الاتصال بنا



صفحة 2 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 16 إلى 30 من 70

الموضوع: حقيقي ان الاخوه يطلقون الاخت غصب عنها وعن زوجها لعدم تكافىء النسب ؟ هذا في طاش ماطاش

  1. #16

    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    1,370


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NaIeF
    والله ياخوي مشكلتك رايح تدور الدين في طاش ما طاش !!

    لكن راجع أسلوبك في الردود وطرح المواضيـع
    لاياخوي مادور الدين في طاش ماطاش
    هم في نظري مهرجين اتفرج عليهم عشان اضحك فقط

    لكن يوم واحد يتكلم في الدين ويقلي انه يجوز في الاسلام مثل هذا الامر حتى لو كان كافر مو بس طاش ماطاش لازم اتاكد صح ولا لا ؟؟؟

    وانا الي كنت بدي اياه اني اتاكد واعرف هذا الامر في ديني حديث الرسول اعرفه ايوه وجيت اتاكد يمكن يكون موجود يمكن يكون لا ببساطه انا ماعرف وهذا ماقلته في موضوعي وسالت الي يعرفون

    وصدقني الان بعد هذه الردود كلها بديت افهم اني سالت في شيء كان لازم ما اسال فيه واضح جدا بس بدك تصدق او لا بكيفك تراني ماكنت اعرف هذا الشي ماكنت اعرف ان هذا الموضوع حساس جدا لهذه الدرجة

    ولو كنت اعرف ماكنت رح اعرضه هنا واروح لاي مكان ثاني اسال فيه

    على كل الاحوال حصل خير

    الي فهمته من الاخ على الماسنجر ان ما جاء في الحلقه غير موجود في الدين يعني طاش ماطاش كذبوا في الدين خلاص انتهينا هذا هو الرد المختصر المفيد

    والسلام عليكم





    __________________
    @_@

  2. #17

    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    1,370


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة The eyes lover
    أخوي السائل..

    نعم الشيئ هذا يحدث في السعوديه لكن مو كثير..والشيئ هذا لا أمر فيه الله ولا رسوله لكن هي عادات وتقاليد قبائل..

    والسبب في الي سوه في طاش وطلقوها منه وهو

    أن لو صار خضيري متزوج قبيلي العائله القبيليه مايتزوجون بناتهم من قبائل ولا عيالهم في أغلب الأحيان

    ولست متأكداً إذا كان القاضي يعطيهم حكم طلاق بدون حظور الزوج

    إن شاء الله فهمت..عاد تعريف خضيري بخليها عليك

    بخصوص الأخ NaIeF

    أعرف أن الحماسه والحميه ماخذتك على السعوديه لكن أبيك تعرف شي ..ترى السعوديين مو ملائكه ولا عندهم حصانه إلاهيه عشان محد يبحث في موضوعهم أو يتنقدهم نقد بنّاء أو ألخ..
    خلنا نكون متحضرين وننسى أطباع الجاهليه ونقول نعم الشي هذا عندنا ونأسف عليه

    هذا الي عندي وشكراً

    مشكور اخوي على الرد

    ..والشيئ هذا لا أمر فيه الله ولا رسوله لكن هي عادات وتقاليد قبائل..
    هذا هو كل الي يهمني في الموضوع والي كنت اسال عنه

    ومشكووووووووووور مرة ثانيه





    __________________
    @_@

  3. #18
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المشاركات
    1,117


    NaIeF ...العالم كله يدري أن القبيلي مايتزوج إلا قبيليه والعكس صحيح مايحتاج تذكرنا فيها لأننا عيال قبايل ونعرف الشي هذا

    موضوعنا هنا أن الي صار بطاش...بعد سنين طلقوها من رجلها <<<ركز هنا





    __________________
    Ahmed

  4. #19
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    616


    مادري وانا اخوك شايف طاش ما طاش اللي يمثلون فيه علماء الدين في السعوديه ؟؟

    انا اقول وضحوووووووووولي في الاسلام موجود هل شي لاني اول مرة اسمع به
    انصحك في البرامج الدينيه .. مو طاش ما طاش ... !!





