صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 52

الموضوع: عثرات على طريق "كلمات عربي" - لماذا فشل اول نظام اعلانات نصي عربي؟؟

  1. #1
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    673

    عثرات على طريق "كلمات عربي" - لماذا فشل اول نظام اعلانات نصي عربي؟؟



    عثرات على طريق "كلمات عربي" - لماذا فشل اول نظام اعلانات نصي عربي؟؟

    PSNEWS - نشر "عربي" الموقع الخاص بالبحث التابع لموقع مكتوب ، اكبر بوابة عربية على شبكة الانترنت ، خدمته الجديدة ( كلمات عربي ) الشبيهة ب ( جوجل ادسنس ) قبل اشهر كبديل عربي حقيقي لخدمات الاعلانات النصية التي استولت على افكار مدراء المواقع للوصول الى ربح مناسب من خلال مواقعهم .
    "كلمات عربي" كما احبت مكتوب ان تطلق عليه ، فشل في اطلاقته التجريبية ونعرض في هذا المقال النقد الحقيقي لنظام اعلانات مكتوب النصية نقداً يأمل التطوير لا يهدف التدمير وبرأينا فأسباب الفشل هي التالية :
    1- استعجال مكتوب في سباق الحصول على الصدارة في مجال الاعلانات النصية باللغة العربية كي تسبق اياً كان ممن يفكر في اطلاق موقع عربي للإعلانات النصية وهي افكار انتشرت بين مدراء الموقع ، مما حذا بمكتوب الى اطلاق نسخة ضعيفة وان كانت تجريبية من نظام اعلاناتها النصية ؟
    2- اطلاق مكتوب الخدمة بشكل عام قبل تجريبها ، اي انها اطلقتها لجميع مدراء المواقع قبل ان تطلق الخدمة بنظام التجريب المحدود لعدد محدود فقط من المواقع المهمة على الانترنت الأمر الذي سيوفر لها تغذية راجعة تؤدي الى تطوير "كلمات عربي"
    3- استخدام نسخة من سكربت منتشر في المنتديات العربية الأمر الذي سيقلل الثقة بنظام "كلمات عربي" حتى وان كانت عربي اجرت تطويرات على السكربت ( وبالمناسبة جوجل اشترت جوجل ادسنس ولكنها لم تشتري نسخة منه ، بل قامت بشراء السكربت كاملاً بجميع حقوقه ) .
    4- توجيه اعلانات لمكتوب مجاناً على المواقع العربية ، فالناشر ليس مسؤولاً عن عدم وجود اعلانات لدى عربي او عدم وجود معلنين ليعرض اعلانات لشركة مكتوب ، وكان الأفضل ان تعرض اعلانات لمواقع او حملات خيرية مثلما تفعل جوجل عندما لا يتوفر اعلانات مناسبة للعرض في الموقع الذي يتم تصفحه مثلا ً.
    5- لم تطلق اعلانات نصية عبر موقع عربي اولاً تجعل مستخدم عربي متفاعلاًمع نظام الاعلانات ولتعرف اذواق المعلنين واذواق المستهلكين ولم تجري مكتوب ابحاثاً مناسباً للإطلاع على كيفية الوصول الى المستهلك وهي ابحاث على اي مشروع تجاري جديد ان يجريها .
    6- عدم وجود نظام حقيقي لمتابعة الشفافية في الاعلانات مثل النقرات غير الشرعية ، فجوجل مثلاً ( والمقارنة بجوجل لأنه ما تحاول مكتوب الوصول اليه في نظام اعلاناتها النصية ) ، يحسب النقرات غير الشرعية وقادر على ارسال تفصيل للنقرات غير الشرعية بشكل يقطع الشك في اليقين في حال حصلت الأمر الذي يبني جسراً من الثقة مع الناشر .
    7- فشل عربي في اجتذاب المعلنين نتيجة اطلاقه في نفس الوقت مع اطلاق جوجل ادسنس باللغة العربية ، ونتيجة المشاكل التي صاحبت اطلاقه ، اضافة الى عدم ثقة المعلن بقدرة عربي على منع النقرات غير الشرعية .
    8- عدم وجود نظام حقيقي فعلي لإحتساب النقرات واسعارها واعتماده على سعر النقرة الواحدة اياً كان عنوانها او مكان ظهورها او اهمية الموقع التي توجه النقرة اليه .
    9- كان على عربي ان تقدم مثلاً حوافز للمشتركين الأوائل تمنح لهم فيها تعويضاً عن الاعطال التي تعرضوا لها .
    10 - عدم وجود فريق حقيقي لتطوير كلمات عربي قادر على متابعة الرد على الاستفسارات ...

