الاتصال بنا



النتائج 1 إلى 15 من 15

الموضوع: توقف جهازي عن العمل

  1. #1
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Apr 2001
    المشاركات
    51


    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللي يقدر يساعدني يلحقني الله يعافيكم بالجواب بسرعة.
    أمس اشتريت مروحة جديدة للcpu
    المروحة التي قرأت عنها في المنتدى
    global win
    WBK38
    المهم ما إن قمت بتركيب المروحة والمشتت شغلت الجهاز
    فلم يشتغل؟؟؟؟
    لم يظهر أي شيء على الشاشة جربت مرة واثنين وثلاثة لا
    شيء يظهر؟؟؟؟؟؟
    لاحظت أن الضوء الخاص بالهاردديسك يشتغل وأن الجهاز مهما
    حاولت إغلاقه لا يغلق من الزر الأمامي وإنما أضطر إلى
    إغلاقه من الزر الموجود في خلف الجهاز.
    أنا كنت قد وصلت المروحة بالمذربورد لتأخذالكهرباء منها
    فجربت أن أصل المروحة بالPOWERSUPPLY مباشرة ولكن للأسف
    نفس النتيجة لم يشتغل الجهاز ؟
    الخطوة الأخيرة كانت بارجاع المروحة القديمة (أم عشرين ريال)
    أيضاً لم يشتغل الجهاز
    أين الخلل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟






    MSI غير متواجد حالياً


  2. #2
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jul 2001
    المشاركات
    121

    اول شي اش نوع المعالج حقك



    انا صارت معاي لاني رفعت تردد المعالج اكثر من مما يحتمل وبعد كذا سوى لي نفس الشي ومسحت السيموس من الجمبر وشغلت الجهاز واشتغل انت حدد نوع المعالج وان شاء الله الاخوان مايقصرون





    segate غير متواجد حالياً

  3. #3
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Apr 2001
    المشاركات
    51


    أخي segate
    معالجي هو
    1.33 amd
    والمذربورد هي A7M266
    ومشكور على سرعة تجاوبك






    MSI غير متواجد حالياً

  4. #4
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jul 2001
    المشاركات
    121

    اخي الكريم الاثلون يخوف شوي (العفو)



    والله ما ادري اش اقولك لكن انا سمعت انه الاثلون اذا ارتفعت حرارته بشكل كبير جدا يعني اذا المشتت ماكان فعل انه يمكن يحترق ما ابغى اخوفك لكن فيه ناس ادرى مني بهذا الشيئ ننتظر كلام الاخ الوليد لاتخاف ان شاء الله تكون المشكلة بسيطة ولاتخاف انا مبتدئ فيه ناس ادرى مني في الهاردوير





    segate غير متواجد حالياً

  5. #5
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Dec 2000
    المشاركات
    3,009


    تأكد من أن البطاقة الرسومية والذاكرة مركبة بشكل جيد.

    لأغلاق الجهاز من الأمام ابقي ضاغطا على زر التشغيل لمدة 5 ثواني بالضبط.





    HardWare غير متواجد حالياً

  6. #6
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Apr 2001
    المشاركات
    51


    بسم الله الرحمن الرحيم
    أخي HARDWARE
    تأكدت من البطاقة والذاكرة الآن.
    وغيرت مكان الذاكرة أيضاً لكن لا زال الجهاز لا يعمل
    نسيت أن أذكر لكم أن جميع المراوح داخل الجهاز تعمل.
    بالنسبة لاغلاق الجهاز فقد اتبعت ما ذكرته وانغلق.
    وجزاك الله كل خير
    ---------------------------------------------------
    أخي SEGATE
    شاكر لك تجاوبك وتعاونك معي






    MSI غير متواجد حالياً

  7. #7
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المشاركات
    1,852


    بسم الله الرحمن الرحيم

    أخي الكريم MSI. لقد كتبت لك بعض الأسئلة والتي أريدك أن تجاوب عنها بهذا الموضوع

    http://www.swalif.net/softs/showthre...threadid=20352








    __________________
    حياكم الله بموقعكم

    http://www.arabhardware.com
    الوليد غير متواجد حالياً

  8. #8
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2001
    المشاركات
    192


    سؤال:

    هل هنالك نغمة تصدر من السماعة الداخلية للجهاز في بداية التشغيل؟؟؟

    إذا كانت الإجابة نعم ، فهل هي على شكل
    ___ ___ ___ ___


    أم


    ___ _ _ ___ _ _ ___ _ _


    الأولى معناها "لا يوجد رام مثبت في لوحة الأم"

    الثانية معناها"لا توجد بطاقة عرض مثبته في لوحة الأم".

    ملحوظة :

    "___" هذه النغمة طولها تقريباً ثانية واحدة
    "_" وهذه نصف ثانية تقريباً.


    هذي النغمات هي في الأصل للوحة الـGA-7DXR ولا أدري يمكن يكون لها نفس المعنى في اللوحة التي عندك . وطبعاً الأخوان ما يقصروا في شرح هذه النقطة.






    __________________
    AMD ATHLON 1.4GHz@1.512GHz (11*138)
    ThermalTake Volcano 6 CU++
    GigaByte GA-7DXR
    256MB Crucial 266MHz
    Gainward GeForce4 PowerPack ! Ultra/700XP GoldenSample
    Samsung SyncMaster 753DF
    Creative SoundBlaster LIVE! 5.1 SE
    Creative Inspire 5300 5.1 Speaker
    2 Western Digital 30GB 7200RPM ATA100 "Using RAID 0"
    Seagate 13GB 5400RPM ATA33
    Home Made Rounded Cable
    NFS غير متواجد حالياً

  9. #9
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Apr 2001
    المشاركات
    51


    بسم الله الرحمن الرحيم

    أخي الوليد
    لون المعالج لم يتغيروليس فيه أي كسر.

