الاتصال بنا



النتائج 1 إلى 13 من 13

الموضوع: الزواج المبكر

  1. #1
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Dec 1999
    المشاركات
    3,841



    اخواني الاعضاء.. حبيت اننا نتناقش في موضوع الزواج المبكر .. و ايجابياته و سلبياته على الجنسين .. في مجتمعنا الخليجي...
    ماهو السن المناسب للزواج؟؟؟؟؟للجنسين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    و الكثير الكثير من الاسئلة حول هذا الموضوع

    ارجو الاجابه عليه بتأني و صراحة
    اخوكم المرشد...


    ------------------
    الصلاة الصلاة

    ســــــــبـــــــــحـــــــــــان مـــــــــغــــــــيــــــــــــــر
    الاحــــــــــــوال






    المرشد غير متواجد حالياً


  2. #2
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Mar 2000
    المشاركات
    1,328


    سن الزواج المناسب للجنسين في نظري بعد العشرين.

    لأنه المرأة تكون عندها الخبرة الكافية في التعامل مع الرجل و شؤون المنزل و تربية الأبناء ..

    و الرجل عنده الأستعداد الكافي لتحمل مسؤلية البيت و الأسرة دون تدخل الأهل ..

    ------------------
    هل كتب عليّ العيش سائحة ابحث عنك في نفسـي؟








    i7ssas غير متواجد حالياً

  3. #3
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Dec 1999
    المشاركات
    3,841


    جميل..
    والبافي وينكم؟





    المرشد غير متواجد حالياً

  4. #4
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Mar 2000
    المشاركات
    2,091


    ليس هناك سن مناسب للزواج
    فهذه المسألة من الناحية الفلسفية
    مسألة نسبية لا نستطيع وضع سياق حولها
    ولكن نحن الفلاسفة نرى بأنه يجب
    أن لا يقل عمر الشاب عن 19 عاما
    وأن لا تقل الفتاة عن 17عاما



    ------------------
    ~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*
    قل لمن ادعى في العلم فلسفة *** علمت شيئا وغابت عنك أشياء








    أبوالفلاسفة غير متواجد حالياً

  5. #5
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Dec 1999
    المشاركات
    3,841


    حلو..

    ------------------
    الصلاة الصلاة

    ســــــــبـــــــــحـــــــــــان مـــــــــغــــــــيــــــــــــــر
    الاحــــــــــــوال






    المرشد غير متواجد حالياً

  6. #6
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Jan 2000
    المشاركات
    2,799




    مافي سن محدد للزواج



    هو يعتمد على نضوج الشخص ... يعني تشوف حد سنه صغير بس ما شاء الله عقله كبير .... و حد كبير في السن و عفانا الله ... خريش

    يعني ... يمكن تقول السن المناسب للمرأه ... 17/18

    و الرجل .... مش أقل من عشرين





    ------------------
    smile...smile...smile








    LoOoOoL غير متواجد حالياً

  7. #7
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Dec 1999
    المشاركات
    3,841


    طيب انتوا بس تتكلمون عن السن ... شو عن الدراسة .. الوظيفة ...يعني الشباب .. شو يتمنون من الي بيتزوجونهن.. و البنات .. شو تتمنون في الزوج؟

    ------------------
    الصلاة الصلاة

    ســــــــبـــــــــحـــــــــــان مـــــــــغــــــــيــــــــــــــر
    الاحــــــــــــوال






    المرشد غير متواجد حالياً

  8. #8
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Mar 2000
    المشاركات
    2,183


    انا اشوف ان عادي لو اتزوج وهو يدرس
    في الجامعه او مخلص منها

    والبنت اشوف احسن بعد ماتخلص الثانويه
    اوالكليه

    هذا في نظري احسن سن للزواج

    ------------------
    أعتذار..ودمعك..والندم ماكفاك؟؟ أجرحوني..ولكن..انتهينا خلاص..








    بنت_البحر غير متواجد حالياً

  9. #9
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Mar 2000
    المشاركات
    2,091




    ------------------
    ~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*
    قل لمن ادعى في العلم فلسفة *** علمت شيئا وغابت عنك أشياء








    أبوالفلاسفة غير متواجد حالياً

  10. #10
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Mar 2000
    المشاركات
    301


    ابو الفلاسفه حالته صعبه يبا تعال ازوجك اقصاد.وش رايك
    احب المثل اللي يقول(ريال وشيمة رجال)

    ------------------






    أريج غير متواجد حالياً

  11. #11
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Mar 2000
    المشاركات
    2,091


    مشكورة أريج
    خلاص زواجي عليك انتي
    لازم تدوّرين لي وحدة من كوكبي
    وفيها الصفات التي ذكرتها في طلب الوزاج


    ------------------
    ~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*
    قل لمن ادعى في العلم فلسفة *** علمت شيئا وغابت عنك أشياء








    أبوالفلاسفة غير متواجد حالياً

  12. #12
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Mar 2000
    المشاركات
    1,395


    اخوى المرشد
    مواضيعك دايما مهمه
    بالنسبه للزواج فالرسول صلى الله عليه وسلم قال (من استطاع منكم الباءه فليتزوج)
    يعنى الرسول ماحدد عمر للزواج
    لكن انا ملاحظ ان اغلب اللى تزوجوا بعمر صغير طلقوا
    لانهم ماستوعبوا الحكمة من الزواج
    ومانضجوا فكريا
    والنضوج الفكرى هو اهم شى بالزواج
    واهم شى يكون الرجل هو اللى ناضج فكريا وليس المراه
    لان الرجل هو المتحكم بالطلاق
    ويستطيع ان يسيطر ويتحكم بالمرأه كيفما شاء اذا كان ناضجا فكريا
    لان المرأه تتعامل مع الزوج بالعواطف
    فبكلمه واحده يستطيع ان يحول الخصام الى اتفاق
    وهنا يبرز دور النضج الفكرى

    وتحياتى ياحياتى
    ومره ثانيه لاتحط بس ابتسامه
    سولف ودى اسمع صوتك


    ------------------
    لاتطرد المقفى ولاتعتنى فيه**اصبر فلابد الليالى تجيبه






    ROMANCY25 غير متواجد حالياً

  13. #13
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Dec 1999
    المشاركات
    3,841


    تسلملي يالغالي...

    اتضح لي ان النضوج الفكري لا يعتمد على السن ..فهناك اناس كبار في السن لا يفقهون قولا ...
    و اناس صغار .. ماشاء الله عليهم .. و علي ... ... لا تزعل.. و عليك ..
    اوووووه... و على جميع اعضاء سوالف......
    جميع المسلمين .. لا تزعلون...


    مشكور مرة ثانية...



    ------------------
    الصلاة الصلاة

    ســــــــبـــــــــحـــــــــــان مـــــــــغــــــــيــــــــــــــر
    الاحــــــــــــوال






    المرشد غير متواجد حالياً





ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0