الاتصال بنا



النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: رسالهRawdahost الى :: شبكة الروضة للاستضافة من هم الخوارج

  1. #1
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المشاركات
    177

    رسالهRawdahost الى :: شبكة الروضة للاستضافة من هم الخوارج



    بسم الله الرحمن الرحيم

    نحمدالله ونستعينه ونستغفرة ونتوب اليه

    وبعد


    فأني اولا لن ارد عليك بنفس اسلوبك فأذا انت نسيت شي مهم اوصاك بها الإسلام فأنا لم انساها وهي مكارم الأخلاق

    ومن أدب الحوار احترام الشخص الذي امامك
    لن أطيل معك فأني لست هنا لظانازعك ولكن لكي أعرفك من هم الخوارج



    =================== الخوارج ================


    الخوارج الأوائل : شككوا في أمانة النبي صلى الله عليه وسلم وعدله ! ، وأمانة عثمان وعدله ، ووصفوه بالاستبداد . وهكذا هم اليوم يصنعون مع حكامنا ! .
    الخوارج الأوائل : قاموا بدعوى نصرة التوحيد الجهاد ، وتحكيم الشريعة ، وكفروا علياً ومعاوية وغيرهم من الصحابة رضي الله عنهم بذلك ، ورأوا أن أعمالهم قد حبطت .

    وهكذا هم اليوم : كفروا حكامنا ، وعلمائنا ، ووصفوهم بالطواغيت ، وقالوا عن الشيخ ابن باز : ( رأس الردة !، وعمود الكفر ! ، وذنب الحكام !! ) ، وقالوا : ( بلغ مرحلة من الخرف والسفه مما جعله لا يقبل قوله ) ، وقالوا : ( علماء السلاطين ) وقالوا ( أقل ما يقال فيهم أنهم فسّاق ! ) .

    الخوارج الأوائل : يزورون الكتب ، والأقاويل على لسان أهل العلم ، وأنها تعضد طريقتهم ، [ البداية والنهاية :10/277] [10/281] [10/340] .

    وهم اليوم : يزورون الكتب ، وينسبون أنفسهم إلى أهل التوحيد والسنة من الأحياء والأموات !! ، ويستشهدون بكلام الإمام ابن تيمية وهم أبعد الناس عن طريقته ، وبكلام الشيخ محمد بن عبدالوهاب وهم أبعد الناس عن حقيقته ، وبكلام أئمة الدعوة وهم الذين رضوا بحكم آل سعود وناصروهم حتى أقاموا دولتهم .

    الخوارج الأوائل : يقومون بالمظاهرات والمسيرات ضد الحاكم ! ، [ البداية :10/280] .

    وهم اليوم كذلك .

    الخوارج الأوائل : يسعون إلى الانقلاب على الحاكم فضلاً على أن يناصحوه ، كما دخلوا على عثمان رضي الله عنه ، وحاصروا داره ، وقالوا للناس : من كفّ يده فهو آمن !! ، [ البداية :10/280] .

    وهم اليوم كذلك ، وأطلقوا الحرب للحاكم بل وحكومته بل وشعبه المناصر له !! .

    والخوارج الأوائل : يفترون على الحاكم ما لم يقل ، ونسبوا إلى عثمان كتاباً ، ووضعوا عليه خاتماً كخاتمه !! [ البداية : 10/280 ] .

    وهم اليوم كذلك يفترون على الحكام بشتى أنواع الأكاذيب أو على أقل تقدير ما لم يأتوا عليه ببينة ! ، ويزورون الوثائق ، والجوازات ، وغير ذلك .

    الخوارج الأوائل : من مزيد ظلمهم ومبلغ حقدهم على الحاكم يسمونه بأسماء زعماء اليهود والنصارى ، كما سموا عثمان رضي الله عنه بـ : نعثل !! ، [ البداية :10/282] [10/307] وربما قلبوا اسمه ، كما صنع الراسبي ، فما كان يسمي علياً رضي الله عنه باسمه ! ، وإنما يسميه بـ : الجاحد ، من شدة بغضه له ، [ البداية :10/591] .

    وهم اليوم : يسمون الحاكم بـ : ( بوش العرب ) أو ( البابا يوحنا ! ) و ( آل سلول ) .

    الخوارج الأوائل : يسبون الحكام على المنابر ! ، كما صنع ابن عديس في شتمه لعثمان رضي الله عنه على المنبر ! ، [ البداية :10/297] .

    وهم اليوم كذلك : بالتصريح ، وبالتلميح !! .



