الاتصال بنا



النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: مشارك جديد ومشاركه فهل من مرحب

  1. #1


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواني الاعزاء انه مما يسعدني ان اكون ضمن المشاركين في هذا المنتدى واتمنى ان يكون منتدى تعمه الفائده والمعرفه فبتعاملنا وتكاتفنا تحصل المعرفه.
    اردت ان ابدأ في هذا المنتدى بمشاركه بسيطه وارجو لكم الفائده منها.
    لقد قرأت موضوع في جريدة الجزيره في ركن القريه الشعبيه فاردت ان تعم الفائده فطرحته هنا .

    برنامج Jammer إمكانيات كبيرة في الحماية تحددها رغبة المستخدم

    يواجه برامج الاختراق بمتابعة المنافذ المفتوحة ورصد محاولات التسلل


    * كتب حمد البدراني:
    لعل الجميل في شبكة الإنترنت هو امتداد فضائها بشكل لا متناهٍ بحيث تتسع للجميع فهي تجمع الحسن والقبيح والمفيد والمضر وبمعنى آخر إنها تجمع كل المتناقضات ولعل القرن الجديد هو عصر الإنترنت, وفي هذا العالم المتشابك هناك من يقوم بتخريب وقرصنة الشبكات بل والأجهزة الشخصية وهو ما اصطلح عليه باسم الها كرز أو المخربون, ولعل الغريب أن المخربين ومن يقوم بمكافحتهم يستفيدون من بعضهم البعض فالمخرب عندما يكتشف ثغرة أمنية في برنامج أو نظام ما فان المطور لأدوات الحماية يقوم بالاستفادة منها ومحاولة ردمها وسدها عن طريق تحديث برمجياته باستمرار.
    ومن بين تلك البرامج برامج مكافحة الفيروسات وبرامج متابعة المتلصصين أو مستخدمي أحصنة طروادة (ال تروجان) ومنعهم من دخول واقتحام الشبكات والأجهزة الشخصية ومن بين تلك البرامج برنامج شهير لدى مستخدمي الإنترنت وهو برنامج الجامر Jammer. ولكن الكثيرين ممن يستخدمونه لحماية أجهزتهم من المتسللين في الإنترنت يجهلون الكيفية التي يعمل من خلالها البرنامج ولهؤلاء نقدم في هذا التقرير تشريحا دقيقا لمزايا البرنامج والكيفية التي يعمل من خلالها وذلك تحقيقا لدور الصفحة الرائد في التثقيف والتعليم.
    حصان طروادة والأبواب الخلفية
    عندما نتذكر تلك الأسماء في هذا العنوان قد يقشعر بدن أي واحد منا ولا سيما أنها ارتبطت بكونها برامج عميلة تقوم بتطويع الجهاز المصاب لاستخدامه من قبل المخترق بل إنها قد تصل في بعض الأنواع إضافة إلى أعمالها التجسسية بسرقة الكلمات السرية المستخدمة في البريد الإلكتروني وكلمات الدخول على حسابات الإنترنت وقد تصل إلى سرقة الوثائق من على الأقراص الصلبة في الجهاز وكم من مرة سمعنا عن انتشار صور معينة لأشخاص معينين بعد سرقتها من على أجهزتهم ومن ثم القيام بتعديلها والعبث بها ووضعها في صورة عارية أو مشينة بهدف تشويه سمعة أصحابها.
    استعباد الكومبيوتر
    وعلى العموم تعرف الأحصنة أو الأبواب الخلفية Backdoors بأنها جيل جديد من الفيروسات المتقدمة تسخر الجهاز المصاب وتطوعه لتنفيذ رغبة الآخرين من دون أن يشعر بذلك صاحب الجهاز المصاب وهنا تكمن الخطورة.
    فبمقدور المخترق سرقة ما يشاء من جهاز أو نقل ملف معين من جهازك إلى جهاز أو حتى إلغاء أدلة معينة وإلغاء برامج أو حتى تهيئة القرص الصلب بأكمله أو مراقبة عملك أثناء الاتصال بالإنترنت وكل تلك المعاني تدل على أن هناك من يتجسس عليك.
