الاتصال بنا



صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 60

الموضوع: وجدي غنيم لم يتحمل طغيان عمرو خالد

  1. #1
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    المشاركات
    274

    وجدي غنيم لم يتحمل طغيان عمرو خالد



    وجدي غنيم لم يتحمل طغيان عمرو خالد و أرسل له رسالة انفردت بنشرها جريدة الغد في العدد 54 بتاريخ 22 مارس 2006 . و الرسالة كالتالى :

    تب إلي الله و استغفره عما بدر منك

    لست أدري كيف أبدأ
    هل أقول أخي و أنت الذي تبرأت من ماضيك بل من دعوتك عندما قلت إنك مصلح و لست داعية و خاطبت الناس بـ ( ياجماعة ) بدلا من ( أخي ) و ( أختى ) .
    و إذا كنت مصلحا حقا فلماذا تتحدث في الدين بغير علم ؟؟؟!!! لقد فكرت في وضعك الذي حذرتك منه في خطابي السابق و الذي لم تستجب لما حذرتك منه مخافة عليك فوجدت أن ما ينطبق عليك هو أنك ـ عافانا الله ـ مفتون في نفسك .. مضل لغيرك .. و العياذ بالله.

    فإلي / المفتون المضل .. عمرو خالد
    سلام عليك بقدر الفهم الصحيح للإسلام في قلبك .
    أما بعد ,
    أقول إنك مفتون لأنك فُتنت بتلك الكاميرات اللعينة و الفضائيات التي صورتك على أنك العالم العلامة !! الحبر الفهامة !! وحيد عصره !! وفريد دهره !! .
    و قد حذرتك في خطابي السابق أن سنّك و علمك و خبرتك لا تناسب وضعك الحالي و ما أنت فيه من شهرة مصطنعة فتنك الله بها و أنه لابد لك من مرجعية إسلامية ترجع إليها حتى لا تفتي بدون علم , ولكنك تماديت وانطلقت بلا علم , وغرتك شهرتك ( المصنوعة لك للإيقاع بك ) ووقعت في الفتنةبعد أن انغلقت على نفسك لكي لا تستمع إلي نصيحة أحد , فكنت كمن يخطب الجمعة على منبر وهو عار تماما و فرحان بكلامه ولا يسمع لمن ينبهونه بأنه عار .

    لقد أرسلت إليك خطابا في شهر فبراير 2005 و لم ترد عليّ , وعندما التقيت معك في البحرين ووعدتني بالمبيت معي ثم هربت منى و لم تعتذر عن اخلاف الميعاد حتي هذه اللحظة و هذا من صفات المنافقين , علمت ساعتها أنك لا تريد أن تقابل أحدا لأمر في نفسك وهو أنك تدعو إلي ( إسلام جديد ) بفهمك أنت وليس بفهم السلف الصالح الذي تربينا عليه.

    وقد حذرتك من قبل أن الناس ستسألنا عما تقوله لهم و ساعتها سنقول لهم الحق فتكون قد خسرتهم و خسرتنا و من قبل تكون قد خسرت نفسك , ولكنك لم تستجب , فها أنا أعذر نفسي أمام الله ثم أمام الناس .

    و أقول إنك ( مضل ) لأنك دخلت على الناس على أنك داع إلي الله فوثقوا فيك في وقت لم يكن في الساحة سواك بقدر الله ثم انحرفت بمن وثقوا فيك وضللتهم بفتاويك الغلط ثم تسلمهم الآن إلي المفتي ( على جمعة ) و الصوفي الجفري , و البقية تأتي .


    لذلك أحببت أن أكتب إليك آخر خطاب بيني وبينك فلئن سألني ربي عنك أكون قد أقمت الحجة عليك , فالحق أحب إلينا منك .

    أليس من التضليل أن يقال أمامك من أحد الذين قدمتهم بنفسك ( أنا شخصيا لا فرق عندي بين مؤمن مسلم أو مؤمن مسيحي ) وتسكت سكوت المؤيد !!! .
    أليس من التضليل أن تضع يدك في يد ( المفتن ) المسمي بالمفتي وتسيرا سويا و هو الذي أفتي بجواز بيع الخمر و الخنزير ( ولست أدري لماذا عدم الدعارة أيضا ) في البلاد الأوروبية , وهو الذي يقول إنه قابل النبي صلي الله عليه وسلم حقيقة بل و سلم عليه شخصيا , وعندي أنا أكثر من ذلك و عندك أنت أكثر منى و لكنه نفاق الهرة الملعونة !!! .
    أليس من التضليل أن تصف الله عز وجل بـ ( العوز ) وتقول : ربنا عايز يمرمط سيدنا موسي , و إن الله غشش سيدنا آدم لما غلط ! , و إن الله يتلذذ !! .
    أليس من التضليل أن تدعو من يحبونك ويثقون فيك إلي احترام الفساق الفجار من الممثلين و الممثلات و المغنين عندما تقول عن أحد هؤلاء الذي اشتهر بشدة عدائه للإسلام و للمسلمين وهو المجرم اللا عادل و اللا إمام انك شخصيا تحترمه !! .
    أليس من التضليل أن تقول للممثلة التى أرادت ان تترد العفن و النجاسة إلي طهر الإسلام ( لا خليكي في الفن و لا تعتزلى ) !!! .
    أليس من التضليل أن تصف النبي صلي الله عليه وسلم أنه ( ممثل ) وانه مَـثّـل مع جبريل ( تمثيلية ) و كأنك تجيز الفسق و الفجور و العصيان الموجود الآن تحت مسمي ( التمثيل ) !! .
    أليس من التضليل أن تدعو الناس إلي سماع الأغاني الان بدعوي أن أهل المدينة خرجوا لاستقبال الرسول في الهجرة بالأغاني و ليس بالقرآن !! .
    أليس من التضليل أن تعلق إعلانات صناع الحياة ( لا بارك الله لكم إن لم تصنعوها على الإسلام ) في المساجد و بها امرأة سافرة الشعر و الصدر و الأرجل !! وللعلم فقد قمت بتمزيقها بنفسي .
    أليس من التضليل بعد كل ما سبق أن تقول للناس عندي ( لاءات ) ثلاثة :
    1 - لا للفتوي : إذن فما حكم كل ما سبق من بلاوي.
    2 - لا للجماعات : و هل تنكر أنك تربيت مع جماعة الإخوان المسلمين .
    3 - لا للسياسة : فهل تنكر أن الإسلام دين و دولة , مصحف و سيف , حكومة ووطن , و أنه يشمل جميع مظاهر الحياة .
    هذا قليل من كثير يدل على أنك فتنت وانحرفت عن الطريق الصحيح و العياذ بالله , و الله العظيم أنا لا أكاد أصدق أنك عمرو خالد الذي أعرفه من قبل , ولكنك تبرأت من كل ماضيك و اتبعت هواك فأضلك الله .

