الاتصال بنا



النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: ترتيبك بين أثرياء العالم

  1. #1

    ترتيبك بين أثرياء العالم



    في الحقيقة..
    لم يتغير الكثير في قائمة أغنياء العالم!! فبيل جيتس لايزال أغنى رجل في العالم، والوليد بن طلال لايزال أغنى رجل في آسيا، وكارل البرتش أغنى رجل في أوروبا.. ففي مثل هذا الوقت - من كل عام - تنشر مجلة فوربس قائمة بأغنى اغنياء العالم (يملك أقلهم بليون دولار فقط). وفي آخر قائمة صدرت قبل أيام وصل بليونيرات العالم الى 587 بليونيراً في حين لم يتجاوز عددهم العام الماضي الـ 476.
    ومن أبرز الداخلين لقائمة هذا العام السيدة جي. كي رولنج مؤلفة الرواية المشهورة "هاري بوتر". فبفضل الشعبية الكبيرة لهذه الرواية وتحولها الى سلسلة أفلام ناجحة وصلت ثروة رولنج الى بليون دولار - الأمر الذي أهلها للانضمام للقائمة الجديدة.. أيضاً.. هناك سيرجي برين ولاري بايج مؤسسا محرك الانترنت المشهور Google واللذان وصلت ثروتهما هذا العام الى بليون دولار لكل واحد منهما.أما المركز الأول فما يزال حكراً (منذ عشر سنوات) على مؤسس شركة مايكروسوفت الأمريكي بيل جيتس. ورغم أن ثروته هذا العام لم تتجاوز 47 بليون دولار (وهي أقل من نصف ثروته عام 1998حين وصلت الى 100 بليون) إلا أنها تعد أفضل من العام الماضي بنسبة 13%. أما المركز الثاني فاحتله "ملك البورصة" وارن بافيت الذي وصلت ثروته هذا العام الى 42.9 بليون دولار. وفي المركز الثالث أتى "ملك الأغذية" الألماني كارل البرتش بـ 23 بليون دولار. في حين احتل الوليد بن طلال المركز الرابع بـ 21.5 بليون دولار. @ على أي حال يبدو أنني انسقت مجدداً للتفاصيل غير المجدية (...) فمقال اليوم يهتم أساساً بمعرفة (ترتيبك أنت) بين أثرياء العالم.. فعدد البشر حالياً يتجاوز الستة مليارات نسمة - ملياران منهم يعيشون تحت خط الفقر، في حين لا تتجاوز نسبة الميسورين واحداً بالمائة فقط!! ورغم اعترافي بارتفاع نسبة الفقر في مجتمعنا المحلي إلا أن دخل كثير من فقرائنا لا يزال أكبر بكثير من فقراء العالم الثالث. فلو افترضنا مثلاً أن دخلك الشهري لا يتجاوز 1000ريال فهذا يعني أن هناك 5.116.326.002 شخص أفقر منك في هذا العالم (بل إن هذا الراتب يضعك ضمن أغنى 14.72% من سكان الأرض). أما إن كان دخلك الشهري 2000ريال فهذا يعني أن هناك 5.157.723.156 شخصاً أفقر منك في هذا العالم (ويضعك هذا الراتب ضمن أغنى 14.03% من البشر). أما إن ارتفع دخلك الى 3000 ريال فهذا يعني أن هناك 5.199.120.310 أشخاص أفقر منك (ويضعك هذا الراتب ضمن أغنى 13.34% من سكان العالم). أما ان كنت من فئة "فوق المتوسط" وتستلم راتباً شهرياً قدره 10.000ريال فهذا يعني أن هناك 5.640.257.352 شخصاً أفقر منك في العالم (ويضعك هذا الراتب ضمن أغنى 5.99% من سكان الأرض).. أما إن افترضنا - وأقول إن افترضنا - استلامك لـ 15.000 ريال في الشهر فهذا يجعلك تتقدم على 5.945.324.435 شخصاً حول العالم (ويضعك هذا الراتب ضمن فئة بيل جيتس والوليد بن طلال التي لا تتجاوز واحداً بالمائة من جميع البشر)!! ..

    يا سيدي العزيز؛ لست من عشاق (القناعة كنز لا يفنى) ولكنني أذكرك فقط بأنه مهما انخفض دخلك وساءت حالتك فمازلت ثرياً مقارنة بملايين المعدومين حول العالم.. وحتى يحين موعد القائمة القادمة أقول للناس الطيبين: كل "فوربس" وانتم بخير!.

    وهل تعلم انه إذا كان لديك بيت يؤويك، ومكان تنام فيه، وطعام في بيتك، ولباس على جسمك، فأنت أغنى من 75% من سكان العالم. إذا كان لديك مال في جيبك، واستطعت أن توفر شيء منه لوقت الشدة فأنت واحد ممن يشكلون 8% من أغنياء العالم. إذا كنت قد اصبحت في عافية هذا اليوم فأنت في نعمة عظيمة، فهناك مليون إنسان في العالم لن يستطيعوا أن يعيشوا لأكثر من أسبوع بسبب مرضهم. إذا لم تتجرع خطر الحروب، ولم تذق طعم وحدة السجن، ولم تتعرض لروعة التعذيب فأنت أفضل من 500 مليون إنسان على سطح الأرض. إذا كنت تصلي في المسجد دون خوف من التنكيل أو التعذيب أو الاعتقال أو الموت , فأنت في نعمة لا يعرفها ثلاثة مليارات من البشر. إذا كان أبواك على قيد الحياة ويعيشان معاً غير مطلقين فأنت نادر في هذا الوجود. إذا كنت تبتسم وتشكر المولى عز وجل فأنت في نعمة، فكثيرون يستطيعون ذلك ولكن لا يفعلون. إذا وصلتك هذه الرسالة وقرأتها فأنت في نعمتين عظيمتين: أولاهما أن هناك من يفكر فيك، والثانية أنك أفضل من مليارين من البشر الذين لا يحسنون القراءة في هذه الدنيا.