    __________________
    سبحان الله وبحمده , سبحان الله العظيم

  5. #20

    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    1,370


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NaIeF
    ايه هذا الشي عندنا .. القبيلي مايزوج بنته إلا لواحد قبيلي

    وما نأسف عليه !! نأسف على وش !!!!!!!!!!


    لا هوب حرام ولا شي
    زواج هذا امر خاص ياخوي مافيها

    لكن انه يطلق بعد ماتتزوج غصب عن الزوج والزوجه هذه ماعتقد انها حلال ابدا





    __________________
    @_@

  6. #21

    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    1,370


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رماد الشوق
    مادري وانا اخوك شايف طاش ما طاش اللي يمثلون فيه علماء الدين في السعوديه ؟؟



    انصحك في البرامج الدينيه .. مو طاش ما طاش ... !!
    ياخوي والله عارف انهم مو شيوخ لكن هم كذبوا وانا احترت وجيت اسال وسلامتك





    __________________
    @_@

  7. #22
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المشاركات
    874


    اتمنى عدم طرح مواضيع تخص ذلك المسلسل المذكور في عنوان الموضوع ، لان ما استفدنا من هالمواضيع الا النزاعات والهمز واللمز بين الاعضاء ، "فالباب اللي يجي منه ريح سده واستريح "





    __________________
    سبــــحان الله وبحمـــده ... ســـبحــان الله العظــيــم
    ---------------------------------------------------

    مدونة Wiipod
    .
    .

  8. #23
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المشاركات
    2,786


    عادات وتقاليد





    __________________
    (
    )
    (
    )

    Namr

  9. #24
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    المشاركات
    243


    الســلام عليكم ورحمة الله وبركـاته ..
    اخواني الأعزاء..
    حلقة اليوم قصه واقعيه وحقيقيه حصلت في مدينة حــائل شمال المملكة العربية السعودية ..

    اما بالنسبة لقصة خضيري وقبيلي ..

    هالكــلام صحيح فعلاً موجود بالسعوديه ..
    لكن الان بدأ يقل حيث كثير من ابناء القبائل يتزوجون من غير القبيلين ..
    وكثير من الخضيرين يتزوجون من بنات القبائل ..

    وهذا العاده فعـلاً عاده سلبيه وليست ايجابيه .. ولكن عادات وتقـاليد القـبائل..
    لان الزواج لايكون بالنسب فقط ..

    ولا اريد ان اكثر الحديث في هذا الموضوع ..

    تحيـاتي لكــم ..
    ابونـاصر العنزي





    __________________
    العضويه مستعارهـ

  10. #25
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    المشاركات
    1,424


    اخوي nothing4u

    المسلسل مثل ما نعرف انه يعالج مشاكل اجتماعية

    والحلقة كلها من بدايتها الين النهاية تحوم حول قصة حقيقة صارت تقريبا من سنة

    لاحظ انها قصة مو قصص ... والقصة الحقيقة قريبة جدا من المسلسل اليوم

    وصدر بحقهم صك طلاق من قاضي بمدينة الجوف وهم اصلا مقيمين بمدينة ثانية

    وتم اخفاء صك الطلاق لمدة سبعة اشهر وبعدها طالب الاخ الكبير تنفيذ الحكم الصادر

    لان من شروط الحكم في حال وجود اعتراض على الحكم الاعتراض في مدة اقصاها شهر واحد

    عشان كذا اخفوا الصك الصادر من محمكة الجوف الي ما حضر الجلسة لا المدعي ولا المدعى عليه

    ولم يحضرها احد

    المشكلة ليست في المستعرض امامك في الحلقة
    المشكلة تكمن في المطالبة بمحاسبة القاضي الي اصدر الحكم

    لو تلاحظ بالحلقة كم مره قالوا " الشرهه على الى اصدر الحكم "

    هذي كل المسألة ولو ان هالاشياء موجودة وتسال عنها موجوده او لا

    ما كنت شفتها مشكلة اجتماعية تستعرض لحلها

    ولازال التحقيق مستمررررررررر . ..