    قف و لو للحظة بعيدا عن تلك الكاميرات اللعينة التي فتنتك عن دينك وتفكر و تدبر فيما تقول , ستجد أنك انحرفت بمن مع و العياذ بالله عن الطريق القويم و غابت عنك الفكرة الإسلامية !!!
    فكر ولو للحظة أنك ستبعث بمفردك أمام الله سبحانه و تعالي و لن ينفعك من فتنوا بك .
    تب إلي الله و استغفره عما بدر منك ( علانية ) حتي تبرأ من إثم من اتبعوك و جعلوك قدوة قبل أن تلقي الله ويومها لا ينفعك الندم ( إذ تبرأ الذين اتبعوا من الذين اتبعوا ..البقرة )
    اللهم بلغت اللهم فاشهد انتهت .





    __________________
    يقولون لي اللي مايعرف الصقر يشويـّـه..وأنا من عرفتكـ وأنت(( يـازيــن )) تشويني!!!
    ولايغرك الطير بصفة ريشه -- اقرع الراس قرناص في صيد الحباري وقناص
    الكاهن غير متواجد حالياً


  2. #2
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المشاركات
    874


    بغض النظر عن وجهت نظري تجاه الموضوع ..
    ارجوك اخوي عدل الموضوع لانه ما راح يفيد الاعضاء الا بالنزاعات والتفرقة وبالنهاية يتقفل الموضوع ! ( سيناريو تكرر كثيراً في الايام الماضية )
    ارجوكم يا اخوان فكونا من المواضيع اللي تسبب مشاكل بين الاعضاء يعني معجبكم الله صاير بالقسم العام ؟ 30% من المواضيع مقفله !
    اتمنى من المشرفين اتخاذ موقف صارم تجاه المواضيع اللي تسبب الحزازيات والخلافات بين الاعضاء! ( عفواً اخوي الكاهن انا ما اقصدك بذاتك لكن يهمني سير المنتدى والاعضاء الى بر الامان بعيد عن المشاكل والخلافات )





    __________________
    سبــــحان الله وبحمـــده ... ســـبحــان الله العظــيــم
    ---------------------------------------------------

    مدونة Wiipod
    .
    .
    البراك غير متواجد حالياً

  3. #3

    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    1,370


    بارك الله فيك اخوي

    عجبني في الموضوع هذه الجملة شعرت انها فعلا صحيحه
    وهو أنك تدعو إلي ( إسلام جديد ) بفهمك أنت وليس بفهم السلف الصالح الذي تربينا عليه.
    احيانا عمرو خالد يقول كلام تخبيص بصراحة مع احترامي له

    مرة سمعته يقول في محاضره انه زمن الفتوحات الاسلاميه انتهى
    وانه الفتوحات كانت عشان نشر الاسلام لكن الان في فضائيات وفي انترنت تقدر تنشر الاسلام عن طريقهم
    ولم يعد هناك حاجه للفتوحات فهو زمن انتهى


    والله مو عارف يمكن بكره مثلا يقولوا لنا ان الصيام لا يجوز في هذا الزمن وهو زمن جديد غير زمن الرسول بصراحة كل شيء منهم صار متوقع


    وربي ان حالتنا صعبه الله يكون في عوننا





    __________________
    @_@
    nothing4u غير متواجد حالياً

  4. #4
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المشاركات
    77


    اشكرك اخوي على الموضوع

    بكل صدق عمروخالد نجح بين الشباب لانه خفف الدين كتيرا اوي لدرجة انه خفف امور ما كان لازم انه تخففها وده خلا الكل يتوجه ليه انا مو معاه بكل صراحه لاني اشوفه تاجر ( وهذا طبيعي فهو محاسب) اكثر منه للدين ولكن بالمقابل لا ننكر نجاحه والي سببه انه شيوخ كتير ما فتحوش المجال للشباب للتعبير ببسمه مش بوجه عابس وحتى وإن اخطأ احد منهم اخذوه برحاب الصدر ويحاولوا يخففوا بعض الشيء تحت سياق اسلامي طبعا حنيفي مثلا مش حنبلي .

    عمرو خالد نسيتو شي مهم لو تلاحظوا شي وهو :

    1- انه ما ذكر انه ملوش علاقه بالسياسه غير لما صار في احداث سياسية بالوطن العربي فلما طلب منه وضع موقفه لحث الشباب قال انا مش سياسي ( مع انه كمان مش ديني ) ليتهرب من اي مسؤولية ولخوفه مع ان في مشايخ كتر تتكلم بالسياسه ولي هي اساس وجزء من ديننا ووضعنا المتردي الان.. مثلا القرضاوي يقول وجهة نظره بفلسطين ويحط حثه للدعم للشعب والتعاطف مع الشعب الفلسطيني .


    2- انه ما ذكر انه مش داعيه غير باخر فتره مع ان كل اعلاناته بالبدايه كانت تكتب الداعيه : عمرو خالد ومكنش يعترض ودي يعني انه موافق ولكن نكر انه داعيه بعد ان وجد دعاة كتير اوي بالوطن العربي واكترهم ملتزمين دينيا وبسنة رسول الله عليه الصلاة والسلام ... فعمرو خالد حب يتهرب من المجال ده ليميز نفسه ويقول للناس كلهم انا غير البشر دول ويعالج قصوره الديني .( مع انه اول ما دخل علينا كشباب دخل علينا من باب الدين والدعوه إليه بعدين تدرج الى امور تجارية وامور حياتيه وانفصل عن الدين طب وبعدين ....!! )

    3- دخل بامور كثير تجارية بحجة بناء عالم اسلامي وكانه يطبق المحاسبه إلي درسها على حساب تعاطف الناس بالدين وللكسب التجاري البحت واستغلال طاقات الشباب ونجاحاتهم ليكون النجاح له وتحت اسمه بوضع عبارات خاصه فيه من ( صناع الحياة ) ( تجار الحياة ) وما شابه

    المشكله الكبيره لو في يوم انكشف عمرو خالد كويس لكل الناس ازي شببنا حيكون موقفه وازاي حيفقد الثقه لكل حاجه !!





    sales غير متواجد حالياً

  5. #5
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    137


    لا حول ولا قوة الا بالله

    دائما يكون الحقد علي كل ناجح

    نفس الهجوم تلقاه عمرو خالد فى برنامجه السنه الماضية " علي خطي الحبيب "

    وفي كل عام يخرج نفس الهجوم علي برنامج من برامجه (حقد لا اكثر ولا اقل )

    << معلوماتي تقول ان الشيخ وجدي غنيم كان فى السابق ممثل كوميدي ثم تاب الي الله ...
    أى انه ليس المهدي المنتظر ولا انسان معصوم من الخطأ
    مش عارف ايه اللي مضايقه لما عمرو يقول للناس " ياجماعه "

    والله من المؤسف ان نري الدعاة والشيوخ يتحدثون عن بعض بهذه الطريقة ,, ماذا تركتم للجهلة !!!!!!!!


    بعض الملاحظات :
    أليس من التضليل أن تدعو الناس إلي سماع الأغاني الان بدعوي أن أهل المدينة خرجوا لاستقبال الرسول في الهجرة بالأغاني و ليس بالقرآن
    سمعت بنفسي هذه الحلقة وفهمت معناها جيدا ,, وما قاله الشيخ وجدي غنيم هو التضليل بعينه ...