    ولا يخفى على مستخدمي الإنترنت مصادر الإصابة بتلك الفيروسات المتقدمة فمنها ما يأتي على هيئة ملف ملحق أو ملفات ترد إليك أثناء استخدامك لبرامج المحادثة مثل ICQ أو حتى نقلها عبر قرص ليزر أو مرن مصاب بهذا أل تروجان أو ذاك.ولعل الميزة التي يقدمها ذلك البرنامج هو قيامه بعملية مسح على جميع منافذ وبورتات الشبكة للتحقق من قيام بعض المستخدمين باستخدام تلك المنافذ الخاصة ب NetBus وBack Orifice أو BO2K وBackOrifice 2000 وغيرها وفور اكتشافه لمن يقوم بعملية مسح للبحث عن الأجهزة المصابة بثغرات تمكنه من الاختراق يقوم على الفور بإعطائك رقمه الخاص أو ما يسمى بالIP وتوقيت محاولة الهجوم لتمكنك من متابعته بل والتقدم لشكواه.
    كما انه يقوم بإزالة كل تلك الأبواب الخلفية وال تروجانات إن كانت موجودة في جهازك ليمنع المخترقين من التسلل إلى جهازك الشخصي.
    حماية ومراقبة
    وكما أشرنا فان برنامج الجامر يتحقق من إصابة جهازك بأي نوع من أنواع أحصنة طروادة ومن ثم يقوم بإزالتها ويقوم في نفس الوقت بمسح المنافذ المستخدمة لدى المخترقين وكشفهم عند محاولتهم التلصص على جهازك.كما أن البرنامج يمكنك من إرسال رسالة تحذيرية للمخترق بكشفك لمحاولته وان لم تستطع ذلك فهو يقدم لك رقمه الخاص والرقم المتبوع الذي يتضمن مزود الخدمة وتوقيت محاولة الاختراق ليمكنك الاتصال بمزود الخدمة الذي من الواجب عليه أن يقوم بحمايتك من هذا المخترق أو غيره من المخترقين.
    نوافذ وخيارات
    ويتضمن البرنامج عددا من النوافذ والخيارات فمنها حالة البرنامج Netstat s التي تقوم بعرض كل محاولات الاختراق وعند رصد برنامج Jammer لأي محاولة للاختراق فان الأيقونة التي تظهر اسفل الشاشة المصممة على شكل عين فإنها ترف لتنذرك بالخطر والمحاولة والتي غالبا ما تكون رصداً لمحاولة مسح يقوم بها أحد المخترقين وسيقوم البرنامج في كل الأحيان برصدها ووضعها ضمن ملف محاولات الاختراق ليمكنك فيما بعد الرجوع إليها إضافة إلى بقائها وبقاء كل محاولات الاختراق في جلسة الإنترنت الواحدة والجلسات الأخرى في ذلك الملف الذي يمكن أن نسميه ملف المتابعة.
    ولربما تصاب بالدهشة من كثرة المحاولات التي يقوم برصدها البرنامج في الجلسة الواحدة وذلك ربما يعود إلى انتشار برامج التجسس لدى الكثير من هواة الاختراق الذين غالبا ما يستخدمون برامج جاهزة مثل النيت بص وغيرها من البرامج.
    مراقبة منافذ الاختراق
    كما ستشاهد العديد من الخيارات في البرنامج من بينها تثبيت بورت أو منفذ معين لمتابعته باستمرار وكل ما عليك فعله هو إضافته للبرنامج كما ستشاهد أيقونات عديدة مثل التحديث Refreshe والخيارات Options التي ستحدد لك الخيارات الإضافية مثل المراقبة Monitor لمنفذ معين أو الحالة العامة للبرنامج General أو عرض محاولات الاختراق View والتي تتضمن تفاصيل رصد العملية ابتداء من الرقم الخاص بالمخترق وتوقيت محاولته وطبيعة تلك العملية والتي غالبا كما أشرنا تكون عملية مسح للبحث عن الأجهزة المصابة بالتروجانات.
    ويتضمن البرنامج شريطاً رفيعاً في اسفل الشاشة Statusbar يحتوي على ثلاث وحدات وهي:
    أولاً: Packet processed indicator التي توضح لك كمية الحزم التي تلقيتها في جهازك أثناء قيامك بالتجوال في الشبكة ويقوم البرنامج هنا بتحليلها والتأكد من معالجتها وعدم تضمنها لأية تروجانات جديدة.
    ثانيا: Free Buffers indicator التي توضح حالة ذاكرة برنامج Jammer التي تتحكم في سير البرنامج أثناء التصفح في الشبكة والتأكد من معالجة جميع الحزم التي تلقيتها أثناء الاتصال بالشبكة وعدم السماح لأي منها بدخول جهازك من غير فحصها للاطمئنان على سلامتها من الفيروسات والتروجانات.
    ثالثا: مؤشر أو أيقونة الوقت المستغرق في عملية المسح Time Indicator.
    وغداً نكمل

