف من السلع الدنماركية يبلغ ما يزيد على 330 صنفا يتم توريدها للجمعيات التعاونية عن طريق 17 وكالة محلية.
    وقال ان هذه الاصناف تمثل ثلث مبيعات الجمعية يوميا ورغم ذلك لم نتردد لحظة في سحبها من اسواقنا داعين المواطنين والمقيمين الى استخدام بدائل هذه السلع من المنتجات العربية والاجنبية الاخرى.
    وأكد ان رفع هذه المنتجات سيكون بصفة نهائية وليس لفترة مؤقتة حتى اشعار آخر.







  2. #2
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    المشاركات
    2,096


    الله اكبر
    الله اكبر
    الله اكبر

    ان شاء الله تدوم المقاطعة ، الى ان ينهار الإقتصاد الدنماركي بالكامل . وبإذن الله هالشي مو صعب اذا كان في تعاون من قبل المسلمين ونشر رسائل المقاطعة اكثر واكثر


    الله اكبر
    الله اكبر
    والعزة للإسلام





    __________________
    mostafa.ab4 [@] gmail.com





ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0