صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 45 من 52

الموضوع: عثرات على طريق "كلمات عربي" - لماذا فشل اول نظام اعلانات نصي عربي؟؟



  1. اذا كانوا اقنعوك باسلوبهم النمطى في الرد فهذا امرك وحدك ... اما انا فلم اقتنع بكلمه واحده مما ورد في ردودهم لسبب بسيط اننى سبق ان طرحت بضعه تساؤلات تمس الموضوع مباشره بصوره واضحه دون كلام معسول فلم - ولن - اتلقى رد منهم مع العلم انى راسلتهم بهذه المقترحات وكالعاده تجاهل تام
    http://www.swalif.net/softs/swalif54...0/#post1511485
    - اما كل ردود السيد الفاضل قيس فليس اكثر من تفسير الماء بالماء فلم يرد على اي استفسار جدى ولم ناخذ منه رد شافي واحد
    - فهل مطلوب مننا التصفيق والتهليل لهم والاشاده بهم لانهم تكرموا ووضعوا رد عليك وهل كل من ينتقد بجديه دون نفاق يكون حاقد وغير بناء
    - لنا ولكم الله
    ( بالمناسبه في هذه اللحظه التى اكتب فيها الرد واعلاناتهم غير موجوده في سقطه جديده وغير اخيره لنظام البيتا )






  2. #32
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    673


    اخي الكريم سيف مسلول ، هي ليست الفكرة ان اقنعوني او لا لو اقنعوني لما رددت عليهم ، لكن الفكرة اخي الكريم ، ان النقاش عليه ان يكون نقداً بناء ، انت انقد ردوا فهذا خير لنا ولهم لم يردوا فهم سيخسروا ...

    بداية ان برأيي الأخ قيس فسر بعض النقاط المهمة في رده ، منها قضية الاعلانات الخاصة بمكتوب ، الكل اشار هنا وبناء على هذا اعتمدت انها مجانية ، الاخ قيس يقول انها مدفوعة بشكل كامل ، مما يعني ان الاعلانات الظاهرة لمكتوب هي جزء من الاعلانات ومما يعني انكم كناشرين تحصلون على حقكم منها .

    انا لا اطلب التصفيق والتهليل بل بالعكس قلت من يريد التصفيق والتهليل لا يأتي الى هنا ، نحن نريد نقداً بناء لنخرج بنقاط يعملون على تعديلها فيحصلون على المتابعين والناشرين

    وهي نقاط ايضاً لأي شخص او شركة تود القيام بإنشاء نظام اعلانات نصية ، مما يعني ان اي شركة تريد انشاء نظام اعلانات نصية عليها الاطلاع على هذه النقاط ، هو موضوع برأيي علينا ان نتعامل معه بقضية نقد بناء لا حقد ولا تصفيق وتهليل

    والشكر على ردك بالمناسبة

    والله من وراء القصد








  3. ... وهذا يعنى انهم كعاده العرب اتخذوا القرار ثم بدأوا يفكرون فيه وليس كما يتطلب المنطق ان يدرس القرار قبل اتخاذه .. ولكنهم عمدوا ان يجعلوا الناشرين العرب حقل تجارب لمشروعهم - الفاشل - لقد اطلقوا الخدمه ثم وضعوا ايديهم على ذقونهم واخذوا يفكرون ويفكرون ويفكرون ... كيف نحقق اقصى استفاده من المواقع العربيه دون ان ندفع لهم مليم واحد ... هذا هو السؤال !
    - صدقنى المشروع يدار بفهلوه وحلق حوش وجلا جلا ، وابسط دليل على ذلك ان الاسكريبت الذى يستخدمونه ( وسبق طرحه ) لايوجد به اي امكانيه لمعرفه ان كانت النقره شرعيه ام لا ، ومع ذلك يوقفون يوميا عشرات الحسابات حتى لا يدفعون شيء ، ثم ينبرى السيد الفاضل ليؤكد ان هناك متابعه دقيقه للنقرات الغير شرعيه ، وانا متأكد ان المشروع ( السبوبه ) سيتوقف خلال فتره وجيزه ، بعد ان يكونوا حققوا مارموا اليه من البدايه ، ولا من شاف ولا من درى