    الخوارج الأوائل : يبحثون عن إسقاط الحاكم في الزلة على كل وجهٍ !! ، فعندما نسبوا إلى عثمان رضي الله عنه أنه كتب فيهم كتاباً ، وأنكر ذلك قالوا له : إن كنت كتبته فقد خنت !! ، وإن كنت لم تكتبه فقد عجزت !! ، ومثلك لا يصلح للخلافة : إما لخيانتك وإما لعجزك !! ، [ البداية :10/311 ] وتأمل رد ابن كثير فما أحسنه .

    وهم اليوم كذلك : حتى فيما يفعلونه من تخريب !! ، فيستبيحون ما يقومون به من أعمال تخريبية ، ومن جانب آخر يصيح السفيه من جانبٍ آخر ويقول : هذا فيه دليل على عدم أهلية الحاكم ، وانفلات الأمن !! ، وكلهم مبطل كذاب ! . الخوارج الأوائل : أن الخوارج لا يموتون – غالباً – إلاّ بشر قتلة ، وعلى أردى حال ، وقد أقسم بعض السلف أنه ما مات أحد من قتلة عثمان إلاّ مقتولاً ! ، قيل إجابة لدعوة سعد بن أبي وقاص عندما قال : ( اللهم أندمهم ثم خذهم ) [ البداية :10/320 ]

    وهم اليوم : بعدما استباحوا الدماء المعصومة ، وقتلوا الرجال والنساء والأطفال ، وقنت عليهم المسلمون في جنح الظلام : ماتوا أخس ميتة ، وقتلوا شر قتلة : ( قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالاً * الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعاً) (الكهف:103-104) .

    الخوارج الأوائل : مع ما توهب لهم من عطايا وأموال ، يتكبرون ويسألون الله التغيير والتبديل ! ، قال سعيد بن المسيب : كانت المرأة في زمان عثمان تجئ إلى بيت المال ، فتحمل وقرها ، وتقول : اللهم بدل ، اللهم غيّر !! ، البداية [ 10/336] .

    وهم اليوم : على ما وهبوا في هذه البلاد من نعم كثيرة ، ومن إعانات ، ومن أنعام لا تحصى في الجملة ، وربما بعضهم موظف في ( حكومتهم ) أكل من أموالهم ، واشتد بها عوده ، ومنهم من تدعمه الدولة : بإذن دعوة ! ، أو بنشر كتابٍ ، أو بتدريس ٍ في جامعة أو مدرسةٍ ، أو بإقامة مركز ، أو بترتيب مخيمٍ ، ثم يقول : ( اللهم غيّر ، اللهم بدل !!) .

    أنشد حسان رضي الله عنه :

    قلتم بدّل فقد بدلكم ***** سنة حرّى وحرباً كاللهبِ ما نقمتم من ثيابٍ خلفةٍ **** وعبيدٍ وإماءٍ وذهب ؟! .

    والخوارج الأوائل : يعتبون على الحاكم اجتهاداته الشرعية ، ويستغلونها لإسقاطه ، وتوغير القلوب ضده ، كما عتبوا على عثمان تحريق المصاحف ! ، وإتمام الصلاة في منى ، [ 10/395] .

    وهم اليوم : ما إن يرى الحاكم رأياً للخلاف فيه نظر ، وللاجتهاد فيه مسوّغ : إلاّ وطاروا بمخالفته ، وقالوا : هذا تبديل لشرع الله !! ، وحكم بغير ما أنزل الله ! .

    الخوارج الأوائل : يتأولون كلام الحاكم وفعله على غير ما يريد ! ، كما صنعوا مع عليٍ رضي الله عنه ! قال ابن جرير : ( ثم جعلوا بعد ذلك يعرضون له في الكلام ، ويسمعونه الشتم ، ويتأولون تآويل في كلامه ! ) [ البداية :10/569] .

    وهم اليوم : كذلك ، وكل ما يصدر منهم يقلب على أقبح الأوصاف : حرب للإسلام ، تجفيف لمنابع الدين ، تعطيل للجهاد ، استنزاف للأموال ! ، نهب لمدخرات البلاد ! .



    وهم اليوم كذلك في مسائل عدة ، حتى أن أحدهم أطلق مرة الحكم بأن كل من حرم ما أحل الله : فهو كافر ! ، فقال له صاحب السنة ، وما تقول في قوله تعالى : ( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ لِمَ تُحَرِّمُ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكَ تَبْتَغِي مَرْضَاتَ أَزْوَاجِكَ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ) (التحريم:1) ، فبهت الذي فجر ! ، ثم طغى وكفر وقال : يحتمل أن النبي صلى الله عليه وسلم كفر ثم تاب الله عليه !!.