    إلى هنا انتهى كلام الكاتب وإن شاء الله سوف انقل لكم تكملة الموضوع.






    ------------------
    صلى الله وسلم على نبينا محمد





    الدوسي غير متواجد حالياً


  2. #2
    فضلاً اكتب اسمك الحقيقي هنا
    زائر


    وعليكم السلام والرحمه

    حياك الله أخوي وجزاك كل خير على هذا الموضوع القيم






  3. #3


    السلام عليكم
    اخي المشرف انه مما يسعدني ان تكون اول المرحبين بي فشكرا على هذا الترحيب، واعدك ان اقدم ما بوسعي من مشاركات .
    واتمنى ترحيب جميع الاخوان

    ------------------
    صلى الله وسلم على نبينا محمد





    الدوسي غير متواجد حالياً

  4. #4
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Dec 1999
    المشاركات
    799


    موضوع جدا رائع


    شكرا لك .......



    ------------------
    ســـامر الليـــــــل





    Vampire غير متواجد حالياً

  5. #5


    تابع الموضوع السابق
    برنامج Jammer إمكانيات جيدة في الحماية
    البرنامج يمنع المخترقين من العبث بتسجيل النظام ويراقب المنافذ المفتوحة
    عين البرنامج تنذر بالخطر عند وقوعه والتجربة خير برهان