    لماذا فشل عربي ايضاً :
    1- عدم وجود دعم حقيقي من المواقع العربية للمشروع ، علماً ان المواقع العربية ذاتها التي تنتقده ليس لديها اي مانع ان تجرب نظام اعلانات جديد كامل من موقع اجنبي فقط لثقتها بأنه سيكون افضل ( مع العلم بأنه قد لا يكون كذلك ) .
    2- عدم وجود مناقشة حقيقية لنظام الاعلانات "كلمات عربي" في المنتديات واقتصر النقاش فيها على متعصب ضد ومتعصب مع مكتوب وهو امر لا يفيد التطوير بأي حال من الأحوال .
    3- التعصب ضد عربي مع ان الحصول على خدمتهم امر اختياري ليس اجباري ، ويمكن ازالة الكود في اي لحظة .
    4- صعوبة ارسال واستلام الأموال ، فإرسال واستلام الأموال في الدول الاجنبية من المعلن الى الشركة او من الشركة الى الناشر امر اسهل يعتمد على نظم الكترونية غير موجودة .

    واخطأت مكتوب انها لم تفعل مثل ebay التي قامت ببناء نظامين متجاورين ( ebay ) و ( paypal ) ...
    لذا فكان من الافضل مثلاً ان تبني نظام كلمات عربي بالإعتماد على كاش يو مثلاً اضافة الى مميزات لمعلن او ناشر كلمات عربي الذي يستخدم كاش يو مثلاً ...


    هذه بعض من النقاط وليس كلها ...
    المقال في حال النقل يرجى الاشارة الى مصدره وهو : المصدر الفلسطيني | بوابة فلسطين على شبكة الانترنت | البوابة الفلسطينية الأولى | احد مواقع شبكة عفونه :: عالم من التحليل السياسي بين يديك، الموقف المنسجم مع الضمير ..ضمير الناس الشرفاء وصوت الوطن
    ( سينشر قريباً عليه ) ... وحصلت سوالف على الحق الحصري بنشره قبل ان ينشر في الموقع

    من سيأتي ليناقش بتعصب مع مكتوب او ضده نرجو عدم مشاركته ، اما من اراد نقاشاً حقيقياً من اجل تطوير افضل في كلمات عربي او اي خدمة اعلانات نصية عربية يفكر اياً كان في اطلاقها فالموضوع مفتوح للجميع ان شاء الله

    ارجو ان يكون الله وفقنا في مساعدة المواقع العربية على التطوير







  2. #2
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,051


    ايضا التسبب في بطئ المواقع المعلنه و حالة الموقع يرثى له من كثرة التوقف

    Gateway Timeout
    The following error occurred:
    [code=GATEWAY_TIMEOUT] A gateway timeout occurred. The server is unreachable. Retry the request.


    --------------------------------------------------------------------------------
    Please contact the administrator.