    الخوارج الأوائل : يتحزبون إلى أشخاصٍ – وإن كانوا صالحين ! – وكل منهم يطلب أن تكون الولاية لصاحبه !! ، [ البداية :10/398] .

    وهم اليوم : كل حزبٍ يدعو إلى أولوية ( زعيمه ) بالولاية !!!!! ، وهم من أبعد الناس عن الصلاح والتقى ، والعلم والهدى ، بل : والعقل وحصافة الرجال ! .

    الخوارج الأوائل : يفضحون ، ويشهرون ، ويكفرون ، ويهددون ، وقال زرعة بن البرج لعلي رضي الله عنه : أما والله يا عليّ لئن لم تدع تحكيم الرجال في كتاب الله لأقاتلنك اطلب بذلك وجه الله ورضوانه !!!!!! ) [ البداية :10/577 ] . وهم اليوم كذلك : حرموا من النصيحة والإصلاح الشرعي ! ، وجنحوا إلى التعيير والتشهير ، والتهديد ، ومن ثمّ إلى التخريب والتدمير ، واستباحة المحرمات !! .



    ويتشدقون بأنهم هربوا من : سياسة القمع ، ومن ظلم الحكومات ! .

    أن الخوارج الأوائل : خرجوا بمسمى الجهاد ، والتوحيد ، وإنكار المنكر ، ووجوب تحكيم شرع الله ، قال الراسبي : فأشهد أهل دعوتنا من أهل قبلتنا أنهم قد اتبعوا الهوى ، ونبذوا حكم الكتاب ، وجاروا في القول والعمل ، وأن جهادهم حق على المؤمنين !! ) [ البداية :10/578-579] ، وبالله عليك : اقرأ هناك كلام ابن كثير بعده فما أجمله ولولا خشية الإطالة لنقلته كاملاً .

    وهم اليوم كذلك .

    الخوارج الأوائل : يدّعون أن مقتولهم في الجنة ، ويستبشرون به ، وكانوا يتنادون يوم النهروان ( الرواح الرواح إلى الجنة !! ) [ البداية :10/587 ] .

    وهم اليوم كذلك ، وينشدون ( الأهازيج ) ، و ( زفة الشهيد ) إلى الحور العين في الجنة !! .

    الخوارج الأوائل : يرون بأن من قتلوه في النار كائناً من كان !! ، حتى أن أبا أيوب الأنصاري رضي الله عنه وهو من أجل الصحابة لما ضرب أحدهم بالسيف فأنفذه من ظهره قال له : أبشر يا عدو الله بالنار ! ، فقال له الخارجي : ستعلم أيّنا أولى بها صليا !!!!! ، [ البداية :10/588 ] .

    وهم اليوم كذلك ، وما يرون الناس إلاّ من جثى جهنم ! .

    الخوارج الأوائل : يستبيحون دماء أهل الذمة والعهود ، قال عبدالله بن شداد : والله ما بعث إليهم – يعني علياً رضي الله عنه – حتى قطعوا السبل ، وسفكوا الدماء ، واستحلوا أهل الذمة .. ) ، [ البداية :10/567] .

    الخوارج الأوائل : لا يحترمون العلماء ، وربما طعنوا في ذممهم وأمانتهم ! ، بل ربما غمزوا علمهم ، حتى قالوا في ابن عباس وهو ترجمان القرآن : هذا ممن يخاصم في كتاب الله بما لا يعرفه !!! ، بل ربما غمزوا فيهم بترف اللباس والزينة والمسكن ! ، كما صنعوا أيضاً مع ابن عباس رضي الله عنهما واستنكارهم عليه لبسه للحلة ، [ البداية :10/569 ] .

    وهم اليوم كذلك ، ويرون أن ما عندهم من أموال ما هي إلاّ من الرشوة التي يأكلونها من حكامهم ، والله موعدهم ، جميعاً ( ثُمَّ إِنَّكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ عِنْدَ رَبِّكُمْ تَخْتَصِمُونَ) (الزمر:31) .

    الخوارج الأوائل : يخرجون على حين فرقة من الناس ، كما جاء في الحديث الصريح .

    وهم اليوم : كذلك ، فبلادنا خاصة ، والبلاد الإسلامية عامة تتعرض لأشد حملة حربية وإعلامية على الإسلام في العصور المتأخرة ، في وقتٍ نحن أحوج فيه إلى تقويم الصفوف ، وإعداد العدة ، وجمع الكلمة ، فصاروا هم الحرب علينا ، وهم سلاح العدو الذي ينطلق بين ظهرانينا ! .