    مرة سمعته يقول في محاضره انه زمن الفتوحات الاسلاميه انتهى
    وانه الفتوحات كانت عشان نشر الاسلام لكن الان في فضائيات وفي انترنت تقدر تنشر الاسلام عن طريقهم
    ولم يعد هناك حاجه للفتوحات فهو زمن انتهى
    لو عرفت معني كلمة " فتوحات " لما قلت هذه الجملة ,, الفتوحات كانت لنشر الدين الاسلامي فى انحاء الارض
    وبمنطقك اشتري سيفا واجمع كتيبة واخرج لنشر الدين الاسلامي :con2: ...

    عمروخالد نجح بين الشباب لانه خفف الدين كتيرا اوي لدرجة انه خفف امور ما كان لازم انه تخففها
    من له الحق في تخفيف الدين !!!!! ,,, كل ما يفعله هو يرشد الشباب لطريق يتقربو منه الي الله
    - دخل بامور كثير تجارية بحجة بناء عالم اسلامي وكانه يطبق المحاسبه إلي درسها على حساب تعاطف الناس بالدين وللكسب التجاري البحت واستغلال طاقات الشباب ونجاحاتهم ليكون النجاح له وتحت اسمه بوضع عبارات خاصه فيه من ( صناع الحياة ) ( تجار الحياة ) وما شابه
    اولا المحاسبة ليست عيبا ,, فالمفروض حضرتك تخبرنا عن موضوع "" استغلال طاقات الشباب للكسب التجاري ""
    شاهدت بعيني طلبة فى كليتي ,, يحركهم هدف واحد ويريدون التغيير للأفضل يقدمون مشاريع رائعة ووجدو من يحرك فيهم طاقاتهم المكبوته ...
    فليس اذا من العيب ان يجمع كل هؤلاء الشباب هدف واحد" صناعة حياة ,, صناعة أمة , لايهم" أم انك لا تريد لهؤلاء الشباب ان يجتمعو علي هدف واحد ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!
    اعتقد من السذاجة ان نتكلم عن مشروع ضخم مثل صناع الحياة بمثل هذه السطحية ...

    اخيرا :: اتحدي الشيخ وجدي غنيم ان يبعث بمثل هذه الرسالة الي رئيس دولة عربية او حتي وزير ,,
    علي هؤلاء بدلا ان يخصصو انفسهم لمهاجمة الدعاة ,, فليوجهو طاقتهم الي اعداء الدين ومحاربة الفاسدين فيه ...

    لا حول ولا قوة الا بالله
    لا حول ولا قوة الا بالله





    __________________
    --- ماكسي ,, لخدمات التصميم والتطوير -----
    www.Maxi-des.com
    Maxi-des غير متواجد حالياً

  6. #6
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    163


    جزاك الله خيرا اخى على نقل موضوع مثل هذا

    فعمرو خالد أضل ناس كثيرون وما زال

    وأقول الى كل من يدافع بحرقة عن عمرو خالد

    - الكتاب والسنة أحب اليكم ام عمرو خالد إن خالفها
    - أترضون ان يقول على رسول الله انه ممثل ورسام كاريكاتير
    - أترضون ان يقول ان القدس فى الاصل ملك شخص يهودى وهذا مغلوط وبذلك يضيع القدس
    - أترضون بمن يحلل لكم الغناء والمسلسلات والأفلام
    - يا من تدعون الالتزام هل تحبون ان تكون أخواتكم وبناتكم فنانات وممثلات
    - هل الفن من المعتقدات الاسلامية
    - أترضون ان يقول على سيدنا موسى انه واد اى ولد أين عقولكم
    - انظروا هذا العام الفنانات المحجبات وعدد المسلسلات الرمضانية التى أمتلأت بها الفضائيات هؤلاء ضحاياه
    وغيرها الكثير والكثير
    - ان الكثير من يدافعون عنه يريدون الا يرهقوا انفسم فى الابتعاد عن الافلام والموسيقى ووجدوا فيه من يبرر ويفتى لهم بذلك فهم كانوا ينتظرون ذلك وان لله وانا اليه لراجعون


    انظروا الى قول الامام الشافعى يقول ما صح حديث فهو مذهبى وان خالف قولى قول رسول الله فالقوا بكلامى عرض الحائط

    لا ينكر أحد ان ما بدأه عمرو خالد كان شيئا رائعا بالتأكيد ولكن عندما يخالف السنة انحبه بعدها

    وان كان فعلا يقول أنه يريد الاصلاح فالعديد من العلماء ردو عليه فلماذا لم يرد ولو مرة واحدة حتى يبرأ الى الله بهذا ويقول انه يسير على المنهج الشرعى أم انه الهوى وحب الذات

    ما قولكم فى رد الشيخ ابو اسحاق الحوينى فيه
    ما قولكم فى رد الشيخ محمد سعيد رسلان
    ما قولكم فى رد الشيخ محمد اسماعيل المقدم
    ما قولكم فى رود الشيخ عبد الله بدر وفيها تفصيل برغم اسلوبها الشديد ولكنه دين الله الا يستحق ان نغار على الحق
    وأقوال علماء السعودية وهم كثر

    أيها المفتونون بعمرو خالد الزموا الكتاب والسنة ولا تغالطوا انفسكم الامر لايحتاج الى دفاع فكل شئ بادلته الشرعية عليكم بالدليل ان اردتم ان تتكلموا

    وهذا سؤالى الأول لكم من كثير

    هاتوا دليل واحد على ان الجيتار حلال

    أسألوا أنفسكم لماذا لم يرد حتى الآن - لو كان معه الحق لأجاب وما زلنا ننتظر ..................................


    ختاما :
    ارسلوا له وانتظروا الرد على هذه الاسئلة العديدة
    نسأل الله أن يهديه ويعود الى الصواب فكم احببناه ولكن دين الله احب الينا منه
    الاسلام منهج وشرع فمن اراد ان يتبعه التزم هذا التشريع والا فهو يتبع الهوى








    zamzm غير متواجد حالياً

  7. #7
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المشاركات
    77


    اخي Maxi-des

    شكرا على وجهة نظرك وعادي انك ما توفقش لانك مقتنع فيه وده شي عادي انا مو مقتنع فاقول وجهة نظري وكل واحد ليه وجهة نظره من غير فرض . وحقد ايه يا عم دي كلمه كبيره شيفني لاحق ورا الراجل وبهجمه او بروح بكل مكان هو فيه وبوقف فوق راسه موضوع وانفتح وحطيت وجهة نظري فيه هو يعني اذا مهللتش لي بكون حاقد !!

