الاتصال بنا



النتائج 1 إلى 12 من 12

الموضوع: زواج الأقارب

  1. #1
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Jan 2000
    المشاركات
    2,799






    شو رايكم في زواج الأقارب ؟؟

    أنا أشوف إنه زين .. و هل الأيام زايد ... بصراحه أقولها إن البنات

    محد يضمنهم .. عشان جذيه واايد ناس هالأيام ياخذون من أقاربهم .

    صحيح إن في وايد أمراض وراثيه منتشره .. و السبب زواج الأقارب

    بس الحين الدوله شارطه عمل فحوصات طبيه ... عشان يتفادون هالأمراض .







    LoOoOoL غير متواجد حالياً


  2. #2
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    May 2000
    المشاركات
    517


    اللي مكتوب على الجنبين بتشوفه العين ــ أقارب والا أجانب
    والله يوفق كل رأسين أجتمعوا بالحلال [ امين ]





    صميدع غير متواجد حالياً

  3. #3
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2000
    المشاركات
    396


    سلاااااامي
    [بصراحه أقولها إن البنات محد يضمنهم]
    والله كل شي يخوف هالوقت
    وزواج الاقارب حلو مافيه شي.. بس الافضل الواحد يتزوج من برى
    [وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا]
    وعلى قولتهم الاقارب عقارب
    :Ppp

    ------------------
    وشفايدة حبك ونتا تخون..وشفايدة قربك وقلبك بعيد
    كثر البكى والنوح جرحلي العيون..ونتا بلا احساس من صدك تزيد





    بدر غير متواجد حالياً

  4. #4
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Apr 2000
    المشاركات
    1,362


    انا غير مؤيد لزواج الاقارب
    وعلى قولت المثل روح بعيد وتعال سالم

    بعدين لو الدوله شرطت الفحوصات وطلعو مايناسبون بعض وراح ينتجون
    جيل فيه مليونطعش عله
    ماراح يصير زواج من الاساس اذأ وينه زواج الاقارب ؟؟

    ------------------
    والله شرايكم





    bahraini غير متواجد حالياً

  5. #5
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Mar 2000
    المشاركات
    2,091


    أؤيّد فكرة زواج الأباعد
    و قد قال الشعر

    تجاوزت بنت العم وهي حبيبة ~~~ مخافة أن يضوي على سليلي

    و برأيي الفحوصات الطبيّة هي سطحية
    و يقومون بفحوصات بسيطة جدّا و الأمراض الوراثية
    الناتجة عن زواج الأقارب كثيرا قد لا تظهر مؤشّراتها
    في الفحوصات و العديد من الأمراض الطفرية الجينية
    لا تظهر في الفحوصات الشاملة بكيف بالفحوصات السطحية


    ------------------
    ~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*
    قل لمن ادعى في العلم فلسفة *** علمت شيئا وغابت عنك أشياء







    أبوالفلاسفة غير متواجد حالياً

  6. #6
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Dec 1999
    المشاركات
    3,841


    ^!

    لا تخليني اييب كتاب الاحياء مال السنة الي طافت ...
    فرصة مش صغيرة ان تنتقل الامراض الوراثية بين الاقارب حتى لو ماكانت ظاهرة على الفرد .. يمكن يكون حامل للمرض...

    يكفي ان الرسول صلى الله عليه و سلم قال بما معناه ان زواج الاباعد احسن ..


    بس ... لا بأس يعني .. زواج الاقارب له سلبيات و ايجابيات ...

    يعني القرابة تستوي اكبر و احسن و ما الى ذلك...

    المرشـــــــــ عجبتني ما الى ذلك ــــــــــــــــــد






    المرشد غير متواجد حالياً

  7. #7
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Jan 2000
    المشاركات
    2,799




    أنا معاكم في الأمراض الوراثيه

    و أنا شايفه بنفسي .. عدد كبير من الأطفال المعاقين سبب الإعاقه

    يرجع إلى زواج الأقارب ... الله لا يبلينا


    ما أعرف شو نوع الفحوصات إلى يسونها

    بس الفحوصات يساعدن


    و نفس ما قال المرشد .. في سلبيات و إيجابيات




    ------------------
    عجبت لمن يقول ذكرت ربي
    فهل أنسى فاذكر ما نسيت...
    شربت الحب كأسا بعد كاس
    فهل نفد الشراب ولا رويت...






    LoOoOoL غير متواجد حالياً

  8. #8
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Apr 2000
    المشاركات
    663



    انا ضد زواج الأقارب وبالذات اذا كان امر محتوم بدون مشورة

    وصدقت يابدر الأقارب عقارب

    وعلى قول بحريني روح بعيد وتعال سالم

    ------------------
    قبل الورق وانتي في بالي قصيدة وبعد الورق ضيعت أنا كل الأشعار





    ريانة غير متواجد حالياً

  9. #9
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Apr 2000
    المشاركات
    636


    أنا أيضا لا أؤيد زواج العقارب هذا عفوا أقصد الاقارب..
    غير سبب الامراض الوراثية...كثير من الاقارب الحبايب بيصيروا أفاعي وعقارب ...يعني حتى الاختين اذا صاروا حماوات لولادهن الله يعلم شو بيساووا لبعض من مكايد...الله وكيلكن بينتفوا بعض تنتيف ..
    اللهم عافينا ....

    ------------------
    لا تحب بعد الرحيل..
    أعط حبك كله والحبيب معك ..

    [b]<small><small>[ تم تعديل الموضوع بواسطة &nbsp; X-RAY &nbsp; يوم &nbsp; 23-05-2000]





    X-RAY غير متواجد حالياً

  10. #10
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Jan 2000
    المشاركات
    1,480


    لا تعليـــق ....................



    ------------------
    عشووووووووووون عيل





    حجايه غير متواجد حالياً

  11. #11
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Jan 2000
    المشاركات
    2,799




    بسم الله يا اكس ري ... الحمدالله نحن ما عندنا عقارب







    LoOoOoL غير متواجد حالياً

  12. #12


    احب اولا اني اشكر لول على طرح مثل هالمواضيع القيمه والشيقه000
    انا لي وجهة نظر في زواج الاقارب00له ميزه خاصة بعد الزواج00اذا صار شي من امور الدنيا على الرجل فالعيال بيتربون نفس تربية ابوهم اذا راحو عند بيت اهل امهم00واذا حصل خلافات والاباء عقال فتنحل كل امورهم00ولو حصل طلاق لاقدر الله فلا خوف على العيال اذا قعدو مع امهم00والتربيه بتكون نفس تربية ابوهم00
    اما الزواج من غير محيط الاسره او القبيله او قبيله اخرى تعرف العادات والتقاليد بالنسبه لي كشخص من قبيله00فهو امر غير مستحب 00للاسباب التي ذكرتها آنفا00وهذا ماهو معناته اني ضد هالزواج من البعيده00لكن لابد نحكم عقولنا اول ونفكر في اطفالنا واذا صارت مشاكل00 او اختلافات في القيم والمبادي والعادات000

    ------------------
    (نحن الى قليل من الادب احوج منا الى كثير من العلم)-عبدالله بن المبارك رحمه الله0



    [b]<small><small>[ تم تعديل الموضوع بواسطة &nbsp; فارس مشاعر &nbsp; يوم &nbsp; 23-05-2000]





    فارس مشاعر غير متواجد حالياً





ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0