    أما بخصوص المعجون الحراري الموجود على المشتت فطبعة قلب المعالج عليه.
    والمشتت كان ملامس المعالج بشكل كامل.
    الطبعة بالوسط تماماً .
    أنا الآن رفعت المروحة الجديدة وأرجعت القديمة بس هل من المعقول أن تكون المروحة سببت المشكلة؟
    كل ما فعلته رفعت القديمة ووضعت الGlobal Win فحدث ما حدث .

    أخي هل نستبعد حدوث خلل في المذربورد ؟وإذا كانت المذربورد هي المصابة فهل من هناك طريقة لنتأكدمنهاإن كان حدث فيها أي خلل ؟

    لدي استفسار أخير
    ما مدى تأثير استخدامي لمحول 235واط في هذة المشكلة؟؟
    بمعنى هل استبداله بآخر 300 واط ممكن يحدث فرق كبير؟؟
    وأين سيكون الفرق في حالة استبداله؟؟
    والله يجزيك كل خيــــــــر أخي الوليد ويزيدك من علمه
    ............................................................
    ملاحظة:
    اعذرني وضعت الرد هنا في موضوعي لأني حبيت أستفسر عن أشياء أخرى تتعلق بجهازي غير المروحة








    MSI غير متواجد حالياً

  10. #10
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Apr 2001
    المشاركات
    51


    بسم الله الرحمن الرحيم
    أخي NFS

    جزاك الله عني كل خير على عونك لي

    أنا سأقرأ الMANUAL الآن لأعرف إذا كانت المذربورد فيها نفس الخاصية التي لديك أو لا ؟؟






    MSI غير متواجد حالياً

  11. #11
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المشاركات
    1,852


    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله. هذا يعنى أن المعالج لم يحترق بسبب الحرارة الزائدة.

    لربما تكون المشكلة بالفعل من محول الكهرباء. 235 واط غير كافية بالمرة لمعالج بهذه السرعة. اعتقد أن تركيبك للمشتت الحراري الجديد ومروحته السريعة والتي تستهلك طاقة اكبر بكثير من القديمة أدي إلى حرق مخرج كهرباء 5 فولت من محول الكهرباء وهذا يحدث كثيرا. مخرج كهرباء 12 فولت لازال يعمل ولهذا تضل المراوح والأقراص تعمل.

    بدل محول الكهرباء بواحد أخر بقدرة 300 واط وجرب. هناك احتمال كبير أن يحل هذا مشكلتك وان لا قدر الله لم يحلها فانك لن تخسر شيئا حيث انك بحاجة إلى محول بهذه القدرة بخلاف أي أمر أخر.






    __________________
    حياكم الله بموقعكم

    http://www.arabhardware.com
    الوليد غير متواجد حالياً

  12. #12
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Dec 2000
    المشاركات
    3,009


    بسم الله الرحمن الرحيم

    أشكر أخواني الأفاضل ، هذه معضلة ، ولكن خلونا نفر بعمق ، وعلى ما قال المثل واحد عبقري فكر بعمق غرق.

    أخي الفاضل ، ركز معي الله يبارك فيك واعمل التالي:
    ركب كل شي كالعادة ، وشغل الكمبيوتر وضع يدك على المعالج وانظر هل يسخن أو لا؟؟؟

    ورد لنا بالجواب.





    HardWare غير متواجد حالياً

  13. #13
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Apr 2001
    المشاركات
    51


    بسم الله الرحمن الرحيم
    أخي الوليد
    جربت كما أخبرتني powersupply جديدة مع المذربورد الخاصة بي
    بس الجهاز ما اشتغل.

    ------------------------------------------------------------
    أخي HARDWARE
    المحل الذي اشتريت منه المروحة الأخ جزاه الله خير ،
    عمل ما يلي:

    وضع POWERSUPPLY جديدة مع المذربورد الخاصة بي فلم تشتغل.


    أبدل ال DDRAM بواحدة من عنده لم تشتغل.

    أبدل معالجي بمعالج من عنده لعل المذربورد تعمل لكنها لم تعمل.

    في النهاية رفع كل القطع التي لدي ووضعها على مذربورد جديدة فاشتغلت .
    حتى الPOWERSUPPLY الخاص بي اشتغل مع المذربورد مالتهم.
    يعني القطع كلها سليمة 100 % ما عدا المذربورد وهذا اللي محيرني ودي بس أفهم شي اللي صار؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    أخوتي الكرام هل يوجد تفسير منطقي يشرح ما حدث معي؟

    وجزاكم الله عني كل خير.





    MSI غير متواجد حالياً

  14. #14
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المشاركات
    1,852


    بسم الله الرحمن الرحيم

    لربما تعرضت اللوحة الأم إلى شورت أثناء تركيبك للمروحة أو انك بالغلط لمست أحد مقاومات الطاقة فانكسر لحيمها.

    على العموم، اعتقد انه بإمكانك إرجاع اللوحة إلى المحل الذي اشتريتها منه لكي يبدلها على الكفالة.






    __________________
    حياكم الله بموقعكم

    http://www.arabhardware.com
    الوليد غير متواجد حالياً

  15. #15
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Apr 2001
    المشاركات
    51


    بسم الله الرحمن الرحيم

    أشكر الجميع على حسن تجاوبهم معي

    جزاكم الله خيراوزادكم من علمه.








    MSI غير متواجد حالياً





ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0