الاتصال بنا



النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: نصائح غذائية:: احرق الدهون بالطعام الجيد

  1. #1
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    36

    نصائح غذائية:: احرق الدهون بالطعام الجيد



    القاعدة الاولى: تناول خمس وجبات في اليوم ، وهذا يعني 3 وجبات رئيسية, ووجبتين خفيفتين. ففي دراسة نشرت في المجلة الأمريكية لعلم الأوبئة، وجد باحثون بأن الرجال الذين أكلوا أربعة وجبات أو أكثر في اليوم قل عندهم خطر الاصابة بالوزن الزائد مقارنة مع أولئك الذين أكلوا ثلاث مرات أو أقل. وهذه لا يعني ثلاثة ولائمِ أو"وجبتين خفيفتين كل واحد تتكون من 900 سعرة حرارية.

    اما القاعدة الثانية فتتلخص فى الاكثار من تناول الالياف ، فتعتبر الالياف من افضل الاطعمة الضرورية سواء كنت تريد خسارة الوزن أم لا. اذ تعمل الالياف على تقليل سرعة الهضم، الامر الذي يشعرك بالشبع لفترة اطول، كما تقلل من رغبتك بالسكريات، وبما انها تساهم في ابعادك عن الاطعمة الاخرى، فهي تساعدك في فقدان السعرات الموجودة والتي كنت ستتناولها ايضا" .
    وكانت دراسة امريكية قد وجدت بأن الاشخاص الذين يتناولون 24 غرام من الالياف يوميا يخسرون 90 سعرة، ويجب ان يتناول الشخص 5 غرام من الالياف يوميا. ودليلك الى الالياف، لتحصل على" 5" غرام أو اكثريتخلص فى كوب حبوب "نخالة"، مثل نخالة الزبيب أو النخالة الكاملةاو كوب فاصولياء مطبوخة ، او فاصوليا بيضاء كلى،او فاصوليا زرقاء داكنة، اما اذا اردت ان تحصل على 4 غرام الياف ، فعليك بحبة تفاح متوسطة ، او كمثرى او برتقالة او كوب فاكهة من تلك التي تحتوي على "التوت"، توت ازرق، توت احمر. اونصف كوب هليونِ مطبوخِ، أو قرنبيط، أو كرنب صغير، أو جزر، أو قرنبيط، أو فاصولياء خضراء، أو مخلل ملفوف، أو سبانخ.

    اما القاعدة الثالثة فتعتمد على وضع حد للنشويات ، وذلك بسد الكمية التي تحتاجها من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات مثل الحبوب والبطاطا في ثلاثة وجبات في اليوم.



    (الوجبة تساوي قطعة خبز واحدة، أو 1/2 كأس الباستا أو أرز مطبوخ، أو بطاطة صغيرة واحدة. ) أما النصيحة، فتناول النشويات الغنية بالالياف، والاقل تصنيعا مثل خبز الحنطة، والباستا، والحبوب؛ والارز الأسمر بدلاً من الأبيضِ؛ والبطاطا الكاملة بالقشرة.

    القاعدة الرابعة ملخصها التوقف تماما عن حساب السعرات ، فلا تحاول ان تقيد نفسك بعدد محدد من السعرات الحرارية، فلن تستطيع تناول المزيد من الخضار والفواكه، وعلى فكرة فالبطاطا تحتوي على سعرات قليلة، ونشويات قليلة و الكثير من الالياف. وادخل البروتين في وجبات الطعام، حاول تناول وجبتين غنيتين من البروتين مثل الجبن، والحليب، وشرائح الديك الرومي، واللبن، والسمك، والبيض، والبندق،ولا تخاف من الدهون، فبعض انواع الدهون جيدة.

    القاعدة الخامسة فهى عدم التخلى عن الفطور اطلاقا ، اذ وجد باحثون في جامعة ماسشوستس بأن الاشخاص الذين لم يتناولوا وجبة الفطور كانوا اسمن بنسبة 4 ونصف من غيرهم الذين لم يتناولوا وجبة الفطور. وقال رايلي، "ان وجبة الفطور تحرك الايض في الجسم مثل المحرك، ولكن تأكد من أن تتناول فطورك خلال 90 دقيقة من الاستيقاظ والا لن يكن له فائدة. بل وسيزيد من نسبة البدانة بنسبة 50%" .


    الموضوع منقوول عن الركن الاخضر
    للمزيد من الاخبار الطريفة والغربية
    http://www.grenc.com/news_main.cfm





    __________________
    مبرمج مواقع بلغات
    asp, asp.net , CFM
    موقعي الذي اعتز به
    http://www.grenc.com
    *******خصم خاص للمواقع الخيرية اكثر من 50%******


  2. #2
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المشاركات
    846


    تناول خمس وجبات في اليوم !!!!
    هما وجبتين وكفايه على كده .. انت ناسى اننا بعصر السرعه وال ( تيك اواى)
    شكرا لك .





    __________________
    احمدكـ ربى على فضلكـ ومنكـ وكرمكـ
    عندى يقينُ أن رحمةَ خالقي ::: ستكونُ أكبرَ من ذنوبِ حياتي
    ياحبيبى يارسول الله http://www.rasoulallah.net
    طريق الايمان للدعوة الى الله http://www.imanway.com/vb

  3. #3


    مشكور على المعلومات










ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0