  4. #34
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    673


    اخي الكريم سيف مسلول ، بداية الشكر على المتابعة في الرد
    اخي الكريم تعال لا نسيء الظن بالأخوة في ادارة مكتوب ، في حال اعلنوا فشله ، واعلنوا انهم لن يدفعوا شيئاً لمن شارك في التجربة ، سأكون اول من سينشر مقال يطالب بالتعامل القضائي معهم ، لكن بما انهم لم يفعلوا ذلك لماذا نسيء الظن ونرسم سيناريوهات مستقبليه على الاغلب انها لن تحدث ،
    لسبب رئيسي ان مكتوب شركة رسمية ومسجلة في الأردن وعلى ما اعتقد الامارات والسعودية مما يعني ان مقاضاتها امر سهل ، والشركات الكبيرة تعتمد على قانون يحكمها لذا لا اعتقد ان هذا يحدث
    واخي الكريم لماذا سيكون هدفهم مشروع لشهر او شهرين يهد الثقة بمكتوب ويصرف عنها المستخدمين ، هذه سذاجة ، بالعكس الهدف دائماً وابداً مشروع ناجح يدر عليهم الارباح بشكل دائم ، لماذا سيصرفوا عليه الوقت والجهد ليعمل مدة شهر او شهرين او حتى سنة ثم يوقفوه !!!

    تعالوا نفكر بمنطق وبلا تعصب








  5. ياسيدى الفاضل لو في نيتهم الاستمراريه ويأخذون الامر بجديه :
    - لكانوا دفعوا مقابل شراء اسكريبت لاداره الاعلانات ولم يعتمدوا على سكريبت مجانى موجود ومطروح حتى لمن يملك موقع واحد على الانترنت ...
    - لو في نيتهم الاستمراريه لكانوا عالجوا حتى عيوب وثغرات الاسكريبت الحالى الذى يسبب ثقل هائل على مواقع الناشرين ، ويتوقف اكثر مما يعمل . ويعطى رساله كوميديه اعلى صفحه الناشر بان ايراداته اليوميه صفر دائما :funny: . ومنذ خمسه شهور لانسمع منهم الا نفس المبررات .
    - لو كان في نيتهم الاستمراريه لكانوا وضعوا نظام تحفيزى للناشرين يعتمد على التدرج في صرف الارباح عند مبلغ مقبول وليكن 20 دولار ( ولو بالكاش يو ) ليحفظوا لمشروعهم مصداقيته وينالوا ثقه اصحاب المواقع بدلا من التقليد الاعمى لحد جوجل للارباح 100 دولار لمجرد ضمان زياده الزوار لموقعهم .
    - لو كان في نيتهم الاستمراريه لفعلوا الكثير بدلا من مجرد الردود النمطيه على موضوعات في المنتدى .






  6. #36
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    561


    برأيي ان نظام الاعلانات فاشل بسبب عدم وجود معلنين أقوياء كحال معلنين قوقل ..

    لم ارى موقع مفيد من المواقع المعلنة في عربي لماذا لا يتم احتساب اعلان من اصل اربعة اعلانات يكون لموقع مفيد في اي تخصص ..

    اعتقد لو اخذ عربي الفائدة العلمية مع الفائدة المادية لن يجد من النقاد سوى الانتقاد البناء .

    وهنا على مكتوب بحكم رغبتها في احتكار الخدمات ان تقدم خدمة جيدة والا البديل متوفر في عالم الانترنت عكس العالم الواقعي ولنا في الاتصالات اكبر مثال ..






  7. #37
    مدير منتج - ايكو
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    22


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أشكرك يا PSNEWS على ردك وتعقيباتك القيمة ولا أريد أن أعيد الرد مرة أخرى على كافة النقاط فقد قمنا بالرد الذي يوضح كل نقطة ويمكنك مراسلتنا للإجابة عن أي سؤال تريده بإذن الله. وأود أن أقول لكل مشارك كان غاضب أو متعصب ضد خدمة "كلمات عربي"، بأن "كلمات عربي" يمشي خطوات الطفل فلا بد أن يمر خلال مراحل النمو حتى يصبح قوياً في المستقبل القريب. جوجل لم يحقق المليارات في أول سنتين مع العلم هو يعتبر موقع عالمي وليس محلي، و نظام مايكروسوفت الإعلاني لم يجلب المعلنين الكبار في أول سنة. نجاح أي موقع أو خدمة لا يبدأ بالكمال إنما التعلم من الأخطاء وتجارب الآخرين، أتمنى أن نرى مشاركات مفيدة وإيجابية تهدف إلى النقد البناء، كما أود أن أعلم الآخرين بأننا نستلم عشرات الرسائل من معلنين وناشرين يطرحون علينا أفكاراً قيمة وحلولاً مفيدة ونحن نأخذها بعين الإعتبار لإن هذا في مصلحتنا تقديم الأفضل للمستخدم العربي.