  3. #3
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    940


    نشر "عربي" الموقع الخاص بالبحث التابع لموقع مكتوب ، اكبر بوابة عربية على شبكة الانترنت ، خدمته الجديدة ( كلمات عربي ) الشبيهة ب ( جوجل ادسنس ) قبل اشهر كبديل عربي حقيقي لخدمات الاعلانات النصية التي استولت على افكار مدراء المواقع للوصول الى ربح مناسب من خلال مواقعهم .
    هذا هو السبب الرئيسي برأيي .. لأنه يطرح نفسه كبديل وليس كمنافس .. والسؤال ما هي مؤهلاته لكي يستبدل خدمة عريقة مثل Google Adsense ما يحدث فقط هو ثقة زائدة بالذات .. واعتداد غير مبرّر بها .. والاعتماد القبلي المتخلف على الانتماء القومي ... بمعنى هذه الخدمة العربية .. تعالوا يا عرب واشتركوا فيها ... وهذا لا ينفع ... عندما يتعلق الأمر بالمال .. فإنّ المصلحة هي الّتي تحدّد في أي اتجاه نسير ... وببساطة لا يُمكن لنا أن نسير مع كلمات عربي (مع كل الاحترام لعملهم ومجهودهم) إذا لم ينافسوا Google Adsense وببساطة لا يحق لهم استبدال Google Adsense وإنّما المنافسة فقط ...

    مع كل الاحترام






  4. #4
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    373


    فى رأى اقولكم المشاكل اللى شايفها

    انهم بيغلقوا الحساب من غير ميقولوا لحد
    وانهم معوضوش الناس عن المشاكل
    معظم الاعلانات التى تظهر تخص موقعهم عربى ..
    سعر الضغط رخيييييييييييييييييييييييص جدا 200 نقرة بـ 3 دولار .. سيئة جدا
    لو قارنا يبقى لازم يكون عدد النقرات 200000 الف نقرة علشان نوصل ل 100 دولار

    لا يردوا على المواضيع الهادفة لبناء كلمات عربى .. مثل هذا الموضوع


    اتمنى انى اشوف عكس كدة

    اخوكم





    __________________
    صبايا - عرب دى فى دى - forex doubler

    بريد + مسنجر back4@live.com

    جوال - 0562963540

  5. #5
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المشاركات
    2,786


    مع اني ماعرف وشو عربي

    ولا اعرف خدمه جوجل حقت الاعلانات


    ولكن طبيعي باي مشروع ببدايته يفشل

    ويالله يالله يضبط ويكون تمام بحدود سنه الى سنتين

    والدليل مواقعنا نجلس نبني سنه سنتين وبعدين نحصد ثمار نجاحنا





    __________________
    (
    )
    (
    )

    Namr

  6. #6
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,310


    جودة سيئة >>> انعدام ثقة >>> فشل

    جودة عالية >>> تجدّد الثقة >>> بداية النجاح





    __________________
    مدونة رشيد
    عرب ووردبريس
    فوتوكينز للتصوير الرقمي
    سبحان الله, الحمد لله, لا اله إلا الله, الله أكبر
    لا تستوحش قلة السالكين ولا يغرنّك كثرة الهالكين

  7. #7
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    948


    الصراحة مشروع الهدف منه الربح السريع بدون خطط مدروسة وهذا هدف عربي

    اهمال+عد حل المشاكل+ حذف الاعضاء بدون اخبارهم= فشل في فشل





    __________________
    نصيحة اخوية لاتاخذ استضافة عربية لو مجانا

  8. #8
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Nov 2000
    المشاركات
    504


    والله انكم جالسين تسوون دعايه له

    كل يوم موضوع عشان عربي

    ياخي اعتبروه موقع دردشة وفشل .



    فكرة وفشلة وان شاء الله يطلع موقع عربي اخر يعوض المهتمين لاني لا اظن ان عربي مكتوب راح يدعم العرب دام هذي نواياه



    تحياتي






  9. #9
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    140


    مقالات مقالات عن عربى وعن اعلانات عربى

    دام انة مدايق البعض منكم لا يستخدمة = ليست معادلة من النار كى نكتب كل هذة المقالات وتفتح له تلك المواضيع

    ________________
    ادعموة وقدمو يد العون والتطوير افضل من ان تنتقدو فكرة بعينها





    __________________
    2msrv2.com
    2mSrv2 is one of 2mHost.com web servers
    http://www.webhosting.info/webhosts/tophosts/Country/EG