    * كتب حمد البدراني
    تحدثنا يوم أمس في الجزء الأول من هذا التقرير عن المزايا والآلية التي يعمل من خلالها ومتابعته الدائمة للمنافذ المحددة او تلك التي يضعها المستخدم لمتابعة منافذ معينة ونواصل في الجزء الأخير من هذا التقرير عرض أبرز مزايا هذا البرنامج الشهير.
    حراسة تسجيل النظام
    ويوجد بالبرنامج نافذة للتسجيل Registry Window وهي النافذة التي يمكن أن يقوم أي مخترق بالعبث بها وإلغاء بعض البرامج المسجلة منها.
    وفي هذه الحالة يقوم البرنامج بالتحقق من المعلومات المسجلة في جهازك وعدم تغييرها لان تغييرها بدون أدنى تصرف من المستخدم قد يدل على برنامج تجسسي متخفٍ يعبث في جهازك.
    ويقوم البرنامج في هذه الحالة بالتأكد من مشروعية التغييرات المدخلة على نافذة البرامج المسجلة في جهازك وهل تمت بمعرفة من قبل المستخدم أم انها ناتجة عن عملية اختراق وعبث من قبل شخص آخر وتستخدم تلك الخاصية لدى مستخدمي أنظمة ويندوز 95/98/2000.
    كما ستصادفك تلك الحالة التي يطالبك فيها البرنامج بالتأكد من إجراء أي تعديل على تسجيل النظام خاصة عند تركيب برنامج جديد لأول مرة ولذلك كن حذرا أثناء تلك العملية فربما يكون سبب ذلك تروجن وليس المستخدم نفسه.
    نافذة Netstat
    تقدم هذه النافذة معلومات حول المنافذ المفتوحة والارتباطات الحالية في جهازك والاتصال المؤسس من قبل المستخدم باستخدام بروتوكول الارتباط UDP/ TCP وتشير إلى رقمك الخاص IP address ومنشأ الارتباط أو الدولة والرمز الخاص بها وعنوان الجهاز المتصل به مثل رقم السيرفر الخاص بالشركة مقدمة الخدمة.
    نافذة الخيارات
    تتضمّن قائمة خيارات Options جزءين,, عام ومراقبة فالجزء العام يجعلك تحدد لبرنامج Jammer خيارات التنبيه بالصوت أو إرسال رسالة تحذيرية للمخترق كما يمكنك من وضع ملفاتك الهامة في حرز حصين خاصة تلك الملفات الموجودة في قرصك الصلب إضافة الى اختيارك للنغمة الخاصة بالتنبيه عند وجود محاولة اختراق لجهازك. فيما يمكنك الجزء الخاص بالمراقبة بإجراء تعديلات على الموانىء أو المنافذ المفتوحة في جهازك فمثلا يمكنك إضافة بورتات معينة لمراقبتها أثناء الاتصال بالإنترنت.
    ويجب ملاحظة أن البرنامج يستخدم المنفذ رقم 113 المستخدم في خدمة IDENT التي تتيح التعرف على الأجهزة العاملة في بيئتي يونكس وويندوز.
    كما يمكنك إضافة أية أرقام خاصة بالمنافذ مثل منفذ 1080 الذي يمكنك من متابعة من يقوم بمحاولة السيطرة على جهازك وكذلك منفذ 13223 المستخدم في برامج الدردشة ونقل الملفات, ويمكنك بالطبع إضافة أية منافذ تريد من البرامج مراقبة حركتها لمنع وصول المتسللين إلى جهازك, كما يمكنك أيضا حذف منافذ معينة من المراقبة عن طريق النقر على علامة x في أعلى شاشة تحديد المنافذ.
    وينبغي ملاحظة أن اختيار إرسال الاستجابة إلى المخترق التي تتضمن رسالة تحذيرية تفيد أن رقم المستخدم أو ال IP Address الخاص به محمي من برنامج الجامر لذلك ينصح بعدم اختيار أمر إرسال الرسالة التحذيرية.
    العين ووقوع الخطر