    وبجوبك على كلماتك دي ولي بتخصني :

    اولا المحاسبة ليست عيبا ,, فالمفروض حضرتك تخبرنا عن موضوع "" استغلال طاقات الشباب للكسب التجاري ""

    شاهدت بعيني طلبة فى كليتي ,, يحركهم هدف واحد ويريدون التغيير للأفضل يقدمون مشاريع رائعة ووجدو من يحرك فيهم طاقاتهم المكبوته ...
    فليس اذا من العيب ان يجمع كل هؤلاء الشباب هدف واحد" صناعة حياة ,, صناعة أمة , لايهم" أم انك لا تريد لهؤلاء الشباب ان يجتمعو علي هدف واحد ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!
    اعتقد من السذاجة ان نتكلم عن مشروع ضخم مثل صناع الحياة بمثل هذه السطحية ...

    اول حاجه مقلتش انو المحاسبه عيب معرفش من فين جبت الاعتقاد ده !!! انا بقول محاسب بمعنى انه مش دارس ولا متخصص بالدين ( ممكن متاجر بالدين مثلا والله اعلم بالنيات دون ان نسيئ الظن ) وبينقصه امور كتيره اوي عشان يتكلم بحاجه مبيعرفهاش عشان كده هو حاول يتهرب بانه يقول انا مش داعيه مع انه كان راضي باللقب ده ولي اعلاناته كانت بكل مكان حتى بموقعه ( إلي حاذف فيه حقوق البرمجيات إلي مخادها مثل vb ومجلة الموقع ) سواءا هو او من معه يعرف او لا ده مش موضعنا .

    اما ان الشباب بكليتك شفتهم كده مني بقول من الصبح هو نجح نجح ليه لانه اول شخص تطرق للشباب وخفف عليهم كتير اوي إلي عيزه تتحجب تتحجب ولي مش عيزه بلاش ولي عايز يسمع اغاني يسمع ولي مش عايز بلاش ولي عايز يتكلم مع بالنت ويكون جبيها مش مشكله وووو .... وحطيت اللوم على بعض شيوخنا إلي تركو ا المجال ليه والشباب العربي شباب مسكين عايز مين إلي يجشعه في ظل الاحباط الكبير وعمرو خالد عرف يستغل الحاجه دي ( منت صحبك شجعه كل يوم وسجل ليه شريط وانت بتشجعه وخليه يبص عليه كل يوم حيعمل المستحيل انه ينجح ده امر طبيعي ) ولو تلاحظ اي نجاح لشباب بيحط ليه ولنفسه ويحب يكون فوق راس المشروع كإسما وركز على دي طب في مليون شخص درس من كتاب وتعلم ونجح يروح المؤلف يقف فوق راسه مثلا يروح من درس إلي برمج جوجل من كتابه يوقف على نجاح جوجل ويقول ده نجاحي انا وعاوز اسمي فيه وبكل مكان يقول ولولا كتاب ما كان في جوجل او حتى ينسب اسمه لنجاح جوجل !!!

    وكل ده عشان يسلط الضوء ليه انه النجاح ده ليه هو ..

    ده القصد





    التعديل الأخير تم بواسطة sales ; 11-10-2006 الساعة 01:50 PM سبب آخر: تعديل توضيحي
    sales غير متواجد حالياً

  8. #8
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    137


    وأقول الى كل من يدافع بحرقة عن عمرو خالد
    اخي اولا انا لست من المشاهدين او المتابعين باستمرار لعمرو خالد ,, قليلا ما اشاهده واشاهد تأثيره علي الشباب
    ما يضايقني هو اني اجد شيئا جميلا اقل ما فيه الايجابية والدعوة الي الله ,,, ويحارب ,,

    وبالنسبة للاتي
    - الكتاب والسنة أحب اليكم ام عمرو خالد إن خالفها
    - أترضون ان يقول على رسول الله انه ممثل ورسام كاريكاتير
    - أترضون ان يقول ان القدس فى الاصل ملك شخص يهودى وهذا مغلوط وبذلك يضيع القدس
    - أترضون بمن يحلل لكم الغناء والمسلسلات والأفلام
    - يا من تدعون الالتزام هل تحبون ان تكون أخواتكم وبناتكم فنانات وممثلات
    - هل الفن من المعتقدات الاسلامية
    - أترضون ان يقول على سيدنا موسى انه واد اى ولد أين عقولكم
    - انظروا هذا العام الفنانات المحجبات وعدد المسلسلات الرمضانية التى أمتلأت بها الفضائيات هؤلاء ضحاياه
    وغيرها الكثير والكثير
    - ان الكثير من يدافعون عنه يريدون الا يرهقوا انفسم فى الابتعاد عن الافلام والموسيقى ووجدوا فيه من يبرر ويفتى لهم بذلك فهم كانوا ينتظرون ذلك وان لله وانا اليه لراجعون
    يا اخوانا انتم تعرفو ان عمرو خالد لا يتحدث بالعربية الفصحي ولكنه يتحدث بالهجة المصرية العامية ,, فمن المحتمل ان يكون قد قال كلاما لم تفهمو معناه او لم تستوعبوه جيدا كما يفهمة عامة الشعب فى مصر (لاني صراحة لا اشاهده كثيرا ولكني اشك انه قد اباح مثل هذه الاشياء )
    وعلي سبيل المثال الحلقة التي تكلم فيها عن استقبال اهل المدينة للرسول صلي الله عليه وسلم بالاناشيد ,, وعلي حسب مشاهدتي هو لم يدعو للفن ولا الي اباحة الاغاني ولا الممثلات ...
    حتي لو اخطأ لغويا ,, فمن المؤكد انه لم يقصد ذلك ,, او لم يتنبه له ... هو مجرد يشرح ببساطة


    شىء اخير لم اكن علي علم به
    وان كان فعلا يقول أنه يريد الاصلاح فالعديد من العلماء ردو عليه فلماذا لم يرد ولو مرة واحدة حتى يبرأ الى الله بهذا ويقول انه يسير على المنهج الشرعى أم انه الهوى وحب الذات

    ما قولكم فى رد الشيخ ابو اسحاق الحوينى فيه
    ما قولكم فى رد الشيخ محمد سعيد رسلان
    ما قولكم فى رد الشيخ محمد اسماعيل المقدم
    ما قولكم فى رود الشيخ عبد الله بدر وفيها تفصيل برغم اسلوبها الشديد ولكنه دين الله الا يستحق ان نغار على الحق
    وأقوال علماء السعودية وهم كثر
    عندك حق فى هذا ,, اعتقد فعلا انه يجب عليه الرد عليهم علنيا ,,, ولكن لابد ان تكون مطالبهم وانتقاداتهم في صورة علمية ,,, اخطاء فى احاديث نبويه او احداث تاريخية او اخطاء شرعية ,,,