    وجزاكم الله كل خير

    قيس الخطيب
    مدير قسم الإعلانات النصية - كلمات عربي






  8. #38
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Sep 2001
    المشاركات
    3,680


    اخي الكريم : محمود المسعودي
    بداية يشرفني ردكم في الموضوع

    اخي الكريم بالنسبة لما اشرتم اليه المقصود في المقال ان جوجل قادرة على الجدال في هذه النقطة في حال مثلاً اشتكيت عليها او غيره ، علماً ان جوجل تقوم بما تقوم به من اجل ضمان حق المعلن ايضاً الذي يريد الحصول على الفائدة الاكبر من اعلانه ،،، وهو امر تقوم به كلمات عربي ولكن ليس بسياسة متكاملة وهذا هو المقصود اي انه ليس هناك اتفاقية واضحة لكيفية احتساب النقرات غير الشرعية مثلاً او ما الاجراءات المتخذة او ما شابه ...

    اضافة الى ان النقطة المشار حولها اكبر لغط هي قضية الاعلانات المجانية الموجهة لموقع مكتوب من خلال نظام الاعلانات كلمات عربي .
    فالمواقع المعلنية ليست مسؤولة بأي حال من الأحوال عن عرض اعلانات لمكتوب ،
    هناك عشرات المواقع الخيرية مثلاً التي يمكن توجيه الاعلانات لها بإتفاق كامل مع مكتوب او على الاقل فلتوجه الاعلانات الى صفحة بحث في عربي مكتوب فيها : اعمال خيرية مثلاً ، سيكون توجيه لعربي ولكن بطريقة مقبولة !

    وكل التحية !
    بالعكس اختلف معك اخي الكريم، جوجل ليس لديها نقاش او جدال في مسألة النقرات الغير شرعية، اللهم الى امكانية ارسال رسالة تظلم لمرة واحدة فقط.
    على عكس كلمات عربي الذى يقوم بخصم رصيد النقرات الغير شرعية و هذه نقطة تحسب له.

    اتضح من ردود السيد عصام و السيد قيس ان قضية الاعلانات المجانية غير موجودة من اساسه
    اعترف اني كنت مستاء جداً من هذا الامر .. لكن بعدما اصبح الموضوع واضحاً ارى ان هذه نقطة اخرى في صالحه.


    الامر يحتاج الآن من كلمات عربي الى العمل من خلال ثلاثة محاور :
    - جذب معلنين كبار يستطيعون تغذية الاعلانات في كلمات عربي بضخ ميزانية محترمة
    - جذب ناشرين اصحاب مواقع كبيرة تحقق فائدة للمعلنين و تجعلهم يقبلون على الاعلان
    - الاهتمام بالناحية التطويرية لاداء البرمجية المستخدمة


    اعتقد اذا تحققت هذه الاشياء سنرى منافسة قوية (عربياً) بين جوجل و كلمات عربي





    __________________
    الحالة في سوالف : غير نشط


    لاَ اِلَهَ اِلاَّ اَنْتَ سُبْحَانَكَ اِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ

    الألفاظ هي الثياب التي ترتديها أفكارنا، لذا ..يجب ألا تظهر أفكارنا في ثياب رثة بالية

  9. #39
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    232


    || مكتوب لم تعمل نظام ( عربي ) إلا للإحتكار و ليس للإفادة ، و هدفها هو دخول المئوية في ( أليكسا ) بأي طريقة ..





    __________________
    عضوية مشتركة ..
    العاب | لعبة | العاب بنات | منتديات | شات



  10. || مكتوب لم تعمل نظام ( عربي ) إلا للإحتكار و ليس للإفادة ، و هدفها هو دخول المئوية في ( أليكسا ) بأي طريقة ..
    لا تقل هذا والا اتهموك بالتعصب ضد عربي وكأننا لابد ان نخضع ونصفق ونهلل لننال رضى مكتوب التى تفعل المستحيل للتسلق على اعناقنا جميعا لتنجح وحدها وفي سبيل هذا لامانع لديها من اتباع اي سياسه تحقق هدفها حتى لو على حساب اصحاب المواقع العربيه
    - ياسيد قيس مازالت ردودك مدرسيه مثل المدرس الذى يذهب صباحا الى المدرسه ليلقى كل ماقرأه في وجه التلاميذ ، فلاهو يفهم ماقال ولا هم اقتنعوا بما قال . فلم نقرأ منك جمله مفيده او مختلفه عما تكتبه هنا منذ خمسه اشهر والناتج لايزال صفر .
    - كلمه اخيره لمن يحلم من مكتوب بمنافسه جوجل : اشتروا الاول سكريبت محترم قبل ماتفكروا تنافسوا شركه محترمه وشفافه وناجحه مثل جوجل ..