    هناك طريقتان محددتان لردة فعل البرنامج حين اكتشافه لمحاولة اختراق أو رصده لعملية مسح على الشبكة من قبل بعض العابثين أولاهما تتمثل في تحرك أيقونة البرنامج المصممة على شكل عين ترف لتنذرك بالخطر والأخرى أنها تقوم بتسجيل الرقم الخاص بالمخترق وتوقيت محاولته للدخول على جهازك ونوع محاولة الاختراق سواء أكانت عملية حقيقية أو عملية مسح من قبل المخترق للتعرف على المنافذ المفتوحة وإصدار إنذار بذلك ومن ثم تسجيل تلك العملية في ملف خاص لمتابعة حالات الاختراق تتضمن كافة المعلومات السابقة.
    كما ينبغي الإشارة إلى أن الشركة المنتجة للبرنامج تشير إلى أن البرنامج بإمكانه إضافة إلى متابعة ورصد محاولات الاختراق الشبكية فإنها تؤكد أن البرنامج مصمم للقيام بعملية تنظيف للجهاز من أحصنة طروادة التي يمكن أن يكون ملوثا بها ومن ثم إزالتها. ولكن لزيادة التأكيد على ذلك ينبغي على المستخدم اقتناء برامج خاصة بمكافحة الفيروسات والتروجانات مثل برامج ما كافي ونورتن أنتي فايروس وبرنامج كلينر وغيرها من البرامج المجربة والشهيرة في اقتناص الفيروسات وإزالتها.
    هل Jammer يحميني؟
    تؤكد الشركة المنتجة للبرنامج من أن Jammer مزود بقدرة على كشف الأبواب الخلفية والتروجانات التي يتعامل بها معظم المخترقين لتطويع أجهزة الآخرين مثل NetBus وBackOrifice وBO K 2 أو ما يعرف أيضا بBackOrifice 2000 وتشير إلي أنها تقدم لمقتني البرامج الأصلية من إصداراتها كافة التحديثات المتاحة لمواجهة أية أجيال أو أنواع جديدة من التروجانات المصممة لاقتحام أجهزة الآخرين.
    تساؤلات عديدة
    هناك العديد من التساؤلات التي ستطرأ على أذهان المستخدمين غير المحترفين للبرنامج من بينها ما يلي:
    * عين البرنامج ترف فما العمل؟
    وللإجابة عن ذلك نقول إن وجود الأيقونة الخاصة بالبرنامج في هذه الحالة يعني أن هناك أحد أمرين إما أن هناك محاولة للاختراق أو أن هناك من يقوم بعملية مسح للمنافذ المفتوحة عساه يتمكن من اقتحام جهاز ما.
    * لدي خادم عميل للنيت بص ولكن البرنامج لا يكتشفه فما العمل؟
    وللإجابة نقول انه إذا كان في جهاز المستخدم الجزء الخاص بالسيرفر أو الخادم الذي يستخدمه المخترق بعلم المستخدم أو عدم علمه فان الجهاز حتما سيقوم بإلغائه كما يمكنك للمزيد من الاطمئنان القيام بتحديد مسار الملف المصاب ومن ثم الغاؤه عن طريق أحد برامج مكافحة الفيروسات.
    * كيف يمكنني التعرف على أن البرنامج يعمل بشكل صحيح؟
    للإجابة على هذا السؤال يجب أن يتأكد المستخدم من قيام البرنامج بالتأكد من اسم الشبكة التي تعمل بها في شاشة الحالة التي يمكنك تحديثها باستمرار فمثلا إذا رأيت رقمك الخاص ورقم مزود الخدمة في تلك الشاشة فهذا يعني انك تعمل بشكل صحيح وان البرنامج جاهز لاقتناص المخترق.
    فعالية أكيدة
    وأخيراً كيف يمكنك تجربة البرنامج الذي ينبغي أن نشير الى انه برنامج غير مجاني ولكنه يتوفر في الإنترنت على شكل برنامج تجريبي مجاني لمدة شهر يمكنك الحصول عليه من موقع الشركة المنتجة على العنوان التالي: www.jammersoft.com أو من اغلب مواقع الشركات التي تقدم خدمة تنزيل الملفات المجانية.
    كما ينبغي الإشارة إلى ضرورة التأكد من تثبيت اكثر من برنامج لمكافحة الفيروسات بجانب هذا البرنامج للتأكد من التعرف على مدى كفاءته من جهة وضمان عدم إصابة جهازك لأي فيروس أو تروجن من جهة أخرى.
    وإلى هنا انتهى كلام الكاتب.