    __________________
    Under Construction
    No 4 Spam
    للمراسلة
    http://allawi.baridy.com

  11. #26

    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    1,370


    اخواني مشكورين على ردودكم الطيبه (واقصد هنا الردود الطيبه فقط )

    اتمنى محاسبة القاضي الي اصدر هذا الحكم لانها مهزله فعلا

    اهم شي ان هذا القاضي مايستمر في القضاء بين الناس لانه ليس اهلاً لهذا الامر كما يبدو وحسبي الله عليه اذا فعلا انه القصة حقيقه وانه سواها شلون يطلق زوج وزوجه بدون علمهم وبدون سبب شرعي واضح يستحق الطلاق :looking:

    قال يطلق زوجته من دون علمه وغصب عنه وعنها !!! الله لا يبلانا يارب ويحفظ المسلمين والمسلمات من امثال هذا القاضي واصحاب هذه الطريقة في التفكير





    __________________
    @_@

  12. #27
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    المشاركات
    243


    وهــذا موضوع لقيته في هذا المنتدى .. ممكن يفيدكم ...
    http://alriyadh1.com/vb/showthread.php?t=9660


    وهذا الكــلام موجود في احد الردود ..

    تعليق الشيخ إبن باز رحمه الله عليه على هذا الموضوع ...

    نعم زواج محلل شرعاً ولاكن تفادياً للمشاكل واختلاط الأنساب يفضل الأبتعاد عنه لأن ماسوف يترتب عليه من عزوف الأهل عن ابنهم أو بنتهم عندما ينشق عن أهله ليس في المصلحه العامه ....

    والشيخ لم يضع في باله أحبها أو له علاقه بها ... فكان في باله بأنه شخص أعجب بمزاياها ولم يعرفها ومن الممكن أن يجد من هي من جلدته أفضل او اقل منها ويعيش بدون مشاكل ....وأنا رأيي من رأي الشيح رحمه الله عليه ...

    ------------------------------

    تحــياتي لكم ...
    ابوناصر العنزي





    __________________
    العضويه مستعارهـ

  13. #28

    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    1,370


    اخوي alramaD


    اختلاط الانساب وتجنب لاختلاط الانساب ماعتقد ان اختلاط الانساب يعمل مشاكل (وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا) وليس لكي تتجنبوا الاختلاط ببعض

    اما اذا الاهل ماهم موافقين او ممكن الزواج يسبب فتنه فاعتقد اني مع الشيخ في هذا يعني ماعتقد ان في مجتمعنا في بنت ممكن تتزوج غصب عن اهلها ويكون كل شي تمام اكيد لازم موافقة الاهل سواء اهل الولد او البنت

    في النهاية شيء محزن فعلا انك تلاقي انسان مسلم يتبع دين محمد يفكر بهذه الطريقة

    شو ابن قبيلة وما ابن قبيلة انا اعتبره كلام تخبيص مع احترامي لكل الي يقوله

    يعني اذا انت ابن قبيله خلاص صرت فوق الناس كلهم

    الانسان ماهو بقبيلته ياما في اولاد قبايل ما تتشرف انك تمشي معه او تحط يدك في يده ولا تناسبه
    وياما في اولاد مش قبايل انتم تسموها خضيري او شي كذا يكون فخر لك لو كان صديقك او نسيك

    واعطيكم مثال بسيط فقط

    ال غامد
    في منهم سارة الغامدي مطربة معروفه في السعوديه
    وفي منهم ابو الوليد الغامدي الله يرحمه ويتقبله قائد المجاهدين العرب في الشيشان بعد خطاب رحمه الله

    وفي ناس من ال غامد ماهم متبعين الدين وفي ضلال
    وفي افغانستان كان في بيت اسمه بيت الغمد نسبة لهم ولكثرة عدد المجاهدين منهم


    يعني شوفوا الانسان مش بقبيلته ابدا الانسان في طريقة تربايته وادبه وخلقه ودينه

    واعتذر لو موضوعي سبب اي مشاكل

    في امان الله





    __________________
    @_@

  14. #29
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jul 2001
    المشاركات
    209


    المشكلة ليست في المستعرض امامك في الحلقة
    المشكلة تكمن في المطالبة بمحاسبة القاضي الي اصدر الحكم

    لو تلاحظ بالحلقة كم مره قالوا " الشرهه على الى اصدر الحكم "
    انا قد سمعت في احد ايام الجمعة في راديو احد شيخ يتكلم عن بعض القضاة وقال "ان بعضهم يخلط من غير قصد العادات والتقليد في اصدار حكمة " وانا ما سمعت باقي الكلام لان فتحت الراديو في المسافة ما بين المسجد والبيت ......