  11. #41
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Sep 2001
    المشاركات
    3,680


    أبو الفيصل
    مكتوب شركة تجارية هدفها في المقام الاول تغطية مصاريفها و تحقيق ارباح طبعاً، بالطبع كلمات عربي هدفه الربح .. لكن لا ادري ما علاقته بالاحتكار او اليكسا !


    سيف مسلول
    لا ادري بصراحة سبب كل هذا التحامل سواء على عربي او مكتوب ... لا اقل لك صفق و هلل و لكن اعطنا اسبابا تجعلنا نتفهم موقفك
    اذا كانت لديك نقد، انا متأكد انهم سيستمعون له بصدر رحب.

    لكن لعل النقطة الخاصة بالبرمجية المستخدمة اتفق معك فيها .. لا اتحدث عن برمجة برنامج من الصفر حتى لا ناتي لموضوع اعادة اختراع العجلة لكن كان من الافضل ان يقوموا باستخدام سكربت افضل من المستخدم حالياً.





    __________________
    الحالة في سوالف : غير نشط


    لاَ اِلَهَ اِلاَّ اَنْتَ سُبْحَانَكَ اِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ

    الألفاظ هي الثياب التي ترتديها أفكارنا، لذا ..يجب ألا تظهر أفكارنا في ثياب رثة بالية

  12. #42


    الصراحة قضية السكربت المستخدم تحتاج لوقفة حقيقية
    سكربت مجاني !!!

    سكربت مجاني يعلق عليه 100 ألف دولار كما قلتم ؟
    يا أخي لو وضعتم منها مبلغ لنسخة من سكربت مدفوع لم يكن ليكلفكم ثمن يوم واحد من الإعلانات ( إن كان المبلغ المذكور صحيح )

    ولكن المثل يقول حدث العاقل بما لا يعقل فإن صدق فلا عقل له

    هل تقنعني ان مكتوب لم تستطيع ان تشتري سكربت او برمجية خاصة متطورة لإدارة إعلاناتها ولكنها في المقابل أستخدم برمجة مجانية
    وهي لديها 100 ألف دولار أمريكي وضعتها كميزانية لدعم المشروع

    تذكرني ببوابة العرب وسالفة ال 25 مليون دولار في مكتب وحواسيب وموظفين لا يساوي ثمنها 10 ألاف دولار





    __________________
    السيف أصدق أنباء من الكتب



  13. سيدى الفاضل محمود ليس تحامل ولكنه هو الاسلوب الذى يليق بمن يستخف بنا ويهدف للربح من وراءنا او بالبلدى - يكسب ببلاش -
    - كما قال الاخ مجروح في الرد السابق وهو ماحاولت اوصله للكل منذ اول كتاباتى عن عربي .. اسكريبت مجانى ومفتوح المصدر وبدون امكانيات اصلا ، ومع ذلك يستخدمونه ويصرون عليه لانهم يعلمون اكثر من غيرهم انها ( سبوبه) سريعه .. ويريدون اقناعنا انهم رصدوا للبرنامج ميزانيه ... انهم اشبه بمن ياخذ كوخ متهالك في الصحراء ثم يرصد له الالاف لكى يملئوه بالاثاث الفاخر .... طبعا كلام فارغ ولا يمكن ان يخيل على مبتدىء
    - ومع ذلك يصرون على استغفال الجميع ، ويدخل الاخ قيس من أن لاخر ليلقي لنا بمحاضرته المدرسيه عن التطور و ... و....
    - اوقفوا هذا العبث






  14. #44


    ممكن نروي قصة بسيطة أتمني الا تكون هي الواقع وهذا ما ستوضحه لنا الأيام

    هل المقصد من الخدمة بعدما ضاق بكم أن جوجل ودعمها للعربية علي الأبواب وأنه لا مصير للمنافسة
    أن تستغلوا الوقت الراهن وقبل إنتشار جوجل
    وتخرجوا وتضربوا الضربة
    ضربة الربح السريع