    اخواني الاعزاء لا تدوم المحبه الا على الصدق والتعاون فإذا اخطأت فارشدوني واذا اصبت فشجعوني.


    ------------------
    صلى الله وسلم على نبينا محمد





    الدوسي غير متواجد حالياً

  6. #6


    تابع الموضوع السابق
    برنامج Jammer إمكانيات جيدة في الحماية
    البرنامج يمنع المخترقين من العبث بتسجيل النظام ويراقب المنافذ المفتوحة
    عين البرنامج تنذر بالخطر عند وقوعه والتجربة خير برهان


    * كتب حمد البدراني
    تحدثنا يوم أمس في الجزء الأول من هذا التقرير عن المزايا والآلية التي يعمل من خلالها ومتابعته الدائمة للمنافذ المحددة او تلك التي يضعها المستخدم لمتابعة منافذ معينة ونواصل في الجزء الأخير من هذا التقرير عرض أبرز مزايا هذا البرنامج الشهير.
    حراسة تسجيل النظام
    ويوجد بالبرنامج نافذة للتسجيل Registry Window وهي النافذة التي يمكن أن يقوم أي مخترق بالعبث بها وإلغاء بعض البرامج المسجلة منها.
    وفي هذه الحالة يقوم البرنامج بالتحقق من المعلومات المسجلة في جهازك وعدم تغييرها لان تغييرها بدون أدنى تصرف من المستخدم قد يدل على برنامج تجسسي متخفٍ يعبث في جهازك.
    ويقوم البرنامج في هذه الحالة بالتأكد من مشروعية التغييرات المدخلة على نافذة البرامج المسجلة في جهازك وهل تمت بمعرفة من قبل المستخدم أم انها ناتجة عن عملية اختراق وعبث من قبل شخص آخر وتستخدم تلك الخاصية لدى مستخدمي أنظمة ويندوز 95/98/2000.
    كما ستصادفك تلك الحالة التي يطالبك فيها البرنامج بالتأكد من إجراء أي تعديل على تسجيل النظام خاصة عند تركيب برنامج جديد لأول مرة ولذلك كن حذرا أثناء تلك العملية فربما يكون سبب ذلك تروجن وليس المستخدم نفسه.
    نافذة Netstat
    تقدم هذه النافذة معلومات حول المنافذ المفتوحة والارتباطات الحالية في جهازك والاتصال المؤسس من قبل المستخدم باستخدام بروتوكول الارتباط UDP/ TCP وتشير إلى رقمك الخاص IP address ومنشأ الارتباط أو الدولة والرمز الخاص بها وعنوان الجهاز المتصل به مثل رقم السيرفر الخاص بالشركة مقدمة الخدمة.
    نافذة الخيارات
    تتضمّن قائمة خيارات Options جزءين,, عام ومراقبة فالجزء العام يجعلك تحدد لبرنامج Jammer خيارات التنبيه بالصوت أو إرسال رسالة تحذيرية للمخترق كما يمكنك من وضع ملفاتك الهامة في حرز حصين خاصة تلك الملفات الموجودة في قرصك الصلب إضافة الى اختيارك للنغمة الخاصة بالتنبيه عند وجود محاولة اختراق لجهازك. فيما يمكنك الجزء الخاص بالمراقبة بإجراء تعديلات على الموانىء أو المنافذ المفتوحة في جهازك فمثلا يمكنك إضافة بورتات معينة لمراقبتها أثناء الاتصال بالإنترنت.
    ويجب ملاحظة أن البرنامج يستخدم المنفذ رقم 113 المستخدم في خدمة IDENT التي تتيح التعرف على الأجهزة العاملة في بيئتي يونكس وويندوز.
    كما يمكنك إضافة أية أرقام خاصة بالمنافذ مثل منفذ 1080 الذي يمكنك من متابعة من يقوم بمحاولة السيطرة على جهازك وكذلك منفذ 13223 المستخدم في برامج الدردشة ونقل الملفات, ويمكنك بالطبع إضافة أية منافذ تريد من البرامج مراقبة حركتها لمنع وصول المتسللين إلى جهازك, كما يمكنك أيضا حذف منافذ معينة من المراقبة عن طريق النقر على علامة x في أعلى شاشة تحديد المنافذ.
    وينبغي ملاحظة أن اختيار إرسال الاستجابة إلى المخترق التي تتضمن رسالة تحذيرية تفيد أن رقم المستخدم أو ال IP Address الخاص به محمي من برنامج الجامر لذلك ينصح بعدم اختيار أمر إرسال الرسالة التحذيرية.
    العين ووقوع الخطر
    هناك طريقتان محددتان لردة فعل البرنامج حين اكتشافه لمحاولة اختراق أو رصده لعملية مسح على الشبكة من قبل بعض العابثين أولاهما تتمثل في تحرك أيقونة البرنامج المصممة على شكل عين ترف لتنذرك بالخطر والأخرى أنها تقوم بتسجيل الرقم الخاص بالمخترق وتوقيت محاولته للدخول على جهازك ونوع محاولة الاختراق سواء أكانت عملية حقيقية أو عملية مسح من قبل المخترق للتعرف على المنافذ المفتوحة وإصدار إنذار بذلك ومن ثم تسجيل تلك العملية في ملف خاص لمتابعة حالات الاختراق تتضمن كافة المعلومات السابقة.