    تحياتي





    __________________
    --- ماكسي ,, لخدمات التصميم والتطوير -----
    www.Maxi-des.com
    Maxi-des غير متواجد حالياً

  9. #9
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    137


    وحقد ايه يا عم دي كلمه كبيره شيفني لاحق ورا الراجل
    انا مش قصدي عليك والله ,, انا قصدي علي الشيوخ اللي مفيش وراها غير عمرو خالد ,, كما لو كان الاسلام يعيش فى ازهي عصورة ولم يعد هناك مشاكل غير عمرو خالد
    !!!!
    انا بقول محاسب بمعنى انه مش دارس ولا متخصص بالدين ( ممكن متاجر بالدين )
    الشيخ العالم محمد حسان خريج كلية اعلام ,,, (يعني بيعالم بالدين ) اخي والله كل علي حسب اجتهادة ,, وبالنسبة لمرجعية عمرو خالد انا صراحة لا اعرفها ,, ولكني لم اشاهدة يتحدث فى امور فقهية او فتاوي ,


    بيخفف عليهم كتير اوي إلي عيزه تتحجب تتحجب ولي مش عيزه بلاش ولي عايز يسمع اغاني يسمع ولي مش عايز بلاش ولي عايز يتكلم مع بالنت ويكون جبيها مش مشكله
    مشوار الالف ميل يبدأ بخطوة ,

    ولو تلاحظ اي نجاح لشباب بيحط ليه ولنفسه ويحب يكون فوق راس المشروع كإسما وركز على دي طب في مليون شخص درس من كتاب وتعلم ونجح يروح المؤلف يقف فوق راسه
    اقول لك انه بعض الشباب بدأ بمشاريع وعلي نفس فكرة صناع الحياة ولم يأخذو من صناع الحياة شعارا لهم ,,, شعار صناع الحياة ليس اجباري او محتكره عمرو خالد ....
    اكررها لك "صناع الحياة" مجرد فكرة يجتمع حولها الشباب ,, عمرو خالد ليس بحاجة الي نجاح او اعلانات فى الشوارع
    لو كان بحاجة لهم كان اتخذ مليون طريق غير طريق الدعوة الي الله ...

    بالمناسبة عمرو خالد هو اول شخص رأيته يتكلم عن حقوق الملكية الفكريةونسخ السديهات والبرامج والحاجات دي ((لااعرف ان كان سبقة احد أم لا )) ,, ما اعرف اي شىء يخص موقعه لاني مش بدخله ..

    تحياتي لك





    __________________
    --- ماكسي ,, لخدمات التصميم والتطوير -----
    www.Maxi-des.com
    Maxi-des غير متواجد حالياً

  10. #10
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    163


    يعلم الله أخى الفاضل ان ما تم من المشايخ الافاضل كان من وجهة شرعية بحته

    والمصريين هم اول الناس الذين وجهوا له النصح لو كان الامر لهجة مصرية فأعتقد انهم فهموها منه جيدا

    وانا والله حزنت كثيرا لأننى كنت من المتابعين له بإهتمام بالغ ولكن هذا ديننا لابد أن يرجع كل داعية الى الحق ان حاد عنها فهذا من الامر بالمعروف والنهى عن المنكر

    هل يتمنى أحدكم أن ياكل عسلا به سم ولو كان بمقدار قليلا جدا ان نرضى لذلك لديننا
    هل يهون الحق علينا أم لابد ان نذكر وننصح

    بالله عيك اخى واخوانى أسمعوا أقوال العلماء فيما قال واحكموا بأنفسكم

    كان شيخنا الشيخ محمد عبد المقصود فى مصر يقول دعوة فانه يصل الى اناس لا نستيطيع ان نصل اليهم طالما انه على الحق ولكن بعد الذى قاله ونصح العلماء له مرارا ولكن دون جدوى فقال
    "العلماء كثر فخذوا الدين ممن فى دعوتهم اخلاص وثقة وتجنبوه ولكن انصحوه لعله يرحع الى الحق"

    وكل العلماء سمعنا منهم كثيرا انه كانوا يقعون فى اخطأء ويصححونها
    والله ما نقول هذا الا حبا له فذلة الداعية وبال عليه يوم القيامة وحسابها عند الله عسير اذا يذل بها معه كثيرون

    أن كنتم تحبونه حقا فبلغوه حتى يعود وينجو بنفسه هذا حبنا له
    وفعلا كما قلت أخى جزاك الله خيرا يجب ان يرد على هذا علانية لماذا هذا السكوت الطويل وبرغم النصح المتكرر

    يا استاذ / عمرو خالد لماذا الهروب من مواجهة العلماء والرد عليهم






    zamzm غير متواجد حالياً

  11. #11
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المشاركات
    464


    بصراحة لم أسمع ان عمرو خالد اتي بحرام و أمر به ... بحجة تيسير الدين ...

    مشكلة الحاقدين على عمرو خالد انهم لا يستطيعون ان يكونوا مثله ...

    كيف يكونوا مثله ..

    لا ننكر أن هناك من الدعاة الفاضلين من يملك من العلم و الفقه ما يلا يملك عمرو خالد حتي ثلثه ...

    اذن ما الفرق ...

    الفرق انه استطاع ان يوصل مفاهيم الدين إلى الشباب ببساطة ...

    بلغتهم .. باسلوب تفكيرهم لا سيما انه شاب مثلهم ..

    لو أمر الناس بمقاطعة التمثيل و الأغاني و ما شابه بغلظة و بحزم لما استجاب له احد ..

    لا ادري لماذا دوما الاعتراض على حلو الحديث ...

    ان قال انه يحترم الممثلين والممثلات متل عادل امام و خلافه فهو مخطئ و اثم و لابد من حرقه ...

    ماذا دهاكم يا اولوا الالباب ...

    برغم اعتراضي و ضيقي من طريقة التمثيل التي يتبعها عادل امام و رفاقه التي تعج بالفسق و الفجور الا ان هذا ليش

    معناه ان نقاطع الناس و نحتقرهم .. ليست هذه سياسة نبينا و لا أخلاقة.

    النبي صلى الله عليه و سلم كان يستشهد بابيات من شعر امية بن أبي الصلت و هو شاعر جاهلي ...لما يحتويه من

    معاني خفيه جميله قائلا تالله ان كاد ليسلم ..

    اسلوب عمرو خالد في ايصال مفاهيم الاسلام السمح إلى هؤلاء تختلف عن غيره و هذا هو السبب ...

    في زماننا كل ممنوع مرغوب ... ممنوع الاغاني ... اذن سنسمع الاغاني .. ممنوع مساعدة الفجار امثال عادل امام ..

    كيف عرفت انه فاجر ان لم تتابع اعماله بمنتهى الشغف ..

    طاش ما طاش مسلسل فاجر و كافر ... و به نساء كاسيات عاريات و يستهزأ بالدين .. من اعلمك هذا

    من قبل رمضان و انت تفتي بانه حرام و لا تتبعوه و حين دخل رمضان نجد من افتي بالحرمانية هو نفسه من يصف لنا فسقه و فجورة و يصف الحلقة من الالف للياء

    يا اخوان ...

    الاغاني التي تكون بعرض عورات النساء و التمثيل المبتذل السافل فهذا حرام حرام حرام حرام ..

    نسأل الله ان يتوب علينا منه

    لكن ما قصده عمرو خالد لمن تابع حلقاته هو الفن الراقي و الهادف ...الفن الذي ليس به حرمه و الذي يوصل هدفه إلى

    الناس بدون ان يهين مشاعرهم ولست اود الدخول في مهاترات مع اصحاب العقول الضعيفه بهذا الشأن انا اريد فقط ان

    اوضح اسلوب عمرو خالد في الدعوة.