    ضع اي سكربت وقليل من الدعاية ثم أحصل من ذلك علي الكثير من الدعاية المجانية والأرباح من المعلينين
    ثم أزد من النقاش ان التطوير قادم وزود الوقت قدر المستطاع

    وفجأة تختفي الخدمة وتقولون أننا سبب فشلها ولستم أنتم ؟
    وأن الخدمة كانت بيتا وفشلت في مهدها
    وتكون تلك هي الضربة السريعة للربح ؟

    أتمني ألا يكون ذلك
    خاصة وأننا رأينا في النقاش مع مدير مكتوب في سوالف أنها حينما تعرض للسؤال عن خدمة إعلانات مثل جوجل قال أنها خطة مستقبلية
    ثم فجأة وجدنا الخدمة بعد أسابيع قليلة ؟؟؟؟؟

    هل فجأة طرئت الفكرة بدون أي تخطيط ودراسة جدوي مثلا ؟
    أم كانت الاسابيع القليلة محط أختبار مكثف من ( شركة أبحاث متخصصة في مجال الإنترنت وسلوك المستخدم العربي على الإنترنت ) التي تتكلم عنها ؟

    ثم تقول بكل بساطة

    أي عمل يجب إعطاءه على الأقل سنتين لتحديد فشله أو نجاحه وهذه قاعدة ذهبية معروفة في عالم الأعمال.
    عامين كاملين
    تريدنا أن نصبر علي كل هذه المصائب عامين ثم نحكم ؟
    تكون طفشت زوارنا من البطئ وطفشت المعلنين وندفع من جيوبنا لتغطية النفقات من أجل دعم مشروع ربحي عامين كاملين

    وماذا لو كان مشروع خيري هل نحول مواقعنا عليه ؟؟؟؟؟؟؟


    ثم ممكن أن تخبرني بمكان هذه القاعدة الذهبية وفي أي كتاب وردت ؟


    يا أخي هناك فرق من أن تبدأ خدمة بمستوي قليل ثم تتحسن تحت كلمة بيتا

    وأن تبدأ خدمة من تحت الصفر وتسعي إلي الصفر المركب

    يعني أنت تطلب منا سيئات الخدمة
    بطأ الإعلانات
    وتعطيل الموقع
    وعدم الرد
    وزوال المبالغ المتحصلة
    وخطأ في العد

    يعني من المفترض أن تسأل ما هي حسنات الخدمة ؟

    وكأنك تقول لي تفضل هذا الكتاب الجيد لقراءته
    ولكنه به بعض العيوب
    لا يحتوي علي حروف واضحة
    ولا نقاط ولا فهرس والصفحات غير مرقمة
    ولا يحتوي أصلا علي كتاب
    ولكنه بالفعل كتاب مميز :looking:





    __________________
    السيف أصدق أنباء من الكتب

  15. #45
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    673


    الأخوة الكرام تفاعل مشكور في الموضوع من قبل جميع الاعضاء
    الأخ الكريم سيف مسلول ، انا فقط احببت ان اوضح انني لا اطلب منك ان تكون مع مكتوب ولا اطلب منك ان تكون ضدها ، بالعكس لو انني انا مع خطوات مكتوب بالنسبة لكلمات عربي لما نشره هذا النقد .
    ولكن اخي الكريم مثلاً الأخ مجروح ، لا تعجبه الخدمة كما يبدو ، كتب نقداً يحوي نقاشاً بناء ، قابلاً للنقاش والرد ، اي انه كتب نقاشاً يمكن الاطلاع عليه ، الاستفاده منه والرد عليه ، ان كان الرد يخالف رأيه او يزيد عليه ويوافق على رأيه فقط هذا ما قصدت .

    اخي الكريم المجروح رد مشكورة وسننتظر تفاعلاً من قبل الأخوة ادارة مكتوب او ادارة عربي او كلمات عربي او اي جهة في مكتوب لترد على التساؤلات

    ونطلب من الأخوة في ادارة مكتوب الابتعاد الكامل عن الردود الدبلوماسية ، وبالمناسبة ، نحن ننقد من اجلهم فمن حقنا ان يكون هناك تواجد اكبر لهم في هذا الموضوع ، اعتبروه رسالة تردون عليها اعطوها من وقتكم 15 دقيقة فقط كل يوم ، للإطلاع على سوالف او موقع مختلف كل يوم للرد على المنشور
    وكل التحية !







صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة




ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0
أضف موقعك هنا