  10. #10
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    673


    اخواني الكرام بداية الشكر الجزيل للردود التي طرحت في الموضوع
    لنبدأ من الأخوة من النهاية حتى البداية :
    الأخ : مصرى حتى النخاع
    اخي الكريم القضية ليست لا يعجبنا فلا نشترك القضية ان النقد المنشور نقد بناء يهدف الى تطوير الخدمة للوصول الى خدمة افضل ويمكن متابعة هذا من الموضوع اذا كنت تدعم المشروع عليك ان تنقده ...
    اجدادنا قالوا ( من يحبني ينتقدني ) ولكننا افتقدنا لمثل هذه المقولات

    الأخ : الطالب
    مكتوب وعربي ليس موقع دردشة وفشل وليس هناك مانع في ان نعمل اعلان له بما انه موقع كبير مطالبين بخدمات اكبر ... لماذا لا تعتبر المواضيع المنشورة عن جوجل اعلان ( سيرد اخ من الأخوة ليقول ، وهو جوجل يحتاج اعلان ؟! ، اخي الكريم ولا مكتوب في سوالف يحتاج الى اعلان )

    الأخ : مرزوق كوم
    شكراً على ردك ، مع املنا بأن يكون الهدف من النقد التطوير وليس التدمير ( ولا نعتبر بأن هدفكم التدمير بالمناسبة نحن نشير الى ذلك بشكل عام )

    الأخ : رشيد
    معادلة صحيحة نأمل من الأخوة في عربي الاطلاع عليها

    الأخ : NaMr
    لا يحق لأي كان ان يتلاعب بملايين الدولارات لسنة او سنتين ، مواقعنا مواقع شخصية نحن احرار فيها ، لكن مواقع تخدم ملايين الزوار العرب تتبع لشركات رسمية ومسجلة عليها ان تطلق مشاريع مدروسة ، ونقدنا ما هدفه الا المساعدة في النجاح

    الأخ : شبكة السيف
    ردك بناء ، نرجو من ادارة عربي الاطلاع عليه اعتقد انهم معنا هنا في سوالف

    الأخ : Milad
    الشكر على الرد

    الأخ :2end
    سبب اضافي يضاف الى الاسباب التقنية في فشل عربي والشكر لكم






  11. #11
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    140


    جميل ان ننتقد نقد بناء لاكن دعنى اتخيل لماذا لم نقوم بمراسلة فريق عربى مباشرة وطرح عليهم حلول للاخطاء اللى يرونها الاخوة سواء كانت تقنيه او فنيه او تسويقيه او ما الى ذلك حتى يكون نقدنا او نقد من يريد يصل بشكل يساهم فى حل قضية لا كتابه بلا معنى ارجو ان تكون فكرتى قد وضحت وانا انتقد فكرة ولا انتقد اشخاص ولا شىء بعينة سوى امام صاحبة حتى لو الانترنت اعطانى تلك الحريه فيرانى الحى الذى لا يموت





    __________________
    2msrv2.com
    2mSrv2 is one of 2mHost.com web servers
    http://www.webhosting.info/webhosts/tophosts/Country/EG

  12. #12


    ياعزيزي لو كل فرد فينا أغلق فمه وأكتفي بمراسلة المواقع لأغلقنا سوالف
    هنا نتناقش عن الأفكار والمواقع وهذا طريقنا للتعلم والنقاش الجاد
    وهذا ما يحدث لدي الغرب
    أبحث عن خدمة جوجل أدسينس والتي تعتبر الأقوي في العالم وأنظر بنفسك كيف يكون النقاش حولها لازم في كثير من المنتديات والمدونات
    حتي أنهم أتهموها بعدة تهم أخرها انها تحدد سقف للربح لمن يسكن خارج أمريكا