    تذكرت خطبة كنت سمعتها للشيخ محمد حسين يعقوب عن الصلاة . ذكرتني باسلوب عمرو خالد

    لكي يحفز الناس على الصلاة ماذا فعل و ماذا اتبع ...

    لم يتبع سياسة التخويف من جهنم .. لانه يعلم سلفا ان كثيرا من الدعاة استخدمها اجارنا و الله و اياكم منها ..

    لم يتبع سياسة التشدد ... لانه يعلم سلفا انه لن يتبعه احد

    بكل بساطة يحدثك

    انت ما بتصليش ليه ؟

    مستكبر تقف بين ادين اللي خلقك ؟؟ هو ده ربك اللي خلقك و اوجدك من العدم .. انت كنت لا شئ

    ربك هو الي ............ الخ .. يتبع سياسة ذكر نعم الله عليك و فضله و اشعارك بالذل و الخضوع له و انك مقصر في

    حقه ..

    نفس الطريقة يتبعها عمرو خالد حين يحث الفتاة على الحجاب ...

    في برنامجة برمضان الماضي على خطي الحبيب ما كان يترك فرصة يتحدث فيها عن امهات المؤمنين و نساء ىل بيت النبي و الصحابيات الاطهار الا و وعظ الفتيات ان يكونوا مثلهن ...

    كلمة اقولها بالختام .....
    ------------------------------

    برغم تأييدي لعمرو خالد و حبي له و ايضا احترامي للشيخ وجدي غنيم و الدعاة الافاضل جميعا
    يا امة محمد ... تكتبون بالجرائد لتنصحوا بعضكم البعض و تدخلون في قضايا فرعية و تنسون الاصل

    نبينا يهان بشده صلوات ربي و سلامة عليه ..

    هل فكرتم ماذا سنفعل .. ام انكم مشغولون بالغيرة من بعضكم البعض

    يا من تتابعون طاش و تاتوا هنا لتفسروها بالكامل و تنتقدوها ..

    ماذا فعلتم لرد عرض نبيكم ...

    ماذا فعلتم للذود عن امهاتكم ...

    احلم ... احلم و اتمني يأتي يوما اسمع و اري ان من ولاة الامر بالمنطقة العربية من ثارت نفسه لاهانة نبيه و اعلن الجهاد

    و الله حينها سيعرف الجميع من هم امة محمد صلى الله عليه و سلم

    ماذا ننتظر ...

    اتسائل هل سيأتي هذا اليوم الذي نجد فيه جيشا عربيا مسلما محبا لله و رسوله يزحف للدفاع و الزود عن نبيه

    اتخشون من الدنمارك .. ام من حلفائها .. ام من امريكا و اسرائيل و قنابلهم النووية

    يا اخوة اتركوا المهاترات و لا تخشوا شيئا انما انتم على حق

    لا اله الا الله وحده .. نصر عبده و اعز جنده

    و اعز جنده

    و اعز جنده

    و اعز جنده

    و هزم الأحزاب وحده ...

    لا ادري هل يمكن ان يقرأ كلامي هذا احد من ولاة الأمر

    ادري ان خرجت عن اطار الموضوع ... الا ان نفسي ثائرة بسبب ما يحدث

    و المقاطعة وحدها لا تشفي غليلي ...





    __________________
    مصر
    منتدى مصري
    محمد
    بوابة مصر غير متواجد حالياً

  12. #12
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المشاركات
    77


    اخي Maxi-des

    هو للاسف ملوش اي مرجع ديني وتقدر تشوف سيرته الذاتيه .

    اما حقوق الملكية الفكريه جرب تروح وتاخد لفه بموقعه وتشوف كيف الحقوق مهدوره ومفيش اي حقوق لمجلة الموقع او حتى منتداه ولي الكل بيعرف انه منتدى vb .

    وجرب كمان تكتب موضوع بمنتداه بتلاقي الموضوع تاه بين المواضيع وبعرف ناس كتير كتبوا وكان مصير مواضيعهم اما الحذف او النقل لمنع المشاهده او التجاهل المطلق .

    اما انه محاسب وفي غيره اعلام انا من وجهة نظري وانا متاكد انت وغيرك معايا بده ان الدين صعب الخوض فيه حتى لو بمعلومه وخاصه من شخص له تأثير وينتشر سيطه كداعيه من غير ما يكون فنا عمره بالقراءة والرجوع لكل صغيره وكبيره والرجوع الى مشايخ وعلماء دين لان اي كمله محسوبه عليه اكثر من غيره لان الكثير بيصدقها وعمرو خالد له كم بالدين ويعرف ايه فيه عشان ياخد اسم داعيه انا مبقولش ميصرش داعيه ياريت الكل يلتزم ولكن هو ماخد اكبر من حجمه بكتير .





    sales غير متواجد حالياً

  13. #13
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    1,755


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    انا عمرى ما شوفت عمرو خالد عمل اى حاجة من الى ذكرتوها فوق مثل تحليل الاغانى وغيره وغيره ولكن بعيد عن كل هذا الكلام هيا نقطة مهمة وتردوا عليا فيها

    الم يهدى الله بسببه شباب وشابات الى الطريق القويم ؟

    الاجابة طبعا نعم اذن نحسبه على خير وكيف يصف شيخ رجل يدعوا الى الله بقوله الضال المضل ؟ الدعوة الى الله لابد من نشرها بابتسامة والنزول لمستوى عقليات الناس اذكر موقف لشيخ هندى ساله احد المسيحين اين كان ربك عندما قتل سيدنا على فقال له الشيخ ان ربى قد بكى فاستعجب المسيحى وساله بكى لماذا ؟ فقال له ربى بكى وقال انى لم استطع نجدة ابنى وهو مصلوب فكيف تطلب منى نجدة شخص اخر . وهو ما يقصد به معتقدات المسيحية ولذا كان رد زكى افحم بيه السائل ليشير الى ان الله ليس له ولد . اكرر ان الله هدى على يد عمرو خالد العديد والعديد من الشباب وغيرهم ويكفيك ان ترى دموع من عيون تخشى الله وهى تستمع الى حلقاته وانا شخصيا استمع لعمرو خالد والشيخ محمد حسين يعقوب لسلاسة اسلوبهما فى اقناعى بالعدول عن الذنب وان اتقى الله

    رمضان كريم





    __________________
    اقرأ القران الكريم

    Proud To Be A Muslim



    نسألكم الدعاء لأمى بالرحمة والمغفرة, اللهم قها عذابك يوم تبعث عبادك اللهم نور لها قبرها ووسع مدخلها وأنس وحشتها وأرحم غربتها وشيبتها
    Mr.Mido غير متواجد حالياً