    ومع أطيب تمنياتي لك بحياة سعيدة أقول لك: (( لكي تكون أسعد مما أنت عليه، احمد لله على نعمه التي لا تعد ولا تحصى، وليكن لسانك رطبا بذكر الله )).

    منقول مع التصرف





    الملاح غير متواجد حالياً


  2. #2
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المشاركات
    1,091


    مقالة رائعة جدا

    خصوصا الجز الأخير

    فعلا القناعة كنز لا يفنى





    __________________
    CSS - XHTML
    مدمن أنترنت غير متواجد حالياً

  3. #3
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المشاركات
    1,091


    وهل تعلم انه إذا كان لديك بيت يؤويك، ومكان تنام فيه، وطعام في بيتك، ولباس على جسمك، فأنت أغنى من 75% من سكان العالم. إذا كان لديك مال في جيبك، واستطعت أن توفر شيء منه لوقت الشدة فأنت واحد ممن يشكلون 8% من أغنياء العالم. إذا كنت قد اصبحت في عافية هذا اليوم فأنت في نعمة عظيمة، فهناك مليون إنسان في العالم لن يستطيعوا أن يعيشوا لأكثر من أسبوع بسبب مرضهم. إذا لم تتجرع خطر الحروب، ولم تذق طعم وحدة السجن، ولم تتعرض لروعة التعذيب فأنت أفضل من 500 مليون إنسان على سطح الأرض. إذا كنت تصلي في المسجد دون خوف من التنكيل أو التعذيب أو الاعتقال أو الموت , فأنت في نعمة لا يعرفها ثلاثة مليارات من البشر. إذا كان أبواك على قيد الحياة ويعيشان معاً غير مطلقين فأنت نادر في هذا الوجود. إذا كنت تبتسم وتشكر المولى عز وجل فأنت في نعمة، فكثيرون يستطيعون ذلك ولكن لا يفعلون. إذا وصلتك هذه الرسالة وقرأتها فأنت في نعمتين عظيمتين: أولاهما أن هناك من يفكر فيك، والثانية أنك أفضل من مليارين من البشر الذين لا يحسنون القراءة في هذه الدنيا






    __________________
    CSS - XHTML
    مدمن أنترنت غير متواجد حالياً

  4. #4
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    المشاركات
    142


    موضوعو اعجبني و جميل جداً

    الف شكر





    AL3RBI غير متواجد حالياً

  5. #5
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    المشاركات
    651


    مشكوووووور اخى الملاح





    __________________
    لا تأسفن على غدر الزمانِ لطالما رقصت على جثث الأسودُ كلاباً
    ولا تحسبن برقصها تعلوا على اسيادها فتبقى الكلابُ كلاباَ والأسودُ أسود
    تحياتي ,, مصطفى الحو
    Mostafa El7aw
    عربي
    W2t_@Hotmail.com
    3RbY غير متواجد حالياً

  6. #6
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المشاركات
    2,547


    سمعت من يومين الشيخ يخطب و يقول بما معناه ، يغمس من لم يؤدي زكاة ماله ، خمسين الف سنة في النار ، ما أدري هل عن كل النصاب أم على كل درهم ، فقلت في نفسي الحمد لله على الفقر ، فلا تحسب نصاب و لا تخاف عقاب

    تصور يا أخي لو نسي الإمير طلال زكاة المال ، كم ألف سنة سيقبع في جهنم ؟؟ طبعا هو يملك سلسلة بنوك سيتي بانك الربوية ، و يشارك روبرت مردوخ اليهودي في محطات إعلام و مايكل جاكسون في منتجات فنية ، و الله أعلم بماذا أيضا

    فقولوا الحمد لله على نعمة الفقر ، فو الله انها نعمة

    و الناس نيام ، فإذا ماتوا انتبهوا





    __________________
    اطلق موقعك الخاص

    WWW.I3LANAT.ORG

    http://www.موقع-الزواج.com
    www.computerat.org
    www.saudicars.org
    www.sh3r.info
    www.sooq-elaqarat.com
    www.wazayef.org



    مسنجر : al-nassaj (@) hotmail.com
    alnassaj غير متواجد حالياً

  7. #7
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    المشاركات
    1


    هو بيقول ايه د ه





    __________________
    للمراسلة هذه هى الايميلات

    webmaster@hotkemo.com
    hotkemo@gmail.com
    hotkemo غير متواجد حالياً

  8. #8
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    المشاركات
    560


    بالبداية اشكر اخي الفاضل على المقال الاكثر من رائع ..

    ويااخي alnassaj انت اكلت وهرشت لحم الوليد بن طلال
    فلا تعلم من الممكن ان يهديه الله عز وجل
    والله غفور رحيم ..





    صُهيب غير متواجد حالياً





ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0