    إذا ظل العرب دائما يرون كل نقاش هو حقد وغل فمتي سنتقدم !!؟





    __________________
    السيف أصدق أنباء من الكتب

  13. #13
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    673


    اضافة الى رد اخي المجروح :
    لو ان هذه هي الطريقة للنقد البناء اذاً اغلقوا الصحافة ، لماذا ننقد مثلاً السياسيون فلنرسل لهم الرسائل الشخصية ،
    اخي الكريم لا احد يتقدم بالرسائل الشخصية ، الكتابة العامة والنقاش العام والحوار يفيد في :
    1- الحصول بدل من فكرة واحدة على عشرات الافكار والرسول عليه الصلاة والسلام قال ( لا تجتمع امتي على ضلالة ) ...
    2- تشعر مكتوب بحاجة التغيير حتى تكون قادرة على النقاش في هذه المواضيع وحتى تتابع التغير في الطرح بعد التقدم في الخدمة .
    3- اضافة الى ان اي احد ليس معصوم عن الخطأ ... لذا ففي حال اخطأت فهناك اعضاء كرام ليصححوني ..
    4- الشفافية هي ان تتعامل مع الجميع لا ان تتعامل برسائل خاصة !!!

    كل التحية لك !








  14. الاسباب كما اتصورها وكما طرحتها من شهر وراسلتهم بها ونشرتها هنا في سوالف ولكن لا حياه لمن تنادى :
    1- عدم انتظام سيرفرات الخدمه مما يؤثر على زمن تحميل اي صفحه بها الكود
    2- عدم انتظام سكريبت الدخول للحساب ومرات لانهائيه من الاعطال

    3- عدم احتساب على الاقل 50% من النقرات
    4- عدم احتساب ايرادات للناشر عن الضغط على اعلانات مواقع مكتوب الموجوده بالكود رغم انها تمثل الان اكثر من 80% من المواقع الموجوده في اكواد اعلاناتهم
    5 - عدم وجود شفافيه في التعامل بمعنى الانتظار على الناشر دون اخطاره ان حسابه مخالف والانتظار عليه حتى يطالب بحقوقه ثم ابلاغه فجأه ان حسابه مخالف ( اي كلام طبعا لان الاسكريبت الذين يتعاملون به موجود في سوالف وترايدنت ولايوجد به امكانيه معرفه الكليكات الغير شرعيه لانه بدون قواعد بيانات اساسا )
    6 - المبالغه جدا في الحد الادنى لصرف الارباح وجعلها 100 دولار ( مجرد تقليد لجوجل اد سينس ) مع ان مردود واسعار كليكات جوجل ادسينس اضعاف اضعاف عربي فلاوجه للمقارنه . بمعنى ان ال 100 دولار من الممكن ان يحصلها الناشر في شهر في ادسينس ولكن في عربي ( سعر الضغطه 3 سنت ثابث) بمعنى ان يحتاج الناشر من زواره حوالى 3333 ضغطه ليحصل على ارباحه . مع العلم ان ادبرايت مثلا تصرف ارباح ابتداء من 5 دولار للناشر ، وادانج ابتداء من 20 دولار . فلماذا الاصرار على الرقم 100 دولار المبالغ فيه جدا بالنسبه لسعر الضغطه ( الثابت) ولماذا لايكون هناك خياران للناشر : ان يصرف اذا وصلت ارباحه 50 دولار ( وليكن خيار الصرف في هذه الحاله هو تحويل رصيد كاش يو وهى احد شركات مكتوب ) ومن يرغب الانتظار الى 100 دولار ترسل له الحواله






  15. #15
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    574


    شركة مكتوب بشكل عام
    (عباطه X عباطة ) يعني تفكيرهم واسع لكن لا يوجد حكمة
    تلاقيهم كل يوم اشتروا موقع جديد و بس علشان ينزل ترتيبهم في اليكسا

    و هم مالهم و مال الاعلانات
    على قولة المثل ( اعطي الخبز لخبازه )

    توجيه اعلانات لمكتوب مجاناً على المواقع العربية
    اي و الله هذي قهر
    تلاقي منزلك في موقعي اعلانات مكتوب
    مكتوب فيديو
    مكتوب زواج
    مكتوب اصحاب

    و كله بدون فلوس يعني بعلن لمكتوب مجانا


    الله يعين

    بأنتظار شركه عربيه جاده و لديهم الافكار ليقوموا بمشروع مثل هذا


    تحياتي






صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة




ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0
أضف موقعك هنا