    الخوارج الأوائل : حدثاء أسنان ، سفهاء أحلام ! ، كما صرّح به في الحديث .

    وهم اليوم : كذلك ، لم يعرفوا بعلمٍ ولا أدب ولا طلبٍ ، وليس منهم من اشتد عوده في الإسلام ، وعامتهم من أوغل في الدين بشدّة ، ولن يشاد هذا الدين أحد إلاّ غلبه ! .

    الخوارج الأوائل : يزداد مروقهم من الدين يوماً بعد يوم ! مصداق قول النبي صلى الله عليه وسلم : ( يمرقون من الدين ثم لا يعودون إليه ) .

    وهم اليوم تزداد دائرة شرهم وضلالهم : بدءوا بطلب إخراج جنود الكفر ، ثم اتسعت الدائرة إلى كل مشرك ! ، ثم اتسعت الدائرة إلى إعلان الحرب ضدهم ، ثم اتسعت الدائرة إلى قتال من يذب عنهم من رجال الأمن ، ثم اتسعت الدائرة إلى كل رجال الأمن ، ثم اتسعت الدائرة إلى كل من دان بالولاء لحكام هذه البلاد ! ، وربما تتسع الدائرة حتى ينتهكون الأعراض والحرمات كما حصل يوم الحرة ، وما حصل في الجزائر موعظة لمن تدبر .

    أما سؤال السائل عن كفرهم ، فأهل العلم اختلفوا في الحكم عليهم بالكفر ، والصواب فيهم التفصيل بحسب حالهم ! ، فمن استحل المحرمات ، واستباح قتل المسلمين ، وحكم بكفرهم جميعاً إلاّ من هم على شاكلته ، فهذا لا شك في كفرهم ، وخلاف من خالف في تكفير الخوارج لا يعني هؤلاء قطعاً .

    أما من خرج على السلطان ، وشق عصا الطاعة ، بتأويل سابغ ، وشبهة عارضة فهؤلاء هم البغاة ، ويشملهم مسمى الخروج لا حقيقة حكم الخوارج ، والله تعالى يقول : ( وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ)(الحجرات: من الآية9) ، ولهذا لا يجهز على جريحهم ، ولا تستباح أموالهم ، ولا نسائهم وذراريهم ، ويكف عمّن كفّ منهم .



    واعتذر لكل الأخوان واتمنى للجميه الفوز بالجنه والنجاة من النار

    لكم تحياتنا

    الوطن ضد الإرهاب
    www.imsaudi.com





    __________________
    لا حول ولا قوة الا بالله - سبحان الله وبحمدة - سبحان الله العظيم

    شبكة بحوري كوم
    ملتقيات بحوري كوم
    شبكة الوطن ضد الإرهاب
    bahory.com غير متواجد حالياً


  2. #2
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المشاركات
    582


    كلامك طويل ولاطائل منه ...
    3 كلوزات ومافهمت !!!
    بعدين قالك نت هاونتر كلمة ذهب ...
    يسلم فمك يا Net Hunter ...
    وهذا كلوز مره ثالثه
    المنتدى السياسي الشارع الثاني =========>
    استحي مرة ثالثة ورابعة فمواضيعك ليس هذا مكانها !!!
    خادم الإسلام والجهاد
    أبو الجود





    __________________
    أخوكم في الله... أبو الجود
    وداعاً سوالف ...
    http://www.swalif.net/softs/showthread.php?s=&threadid=88894
    أبو الجود غير متواجد حالياً

  3. #3
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المشاركات
    582


    لو حبيت مناظرة علمية شرعية ...
    الدين مو قطاع خاص تدعي أنك صاحبه ...
    والإسلام بريء من كلامكم ...
    وعلى هذا ألقى الله ...
    ولو حبيت مباهلة أنا جاهز ....
    أبو الجود





    __________________
    أخوكم في الله... أبو الجود
    وداعاً سوالف ...
    http://www.swalif.net/softs/showthread.php?s=&threadid=88894
    أبو الجود غير متواجد حالياً

  4. #4
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المشاركات
    177


    ابو الجود

    فأنا لم اكتب الذي ذكرته لك كله الا لأنك قلت قال الرسول فنسبت شي عن اطهر الخلق وأشرف الأنبياء والمرسلين

    فردت عليك بمايعطيك حقك ولا أكثر


    اعوذ بالله من كل الخوارج ومن يساندهم


    اللهم اسألك بأعظم اسما هو لك أن تجعل القرأة ربيع قلبي ياأرحم الراحمين

    اللهم اسألك بأعظم اسما هو لك أن تجعل كيد الخواج في نحورهم
    اللهم اسألك بأعظم اسما هو لك أن تجعل كل من يساندهم او ينصرهم مكبود في دنياه و ان تذلة