  14. #14
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    167


    لماذا نحذر من عمرو خالد؟

    روي الامام البيهقي ان رسول صلي عليه وسلم قال‏ : حتي متي ترعون عن ذكر الفاجر اذكروه بما فيه ليحذره الناس .‏ وقد ثبت ان النبي صلي الله عليه وسلم قد حذر الناس ممن يغشهم في امور دنياهم فما بالك بمن يغش الناس في امور دينهم‏!‏ لا شك‏.‏

    وقد روي الامام مسلم في مقدمه صحيحه عن الامام محمد بن سيرين انه قال‏:- ان هذا العلم دين فانظروا عمن تاخذون دينكم‏',‏ وهذا مصداق لقوله عليه الصلاه والسلام‏:'‏ انما العلم بالتعلم‏'‏ اي بالتلقي عن الثقه العدل‏.‏
    فمن اين حصل عمرو خالد علي علمه؟
    هل حصل عليه من طريق التلقي عن الثقات؟
    ولماذا يدعي مره انه تعلم في مصر كما في كتابه المسمي عبادات المومن؟ بينما زعم ان دراسته كانت في الخارج في مقابله اجرتها معه مجله سيدتي‏!‏ ويا ليتك اخي القارئ تتنبه لزعمه تلقي العلم في الخارج لتربط بين هذا الادعائ وبين بعض فتاويه الغريبه حقا كما سياتي‏.

    لذلك كان لا بد لنا من استبيان حال عمرو خالد كمدرس شريعه فهل هو اخذ علم الدين بالتلقي من المشايخ الثقات ام انه مجرد قارئ حكمه حكم حاطب الليل يضع يده لا يعرف علي حطب تقع ام علي افعي سامه توذيه بسمها او تقتله‏!‏
    وهل هو صاحب اختصاص علمي شرعي ام انه يدعي العلم وهو ليس اهلا له‏!‏
    وهل هو معصوم كما يكاد البعض ان يصنفه فيرفضون مجرد توجيه نقد علمي ضده؟ ام ان رجال الاعمال والاموال الذين يدفعون به الي الواجهه هم الامنائ علي الشريعه السمحاء‏.‏
    فبعد ان شاعت اخطاء عمرو خالد بين المسلمين من المسائل التي سقط فيها وان كنت قد اخترت اناستعرض معكم بعض تلك الاخطاء القاتله كما سياتي‏:‏

    قال عمرو خالد في محاضرته التي القاها في بيروت في المدينه الرياضيه وذلك
    بتاريخ‏2002/3/11:‏ كل واحد يعبد اللي هو عايزه‏.‏
    والرد علي هذا ان رسول الله صلي الله عليه وسلم جاهد لادخال الناس في دين الاسلام كما ثبت عنه في الحديث المتواتر‏:{‏ امرت ان اقاتل الناس حتي يشهدوا ان لا اله الا الله واني رسول الله‏}‏ وبعد وفاة رسول الله صلي الله عليه وسلم حارب الصحابه ما سوي عقيده الاسلام فوصلوا في خمس وعشرين سنه الي المغرب الاقصي
    والي اطراف الصين لإخراج الناس من الاديان الكفرية الي هدي الاسلام لا لأجل
    المال والغنائم ولا لأجل شهوة السلطة والحكم بل تنفيذا لقول الله تبارك وتعالي‏:‏تقاتلونهم او يسلمون
    فيكف بعد هذا يجرو عمرو خالد علي الادعاء بان الاسلام يسمح لكل انسان ان يعبد
    ما يريد‏..‏
    وكذلك قوله تعالي‏:‏وقاتلوهم حتي لا تكون فتنه ويكون الدين كله لله مخالف لما إدعاه عمرو خالد‏..‏
    وقد ثبت ان النبي صلي الله عليه وسلم غزا بنفسه سبع عشره غزوه او تسع عشره‏.‏ اما السرايا والبعوث الذين ارسلهم ليقاتلوا الكفار ولم يكن هو معهم اكثرمن ستين‏..‏ فلماذا ارسلهم النبي عليه افضل الصلاه والتسليم‏..‏ ولماذا جاهد حبيب الحق محمد بنفسه الكافرين؟
    وقول العلمائ مخالف تماما لما يقوله هذا عمرو خالد‏..‏ اذ ان علمائ المذاهب الاربعه نصوا علي وجوب الجهاد‏:‏ وفي كتاب المواهب الجليل لمحمد المغربي المالكي وانما يقاتل الكفار علي الدين ليدخلوا من الكفر الي الاسلام‏.‏
    وكلام الاخير يظهر فيه خلاف ما ادعاه عمرو خالد‏..‏ وايات القتال كثيره فمن اراد
    المزيد فليراجع كتاب الله‏..‏ ثم كلامه هذا مخالف لقوله تعالي‏:‏ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الاخره من الخاسرين‏.‏

    وقال عمرو خالد في برنامج ليالي رمضان في الليله الثامنه والعشرين منه‏:'‏ ان موسي نبي الله استسقي فقال الله له اضرب بعصاك الحجر فقال يا رب انا اريد المطر فقال الله يا موسي خل عندك ثقه‏'‏
    الرد‏:‏
    والعياذ بالله‏..‏ اذا لم يكن عند انبياء الله ثقة بالله وبوعده سبحانه فمن على زعم عمرو خالد يكون عنده ثقة بالله‏.‏ بل حاشا لنبي من انبياء الله ان ينطق بمثل ما قاله هذا المدعي عمرو خالد‏.‏

    وفي محاضرة له بعنوان‏(‏التوبة‏)‏ بثت علي قناه الشارقه الفضائية يقول عمرو خالد ان الله يتلذذ بتوبه العبد‏.‏
    الرد‏:‏
    اعوذ بالله من شر الشياطين‏..‏ ليعلم ان التلذذ من صفه البشر فباي لسان ينسب هذا الرجل الي الله تعالي صفه من صفات مخلوقاته الم يعلم ان الامام ابا جعفر الطحاوي قال‏:‏ومن وصف الله بمعني من معاني البشر فقد كفرمعناه من وصف الله بصفه من صفات البشر فقد كفر ومثله قال كل علماء الاسلام‏.‏





    Bo3oof غير متواجد حالياً

  15. #15
    ينتظر رسالة التوكيد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    المشاركات
    892


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    جزاك الله خيرا على ما نقلت وقد سمعت أشرطة كثيرة للشيخ وجدي غنيم مع أني لا اعرفه شخصيا ولكن يبدو لي انه من الدعاة الذين يسيرون على ما هم عليه سلفنا الصالح رحمهم الله فجزاه الله خيرا على ما بين

    وقد سمعت عمرو خالد يبيح المسرحيات والمسلسلات ويقول انه يشاهدها والله المستعان !!!

