الاتصال بنا



النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: سؤال وجيه : " هل نحن مسلمون حقا؟ "

  1. #1
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Oct 2001
    المشاركات
    813

    سؤال وجيه : " هل نحن مسلمون حقا؟ "



    سؤال قد يبدو سخيفا و ساذجا للكثير من الناس و لكنه في الواقع مهم و خطير، فكيف لي أن أعرف حقيقة إسلامي إن كنت لا أعرف الإسلام معرفة واضحة. إذن ينبغي علينا أن نعرف الإسلام و نتأمل في منهجه و نتفكر في معانيه و قيمه و من ثم نعمل بها، و عند ذاك نستطيع أن نقول إنا مسلمون.

    إن من بين المكائد الخبيثة التي يقوم بها أعداء الله ، أن يصوروا لنا- نحن المسلمين – الإسلام بالطريقة التي يبغون، فترانا ندعي الإسلام و في الوقت نفسه ننتهج نهجا غربيا بعيدا كل البعد عن الإسلام الحقيقي. و هنا يلعب الإعلام دوره الأبرز على خشبة المسرح العالمي و الجمهور يصفق له بحرارة ، و لكن ياله من جمهور، على عقول أقفالها. نخرج من المسرح، لنأدي دورنا في الحياة كما جاء في النص الذي كتبه مؤلف المسرحة، و هي السلطة العالمية.

    علينا أن نعيد النظر في أفعالنا، في إيماننا، في اعتقاداتنا، و معرفة ما لنا و ما علينا من أمور الدين و الدنيا. كثير من الناس يرى الدين على أنه مجموعة من القيود و الأغلال التي تقوض التطورة و تقيده، و بالطبع هذه نظرة خاطئة. الإسلام، دين فتح لنا أبواب الحياة المختلفة و أمرنا أن نخوض فيها بما يرضي الله، و ما يرضي الله هو ذاته ما ينفعنا و العكس صحيح ، هذه هي القاعدة الأساسية للتشريع.


    و لا أريد الإطالة أكثر،،، أسأل الله الكريم ، أن يهدينا سبل الصلاح و طريق الفلاح...


    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    أخوكم
    المفكر





    __________________
    cbh1978@hotmail.com
    cbh1978@yahoo.com
    0096656908466
    0096635844711
    لمحبي إقتناء ألعاب الحاسب الشخصي / للجاديين فقط

    www.pcgames4arab.om
    cbh1978 غير متواجد حالياً


  2. #2
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Nov 2000
    المشاركات
    831


    نعم صحيح كثير من غير المسلمين فضوليين حول الاسلام ويراقبون المسلمين (تصرفاتهم وحياتهم اليومية ) عن الطلاب اللي يدرسون في الغربة وكذلك عن طريق المهاجريين ومع الاسف لا يجدون اي فائدة منهم بسبب عدم التزام مسلمين باخلاق محمد ص والمسلمين الذين أطاعوا الله ورسوله وسارا على نهجة الاخلاقي الرائع ......

    عشت في الغربة وكان لي صديقي محلي مسيحي متعصب من طائفة بروتستانت (من كنيسة يوحنا المعمداني) كان يراقبني كل يوم ويسئل اسئلة لا تحصى لماذا تفعل كذا لماذا كذا لماذا لاتشرب لماذا لا تاكل وكثير من الاسئلة ولم اتوقع يسئلني هكذا واهم شي عجبه في الاسلام هو المعاملة الطيبة والاخلاق الحميدة من قبل المسلمين فهذا كل مافي الامر وعلينا ان نعمل بجهد كبير لكي نكون قدوة للرسول ص

    يكفينا النشر الاسلام عن طريق المعاملة والاخلاق





    __________________
    Like your body your mind also gets tired so refresh it by wise sayings.
    limur غير متواجد حالياً





ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0