    اما بالنسبه لك ياابو الجود هذا بلدنا بلد الرحمين ولن نسمح لك او لغيرك ان يتفوه بحكامه بمايسء له


    واذا فيك خير

    انصح بمايهدي

    وانا لا أتشرف بأن أناظرك فلست مؤهلا لكي اناظرك


    وصدق من قال

    لا تنهى عن خلق وتأتي بمثلة عار عليك اذا فعلت عظيم


    واكتفي بالرد هنا واقول لك

    اللهم أهدي ابو الجود الى ماتحبة وترضاه

    وارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه
    وارنا الباطل باطلا وارزفنا اجتنابة

    واعلم اخ ابو الجود

    اني والله لم اعمل الموقع الا لرضاء الله ونشر الخير واحتساب الأجر
    معا ضد الإرهاب
    www.imsaudi.com





    __________________
    لا حول ولا قوة الا بالله - سبحان الله وبحمدة - سبحان الله العظيم

    شبكة بحوري كوم
    ملتقيات بحوري كوم
    شبكة الوطن ضد الإرهاب
    bahory.com غير متواجد حالياً

  5. #5
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المشاركات
    746


    أبو الجود أريد أن أسألك سؤال واحد فقط وتجيبني عليه بصراحة
    السؤال هل لديك من العلم ما يفوق ما لدى الشيخ سلمان العودة ؟
    فقط أجب على السؤال بلا أو نعم وجزاك الله كل خير





    aldosari غير متواجد حالياً

  6. #6
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المشاركات
    177


    اخي الدوسري اشكرك على توضيح الأمور

    وعسى ان تنفع بها الغافلون


    وجزاك الله عنا خير الجزاء





    __________________
    لا حول ولا قوة الا بالله - سبحان الله وبحمدة - سبحان الله العظيم

    شبكة بحوري كوم
    ملتقيات بحوري كوم
    شبكة الوطن ضد الإرهاب
    bahory.com غير متواجد حالياً

  7. #7
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المشاركات
    582


    بل أنا والله لاأتشرف بأن أناظرك ....
    أنت لست مؤهلاً ولست أنا وأنا مؤهل أكثر منك وأنت الذي من الخوارج يامن تحارب الجهاد ...
    أرد على سؤال موضوع سلمان العودة ...
    هل أنت أعلم من شيخ الأزهر؟؟؟
    شفت فتاويه اللهم إنا نعوذ بك من مشايخ السلطة ....
    تذكر مواقف سلمان العودة سابقاً ...
    ربنا لاتزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب ...
    أما الموقع ابتغاء وجه الله فكاذب ...
    هو للمالئة السلطة ودعاية لك وأجزم بهذا ...
    الموقع موقع ضلال والخوارج هم من خرجوا عن منهج رسول الله صلى الله عليه وسلم ...
    سؤال ليش مايكون علمي أكثر من سلمان العودة برأيك؟؟؟
    هذا لأن السعوديين وللأسف عابوا على الرافضة الأنجاس فصاروا مثلهم في موضوع المراجع ...
    ماتقوله هيئة كبار العملاء نفس كلام الحوزة في النجف والسلام ...
    أنت لم تناظر لأنك أقل من أن تناظر ولأنك جبان فقط ...
    والله ناصر دينه ولو عارضتم ...
    وأظن سيخرج المشركون من جزيرة العرب بكلمة عيني وروحي ...
    وبدفاع شرطتكم عنهم ....
    ألا فلا نامت أعين الجبناء ....
    أبو الجود





    __________________
    أخوكم في الله... أبو الجود
    وداعاً سوالف ...
    http://www.swalif.net/softs/showthread.php?s=&threadid=88894
    أبو الجود غير متواجد حالياً



  8. ابو الجود .

    يقول احد السلف ( من تكلم في غير فنه أبدع ) و يقصد بذلك ان يظهر العجائب و الغرائب . لذلك حفظك الله كن في مجال الاستضافة و لا تفتي في أمر الاسلام و الخوارج و من والاهم . خصوصاً انك تعديت على علماء المسلمين من سبقوك سناً و علماً في الوقت الذي لم تولد فيه بعد .




    و السلام عليكم

    و سيتم اغلاق الموضوع





    __________________
    أخوكم ابو مشعل
    ملاحظات لتنظيم المنتدى:
    http://www.swalif.net/softs/showthread.php?s=&threadid=42612
    ---------------
    ابو مشعل غير متواجد حالياً





ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0