    دائما يكون الحقد علي كل ناجح
    الله المستعان أي نجاح بتمييع الدين وذكر الأحاديث الضعيفة والقصص المكذوبة

    << معلوماتي تقول ان الشيخ وجدي غنيم كان فى السابق ممثل كوميدي ثم تاب الي الله ...
    الحقيقة لا اعلم مدى صحة ذلك ولكن حتى لو كان ذلك صحيحا فلا يضره ذلك شيئا والتوبة تجب ما قبلها وكثير من الصحابة كانوا مشركين ومنهم من حارب النبي صلى الله عليه وسلم ثم تابوا واسلموا فتاب الله عليهم ففتحوا البلاد وعمروها بالاسلام ولا شك أن الشرك أعظم من التمثيل ولكن العبرة بما هو عليه الآن وليس فيما مضى

    علي هؤلاء بدلا ان يخصصو انفسهم لمهاجمة الدعاة ,, فليوجهو طاقتهم الي اعداء الدين ومحاربة الفاسدين فيه ...
    اعداء الدين معروفين لجميع الناس ولكن امثال عمرو خالد يجب تبين ما لديه من باطل حتى لا يظن الناس انه حق بسكوت أهل العلم!!!

    اخي اولا انا لست من المشاهدين او المتابعين باستمرار لعمرو خالد ,, قليلا ما اشاهده واشاهد تأثيره علي الشباب
    اتعجب منك عندما تتكلم عنه كأنك متابع لجميع ما يقول واذا رد عليك أحد قلت انك لست من المتابعين بشكل مستمر اذا كنت غير متابع لما يقول فلا تدافع عن من لا تعلم عنه شيء ّّّّ!!

    يا اخوانا انتم تعرفو ان عمرو خالد لا يتحدث بالعربية الفصحي ولكنه يتحدث بالهجة المصرية العامية ,, فمن المحتمل ان يكون قد قال كلاما لم تفهمو معناه او لم تستوعبوه جيدا كما يفهمة عامة الشعب فى مصر (لاني صراحة لا اشاهده كثيرا ولكني اشك انه قد اباح مثل هذه الاشياء )
    تذكرت البابا يوم يسب الاسلام وبعد ان قام الناس عليه قال ان المسلمين لم يفهموا قصدي فظن البعض ان هذا اعتذار ولم يعلم ان هذه مسبه جديدة وهي اتهام المسلمين بعدم الفهم !!!


    الشيخ العالم محمد حسان خريج كلية اعلام ,,, (يعني بيعالم بالدين ) اخي والله كل علي حسب اجتهادة
    الشيخ محمد حسان معروفه سيرتة وقد طلب العلم على عدة مشايخ معروفين بالعلم والزهد ومن العلماء الثقات واذا كنت لا تعرف عنه شيئاً فاقرأ سيرته !!!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Misrnt.net
    بصراحة لم أسمع ان عمرو خالد اتي بحرام و أمر به ... بحجة تيسير الدين ...
    هو يظهر على انه يمثل الاسلام والمسلمين وهو حليق اللحية وقد تكلم عن المسرحيات والمسلسلات وذكر انه يشاهدها وكانها ليس فيها شيء

    وعندما ارادت احدى الفنانات الرجوع للحق وترك العفن قال لها ان الفن ما فيه شيء... !!

    النبي صلى الله عليه و سلم كان يستشهد بابيات من شعر امية بن أبي الصلت و هو شاعر جاهلي ...لما يحتويه من
    معاني خفيه جميله قائلا تالله ان كاد ليسلم ..
    قال تعالى {وَمَا عَلَّمْنَاهُ الشِّعْرَ وَمَا يَنبَغِي لَهُ إِنْ هُوَ إِلَّا ذِكْرٌ وَقُرْآنٌ مُّبِينٌ }سورة يس

    مع ان هذا خارج الموضوع ولكن للفائدة ما اعرفه ان الرسول صلى الله عليه وسلم كان الشعر ثقيلاً عليه وكان يخطئ فيه فاذكر لنا مصدر ما ذكرت !!

    في زماننا كل ممنوع مرغوب ... ممنوع الاغاني ... اذن سنسمع الاغاني .. ممنوع مساعدة الفجار امثال عادل امام ..

    كيف عرفت انه فاجر ان لم تتابع اعماله بمنتهى الشغف ..

    طاش ما طاش مسلسل فاجر و كافر ... و به نساء كاسيات عاريات و يستهزأ بالدين .. من اعلمك هذا

    من قبل رمضان و انت تفتي بانه حرام و لا تتبعوه و حين دخل رمضان نجد من افتي بالحرمانية هو نفسه من يصف لنا فسقه و فجورة و يصف الحلقة من الالف للياء
    اخالفك في النقطة الاولى
    انا ولله الحمد والمنة لا اشاهد التلفاز ومع ذلك اعلم بما يحدث في بعض المسلسلات بل أن اغلب الأخبار التي نسمعها في العالم لا نشاهدها بل يخبرنا بها الناس أو نقرأها في الصحف فليس شرطاً ان نكون شاهدنا جميع ما ننكره بل اذا صح ذلك ينكر على صاحبه

    واوافقك في النقطة الثانية
    فإن كثيراً من الناس ينتقد هذه المسلسلات وهو أول من يحرص عليها للأسف ولا يبالي بما فيها من حرام ثم يأتي ويصيح في المنتديات نسأل الله العافية

    فعندما يرى ما يغضبه لان فيه أصل الايمان وان كان مقصراً في مشاهدة ما حرم الله فينقل للناس ما رأى وهذا ليس مبررا له لمشاهدة هذا المحرم !!

    ولكن هناك نقطة مهمة وهي وان كان ما فعله محرم (اي الذي شاهد هذه المسلسلات) فهذا العمل لا يبرر فعل أهل الفسق والمجون فلو كانوا صادقين فليفعلوه في الخفاء اما انهم يتبجحون في القنوات بكل ما هو منكر فهذا غير صحيح ولا شك لو ان أي مسلسل هجر من قبل الناس ولم يشاهدوه لما عرض وتبجحت القنوات به فهذا يدل ان المشاهد مشترك معهم فيما يفعلون

    ثم اذا انكرنا على أصحاب هذه المسلسلات أو المفتونين بها قالوا لماذا تشاهدوننا !!

    ومن قال لك أننا نشاهدك انت وعفنك بل هذا ما نقل الينا وقيل لنا أنه يحدث في هذه المسلسلات ولاحظ انه ينقل من عدة أشخاص وليس شخص واحد

    حتى ان بعض الجرائد تكلمت عن ما يحدث في هذه المسلسلات وهي مستائه منها وايضا بعض الممثلين الذين هم في هذا الوسط العفن الا ان لهم كلمات يشكرون عليها وهذا يدل على ان الناس فيهم خير كثيراً

    وللأسف ان بعض الناس في شهر رمضان ربما يزداد بعدا عن الله في هذا الشهر أكثر من غيره من الأشهر ولا شك اننا في زمن (القابض على دينه كالقابض على الجمر)

    نسأل الله ان يهدي ضال المسلمين واللهم من أرادهم بسوء أو استهزء بهم أو استهزء بسنة نبيك اللهم اشغله بنفسه واجعل كيده في نحره

    نسأل الله ان ينفعنا بما علمنا وان يعلمنا ما ينفعنا وصلى الله على نبينا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين





    php4pro غير متواجد حالياً

صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة




ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0