نظراً لكثرة المواضيع التي تم طرحها وعدم وجود إجابات واضحة وصريحة من قبل الاخوة الشيعة!
نرجو منكم الرد على هذه الأسئلة بكل صراحة وحسب ماهو مذكور في المذهب الشيعي بدون
الرجوع للتقية! حتى تتم المناقشات على أساس واضح!
وفي المقابل بإمكانكم طرح أية أسئلة علينا :deal:
1. قال الله سبحانه وتعالي في كتابه الكريم : ( إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ ) الحجر 9. هل القرآن محرف؟
-نعم.
-لا.
-----------------------------------------------
2. هل القرآن ناقص وغير كامل؟
-نعم.
-لا.
-----------------------------------------------
3. هل مصحف فاطمة حقيقي أم لا؟
-نعم.
-لا.
-----------------------------------------------
4. قال تعالي (وَلْيَسْتَعْفِفِ الَّذِينَ لاَ يَجِدُونَ نِكَاحاً حَتَّى يُغْنِيَهُمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ)[النور:23]
فمن لم يتمكن من الزواج الشرعي بسبب قلة ذات اليد فعليه بالاستعفاف ريثما يرزقه الله من فضله كي يستطيع الزواج.
أي أن الله عز وجل لم يقل فليتمتع الذين لا يجدون نكاحا ً !!!!!!!!!!!؟؟
هل تقر بشرعية نكاح (المتعة) بدون إذن الولي أو وجود شهود؟
-نعم.
-لا.
-----------------------------------------------
6. هل المتعة الجماعية جائزة أم لا؟
-نعم.
-لا.
-----------------------------------------------
7. قال الله عز وجل في كتابه الكريم : (وَيَوْمَ يَعَضُّ الظَّالِمُ عَلَى يَدَيْهِ يَقُولُ يَا لَيْتَنِي اتَّخَذْتُ مَعَ الرَّسُولِ سَبِيلاً * يَا وَيْلَتَى لَيْتَنِي لَمْ أَتَّخِذْ فُلاناً خَلِيلاً * لَقَدْ أَضَلَّنِي عَنِ الذِّكْرِ بَعْدَ إِذْ جَاءَنِي وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِلْإِنْسَانِ خَذُولاً) (الفرقان:29) هل ترى جواز الاستغاثة بعلي والحسين رضي الله عنهما لتلبية الاحتياجات؟
-نعم.
-لا.
-----------------------------------------------
8. هل تعتقد أن هناك آيات في القرآت الكريم تشير بشكل واضح وصريح بالإمامة
-نعم.
-لا.
أذكرها لوسمحت!!
-----------------------------------------------
9. هل موضوع الامامة أمر إلاهي؟
-نعم.
-لا.
-----------------------------------------------
10. قال الله سبحانه وتعالي في كتابه الكريم : ( وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ ) البقرة 186 ,وقوله تعالى أيضاً (وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ) (غافر:60)
- هل ترى صحة دعوة غير الله لتلبية الاحتياجات؟
-نعم.
-لا.
-----------------------------------------------
11. قال الله سبحانه وتعالي في كتابه الكريم : (وَقَالُوا لَا تَذَرُنَّ آلِهَتَكُمْ وَلَا تَذَرُنَّ وَدّاً وَلَا سُوَاعاً وَلَا يَغُوثَ وَيَعُوقَ وَنَسْراً ) نوح 23 --- دعونا نأخذ دعاء قوم نوح يا يعوق أغثني و نغير هذا الدعاء قليلا ونقول "يا علي أغثني" هل ترى صحة ذلك؟
-نعم.
-لا.
-----------------------------------------------
12. قال الله سبحانه وتعالي في كتابه الكريم : (إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ عِبَادٌ أَمْثَالُكُمْ فَادْعُوهُمْ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ )وقوله تعالى ( وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِهِ لاَ يَسْتَطِيعُونَ نَصْرَكُمْ وَلا أَنفُسَهُمْ يَنْصُرُونَ ) الأعراف 197 .
هل تعتقد بجواز الدعاء لغير الله؟
-نعم.
-لا.
-----------------------------------------------
13. قال الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم : ( قُلْ إِنِّي لَا أَمْلِكُ لَكُمْ ضَرّاً وَلَا رَشَداً ) الجن 21 - أي أن رسول الله صلوات الله وسلامه عليه لا يملك لك ضراً أو نفعاً إذا دعيته, هل تعتقد أنه يمكن أن تتحقق دعوتك التي طلبتها من الأئمة؟
-نعم.
-لا.
-----------------------------------------------
14. قال الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم : ( رُّسُلاً مُّبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ لِئَلاَّ يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى اللّهِ حُجَّةٌ بَعْدَ الرُّسُلِ وَكَانَ اللّهُ عَزِيزاً حَكِيماً )165 النساء.