    كما ينبغي الإشارة إلى أن الشركة المنتجة للبرنامج تشير إلى أن البرنامج بإمكانه إضافة إلى متابعة ورصد محاولات الاختراق الشبكية فإنها تؤكد أن البرنامج مصمم للقيام بعملية تنظيف للجهاز من أحصنة طروادة التي يمكن أن يكون ملوثا بها ومن ثم إزالتها. ولكن لزيادة التأكيد على ذلك ينبغي على المستخدم اقتناء برامج خاصة بمكافحة الفيروسات والتروجانات مثل برامج ما كافي ونورتن أنتي فايروس وبرنامج كلينر وغيرها من البرامج المجربة والشهيرة في اقتناص الفيروسات وإزالتها.
    هل Jammer يحميني؟
    تؤكد الشركة المنتجة للبرنامج من أن Jammer مزود بقدرة على كشف الأبواب الخلفية والتروجانات التي يتعامل بها معظم المخترقين لتطويع أجهزة الآخرين مثل NetBus وBackOrifice وBO K 2 أو ما يعرف أيضا بBackOrifice 2000 وتشير إلي أنها تقدم لمقتني البرامج الأصلية من إصداراتها كافة التحديثات المتاحة لمواجهة أية أجيال أو أنواع جديدة من التروجانات المصممة لاقتحام أجهزة الآخرين.
    تساؤلات عديدة
    هناك العديد من التساؤلات التي ستطرأ على أذهان المستخدمين غير المحترفين للبرنامج من بينها ما يلي:
    * عين البرنامج ترف فما العمل؟
    وللإجابة عن ذلك نقول إن وجود الأيقونة الخاصة بالبرنامج في هذه الحالة يعني أن هناك أحد أمرين إما أن هناك محاولة للاختراق أو أن هناك من يقوم بعملية مسح للمنافذ المفتوحة عساه يتمكن من اقتحام جهاز ما.
    * لدي خادم عميل للنيت بص ولكن البرنامج لا يكتشفه فما العمل؟
    وللإجابة نقول انه إذا كان في جهاز المستخدم الجزء الخاص بالسيرفر أو الخادم الذي يستخدمه المخترق بعلم المستخدم أو عدم علمه فان الجهاز حتما سيقوم بإلغائه كما يمكنك للمزيد من الاطمئنان القيام بتحديد مسار الملف المصاب ومن ثم الغاؤه عن طريق أحد برامج مكافحة الفيروسات.
    * كيف يمكنني التعرف على أن البرنامج يعمل بشكل صحيح؟
    للإجابة على هذا السؤال يجب أن يتأكد المستخدم من قيام البرنامج بالتأكد من اسم الشبكة التي تعمل بها في شاشة الحالة التي يمكنك تحديثها باستمرار فمثلا إذا رأيت رقمك الخاص ورقم مزود الخدمة في تلك الشاشة فهذا يعني انك تعمل بشكل صحيح وان البرنامج جاهز لاقتناص المخترق.
    فعالية أكيدة
    وأخيراً كيف يمكنك تجربة البرنامج الذي ينبغي أن نشير الى انه برنامج غير مجاني ولكنه يتوفر في الإنترنت على شكل برنامج تجريبي مجاني لمدة شهر يمكنك الحصول عليه من موقع الشركة المنتجة على العنوان التالي: www.jammersoft.com أو من اغلب مواقع الشركات التي تقدم خدمة تنزيل الملفات المجانية.
    كما ينبغي الإشارة إلى ضرورة التأكد من تثبيت اكثر من برنامج لمكافحة الفيروسات بجانب هذا البرنامج للتأكد من التعرف على مدى كفاءته من جهة وضمان عدم إصابة جهازك لأي فيروس أو تروجن من جهة أخرى.
    وإلى هنا انتهى كلام الكاتب.

    اخواني الاعزاء لا تدوم المحبه الا على الصدق والتعاون فإذا اخطأت فارشدوني واذا اصبت فشجعوني.


    ------------------
    صلى الله وسلم على نبينا محمد





    الدوسي غير متواجد حالياً

  7. #7


    شكراً للأخ Vampire على تقديره للموضوع

    وآسف اخواني على تكرار وذلك لاني لم يتبين اني ارسلت الموضوع فاعدته مره ثانيه.

    ------------------
    صلى الله وسلم على نبينا محمد





    الدوسي غير متواجد حالياً

  8. #8


    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    [b]<small><small>[ تم تعديل الموضوع بواسطة &nbsp; الدوسي &nbsp; يوم &nbsp; 29-02-2000]





    الدوسي غير متواجد حالياً





ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0