    وانا صراحة ما عندي علم في قوانين المملكة يعني هل في كتاب مأخوذ من القرأن والسنة .. ومنصوص منهم القوانين يعني يكون مرجع للمحامين والقضاة ؟؟
    لان ممكن واحد يقول "الشافعي" يقول كذا و "الحنبلي" يقول غير كذا ... يعني ممكن يجدوا اكثر من مخرج او سند للحكم ... انا صراحة جاهل في هذة الاشياء لان عمري ما دخلت محكمة يعني لاحد رفع علينا قضية ولا احنا رفعنا على احد وان شاء الله ما ادخلها لهذة الاسباب...

    بس في حكم صدر لاحد من المعارف وانا صراحة حسيت في ظلم مع ان الحكم صدر لصالح "المعرفة" وهو الي قص علينا الي حصل له ... بعد ما طلق زوجته راح للمحكمة عشان حظانة الاطفال .. وهو عنده ولد عمرة 4 سنوات وثاني سنة .. المهم القاضي سألهم هل عندكم دش .. الاثنين ردو "لأ" طبعا الاثنين كذبوا لان لو واحد فيهم صدق الحكم راح يكون لصالح الكذاب ولا في احد راح يدقق من صدقهم ولا كذبهم وحتى لو فيه 10 دقائق وهو منظف البيت من الدش والتلفزيون ... وبعدين سألهم في احد فيكم يدخن او من اهل البيت ... كلمهم قالوا "لأ" بعدين الزوج قال ان زوجته تشتغل في مشغل نسائي ويحكي الزوج لنا ويقول ان وجه القاضي تغير وسأل القاضي الزوجة صحيح هذا الكلام ؟؟ :anger1: فقلت "نعم" لانه مشغل "نسائي" يعني مافي أختلاط وقالت له انها تداوم بس في الصبح تخذ الشغل وتنفذه في البيت وتسلمه في الصبح ... فصد حكم لصالح الزوج عشان هذا السبب ... مع ان الاطفال صغار يعني من حق الام و كمان الام راح تعيش مع اهلها اما هو لحاله يعني العيال راح يعيشو مع اهله .. يعني الاطفال ما راح يشفوا لا ابوهم ولا امهم الا نادرا
    ومحامي الزوج نصح الزوج قبل ما يروحوا للقاضي انه يذكر انها تشتغل ويجيب شهود اذا انكرت لان هذا القاضي ضد فكرة عمل المرأه ... وطبعا المحامي خبير بعلوم كل قاضي

    وفي الاخير الاطفال الي اكلوها ما يشوفو امهم غير يوم واحد في الاسبوع وفي المناسبات ومدري متى كمان ... والاب مو فاضي يشوفهم لانه يشتغل يعني هو كمان ما يشوفهم غير في يوم الخميس والجمعة ....







  15. #30

    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    1,370


    ومحامي الزوج نصح الزوج قبل ما يروحوا للقاضي انه يذكر انها تشتغل ويجيب شهود اذا انكرت لان هذا القاضي ضد فكرة عمل المرأه ... وطبعا المحامي خبير بعلوم كل قاضي
    هذا شو بيكون رايه في النساء الي يفجروا نفسهم في فلسطين او العراق او الشيشان

    اكيد بيحكم عليها بالاعدام مو بس بعد الحضانه للاولاد

    بس هو لو يعرف انها مافجرت نفسها الا بسبب عجزه وعجز باقي الرجال اتوقع ان نظرته رح تختلف

    لكن تعرف عاد تسلط الرجل وكبريائه رح يعاند


    تراني قاعد اتنقل من موضوع لموضوع خلها على ربك والله الواحد ماهو عارف بهل زمن من وين يجيها ولا من وين كل مالها قاعده تنزل لتحت وماني عارف متى بترتفع





    __________________
    @_@

صفحة 2 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة




ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0