بما أن الأئمة بعد الرسل حسب المعتقد الشيعي هل تويد كون الامامة من أهم أركان الاسلام؟
-نعم.
-لا.
-----------------------------------------------
15. قال الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم : ( الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ ) النور 26 .
فهل معناه أن الرسول صلى الله وسلم عليه خبيث لان السيدة عائشة خبيثة ؟؟؟؟؟
-نعم.
-لا.
ملاحظة:
قد يقول قائل ولكن امرأة نوح كانت خبيثة وكذلك لوط ,,,, دعونا يا أحبتي الكرام نعمل مقارنة سريعة
قال تعالى في امرأة نوح و لوط :
( ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلاً لِّلَّذِينَ كَفَرُوا اِمْرَأَةَ نُوحٍ وَاِمْرَأَةَ لُوطٍ كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ فَخَانَتَاهُمَا فَلَمْ يُغْنِيَا عَنْهُمَا مِنَ اللَّهِ شَيْئاً وَقِيلَ ادْخُلَا النَّارَ مَعَ الدَّاخِلِينَ ) التحريم 10
إذا هم كفار !!
إذا هل السيدة عائشة رضي الله عنها كافرة ؟؟؟؟
قال الله تعالى ( وَلَا تُمْسِكُوا بِعِصَمِ الْكَوَافِرِ ) الممتحنة 10
الله أمر المسلمين بأن لا يحتفظوا بالكفار معهم !!
فلماذا احتفظ الرسول صلى الله عليه وسلم بزوجته عائشة إلى أن توفاه الله هل عصى النبي ربه حاشاه ذلك ؟؟!!!
إذاً فالأكيد أن السيدة عائشة لم تكن كافره ,,,
لقد وصف الله سبحانه وتعالى السيدة عائشة بأنها مؤمنه , قال تعالى : ( لَوْلَا إِذْ سَمِعْتُمُوهُ ظَنَّ الْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بِأَنفُسِهِمْ خَيْراً وَقَالُوا هَذَا إِفْكٌ مُّبِينٌ ) النور 12
كيف لنا أن نقارن بينهم؟
هل هناك رواية صحيحة تقول أنها خرجت على علي بن أبي طالب رضي الله عنه لمقاتلته ؟؟؟
إذا ما سبب خروجها هل كانت تبغضه ؟؟؟
كيف تبغضه وهي قد روت عنه أحاديث في فضائله مثل حديث الكساء !!!!؟؟
وأمرت الناس ببيعة علي بن أبي طالب عندما قتل عثمان ؟؟!!!!
والروايات تحكي أنها ذهب إلى البصرة لتقتص من قتلة عثمان وعلي بن أبي طالب مقر خلافته الكوفة إذاً هي أرادت مقاتلة علي بن أبي طالب
فلماذا لم تذهب إلى الكوفة !!!!!؟؟؟؟؟
-----------------------------------------------
15. ( وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ)
هل ترى جواز سب الصخابة بعد رضي الله عنهم ورضي عنهم الرسول ؟؟؟؟
-نعم.
-لا.
-----------------------------------------------
16. قال الله سبحانه وتعالى : قال تعالى : ( الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ 156 أُولَـئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَـئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ 157) البقرة.
الله سبحانه وتعالى يرغبنا بان نقول إذا أصابتنا مصيبة
( إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ )
هل ترى جواز اللطم والنواح كما هو متعارف عليه في المذهب الشيعي؟
-نعم.
-لا.
-----------------------------------------------
17. قال سبحانه وتعالى في كتابه الكريم : (ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ) (النحل:125)وقوله سبحانه وتعالى : ( إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنْزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِنْ بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُولَئِكَ يَلْعَنُهُمُ اللَّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ * إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا وَأَصْلَحُوا وَبَيَّنُوا فَأُولَئِكَ أَتُوبُ عَلَيْهِمْ وَأَنَا التَّوَّابُ الرَّحِيمُ) (البقرة:160) , من المعروف عن المذهب الشيعي تمسكه بـ"مبدأ التقية" مع أن رسول الله صلوات الله وسلامه عليه قال : (بلغوا عن ولو أية), هل تعتقد بصحة التقية ؟
-نعم.
-لا.
ملاحظة:
(( عن سليمان بن خالد قال قال ابو عبد الله عليه السلام :: يا سليمان انكم على دين من كتمه اعزه الله ومن اذاعه اذله الله ))) - الكافي 2/222 , الرسائل للخميني 2/473
-----------------------------------------------
أعتقد أن هذا هو عدد بسيط من مئات الأسئلة التي نود معرفة إجابات صريحة لها!
لمن لديه المزيد من الأسئلة نرجو طرحها في موضوع جديد! لأننا في حاجة لمعرفة الاجابات على هذه الأسئلة أولاً